أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 43
 
عدد الزيارات : 66750960
 
عدد الزيارات اليوم : 29533
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: لا بديل عن سيطرتنا الأمنية على الضفة.. السلطة الفلسطينية لا تقوم بدورها.       ارتفاع جنوني لأعداد القتلى والمصابين ومئات العائلات تحت الأنقاض وعمليات الإنقاذ مستمرة والمساعدات لا تتوقف وواشنطن تشترط دعم دمشق.      زلزال تركيا.. خبير زلازل يحذر من هزة أرضية عنيفة خلال أيام      هزة أرضية بقوة 4.8 ضرب فلسطين منتصف الليل مركزها نابلس      اشتباكات عنيفة مع المقاومة ..إصابتان احداها خطيرة خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف في نابلس      ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا إلى أكثر من 4300 شخصًا.       طائرات مُساعدات إيرانية تصل إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية. اغاثات عراقية ومصرية وتونسية في الطريق      لماذا كان الزلزال في تركيا وسوريا مُدمرًا إلى هذا الحد؟.. خبراء يكشفون عن المفاجأة الكبيرة والسر      الاحتلال الاسرائيلي يعدم فتى في نابلس فجر اليوم      منطاد تائه في سماء أمريكا ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      الجهل هو الموت والمعرفة هي الحياة / بقلم معين أبو عبيد      تضامن دولي واسع مع تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمّر      ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال فى تركيا وسوريا إلى أكثر من 3000 قتيل      بوتين تحدث مع الأسد وأردوغان.. ورجال إنقاذ روس يسافرون إلى سوريا وتركيا بعد زلزال مدمر...      مصادر سورية تنفي مزاعم نتنياهو عن طلب تقدمت به من الكيان الإسرائيلي للمساعدة في الإغاثة      قراءة في كتاب "أحلام فوق الغيم." بقلم: صباح بشير      فشل امريكي في وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين د. هاني العقاد      قبل زلزال تركيا: ما هي أبرز الزلازل المدمرة في التاريخ الحديث؟      للمرة الثانية خلال ساعات | هزة ارضية ثانية قوية تضرب تركيا والالاف شعروا بها في البلاد      في حصيلة اولية ..اكثر من 1600 قتيل والاف الجرحى في تركيا وسوريا من جرّاء زلزال وصلت ارتداداته إلى لبنان.      ارتقاء خمسة مواطنين عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.      الصين تُعقب على إسقاط المنطاد: لم يكن للتجسس ومُبالغة في ردة الفعل ومجرد طائرة “مدنية” انحرفت عن مسارها.      بينيت يكشف أن زيلينسكي كان تحت التهديد لكن بوتين “وعده بعدم قتله”..      الصحة بغزة: 9 آلاف مريض سرطان بحاجة لعلاج.      موسكو: القضاء على 400 عسكري أوكراني والسيطرة على مواقع مهمّة في دونيتسك.      فلسطين على بعد ساعات من منخفض جوي عميق شديد البرودة      صحيفة عبرية: إسرائيل ترفض طلب ملك الأردن بزيادة عدد موظفي الأوقاف في المسجد الأقصى..      أوروبا والتحول الاستراتيجي- منير شفيق      الدفاع الروسية: كييف تعتزم تنفيذ استفزاز واسع النطاق لاتهام روسيا بارتكاب "جرائم حرب"      زاخاروفا تعلق بثلاث كلمات على تصريحات بينيت: وشهد شاهد من أهله.     
مقالات وافكار 
 

"أميركا واستغلال الإضطهاد الديني" المهندس بقلم المهندس باسل قس نصر الله

2022-08-16
 

"أميركا واستغلال الإضطهاد الديني" المهندس بقلم المهندس باسل قس نصر الله

أصبح الجميع يعلمون أن الولايات المتحدة الأميركية لا تحتاج إلى استئذانٍ لكي تخرق سيادة الآخرين. وإضافة إلى ذلك، ترفض التوقيع على الكثير من المعاهدات الدولية المهمة التابعة للأمم المتحدة، وتحوك القوانين لِتُحاسب الدول الأخرى التي تعتبرها مخالفة لها، فتضغط عليها وتبتزها، ومن هذه القوانين "الحرية الدينية". 

أرادت أميركا استغلال الدين لمصالحها، فقامت وزارة خارجيتها عام 1998 بوضع قانون الحرية الدينية الدولية، ونشرت أول تقرير في 26 تشرين الأول/أكتوبر 2001، ووضعت أسماء دولٍ اعتَبَرت أن الحرية الدينية فيها غائبة أو مُضَيَّقة. 

لقد صدقَ الكونغرس على هذا القانون المرتبط بتشجيع الحرية الدينية كهدف للضغط والتدخّل في السياسات الدولية لشعوب العالم، لِتصل إلى درجة الابتزاز، وبِواجهةٍ اسمها "محاربة الاضطهاد الديني في العالم".
 
لقد انطلقت فكرة القيام بتحرك أميركي رسمي للاهتمام بالحرية الدينية في العالم بحملة - من أجل ما سمي "إنقاذ مسيحيي العالم من الاضطهاد" - أطلقها المحامي الأميركي الجنسية واليهودي الديانة مايكل هوروفيتز، الذي شغل منصباً رفيعاً في عهد الرئيس الأميركي رونالد ريغان، خلال مقالٍ في جريدة "وول ستريت" بتاريخ 5 تموز/يوليو 1995 تحت عنوان: "التعصب الجديد بين الصليب والهلال".

لقد أدّت جهود المروجين لمزاعم الاضطهاد الديني (المسيحي) إلى أن يوعز الرئيس الأميركي كلينتون إلى وزير الخارجية وارن كريستوفر بتشكيل لجنة أطلقَ عليها اسم "لجنة الشريط الأزرق" في تشرين الثاني/نوفمبر 1996، ثم أعلن الرئيس كلينتون في 16 كانون الثاني/نوفمبر 1997 ما سُمي "اليوم الوطني للحرية الدينية"، إذ قال إنَّ إدارته ستضع قضية حق ممارسة الحرية الدينية كأحد المعايير التي تحكم علاقات الولايات المتحدة بالدول الأخرى. 

وأثمرت الحملة اليهودية، فَشَهدت هذه المرحلة عدة مشاريع قوانين كما يلي: 

- الأول مشروع قانون تقدم به النائب الجمهوري فرانك وولف، وهو عضو في الكونغرس عن ولاية فرجينيا، والجمهوري آرلين سبكتور، وهو عضو في الكونغرس عن ولاية بنسلفانيا ورئيس لجنة الاستخبارات فيها، وذلك باسم "التحرر من الاضطهاد الديني" أو مشروع قانون "وولف - سبكتر"، الذي يحمل في مجلس النواب الرقم 2431.H.R.
 
- الثاني هو مشروع قانون "دون نيكلز"، وهو مشروع موازٍ قُدِّم إلى مجلس الشيوخ في 26 آذار/مارس 1998، وهو القانون الذي تم إقراره بعد التعديلات. سمي "قانون الحرية الدينية الدولية"، وتم إقراره في 9 تشرين الأول/أكتوبر 1998.

وقد وافق على إنشاء مكتب الحرية الدينية الدولية الذي يرأسه سفير من دون سفارة. أنيطت بالمكتب مسؤولية إصدار التقرير السنوي عن وضع الحرية الدينية والاضطهاد الديني في كل دول العالم في كلّ عام. 
وتُحدِّد وزارة الخارجية على أساس هذا التقرير ما تسمّيها "الدول التي تثير قلقاً خاصاً" بسبب انتهاكاتها "المنهجية والمستمرة والفاضحة" للحرية الدينية، والتي تتعرض لعقوبات أميركية، من ضمنها عقوبات اقتصادية. 

إن أميركا تدّعي الدفاع عن المسيحية والإسلام والهندوسية والبوذية والبهائية والصابئة والأيزيدية والكاكائية وكل التنوعات الدينية، ولكن هدفها من كل ذلك سياسيٌ ومصالحيٌ بحت. 

عندما غزت الولايات المتحدة الأميركية العراق في نيسان/أبريل 2003، أصدرت مذكرة اعتقال بحق 55 شخصية سياسية وحكومية، وطبعت صورهم على بطاقات لعب الورق، وكان من بينهم 35 شيعياً، وهي الحقيقة التي لا تنسجم مع الخرافة الأميركية القائلة إنَّ الحكومة العراقية كانت أداة سنّية لاضطهاد الأغلبية الشيعة.
 
إن أميركا في قانون الاضطهاد الديني تستغل بعض المشاكل بين المسلمين والمسيحيين لتحوّلها إلى خلاف بين الإسلام والمسيحية، فيما ينطبق عليه قول الإمام علي: "كَلِمَةُ حَقٍّ يُرَادُ بِهَا بَاطِلٌ". 

اللهم اشهد اني بلغت
المهندس باسل قس نصر الله

 
تعليقات