أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 97
 
عدد الزيارات : 66462306
 
عدد الزيارات اليوم : 6071
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..      تقرير دولي : معركة خلافة عباس ستتسبب بالآتي وهؤلاء أبرز المرشحين ..      أطباء من فلسطينيي 48 يقومون بإجراء عمليات زراعة كلى بغزة      "أنا مُلزم بمنع التسهيلات".. بن غفير يأمر بإغلاق "مخابز البيتا" التي تزود الأسرى بالخبز.      الطقس: امطار مصحوبة بالعواصف..      نتنياهو يلوّح باستخدام القوة ضد إيران.. ويدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى كييف.      مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد     
مقالات وافكار 
 

لأول مرّة عبر التاريخ أجواء مونديال مميّزة على ارض عربيّة. // معين أبوعبيد .

2022-12-03
 

لأول مرّة عبر التاريخ أجواء مونديال مميّزة على ارض عربيّة

 

من قلب الحدث التاريخيّ الحافل، انقل لكم بالكلمة والصورة أجواء المونديال من بلاد الذّهب الأسود ورمالها الذهبيّة الساحرة ومياه سواحلها الفيروزية الدافئة.

عندما وطئت قدماي مطار بن حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، انتابني شعور من التعالي والدهشة وتكاد العين لا تصدق ما تراه وقد تتساءل انت في حلم ام في واقع؟!

باعتقادي، ان هذا المونديال الأكثر اثارة بكل المعاير والمفاهيم، ابتداء من أسباب اختيار الدولة المضيفة وما سيترك من انطباعات، انعكاسات، وابعاد سلبية وإيجابية.

لا اعتقد ان هناك خلاف حول الجهود الجبارة والمكثفة التي بذلتها قطر لمواجهة أكبر التحديات من اجل إنجاح المونديال وتوفير كل وسائل الراحة لمليون ونص مشجّع من دول العالم رغم صغر مساحة البلد وصعوبة استيعاب واستضافة هذا الكم الهائل، فقد تم بناء الكبائن الخاصّة والخيم في معسكرات بالصّحراء والفنادق العائمة، بالإضافة الى الفنادق والشقق الفندقيّة. 

الأجواء رائعة، تبعث للطمأنينة وتريح مشاعر ونفسية الزائرين بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى لتوفير كافّة التسهيلات والمعاملة الإنسانية وامن وسلامة الزائرين. وقد ملأت الشوارع والمراكز التجارية والمباني الشاهقة صور النجوم، واعلام الدول المشاركة وسط اهازيج ودبكات ولباس يحمل شعار المنتخب.

وقد شهدت مباراة الافتتاحية بين المنتخب القطريّ المضيف والاكوادور مهرجانًا ضخمًا يليق بهذا الحدث التاريخي الكبير.

"مباراة الافتتاح بين البلد المضيف والاكوادور"

الفريق الاكوادوري يفوز على نظيره القطري في مباراة الافتتاحية لكأس العالم، حيث سجّل هدفه الاول من ركلة جزاء سدّدها اينر فالنسيا، وفي الدقيقة 31 عاد الفريق الضيف بهجماته المكثفة ليهز شباك الفريق المضيف الذي بائت كل محاولاته بالفشل، هذا ولم يحدث لبلد مضيف منظم ان يخسر مباراة الافتتاحية.

المفاجئة الكبرى التي هزّت ملعب لوسيل والعالم الرياضي 

بحضور 88012 مشجع على استاد لوسيل الدوحة، الذي تم افتتاحه حديثًا وتم تدشينه 

في هذه المباراة استطاع المنتخب السعوديّ ان يهزم المنتخب الارجنتيني العريق ويحدث ضجّة إعلامية كبيرة، رغم تسجيل الأخير هدفًا من ركلة جزاء نفذها ميسي في الدقائق الاولى من بداية المباراة.

وفي بداية الشوط الثاني وبعزيمة وإرادة وإيمان بأنه لا يوجد مستحيل، استطاع الفريق السعودي خرق شِباك فريق ميسي مرتين خلال بضعة دقائق ليرتعش الاستاد ومحيطه. وتجدر الإشارة ان الفريق الارجنتيني أحرز ثلاثية في الشوط الاول لكنها لم تحسب بسبب التسلل الذي كما يبدو كانت استراتيجية الفريق السعودي. 

سادت خلال 102 دقيقة لعب اجواء مميزة وسط هتافات الجماهير. 

مباراة إنكلترا إيران 

سيكون لي تقرير خاص وموسّع لهذه المباراة التي جلبت أنظار ألعالم، والتي انتهت بهزيمتهم بستة أهداف مقابل هدفين سأكشف من خلاله حقائق سياسية صادمة ومثيرة.

 

لنا المزيد من التقارير عن الأجواء، النتائج والمستجدات في التقرير القادم ان شاء الباري.

بكل مودة وتقدير

 معين أبوعبيد - الدّوحة قطر.

 

 
تعليقات