أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 73
 
عدد الزيارات : 66315648
 
عدد الزيارات اليوم : 20977
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها     
مقالات وتحليلات 
 

حُكومة الرّب "يَهوة"...الملك "النتن ياهو" وَوَصيفيّه // فراس ياغي

2022-11-26
 

حُكومة الرّب "يَهوة"...الملك "النتن ياهو" وَوَصيفيّه

 

فراس ياغي

غير مستغرب أن يقوم "النتن ياهو" بكل المناورات وان يقدم التنازلات في سبيل ان يبقى "الملك" على كُرسيه المصنوع منه ولأجله، فهو الصهيوني الاول الذي لا يُعير الكثير من الإنتباه للمباديء العلمانية الصهيونية بل تصل البرغماتية عنده حد الكذب السياسي والتوريطي لحلفاءه مُعتمدا على عواطفهم اليمينية وحبهم للمنصب والميزانيات.

ونرى كلَّ ذلك في،،،،

أولا_ تغيير مُسمّيات قائمة لصالح مُسمّيات فضفاضة لها معاني سيتم إستخدامها في اللحظة المناسبة، وهو بذلك ينفخ أل "بن غفير" تحت مُسمى وزارة الأمن القومي وبما يعطيه القدرة على مخاطبة جمهوره الفاشي بما يريد، في حين مسمى الامن القومي مفهوم يمس كافة مجالات المواطن من الغذاء والماء وحتى الأمن وغيره، وهذا المفهوم سيعطي "النتن ياهو" مجال للمناورة بأن القرار في قضايا الامن القومي بحاجة لمصادقة من "الكبينت" قبل تنفيذها او من الحكومة قبل إقرارها، هذا سوف يفاجيء أل "بن غفير" لاحقا حينما يريد ان يتخذ قرارات إستراتيجية وفقا لما يعتقد انها صلاحياته.

ثانيا_ "النتن ياهو" فيما يتعلق بالنقب والضفة الغربية والقدس ليس بعيدا عن أل "بن غفير" وهنا سوف تتماهى السياسات، وسوف تشتد الهجمة على الشعب الفلسطيني بشكل غير مسبوق في هذه الجغرافيا.

ثالثا_ بما يتعلق بالمدن المختلطة والداخل الفلسطيني فمن اول مواجهة سوف يقف "النتن ياهو" مع توجهات أجهزة الامن الإسرائيلي في وجه أل "بن غفير" ولن يستطيع تنفيذ سياساته.

رابعا_ الحرس الإسرائيلي او الوطني، وهو تشكيل موجود اصلا بناءا على تقييم للأحداث في المدن المختلطة عام 2021 قبل وأثناء معركة "سيف القدس"، وهي قوة من المتطوعين من عناصر الجيش النظامي الذين انهو الخدمة العسكرية بالأساس، وهنا أل "بن غفير" سيستغل ذلك لشرعنة مليشيات المستوطنين ومنظمات "تدفيع الثمن" و "شبيبة التلال" وغيرها بضمهم للحرس وجعلهم رأس حربة منظمة في مواجهة الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والنقب، هذا بالتأكيد سيؤدي إلى أزمة مع وجود إزدواجية تعليمات بين الجيش وبين تلك المليشيات المسماه "حرس وطني" مما سيزيد العبء على الجيش بسبب ردة الفعل الفلسطينية التي ستقاوم كل محاولات الفاشي "بن غفير" ومليشياته، بعكس القدس والنقب حيث الصلاحية كلها لوزارة "بن غفير".

خامسا_ "ألنتن ياهو" لا ضير لديه لدفع ميزانيات لكل من يطلبها، إن كان حريدي أو صهيوني ديني، فالمال موجود ومتوفر، المهم ان يتم تتويجه "ملكا" ليعود إلى كُرسيه وعَرشه الذي سيظلل زوجته "سارة" كملكة مرة أخرى.

سادسا_ حين يُتوج "النتن ياهو" ملكا على دولة الصهيونية الدينية الجديدة، ستندحر عنه التهم وسيقوم بالإنتقام من النيابة العامة وجهاز القضاء ككل عبر تشريعات جديدة قادمة ستؤدي لسيطرة الأغلبية في الكنيست على تعيين قضاة محكمة العدل العليا والجهز القضائي ككل.

سابعا_ بما يتعلق ب الفاشي الآخر المدعو "سموريطش" فسوف يتنازل عن مطلب وزارة الجيش ومطلب تحويل الإدارة المدنية للوزارات الإسرائيلية (هذا المطلب يعني ضم الضفة الغربية) في مقابل تشكيل حكومة الصهيونية الدينية الفاشية مع اخذ صلاحيات واسعة يتم ضمها لوزارة المالية خاصة بما يتعلق بالاراضي في الضفة الغربية إضافة إلى تواجد ملحوظ في وزارة الجيش عبر مندوب برتبة وزير في الوزارة، عدا عن موضوع القضاء المتفق عليه مع "النتن ياهو".

ثامنا_ الأحزاب الحريدية في جيب الملك لأنه يعرف ثمنها المتمثل بالميزانيات والصلاحيات الدينية خاصة ايام السبت.

حكومة الملك وَوصيفيّه الحريدي الديني والصهيوني الديني يحول دولة الكيان الصهيونية إلى صِبغة دينية توراتية محافظة ومتطرفة ويعزز ويبرز صفاتها الفاشية والأبارتهيدية بشكل فاضح لا مجال لتغطيته بإسم "اللا سامية"، ولا بإسم "الهلوكوست" ولا بإسم "كاره نفسه"، وسوف تخسر هذه الدولة الجديدة حتى الدعم المباشر من الجاليات اليهودية ذات التوجه الليبرالي واليساري وبالذات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما سينعكس سلباً على النظرة الدولية لحكومة بهذا التشكيل والبرنامج.

فلسطينيا، إنتهت فكرة التفاوض بشكل لا مجال للتلاعب فيها، وإنتهت فكرة ومكذبة العملية السلمية، والمواجهة هي العنوان، ولا خيار أمام الشعب الفلسطيني وقواه المجتمعية والسياسية سوى التوحد تحت راية المواجهة القادمة ولو بالحد الأدنى ميدانيا، وهذا الواقع سيفرض نفسه على الكل الفلسطيني حتى لو حاول البعض الحالم التمسك بمصالحه وإمتيازاته، فَ "وَصيفيِّ" الملك أل "بن غفير"، وأل "سموريطش" لا يأبهون بالكل الفلسطيني ومهما كانت طبيعة مواقفهم مؤيدة للسلام او معارضة له، لأنهم يرونهم بعيون المفاهيم التوراتيه، إنهم "أغيار"، اي خدم لشعب  الرّب "يهوة" الذي أعطاهم حق التصرف بهؤلاء الخدم كما يشاؤوا...

يرى "بن غفير" و "سموريطش" ان الرب "يهوة" غضب من علمانيي "غوش دان" ومن كارهي "الملك" (لابيد وغانتس وليبرمان وساعر)، فأرسل جنوده إلى صناديق الإقتراع للتصويت ل "حزب الصهيونية الدينية"، ففاز وأصبح القوة الثالثة والقادرة على تتويج الملك، إنه الرب "يهوة" حين يغضب لا يرى ولا يسمع ولا يقبل أقل من الإنتقام من كل الكارهين أصحاب فكر الصهيونية الليبرالية، الرب "يهوة" غفر للملك "النتن ياهو" بشرط أن يكون له وَصيفيّن من خدم الرب "يهوة" المُخلصين، عن اليمين أل "بن غفير" وعن الشمال أل "سموريطش".

إنها إرادة وحكومة الرب "يهوة"، مَلكْ وَوصيفيّن من خَدمه، هدفها التعجيل في نزول المُخلص ومعركة "هَرمجدون".

 
تعليقات