أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش // في ذكرى انتفاضة يوم الأرض هل سينتفض الشعب مجددا؟ ومتى؟ وعلى مَن؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 97
 
عدد الزيارات : 69167031
 
عدد الزيارات اليوم : 25021
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
لابيد: الاتفاق بين السعودية وإيران فشل خطير للسياسة الخارجية لإسرائيل وانهيار لجدار الدفاع الإقليمي.

محللون.. رمضان سيجلِب الطوفان.......المُواجهة مع بايدن قريبةً جدًا.. نتنياهو غاضب لعدم دعوته لواشنطن.

هآرتس: ضباط إسرائيليون يهددون برفض الخدمة احتجاجاً على مشروع نتنياهو القضائي

موقع واللا العبري يكشف عن قناة تواصل سرية بين نتنياهو وأبو مازن

رئيس الشاباك: الوضع في "إسرائيل" متفجر ويقترب من نقطة الغليان

خلافات كبيرة بين سموتريتش وغالانت.. حكومة نتنياهو تواجه أزمة داخل الائتلاف ومعضلات أمنية.

الحركة الأسيرة تقرر الشروع بسلسلة خطوات ردًا على إجراءات بن غفير

لماذا كان الزلزال في تركيا وسوريا مُدمرًا إلى هذا الحد؟.. خبراء يكشفون عن المفاجأة الكبيرة والسر

بينيت يكشف أن زيلينسكي كان تحت التهديد لكن بوتين “وعده بعدم قتله”..

تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية

شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.

تقرير أمني يكشف أكبر تهديد استراتيجي تواجهه "إسرائيل" في 2023

عميد الاسرى العرب كريم يونس ينال حريته بعد 40 عاما في الأسر.. بن غفير يطالب بمنع أي احتفالات لاستقباله

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الشرطة والشاباك والمستشارة القضائية يعارضون إقامة "الحرس القومي"      نتنياهو يشيد بإعدام الشهيد العصيبي ويهدد الفصائل الفلسطينية وحزب الله      تحذير مُرعب جديد لعالم الزلازل الهولندي هوغربيتس.. هذا ما سيحدث بالتفاصيل ما بين 4- 6 من شهر أبريل الجاري.      إضراب عام في الداخل الفلسطيني اليوم ردا على جريمة إعدام الشهيد العصيبي      عدوان إسرائيلي يستهدف حمص الليلة.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى      هشام الهبيشان. :" سورية والعدوان الصهيوني ... ماذا عن الرد !؟"      مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يخرج المعتكفين منه ..      زلزالان بقوة 3.2 و2.2 شمال البحر الميت      إصابة 3 جنود أحدهم بحالة خطيرة دهسا واستشهاد فلسطيني قرب الخليل.      الاستيطان يتوسع والفلسطينيون يحيون يوم الارض الخالد في ظل حصار قاس لمدنهم وقراهم // إعداد:مديحه الأعرج      تأملات في ديوان "وصايا العاشق" للشاعر نمر سعدي بقلم: محمد علي الرباوي      المنظومة الأمنية في اسرائيل تحذر من نوايا "بن غفير" في الجمعة الثالثة من رمضان ..      "القوى" بغزة تدعو ليوم عصيان شعبي وليلة غضب للقدس      خطيب المسجد الاقصى عكرمة صبري يحذر من "مكيدة كبيرة" للأقصى تزامنا مع عيد الفصح العبري      لجنة المتابعة تقرر إعلان الإضراب الشامل في الداخل الفلسطيني يوم غد الاحد احتجاجا على اعدام الطبيب العصيبي والمطالبة بتحرير جثمانه      إعدام الشهيد د. محمد العصيبي عند المسجد الاقصى: اضراب شامل في مناطق ال 48 غدا الاحد..وقفات ومظاهرات غضب      ليبرمان يهاجم نتنياهو ويصفه بـ”الكاذب والمخادع” ويدعو لاستمرار المظاهرات ضده      إعلام إسرائيلي: الخطر لم ينقضِ.. والعبوة الجانبية لم تنفجر بعد      دعوات لأوسع مشاركة في حملة إطلاق سراح الأسير وليد دقة      مصادر أمريكية وفلسطينية: إسرائيل لم تُنفِّذ بتاتًا التزاماتها بالعقبة وشرم الشيخ      باحث اسرائيلي : سموتريتش وبن غفير يُخطّطان لنكبةٍ جديدةٍ ويعتبران الأردن إسرائيل.      التفكير والسلوك والتأويل اللغوي لأحداث التاريخ // إبراهيم أبو عواد      الجناح الشرقي لحلف الأطلسي يطالب واشنطن بتعزيز وجودها العسكري بالمنطقة من حيث العديد والعتاد.      عبد الحليم شخصية محورية في أعمال أدبية وصديق الأدباء // زياد شليوط      استشهاد مستشار إيراني خلال الاعتداء الإسرائيلي على دمشق.. وحرس الثورة يتوعد.      المُندٍدون الجُدد!! // د.شكري الهزَّيل      "جماعات الهيكل" ترصد مكافآت لمن يذبح "القرابين" في المسجد الأقصى      مستوطنون يقتلعون مئات أشتال الزيتون والكرمة جنوب بيت لحم.      الاحتلال يعلن إغلاق الضفة وغزة خلال الفصح اليهودي      غالانت يُحذر من جديد: هناك فرص تصعيد عسكري على كل الجبهات وإيران تسير نحو النووي.     
الأسرى 
 

عميد الأسرى كريم يونس يدخل عامه الأربعين والأخير في الأسر

2022-01-06
 

الأسير كريم يونس، يدخل عامه الـ40 في الأسر، وبذلك يكون قضى أكثر من نصف عمره خلف القضبان.

 

دخل الأسير كريم يونس، اليوم الأربعاء، عامه الـ40 في الأسر، وبذلك يكون قضى أكثر من نصف عمره خلف القضبان.

قال نديم يونس شقيق عميد الأسرى، “عايش شعبنا خلال فترة اعتقاله انتفاضتين، وبدّل فيها الاحتلال 10 رؤساء حكومة، وغيرت فيها الولايات المتحدة 7 رؤساء، إنهار خلالها الاتحاد السوفيتي وسقط جدار برلين، تغير السجن والسجان وبقي خلف القضبان، سُجن في عهد الليرة”.

ففي مثل هذا اليوم وفي السادس من كانون الثاني/يناير العام 1983، اعتُقل عميد الأسرى كريم يونس من على مقاعد دراسته الجامعية في مدينة بئر السبع في الداخل الفلسطيني المحتل، ليليه ابن عمه الأسير ماهر يونس بعد أسبوعين، ومنذ ذلك الحين لم يشاهدا الشمس سوى من خلف قضبان الاحتلال.

ومع دخولهما عامهيما الـ40 في سجون الاحتلال، بدأت عائلاتيهما بالعد التنازلي، فبعد عام من اليوم ينهي كلا الأسيرين حكمهما المؤبد الذي حُدد لأربعين عاما.

“تبدلت السنوات والظروف وبقيت جالسة على باب المنزل بانتظار كريم” والدة عميد الأسرى الحاجة صبحية يونس، قائلة “كيف لا انتظره وهو ابني البكر؟ اصنع المستحيل للحفاظ على صحتي لأجل تلك اللحظة التي سألتقي كريم بها، هذه اللحظة بالنسبة لي هي لحظة المنى”.

يقول شقيقه نديم إن هذه العقود لم تزد عميد الأسرى سوى صلابة وقوة؛ “كريم يتشبث اليوم بقضيته أكثر من أي وقت مضى، بعد أربعين عاما من النضال والاقصاء داخل سجون الاحتلال، ازداد ايمان كريم أضعافا، لطالما آمن بقضيته ولم يتنازل عنها، خاض المعارك داخل السجون.

وأضاف “قارع الاحتلال من خلف القضبان وخاض الإضرابات ولم يخضع يوما لإملاءات السجان وغطرسته، هذه القوة لازمته منذ يوم اعتقاله الأول حتى اليوم، 40 عاما زادته وعيا حول طريقة مفاوضاته واملاءاته، واليوم يقرأ كريم ما بين السطور ويفرض قضيته بكل ما أوتي من وعي وقوة”.

وتابع “لن ينتهي عهد النضال مع انتهاء سنوات الأسر، إذ ومع بدء العد التنازلي للتحرير وكسر القيد، يخطط كريم لاستمرار مسيرته النضالية، بقي لكريم عام واحد بطبيعة الحال يفكر الأسير بأشهره الأخيرة في الأسر، بعودته إلى عائلته وتكوين أُسرة، لكن كريم ينظر للأمور من منظار مغاير، يدرس سبل استمرار نضاله وكيفية تقديم المزيد لشعبه، فهو ضحى بأربعين عاما من الحرية في سبيل قضية آمن بها، وهو ثابت على ايمانه بالتضحية لأجل قضيته العادلة”.

رغم تنصل سلطات الاحتلال من الافراج عن عميد الأسرى كريم يونس وفق الاتفاقيات المبرمة، ورغم اجهاض آماله بالتحرير مرارا، إلا أنه تشبث بأمل سيغدو واقعا بعد عام من اليوم، بتحرره من الأسر وعودته إلى بيته وعائلته لاستكمال درب النضال الذي شرع به منذ أربعة عقود

 
تعليقات