أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الشيخ جراح معركة بقاء ووجود بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 47577929
 
عدد الزيارات اليوم : 4747
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اللد ...مستوطنون يقتحمون المسجد العمري الكبير وتجدد المواجهات..فرض حظر تجول ليلي في اللد من الثامنة مساء ونشر 500 عنصر      "حماس" تؤكد لمبعوث بوتين استعدادها لوقف التصعيد ضد إسرائيل على أساس متبادل ومشروط      كتائب القسام تقصف مدن الاحتلال بـ130 صاروخ ردا على استهداف برج الشروق      تطورات التصعيد لليوم الثالث.. ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة لـ53 شهيدًا والاحتلال يعلن عن 6 قتلى بسبب صورايخ المقاومة بينهم جندي..      “القسام” تُعلن استشهاد عدد من كبار قادتها في قصف إسرائيلي وجيش الإحتلال يقول انهم أعضاء في فريق تصنيع الأسلحة وبينهم قيادي كبير..      مُنَمْنَمَةٌ لفعلِ النّصر فراس حج محمد/ فلسطين      الداخِل الفلسطينيّ يهُبّ نصرةً للقدس وغزّة ويُوجِّه رسالة حادّةً كالموس: “نحن مع أبناء شعبنا في القدس والضفّة وغزّة والشتات”..قائد رفيع في مخابرات الاحتلال يُحذِّر من انتفاضةٍ داخِل أراضي الـ48.      ارتفاع حصيلة شهداء غزّة إلى 43 شهيدًا بينهم 13 طفلًا.. ومصر تدخل على خط التهدئة      مقتل رجل عربي وابنته بانفجار صاروخ في دهمش في اللد - حالة طوارئ خاصة بالمدينة على ضوء الأحداث      عَبَرات إشفاق على أمّتنا //عبد الله ضراب الجزائري      من ثروة البيترول إلى ثروة البيانات الرقمية : عبده حقي      إبراهيم أبراش إرهاصات ثورة فلسطينية معاصرة      هشام الهبيشان . // عنوان المقال :" قطاع غزة والكيان الصهيوني ... ماذا عن المواجهة المؤجلة !؟"      قتيل و إصابات خطيرة باستهداف جيب إسرائيلي بصاروخٍ موجه شمال غزة والقسام يحاول اعاقة اسعافهم      بالأسماء والأماكن: الجيش الإسرائيلي يحدد "بنك أهدافه" في غزة..ويهدد باغتيال قادة حماس      الداخل الفلسطيني ..مواجهات واشتباكات وحرق إطارات وأجواء مشحونة في البلدات العربية من الشمال وحتى الجنوب      كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً      طائرات الاحتلال تدمر برج هنادي بشكل كامل وسط مدينة غزة...كتائب القسام توجه رسالة تحذير شديدة اللهجة للاحتلال..      الصحة بغزة: 28 شهيدا بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة جراء العدوان الاسرائيلي      إعلام إيراني: "حزب الله" في أهبة الاستعداد وجاهز لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل      آخر تطورات التصعيد في الأراضي الفلسطينية.. ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة لـ24 شهيدًا والمقاومة تطلق 200 صاروخًا..      مصر تدخل على الخط...العدوان على غزة: اتصالات أممية للتهدئة وحماس تتوعد بالمزيد.      وتآخينا هلالاً وصليبا.. المطران عطا الله حنّا: رسالة المقدسيين إلى العالم “كلمة الاستسلام ليست موجودةً في قاموسنا والشباب يُدافِعون عن الأمّة العربيّة بأكملها”      محللون إسرائيليون: حماس كسرت القواعد ولجمت تشكيل "حكومة التغيير"      اللد: استشهاد الشاب موسى حسونة واصابة اخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار من مستوطنين      إصابة 7 إسرائيليين بقصف صاروخي لثلاثة منازل في عسقلان      القدس صوتت وانتخبت فلسطين بقلم: فراس ياغي      وَطَنُ القَصيدَةِ ...!!! // نص / د. عبد الرحيم جاموس       الشاعرة د. روز اليوسف شعبان تشدو لزهرة المدائن//قلم: شاكر فريد حسن      الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48 بيان الانتفاضة المقدسيّة على عتبات الأقصى والقيامة وحجارة الشيخ جرّاح وباب العامود تجذّر مرحلة كفاحيّة فلسطينيّة حيّة     
كورونا حول العالم 
 

“كورونا” يُرعب العالم من جديد.. أرقام مُخيفة للوفيات والإصابات واختفاء الأكسجين يُثير أزمة.. مُستشار بايدن ينصح الهند بالإغلاق التام

2021-05-02
 

“كورونا” يُرعب العالم من جديد.. أرقام مُخيفة للوفيات والإصابات واختفاء الأكسجين يُثير أزمة.. مُستشار بايدن ينصح الهند بالإغلاق التام لمُواجهة تفشّي العدوى واحتجاجات في أوروبا على القيود

عواصم- (روتيزر)- وكالات- نصح المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي السلطات الهندية بفرض إغلاق تام في البلاد لمواجهة التفشي القياسي لجائحة كورونا، في وقت أطلقت فيه سلطات البلاد حملة تطعيم واسعة ضد الفيروس، بينما سجلت أمس السبت احتجاجات في عدد من الدول الأوروبية وفي كندا على قيود محاربة كورونا.

وقال المستشار الطبي للبيت الأبيض -في تصريحات نشرت أمس السبت- إنه سيكون على الهند فرض إغلاق على مدى عدة أسابيع، لاحتواء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقاومت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حتى الآن فرض إغلاق على الصعيد الوطني، تجنبا لتكرار تجربة الإغلاق العام الماضي التي عانى كثيرون على إثرها وشكلت ضربة للاقتصاد.

ونقلت صحيفة “إنديان إكسبرس” (Indian Express) الهندية عن فاوتشي قوله في مقابلة “أعتقد أن الأهم حاليا هو الحصول على الأكسجين والمعدات والأدوية ومعدات الوقاية وغير ذلك”، وأضاف “لكن من بين الأمور الأخرى التي يجب أن تتم فورا: إصدار أمر بإغلاق البلاد”.

وقال المستشار الطبي للبيت الأبيض “إذا فرض الإغلاق فلا حاجة إلى أن يتم ذلك لمدة 6 أشهر. يمكن فرض إغلاق موقت لوضع حد لدوامة انتقال العدوى”، واستدرك بالقول “لا أحد يحب إغلاق البلاد… لكن إذا قمتم بالأمر لمدة أسابيع عدة فقط، فيمكن أن يكون لذلك تأثير مهم على ديناميكية تفشي الفيروس”.

حملة التلقيح

وباشرت الهند -وهي ثاني أكبر بؤرة للفيروس في العالم- أمس السبت حملة تلقيح تشمل فئة البالغين، وعددهم قرابة 600 مليون شخص، رغم النقص في مخزون الجرعات، وفي خضمّ الطفرة الوبائية الثانية التي أدت إلى تسجيل عدد قياسي جديد بلغ أكثر من 400 ألف إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحتى الآن، أُعطي زهاء 155 مليون جرعة لـ127 مليون شخص، أي 9.2% من سكان البلاد.

من جهة أخرى، اتهم علماءٌ السلطات في نيودلهي بتجاهل تحذير أطلقوه في مارس/آذار الماضي، بشأن ظهور سلالة جديدة من الفيروس.

وسجلت الهند في الشهر الماضي أكثر من 7 ملايين إصابة بالفيروس، مما أدى إلى إغراق النظام الصحي في مناطق عدة، وفرضت ولايات عدة قيودا خصوصا في ماهاراشترا (غرب) والعاصمة نيودلهي، حيث باتت المستشفيات على حافة الانهيار. ومددت السلطات أمس السبت الإغلاق في نيودلهي أسبوعا إضافيا.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن إجمالي المصابين في البلاد بالمرض فاق 19 مليونا، وبلغ عدد الوفيات 211 ألفا و853، بعد تسجيل 3 آلاف و523 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة.

احتجاجات بأوروبا

وفي سياق منفصل، شهد عدد من الدول الأوروبية -أمس السبت- مظاهرات احتجاجية على القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا.

ففي بلجيكا، استخدمت شرطة العاصمة خراطيم المياه والغاز المدمع لتفريق أكثر من ألف شخص تجمعوا في إحدى حدائق بروكسل العامة، احتجاجا على إجراءات الإغلاق المتعلقة بكوفيد-19.

وقال رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز إن نحو 15 شخصا اعتقلوا خلال مواجهات مع الشرطة. وتخضع بلجيكا لإغلاق عام ثان، وقد أجبرت قيود الوقاية من فيروس كورونا الحانات والمطاعم على الإقفال منذ أواخر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

جانب من احتجاج في العاصمة البلجيكية على استمرار القيود الاحترازية لمحاربة كورونا (الأناضول)

وفي فنلندا، اعتقل الأمن 50 شخصا أمس السبت خلال مظاهرة في العاصمة هلسنكي، احتجاجا على التدابير التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت الشرطة في تغريدة على حسابها في تويتر.

وقامت قوات الأمن بتفريق المظاهرة التي ضمت نحو 300 شخص في وسط هلسنكي، من دون وقوع حوادث. علما بأنه يحظر تجمع أكثر من 6 أشخاص في هلسنكي بسبب الوباء.

كندا أيضا

وفي كندا، تظاهر الآلاف -أمس السبت- في محيط الملعب الأولمبي بمدينة مونتريال الذي أقيم فيه أحد أكبر مراكز التلقيح في مقاطعة كيبيك؛ احتجاجا على القيود الصحية المفروضة لاحتواء موجة ثالثة من الجائحة تجتاح البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا للكمامات”، و”لا لحظر التجول”، و”لا لجواز المرور الصحي”، وذلك في تحرك واكبته قوة أمنية كبيرة، وفق مراسلين لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد ندد الجمعة بقرار تنظيم المظاهرة في مونتريال، وقالت حكومة مقاطعة كيبيك إن المظاهرة تسببت في إرجاء مواعيد تلقيح في المركز المقام بالملعب الأولمبي.

يشار إلى أن جائحة كورونا التي ظهرت أول مرة في الصين في آخر عام 2019، قد أودت بحياة أكثر من 151 مليون نسمة عبر العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أزيد من 3 ملايين و323 ألفا.

 
تعليقات