أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
قلوبنا مع خالدة جرار بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 29
 
عدد الزيارات : 49540933
 
عدد الزيارات اليوم : 9484
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إجراءات إضافية محتملة لمنع تفشي كورونا وخلافات حول مخطط العودة للمدارس      أزمة أفغانستان.. قلق دولي متصاعد من اتساع سيطرة طالبان وارتفاع مستويات العنف والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان      مركز أبحاث الأمن القوميّ بتل أبيب: على إسرائيل استغلال الأزمة في لبنان لتحويلها لدولةٍ مُواليةٍ كليًّا للغرب وتجفيف منابع تمويل حزب الله.      لأول مرة.. روسيا ترد بشكل قوي على استمرار الضربات الإسرائيلية باستهداف الأراضي السورية وتقرر فرض واقع جديد وتهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام طائرات تل أبيب      شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في الضفة      بعد متحوّر دلتا: الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا!      منجد صالح هو الأسلوب نفسه فراس حج محمد      الكينونة اللغوية والكيان الإنساني // إبراهيم أبو عواد      د. مصطفى يوسف اللداوي // سقوطُ الفيلِ الأمريكي ينهي عهدَ الذئبِ الإسرائيلي      الزعيم !! لوحات قصصية عن الحمير نبيل عودة      نحنُ والصعبُ في صراعٍ …! د. عبد الرحيم جاموس      البحث عن الهويّة في عمق التاريخ العربيّ د. عايدة فحماوي وتد      علّمتنا أسراره .! الى محمد نفّاع في تجلّي غيّابه .. يوسف جمّال - عرعرة      كورونا يتفشى من جديد والحكومة تعلن عن تقييدات ستدخل حيز التنفيذ: ما المسموح وما الممنوع؟      هآرتس: اتصالات غير مباشرة ومفاجئة بين إسرائيل وواشنطن ورام الله لانتشال السلطة من أزمتها المالية      سهى جرار، رحيل مفجع، في زمن      في ذكراكَ حنظله // شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      عندما "تتبلطج" اثيوبيا على مصر والسودان بقلم : - راسم عبيدات      تقديرات المستوطنين: المصادقة على مخططات جديدة "خلال أسبوعين"      "إسرائيل" تعلن انضمامها عضوا مراقبا في لاتحاد الإفريقي.. لابيد: هذا يوم عيد      ثورة يوليو والنداءات الثلاث // معن بشور      أبعاد ودلالات زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى سوريا د. تمارا برّو      جمال عبد الناصر رجل في امة وامة في رجل المحامي عمر زين      جمال اسمُكَ راياتي التي ارتفعت في لجَّةِ الهَول (هارون هاشم رشيد) زياد شليوط      “رأي اليوم” تكشف: تحضيرات لإطلاق مبادرة مصرية جديدة للمصالحة بين فتح وحماس برعاية أمريكية.. الفصائل تبدأ بالتوجه للقاهرة للقاء جهاز المخابرات المصرية.      عبد الباري عطوان .فضيحة تجسّس “بيغاسوس” الإسرائيليّة تتفاعَل وعُروش عربيّة قد تهتز بسبب تداعياتها..      الحي والميت من رواية قنابل الثقوب السوداء بقلم:ابراهيم امين مؤمن      كورونا في البلاد | تسجيل 1336اصابة جديدة خلال اليوم الأخير..كابينت الكورونا ينعقد ..اليكم القيود الجديدة المتوقعة لاحتواء المرض.      للمرة الثانية خلال 24 ساعة ...الدفاعات السورية تتصدى "لعدوان إسرائيلي" في سماء حمص.      الوضع الأمنيّ على الحدود اللبنانيّة-الإسرائيليّة ما زال متوترًا وقابلاً للاشتعال: الكيان يُقِّر بخطأٍ جسيمٍ في إطلاق الصواريخ باتجاه لبنان وعدم إصابة الأهداف.     
كورونا حول العالم 
 

“كورونا” يُرعب العالم من جديد.. أرقام مُخيفة للوفيات والإصابات واختفاء الأكسجين يُثير أزمة.. مُستشار بايدن ينصح الهند بالإغلاق التام

2021-05-02
 

“كورونا” يُرعب العالم من جديد.. أرقام مُخيفة للوفيات والإصابات واختفاء الأكسجين يُثير أزمة.. مُستشار بايدن ينصح الهند بالإغلاق التام لمُواجهة تفشّي العدوى واحتجاجات في أوروبا على القيود

عواصم- (روتيزر)- وكالات- نصح المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي السلطات الهندية بفرض إغلاق تام في البلاد لمواجهة التفشي القياسي لجائحة كورونا، في وقت أطلقت فيه سلطات البلاد حملة تطعيم واسعة ضد الفيروس، بينما سجلت أمس السبت احتجاجات في عدد من الدول الأوروبية وفي كندا على قيود محاربة كورونا.

وقال المستشار الطبي للبيت الأبيض -في تصريحات نشرت أمس السبت- إنه سيكون على الهند فرض إغلاق على مدى عدة أسابيع، لاحتواء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقاومت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حتى الآن فرض إغلاق على الصعيد الوطني، تجنبا لتكرار تجربة الإغلاق العام الماضي التي عانى كثيرون على إثرها وشكلت ضربة للاقتصاد.

ونقلت صحيفة “إنديان إكسبرس” (Indian Express) الهندية عن فاوتشي قوله في مقابلة “أعتقد أن الأهم حاليا هو الحصول على الأكسجين والمعدات والأدوية ومعدات الوقاية وغير ذلك”، وأضاف “لكن من بين الأمور الأخرى التي يجب أن تتم فورا: إصدار أمر بإغلاق البلاد”.

وقال المستشار الطبي للبيت الأبيض “إذا فرض الإغلاق فلا حاجة إلى أن يتم ذلك لمدة 6 أشهر. يمكن فرض إغلاق موقت لوضع حد لدوامة انتقال العدوى”، واستدرك بالقول “لا أحد يحب إغلاق البلاد… لكن إذا قمتم بالأمر لمدة أسابيع عدة فقط، فيمكن أن يكون لذلك تأثير مهم على ديناميكية تفشي الفيروس”.

حملة التلقيح

وباشرت الهند -وهي ثاني أكبر بؤرة للفيروس في العالم- أمس السبت حملة تلقيح تشمل فئة البالغين، وعددهم قرابة 600 مليون شخص، رغم النقص في مخزون الجرعات، وفي خضمّ الطفرة الوبائية الثانية التي أدت إلى تسجيل عدد قياسي جديد بلغ أكثر من 400 ألف إصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحتى الآن، أُعطي زهاء 155 مليون جرعة لـ127 مليون شخص، أي 9.2% من سكان البلاد.

من جهة أخرى، اتهم علماءٌ السلطات في نيودلهي بتجاهل تحذير أطلقوه في مارس/آذار الماضي، بشأن ظهور سلالة جديدة من الفيروس.

وسجلت الهند في الشهر الماضي أكثر من 7 ملايين إصابة بالفيروس، مما أدى إلى إغراق النظام الصحي في مناطق عدة، وفرضت ولايات عدة قيودا خصوصا في ماهاراشترا (غرب) والعاصمة نيودلهي، حيث باتت المستشفيات على حافة الانهيار. ومددت السلطات أمس السبت الإغلاق في نيودلهي أسبوعا إضافيا.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن إجمالي المصابين في البلاد بالمرض فاق 19 مليونا، وبلغ عدد الوفيات 211 ألفا و853، بعد تسجيل 3 آلاف و523 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة.

احتجاجات بأوروبا

وفي سياق منفصل، شهد عدد من الدول الأوروبية -أمس السبت- مظاهرات احتجاجية على القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا.

ففي بلجيكا، استخدمت شرطة العاصمة خراطيم المياه والغاز المدمع لتفريق أكثر من ألف شخص تجمعوا في إحدى حدائق بروكسل العامة، احتجاجا على إجراءات الإغلاق المتعلقة بكوفيد-19.

وقال رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز إن نحو 15 شخصا اعتقلوا خلال مواجهات مع الشرطة. وتخضع بلجيكا لإغلاق عام ثان، وقد أجبرت قيود الوقاية من فيروس كورونا الحانات والمطاعم على الإقفال منذ أواخر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

جانب من احتجاج في العاصمة البلجيكية على استمرار القيود الاحترازية لمحاربة كورونا (الأناضول)

وفي فنلندا، اعتقل الأمن 50 شخصا أمس السبت خلال مظاهرة في العاصمة هلسنكي، احتجاجا على التدابير التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت الشرطة في تغريدة على حسابها في تويتر.

وقامت قوات الأمن بتفريق المظاهرة التي ضمت نحو 300 شخص في وسط هلسنكي، من دون وقوع حوادث. علما بأنه يحظر تجمع أكثر من 6 أشخاص في هلسنكي بسبب الوباء.

كندا أيضا

وفي كندا، تظاهر الآلاف -أمس السبت- في محيط الملعب الأولمبي بمدينة مونتريال الذي أقيم فيه أحد أكبر مراكز التلقيح في مقاطعة كيبيك؛ احتجاجا على القيود الصحية المفروضة لاحتواء موجة ثالثة من الجائحة تجتاح البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا للكمامات”، و”لا لحظر التجول”، و”لا لجواز المرور الصحي”، وذلك في تحرك واكبته قوة أمنية كبيرة، وفق مراسلين لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد ندد الجمعة بقرار تنظيم المظاهرة في مونتريال، وقالت حكومة مقاطعة كيبيك إن المظاهرة تسببت في إرجاء مواعيد تلقيح في المركز المقام بالملعب الأولمبي.

يشار إلى أن جائحة كورونا التي ظهرت أول مرة في الصين في آخر عام 2019، قد أودت بحياة أكثر من 151 مليون نسمة عبر العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أزيد من 3 ملايين و323 ألفا.

 
تعليقات