أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 105
 
عدد الزيارات : 66754925
 
عدد الزيارات اليوم : 33498
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: لا بديل عن سيطرتنا الأمنية على الضفة.. السلطة الفلسطينية لا تقوم بدورها.       ارتفاع جنوني لأعداد القتلى والمصابين ومئات العائلات تحت الأنقاض وعمليات الإنقاذ مستمرة والمساعدات لا تتوقف وواشنطن تشترط دعم دمشق.      زلزال تركيا.. خبير زلازل يحذر من هزة أرضية عنيفة خلال أيام      هزة أرضية بقوة 4.8 ضرب فلسطين منتصف الليل مركزها نابلس      اشتباكات عنيفة مع المقاومة ..إصابتان احداها خطيرة خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف في نابلس      ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا إلى أكثر من 4300 شخصًا.       طائرات مُساعدات إيرانية تصل إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية. اغاثات عراقية ومصرية وتونسية في الطريق      لماذا كان الزلزال في تركيا وسوريا مُدمرًا إلى هذا الحد؟.. خبراء يكشفون عن المفاجأة الكبيرة والسر      الاحتلال الاسرائيلي يعدم فتى في نابلس فجر اليوم      منطاد تائه في سماء أمريكا ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      الجهل هو الموت والمعرفة هي الحياة / بقلم معين أبو عبيد      تضامن دولي واسع مع تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمّر      ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال فى تركيا وسوريا إلى أكثر من 3000 قتيل      بوتين تحدث مع الأسد وأردوغان.. ورجال إنقاذ روس يسافرون إلى سوريا وتركيا بعد زلزال مدمر...      مصادر سورية تنفي مزاعم نتنياهو عن طلب تقدمت به من الكيان الإسرائيلي للمساعدة في الإغاثة      قراءة في كتاب "أحلام فوق الغيم." بقلم: صباح بشير      فشل امريكي في وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين د. هاني العقاد      قبل زلزال تركيا: ما هي أبرز الزلازل المدمرة في التاريخ الحديث؟      للمرة الثانية خلال ساعات | هزة ارضية ثانية قوية تضرب تركيا والالاف شعروا بها في البلاد      في حصيلة اولية ..اكثر من 1600 قتيل والاف الجرحى في تركيا وسوريا من جرّاء زلزال وصلت ارتداداته إلى لبنان.      ارتقاء خمسة مواطنين عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.      الصين تُعقب على إسقاط المنطاد: لم يكن للتجسس ومُبالغة في ردة الفعل ومجرد طائرة “مدنية” انحرفت عن مسارها.      بينيت يكشف أن زيلينسكي كان تحت التهديد لكن بوتين “وعده بعدم قتله”..      الصحة بغزة: 9 آلاف مريض سرطان بحاجة لعلاج.      موسكو: القضاء على 400 عسكري أوكراني والسيطرة على مواقع مهمّة في دونيتسك.      فلسطين على بعد ساعات من منخفض جوي عميق شديد البرودة      صحيفة عبرية: إسرائيل ترفض طلب ملك الأردن بزيادة عدد موظفي الأوقاف في المسجد الأقصى..      أوروبا والتحول الاستراتيجي- منير شفيق      الدفاع الروسية: كييف تعتزم تنفيذ استفزاز واسع النطاق لاتهام روسيا بارتكاب "جرائم حرب"      زاخاروفا تعلق بثلاث كلمات على تصريحات بينيت: وشهد شاهد من أهله.     
الأسرى 
 

هيئة الاسرى بغزة: خمسة اسرى من قطاع غزة يدخلون اعواما جديدة في سجون الاحتلال.

2022-08-03
 

هيئة الاسرى بغزة: خمسة اسرى من قطاع غزة يدخلون اعواما جديدة في سجون الاحتلال.

غزة-2/8/2022- أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بان خمسة اسرى من قطاع غزة يدخلون اليوم اعواما جديدة في سجون الاحتلال .

وذكر الأستاذ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة هيئة  شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية   ان الاسير "مالك احمد سالم حلس" من سكان غزة- الشجاعية
ومواليد عام 1988 يدخل اليوم عامه الخامس عشر في الاسر من مدة حكمه البالغة 20 سنة حيث اعتقل بتاريخ 2008/08/02 وهو متزوج ولديه ولدين  ويعتبر الاسير مالك من نشطاء الجناح العسكري بكتائب شهداء الأقصى واحد نشطاء الحركه الأسيرة داخل السجون  .

كما افاد قنيطة بان الاسير "رامي صالح ابوغالي العيلة" من سكان حي الدرج بمدينة غزة ومن مواليد عام 1978 قد دخل عامه الخامس عشر في الاسر من مدة حكمه البالغة 17 عاما ، حيث اعتقلته سلطات الاحتلال بتاريخ 02/08/2008 وهو متزوج ولديه ولدين وبنت  وهو من ابطال الاجنحة العسكرية التى لها بصمات واضحه خلال عمليات الاحتياجات للحدود الشرقيه لقطاع غزة .

كما أشار ان الاسير "احمد عبدالرحيم منصور شمالي"مواليد حي الشجاعية بمدينة غزة عام 1985 يدخل عامه الخامس عشر في الاسر من مدة حكمه البالغة 18عاما وقد اعتقل بتاريخ 2/8/2008 وهو متزوج ولديه ولدين  "   هو من نشطاء العمل المقاوم  وصاحب سيره عطره فى هذا المجال النضالى
وهو من الكادر المميز الحركه الأسيرة داخل السجون .

ومن جهة أخرى أضاف قنيطة الي دخول الاسير "شريف عبدالمنعم حسن ابووادي" من سكان حي الزيتون بغزة ومواليد عام 1975 عامه الخامس عشر في الاسر من مدة حكمه البالغة 17عاما ، علما انه اعتقل بتاريخ 2008/08/02 وهو متزوج ولديه ولد وبنت .
ويعتبر الاسير ابو وادى  من الاسرى الذين عايشوا اغلب مراحل العمل الكفاحى  حيث اعتقل أكثر من مره وكان بعد تحرره فى كل مره  من النشطاء الميدانيين للأجنحة العسكريه المقاومه التى كانت تتصدى للاجتياحات لقوات الاحتلال. وايضا يعتبر الاسير ابو وادى من سلاله مناصبه حيث والده عبدالمنعم ابو وادى  من نشطاء حركه فتح وأمضى أكثر من عشر اعوام فى السجون الإسرائيلية

 وفى ذات السياق نوه قنيطه بأن الأسير وائل عادل راشد عودة" من سكان حي الشجاعية شرق محافظة غزة ومن مواليد عام 1975 يدخل عامه الثامن في سجون الاحتلال من مدة حكمه البالغة (12)عاما وهو متزوج ولديه ولدين وبنتين وقد اعتقل بتاريخ 2/8/2015 .
 
واجمل الأستاذ قنيطة حديثه فى هذا السياق. تأكيد والتزام هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالعمل الجاد والمتواصل لتبقى قضيه الاسرى على سلم أولويات اى فعل أو تخطيط للهيئة حتى إطلاق سراح كل اسرانا من سجون الاحتلال الإسرائيلي .

 
تعليقات