أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 38
 
عدد الزيارات : 59093394
 
عدد الزيارات اليوم : 8579
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كارثة في الأردن: 10 وفيات 255 إصابة جراء تسرب غاز سام في العقبة      في ظل هستيريا الاستباحات الاستعمارية: كأن العرب في ماساة اغريقية كتبتها الاقدار...؟!!!! بقلم: نواف الزرو      حماس وسورية.. وحقيقة الموقف كمال خلف      التصويت على حل الكنيست اليوم ولا تفاهمات حول موعد الانتخابات.      مُشبّههم بالقرود.. بينيت: “عندما كان العرب يتسلقون الأشجار كانت لدينا دولة يهودية”.. خلال عام عمقت الحكومة الاحتلال وصعدت جرائمه      دولة حاضنة ومنظمات إرهابية وجرائم كراهية د. هاني العقاد      إسرائيل تهدد باستهداف نقل النفط الإيراني لسورية بدون مراقبة أميركية.      توقعات في الائتلاف بأن يعرقل أورباخ حل الكنيست وألا يوافق على إعدادها للقراءتين الثانية والثالثة..      انعقاد أولى اجتماعات “لقاء النقب” في البحرين بين إسرائيل والدول العربية المُطبعة.. ترجمة خطة التعاون واستبعاد قضية فلسطين      سعيد نفاع //العرب الدروز والحركة الأدبيّة في ال-48 وقفات على المفارق      إصابات باشتباكات في جنين واعتقالات بالضفة والقدس      المغرب مَخْرَجُ قد يُصِيب سبتة : مصطفى منيغ      هنية من لبنان : تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال ولدينا 4 جنود اسرى      مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة      هل يُمنع نتنياهو من تشكيل حكومة؟| لجنة الدستور البرلمانية تناقش قانون المتهم      صحيفة |"يسرائيل هيوم" اليوم، الأحد..اتفاق نووي جديد: الجيش الإسرائيلي يؤيد والموساد يعارض      حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية      إيران تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول اغتيال قاسم سليماني.. 7 دول شاركت في العملية بينهم دولة عربية.      خلال مؤتمر صحفي مشترك.. إيران والاتحاد الأوروبي يعلنان قرب استئناف المحادثات النووية غير المباشرة مع أمريكا..      لقاء لقوى المقاومة في بيروت حزب الله وحماس والجهاد يؤكد وحدة جبهات المواجهة مع "إسرائيل"      أبـطـال غـيـبتهم القضـبان وأنهكهم السرطان المناضل الكبير الأسير/ يعقوب قادري (1972م - 2022م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      حزب الله: يجب التسريع في تشكيل الحكومة وفي لبنان سفيرٌ للفتنة لا يريد للبلد أن يرتاح أو أن يخرج من الأزمة      في تأمّل تجربة الكتابة لا تحجبوا عنّا الكتب بالمقدّمات الخائبة فراس حج محم      راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.      خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري:”على السلطة إطلاق سراح الطلاب بسجن أريحا سيء السمعة والصيت دون قيدٍ أوْ شرطٍ .      “ناتو جديد” لأول مرة على لسان العاهل الأردني .. الطبخة “طهيت” وراء الستارة و”الطبق” على الطاولة في لقاء بايدن- زعماء المحور-.      الثقافة في تجلياتها الزمنية والمكانية إبراهيم أبو عواد       أبيقور بين التفلسف والسعادة د زهير الخويلدي      الفَلَاحُ في الحياة عمر بلقاضي / الجزائر      المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان جردة حساب اولية في السياسة الاستيطانية الأكثر تطرفا لحكومة بينيت – لابيد // إعداد:مديحه الأعرج     
مقالات وتحليلات 
 

حاصر حصارك لا مفر: في مواجهة مسيرات"الاعلام والشمعدانات الصهيونية"....!؟ *نواف الزرو

2022-05-25
 

حاصر حصارك لا مفر: في مواجهة مسيرات"الاعلام والشمعدانات الصهيونية"....!؟ 

*نواف الزرو 

Nzaro22@hotmail.com 

   هي معارك ومواجهات محتدمة متصاعدة في مواجهة مسيرات الاعلام والشمعدانات الصهيونية المتزايدة، فوفقا لأحدث معطيات المشهد الصراعي وتحركات المستعمرين الصهاينة على الارض تشهد القدس والضفة الغربية تصعيدا  مسعورا في هجماتهم ضد الوجود الفلسطيني، إذ يشنون موجات متلاحقة مخططة مبيتة على كل الاماكن الفلسطينية، ويسيرون ما يطلقون عليها مسيرات الاعلام حيث يحملون مئات وآلاف الاعلام الصهيونية كما يعلقون الشمعدانات على البيوت المقدسية وفي مدينة الخليل وصولا الى الاغوار، وكل هذه الاعلام والشمعدانات ترمز من جهتهم الى ان هذه الارض ملكية يهودية حصرية تحت السيادة الاسرائيلية. 

   وفي هذا السياق الصراعي على الارض والهوية يعتزم اليمين الصهيوني الفاشي القيام بمسيرة الاعلام  السنوية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري/ايار/2022 بمناسبة "يوم القدس"وهي مسيرة يعتبرونها هم سيادية اي ترمز للسيدة الاسرائيلية على القدس، وقد وافقت شرطة الاحتلال عليها كما باركها وزير الحرب الاسرائيلي غانتس، ومن المتوقع ان تتدحرج الاوضاع ربما الى هبد مقدسية او مواجهة شاملة، وفي حصاد العام 2021 على هذا الصعيد، أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ" المستوطنين نفذوا مساء الخميس 02 ديسمبر 2021 مسيرة استفزازية جابت شوارع البلدة القديمة من القدس المحتلة في اليوم الخامس لما يسمى "عيد الأنوار العبري"، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وشرطته، وقبلها توافد المستوطنون بشكل كبير على حي الشيخ جراح وحاولوا تركيب شمعدان على منزل عائلة الكرد-الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، وقبلها أدى مستوطنون، مساء الإثنين 29 نوفمبر 2021 | رقصات استفزازية في طريق باب الواد ب القدس العتيقة. وفي سياق متصل أضاءت بلدية الاحتلال في القدس سور القدس التاريخي برسومات وشعارات تلمودية استفزازية، وتركزت على مقاطع من سور القدس في منطقة باب العمود والمنطقة الممتدة حتى باب الخليل مرورا بباب الجديد- الأحد 05 ديسمبر 2021 -واقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من جهة باب الرحمة، ونفذوا جولات استفزازية والتقطوا صورًا في باحات الحرم القدس . بل ولليوم الثامن على التوالي كثف المستوطنون اقتحامهم للأماكن الفلسطينية المقدسة خاصة في مدينتي القدس والخليل للاحتفال بما يسمى "عيد الأنوار العبري" تلبية للدعوات المتطرفة التي تطلقها جماعات "الهيكل" المزعوم.  ونصب المستوطنون  ايضا"شمعدانات" السبت 04 ديسمبر 2021 |على مفترقات الطرق في الأغوار الشمالية.وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأنّ المستوطنين رفعوا الاعلام ووضعوا "الشمعدانات"، وأقاموا احتفالات بالقرب منها. 

   وانتقل المستعمرون الارهابيون في هجماتهم واعلامهم وشمعداناتهم الى الداخل الفلسطيني الى اللد والرملة،  حيث نظم عشرات المستوطنين -الأحد: 05/12/2021 - مسيرة استفزازية في مدينتي اللد والرملة، دعت إليها جماعات استيطانية يمينية متطرفة، رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية في أحياء المدينة، فيما تجمع المواطنون العرب في ساحة المسجد العمري الكبير في اللد، استعدادا لصد اعتداءات محتملة للمستوطنين على الوجود العربي في المدينة. ويأتي ذلك في محاولة لممارسة ضغوط على الوجود العربي في المدن التاريخية المسماة بالمدن المختلطة في الخطاب الإسرائيلي وذلك في أعقاب الأحداث التي شهدتها هذه المدن خلال الهبة الشعبية الأخيرة في أيار/ مايو الماضي. 

     وقبلها بشهور ووفقا للقناة  السابعة العبرية- الأربعاء 07 يوليو 2021-فان "حركة السيادة في إسرائيل نظمت مسيرات للمستوطنين في ذكرى خراب الهيكل" حول أسوار البلدة القديمة بالقدس في نهاية تموز الجاري، فيعد التاسع من شهر آب/أغسطس حسب التقويم اليهودي، أي في نهاية شهر تموز/يوليو حسب التقويم الميلادي لدى اليهود هو يوم صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) على يد البابليين أيام الملك البابلي نبوخذ نصر، وعلى تدمير هيكل هيرودوس (الهيكل الثاني) على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان"، وذكرت القناة 7 العبرية "أن المسيرة يحضرها سنويا الآلاف من جميع أنحاء "اسرائيل"، وقال رئيس الحركة "إن العمود الفقري للمواجهات الفلسطينية في القدس كونها تحت السيادة الإسرائيلية"، وأضاف: "تنظيم المسيرة هذا العام أهم مما كان عليه في الماضي في ظل من يسعون للنيل من سيادتنا في القدس"، وافتتحت المسيرة ب"قراءة لفائف مشتركة من التوراة في حديقة الاستقلال في وسط القدس" وبعد ذلك مباشرة "سارالمشاركون حول أسوار البلدة القديمة بتوجيه من مؤرخ يروي قصة القدس وصراعاتها عبر الأجيال المختلفة. 

يضاف الى ذلك عدة مسيرات لمستوطنين يرفعون الاعلام الصهيونية في انحاء الضفة الغربية، وهذه يعني ان مسيرات الاعلام والشمعدانات الصهيونية تتوسع وتنتقل من المدينة المقدسة الى جسم الضفة الغربية، حيث نفذت المنظمات الاستعمارية الاستيطانية يوم الاثنين 2021/6/21 اربعة عشر مسيرة اعلام في انحاء الضفة الغربية، وهذه المرة كما يدعون احتجاجاً على البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة "ج" في الضفة المحتلة، وللمطالبة بهدم المنازل فلسطينية في هذه المناطق...! 

تصوروا.....؟! 

وخلاصة المشهد هنا:  

الارض ارضنا والوطن وطننا والبيوت بيوتنا والتاريخ لنا والهوية لنا وارضنا محتلة وتحت سيطرة جيش الاحتلال، ورغم كل ذلك يفترون ويتمادون ويتمددون بل ويطالبون بهدم المنازل الفلسطينية....!؟ 

فلماذا إذن يتمادى هؤلاء المستعمرون الى اقصى درجات التمادي....؟! 

ولماذا يتغولون على الارض والممتلكات ويتجرأون على شن موجات من الهجمات والغزو على الاراضي الفلسطينية....؟! 

ولماذا لا يرتدعون حتى الآن عن هذه الهجمات بل ويذهبون بعيدا فيها....!؟ 

ولماذا لا تكون  ارض الضفة الغربية كما هي ارض واحياء المدينة المقدسة في الحسابات الفلسطينية الردعية....؟! 

ألا تستدعي كل هذه  الهجمات والغارات وعمليات الغزو الاستعمارية الصهيونية على جبال نابلس والخليل وبيت لحم ورام الله وجنين وطولكرم ومناطق الاغوار حالة استنفار فلسطيني شامل  ...؟! 

ألا تستدعي وحدة فلسطينية ميدانية عاجلة  للتصدي ليس فقط لمسيرات الاعلام ، بل ايضا للتصدي للهجمات التي يشنونها على مدار الساعة على جبل صبيح في بيتا مثلا....؟! 

   اعتقد ان هذه الهجمات والغارات الاستعمارية الصهيونية تستدعي عاجلا  ليس فقط القيام بمسيرات اعلام فلسطينية في كل انحاء فلسطين، وانما وهذا الاهم انها تستدعي وحدة كفاحية فلسطينية ميدانية  في الخنادق والبنادق في مواجهة جبروت هذا الاحتلال الاقتلاعي المجرم...! 

فلا ينفع مع هذا الاحتلال الا حالة الاشتباك والاستنزاف المفتوح له ولقواته ومستعمريه في كل انحاء فلسطين..! 

ويجب ان يكون شعار الكل الفلسطيني -والعربي معه-:"حاصر حصارك لا مفر...على نمط السلسة البشرية المقدسية التي أقيمت حول الشيخ جراح المهدد بالتطهير العرقي، وارتدى الشبان قمصان تحمل شعار "لن نرحل"، وحملوا شعارات وطنية تندد بالاستيطان وطرد السكان، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مدخل حي الشيخ جراح بالقدس. 

وكما هي الفعالية المقدسية ضمن حملتي "أنقذوا الشيخ جراح" و"أنقذوا سلوان" لرفع الصوت المقدسي في مواجهة مخططات التهجير ولاقتلاع في الشيخ جراح وسلوان، كذلك يجب ان تتسع حملات إنقاذ جبال واغوار الضفة الغربية من براثن  ومخالب الاحتلال المجرم...! 

وهذا ايضا لن يكفي: ففلسطين تحتاج ايضا الى عمقها العربي والعالمي ان يكون في حراك دائم ومتنوع وحيوي  تضامنا معها ...! 

 

 
تعليقات