أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
قلوبنا مع خالدة جرار بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 23
 
عدد الزيارات : 49738634
 
عدد الزيارات اليوم : 15486
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

معهد اسرائيلي: تل أبيب أمام تهديدات متعددة الجبهات قابلة للأنفجار.. وهذا ما يجب عليها فعله!

الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسكرية

رئيس (الشاباك) الإسرائيليّ السابِق: أحداث الضفة الغربية قد تطيح بعبّاس.. السلطة الفلسطينيّة فقدت السيطرة على زمام الأمور بالضفّة وحماس تنتظِر في الزاوية لتعزيز قوّتها وسيطرتها..

إسرائيل تتوقع المواجهة العسكرية مع لبنان وغزة.. اندلاع الحرب الثالثة مع لبنان مسألة وقت فقط في ضوء تقدم حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة

مصادر سياسية لبنانية تتحدث عن تكرار مشهد العام 2005 بشكل أقوى وأخطر وبأدوات وظروف وشخصيات مختلفة لاستعادة لبنان من حزب الله وحلفائه حسب تعبيرهم..

أزمة مالية طاحنة تضرب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس يلعب بأوراقه الأخيرة.. الضغط الدولي يزداد بعد قضية “قتل بنات” والسؤال من المُنقذ؟

جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   محاولة اسرائيلية حثيثة لجر بريطانيا للمشاركة بالرد على حادث السفينة ..لبيد لنظيره البريطانيّ: "يجب الردّ بقسوة على هجوم السفينة".      لمنع “المد الصهيوني”.. الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي..      توتر جديد.. واشنطن تستولي على ناقلة نفط “انتهكت العقوبات” المفروضة على كوريا الشمالية وتضعها ضمن ملكيتها الخاصة       إذا لم تستحِ! بقلم: شاكر فريد حسن      قصةُ ألمٍ ومعاناةٍ من غياهبِ السجونِ الإسرائيليةِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ازدواجية التقاطع والتناقض في إدارة الصراعات- منير شفيق      في زيارتي الشاعر والكاتب الكبير الأستاذ صالح احمد كناعنه -خبر ثقافي للنشر من : الشاعر والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه      مجلس الأمن مطالب بإسقاط نظام الفصل العنصري الاسرائيلي بقلم : سري القدوة      معالم طريق الإنسان في الحياة إبراهيم أبو عواد      تقرير الإستيطان الأسبوعي من 24/7/2021-30/7/2021 إعداد:مديحه الأعرج      الصوم الرقمي للتعافي من الإدمان الرقمي ///عبده حقي      إسرائيل تعلن ان طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم على السفينة قبالة ساحل عُمان ومقتل اثنين وتتهم إيران وتتوعد برد قاس..      الصحة الإسرائيلية: 2140 إصابة جديدة بكورونا والحالات الخطيرة ترتفع لـ167...وجبة تطعيم ثالثة تبدأ الأحد      التصعيد العسكري في درعا.. دمشق لن تقبل اقل من تغيير قواعد اللعبة في الجنوب السوري.. الاستقرار وضبط الفلتان الأمني ووقف الاغتيالات      ارتفاع مُخيف لأعداد المصابين.. الجزائر تواجه أخطر موجات “كورونا” وهيئة إعلامية تدعو لعدم التهويل في تغطية أخبار الوباء      إسرائيل تُقر إجراءات مفاجئة في قطاع غزة بعد “الهدوء الأمني” ولابيد يتجهز ليكون أول وزير خارجية لدولة الاحتلال يزور المغرب      أزمة تونس تتعقد.. سعيّد يؤكد تمسكه بالدستور ويرفع الحصانة عن النواب والغنوشي يلوح بدعوة الشارع للدفاع عن الديمقراطية      بعد 50 عامًا من التكتّم: إسرائيل تسمح بنشر وثائق “سريّةٍ” عن إقامة مُعسكرات اعتقال للفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء وزجّهم فيها بدون محاكم ولفتراتٍ طويلةٍ      جرح جديد في لبنان.. حريق القبيات لا يزال مستعرا وطوافة سورية تساعد بإخماده      من خوازيق السياسة الفلسطينيّة ها أنتم تُعزِّزون بثالث فراس حج محمد/      القاضي جورج قرّا ضد المحكمة العليا الاسرائيلية //جواد بولس      المهمة الوطنية الاولى: مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني...!. * نواف الزرو      إبراهيم أبراش مأزق الواقعيين السياسيين في فلسطين      خلال تشييع شهيد ..استشهاد شاب (20 عاما) برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر      “إسرائيل” تبدأ عمليات التجنيد في وحدة 888 السريّة والهدف مواجهة حزب الله.. مركز أبحاث الأمن القوميّ يُحذِر من تعاظم قوّة الحزب      آخر تطورات المصالحة بين الرئيس عباس ودحلان.. الملف الشائك يعود للساحة من جديد.. هل هناك مصالحة حقيقية أم بدأت لعبة التأثير والكولسة؟.      إغتيالُ الذكريات …!! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      بلدي في أيام الكورونا // زياد شليوط      رماح-يصوبها –معين ابوعبيد د.مبير نصر واصداره كتاب العنف      الرئيس التونسي: لدي قائمة بأسماء من نهبوا أموال البلاد وهذا ما سنفعله معهم..     
مقالات وتحليلات 
 

"مسيرة الكراهية" الاستيطانية في القدس قد تفجر مواجهة جديدة ..!! د. هاني العقاد

2021-06-13
 

"مسيرة الكراهية" الاستيطانية في القدس  قد تفجر مواجهة جديدة ..!!

د. هاني العقاد

تصر اسرائيل علي تسيير "مسيرة الكراهية " التي يسمونها "مسيرة الاعلام"  العنصرية نحو القدس والمسجد الاقصي والتي محتواها التحريض علي كراهية الفلسطينيين وقتلهم وتهجيرهم من المدينة المقدسة ,ليس هذا فقط بل ان المستوطنين يرسلوا بهذه المسيرة الرسائل الي الفلسطينين بان عليهم الرحيل وترك هذه المدينة المقدسة لليهود ,وترسل رسائل الي باقي المستوطنين في اسرائيل  لممارسة مزيد من العربدة والتطرف وبالتالي اقامة مزيد من انشطة الكراهية ضد الفلسطينين . لم ينهي (نتنياهو) حياته السياسية الا بمزيد من  التطرف والكراهية ومزيد من سفك دماء الفلسطينين الابرياء من قبل آلته الحربية وجنوده احتلاله المدججين بالسلاح فقد ترك موضوع المسيرة "لنفتالي بينت " ليقرر اما ان يلغيها او يستمر في اعطاء الضوء الاخضر للمستوطنين ليمارسوا كراهيتهم بدعم سياسي وحماية امنية كبيرة من الدولة . لا اعتقد ان يلغي (نفتالي بينت) في اول ايام ولايته مسيرة مهمة  كهذه للسيادة الاسرائيلية علي القدس والمسجد الاقصي بالرغم من تحزيرات المستوي الامني والعسكري  بل العكس سوف يثبت للمتطرفين اليهود انه الاحرص من (نتنياهو) علي حقهم في المدينة المقدسة وبالتالي حقهم في اقامة هذه المسيرة  مهما كانت الاثمان .

"مسيرة الكراهية "انها ليست اكثر من ذلك ومسيرة استفزاز خطير للفلسطينين  وتدنيس حقيقي لمقدساتهم  الاسلامية ولن يفهمها الفلسطينين والعالم الحر اقل من ذلك  , لا اعتقد ان تجلب هذه المسيرة السلام في مدينة السلام بالرغم من اعطاء الشرطة الاسرائيلية توجيهات لها بمحاولة تفادي الحي الاسلامي  لكنها ستمر باطراف هذا الحي التاريخي , والاخطر  ان تجمع المستوطنين المتطرفين سيبدأ من امام اهم رمز للسيادة الفلسطينية في الميدنة المقدسة بعد المسجد الاقصي وهو (باب العامود) والذي سيقيم فيه المستوطين الرقصات والطقوس التوراتية بالاعلام الاسرائيلية  واليافطات التحريضية ومن ثم التوجه نحو باب الخليل لتنتهي بحائط البراق . لعل بداية المسيرة هي بداية شرارة المواجهة مع الشبان الفلسطينين الذين اخذوا علي عاتقهم التواجد علي مدار الساعة علي مدرجات باب العامود المتعددة  في محاولة لمنع اي تواجد للمستوطنين المتطرفين داخل (باب العامود) وعلي  مشارفه وبالتالي افشال تجمعهم العدواني في مهده  , قد تلجأ الشرطة الاسرائيلية الي تفريغ باب العامود و المسجد الاقصي بالقوة من الفلسطينين وهذا سيفجر مواجهة دامية هناك قد تلهب المشهد مبكراً وسيكون بالطبع بمثابة عنوان لان يتداعي كافة الفلسطينين المقدسيين والفلسطينين  من الضفة الغربية والعمق الفلسطيني  للنفير العام و التواجد امام (باب العامود) يوم الثلاثاء 15 يونيو المحدد لاقامة مثل هذه التظاهرة الاسرائيلية التحريضية العنصرية  . لا اعتقد ان توفر هذه المسيرة الهدوء للفلسطينين في المدينة المقدسة بالمقابل وخاصة ان هناك تحريض مستمر من قادة اسرائيل السياسيين والدينين علي الوجود العربي الفلسطيني في القدس وخاصة ان لديهم خطة ممنهجة لاقتلاع الهوية الفلسطينية وبالتالي ترحيل اكثر من 350 الف  فلسطيني خارج القدس ليكملوا بذلك مخطط توحيد المدينة المقدسة.

سيلتهب المشهد في القدس من جديد وستتفجر مواجهة ضارية مع الفلسطينين الذين يصروا علي حماية مدينتهم ومسجدهم الاقصي وسيكون للمقاومة الفلسطينية كلمة امام ذلك لان تفجر الاوضاع في القدس واستباحة المستوطنين المتطرفين حارات القدس العتيقة وحواريها وابواب المسجد الاقصي وباحاته وان تبقي المقاومة صامته لا معني لذالك امام هذا التحدي الخطير لمشاعر المسلمين في كافة بقاع الارض ولا تستطيع المقاومة الفلسطينية عدم التدخل بعدما كسبت المعركة الاخيرة وافشلت مسيرة الاعلام التي كان مخطط تنفيذها في 28 رمضان الماضي ,ولا اعتقد ان اتفاق وقف اطلاق النار الهش والوسطاء يمكن ان يقنعوا قيادة المقاومة الفلسطينية بغزة  بعدم اتخاذ قرار بالرد علي "مسيرة الاعلام " الاستيطانية في القدس وافشالها في مهدها لان هذا تحدي يحسب لها الف  حساب لبقاء معادلة الدرع  لصالح المقاومة دون تضرر وخاصة انها كانت قد حزرت ان اقتراب المسيرة من القدس والاقصي امر سيفجر الصواعق التي هي بيد المقاومين الفلسطينين في غزة وبالتالي فان المقاومة ستعيد التاكيدها علي كلمتها التي التزمت بها بأن القدس خط احمر واي اقتراب لمسيرة الاعلام من المسجد الاقصي يعني تفجر المواجهة من جديد وما ستراه اسرائيل لن يكون كما راته في الحرب السابقة .

المشهد وضع كل من الاسرئيلين اي الحكومة الجديدة والفلسطينين وخلفهم  المقاومة الفلسطينية  امام اختبار حقيقي مع "مسيرة الاعلام " " مسيرة الكراهية"  التي اعطت الشرطة الاسرائيلية تصريح لاقامتها و بالتالي حشد الاف المستوطنين لاستعراض الوجود الصهيوني بالمدينة المقدسة . اي تراجع من قبل اي طرف سيفسر بكثير من العبارات التي تعني الاستسلام  والرضوخ للاخر وخاصة ان (نفتالي بينت) لا يريد الان وفي مستهل ولايته لرئاسة الوزراء  ان يتهم بالضعف  ولا يحمي حقوق اسرائيل في المدينة المقدسة  . اما الفلسطينين فانهم يعتبروا اقامة مثل هذه المسيرة ولو انها ستتفادي المرور من الحي الاسلامي استفزاز كبير وتحدي  لمشاعرهم الدينية وتحدي لفلسطينيتهم وعتداء حقيقي علي سيادتهم الاسلامية علي المسجد الاقصي والقدس ولو سمحوا بان تجري هذه المسيرة دون مواجهة سيكون لها تبعيات خطيرة لا يستطيع الفلسطينين وحدهم مواجهتها وستفتح الباب امام هؤلاء المتطرفين لمزيد من الاعتداءات علي المقدسات الاسلامية والمسيحية وسيعتبروا نجاح مسيرتهم هذه سابقة تتوقف عندها كافة التنظيمات الاستيطانية الارهابية والتي لا تبرح الدعوة لطرد الفلسطينين من كامل المدينة المقدسة و الاستيلاء علي احيائها العربية وتقسيم المسجد الاقصي وفرض السيطرة الاسرائيلية عليه والتحكم في اعداد المصلين به بل ورفع الاذان للصلوات الخمس من علي ماذنه .

Dr.hani_analysisi@yahoo.com

 

 
تعليقات