أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 37
 
عدد الزيارات : 62216788
 
عدد الزيارات اليوم : 18172
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   استشهاد طفل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع جنوب بيت لحم      الشعور بالنقص لا يعوضه حذاء غالي الثمن // وفاء عمران محامدة      غانتس تعهد لقادة المستوطنين بالمصادقة على مخططات بناء قبل الانتخابات.      عقبة كبيرة تظهر أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني وتُعيد الخلافات لمربعها الأول.. مطالب خلف الكواليس والأمل تلاشى      مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بجلسته الأولى.      حادثٌ عرَضيّ مؤسف// فراس حج محمد      اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة..      نواجه 3 مسارات- حكومة الاحتلال: تصاعد الاوضاع يجرنا لعملية واسعة في جنين      إسرائيل تلجأ للخطوة الأخطر للسيطرة على الضفة وتُصادق على تنفيذ عمليات الاغتيال ولابيد يرفض اتصال الرئيس عباس.      التوتر يعود للعراق.. الصواريخ تتساقط على بغداد وإصابة العشرات خلال مواجهات بين محتجين والأمن والصراع السياسي يتصاعد.      إسرائيل في حالة استنفار مع اقتراب التوصل لاتفاق مع لبنان حول الحدود البحرية.. اجتماعات واختبار أولي والعين على حزب الله.      خاطرة بقلم -معين أبو عبيد آه ثم آه يا زمن!      المس بهوية الاٌقصى ... سيشعل النار بوجه الاحتلال بقلم د. وسيم وني      نهار / محاولة للتفسير قصة قصيرة      روسيا تنتقد إجراءات اسرائيل ضد الفلسطينيين: الاعتداء على سوريا ولبنان ينذر بتأجيج الوضع      السفارة الأمريكية في موسكو تدعو رعاياها لمغادرة روسيا على الفور"بسبب التعبئة".      تشييع جثامين شهداء جنين ...الفصائل الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بجنين..النخالة يتوعد بالرد      لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية في تاريخها ستُحدد مستقبل النظام العالمي سنواصل مع الشركاء دعم وترويج لأجندة موحدة      أقتلوا العقل المدبر // دكتور حسين علي غالب      جوهرُ الأرواح // عمر بلقاضي      حسن العاصي// خير جليس للشباب الغربي.. شاب مسلم لا يشرب الخمر      "متل الغريبة مرقت قدام البُواب"// بقلم المهندس باسل قس نصر الله      جنين : بينهم شقيق الشهيد رعد حازم.. 4 شهداء واصابات خلال اقتحام مخيم جنين.      السفير الروسي في لبنان: الحديث عن ضعف روسيا أضغاث أحلام غربية.      22 عاما على انتفاضة القدس والأقصى...اندلعت بعد اقتحام رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أريئيل شارون، ساحات المسجد الأقصى،.      الأحزاب العربية: مصالح شخصية ضيقة وليست أيديولوجية... بقلم: البروفيسور آشر كوهين      ذكرياتٌ عربية حزينة أمْ دوافع لتغييرٍ سليم؟! صبحي غندور*      "إسرائيل": ازدياد التعاون مع أوكرانيا.. وقلقٌ من التعاون الروسي الإيراني      حادث "التيار الشمالي"... كيف يهدد أوروبا بأزمة اقتصادية أعمق مما حدث في 2009      هل تنتهي العملية العسكرية في اوكرانيا بحل الدولتين ؟؟ سيناريوهات. بقلم واصف عريقات     
مقالات وافكار 
 

لم يعد بالإمكان تأجيل تنفيذ قرارات المجلس الوطني ..! بقلم حسني المشهور

2022-07-24
 

لم يعد بالإمكان تأجيل تنفيذ قرارات المجلس الوطني ..! 

بقلم حسني المشهور                    

موسى الفلسطيني والفرعون وسحرته الداعين لانتظار مسيح 

                      

لسنا أنبياء ... ولكننـا على خطاهم ... نتقى الله فيما تجـب فيه التقوى ... ونجادل بالتي هي أحسن عندما يكون للأحسن جـدوى ... ونشهر السيف عندما يكون إشهاره تلبية للإذن بزمن وسـبب الإشهار ... لأننـا نعي ونعلـم أن مـا من نبي أُرسـل وبيـده سـيف. 

 

لسنا معصومين ... ولكننا على خطاهم ... بشـر نـُخطيء ونصيـب ... نسـير ونعمـل ما بين الأجـر الـواحـد والأجـرين ... ولا نخشى الملامة على الخطـأ إن شـعرنا أن ما فعلناه خطـأ. 

 

لسنا ربانيين ولا نورانيين فهي صفـات لا يجـوز إطلاقهـا على أي منا نحـن البشر إلا بحوصلة كامل الأعمـال منذ اول الوعي بعد الولادة وحتى لحظة عبور البرزخ للحياة الأخرى حيث يتوقف فيها العمـل ... فكـم من صالـح عمل صالحاً طوال حياته ولكنه ختمها بعمـل قـد يـجــبُ كل ما قبله ... وكـم من طالـح خـتم حياته بعمـل قـد يجـبّ ما قبلـه ... وخواتيم ظواهر الإعمال هي مقياسنا نحن بني البشر ... وتبقى الخواتيم الصادقة الكاملة لله رب العالمين. 

 

من قصة الـسـَحـَرة ونبينـا موسـى عليه السـلام استلهمنا سابقاً ونستلهم اليـوم حكمتهـا ودروسها ونبني عليها موقفنـا وسـلوكنـا .... قـوة الإيمان التي دفعت موسى لمواجهة الفرعون وسحـرته هي ذات القوة التي نستمد منها العزيمة لمواجهة فرعون العصر وكل السحرة العاملين لـه ومعـه !!! 

 

لـم يفجعنـا بايدن بقوله أن خلاصنا مما جرى وما يجري علينا من المظالم يحتاج لمسيح ... فقـد تعـودنا منهم مثل ذلـك وأكثر  ... وصبرنا وكنا نصبر على أفعال له ولأسلافه الصهيوانجليكان منذ اعلنوا صهيونيتهم قبل ان يتصهين بعض اليهود خصوصاً الأثرياء منهم ، وكان وما يزال صبرنا انطلاقاً من عقيدة راسخة بأهمية تقليل العداوات قدر الإمكان ومحاولات الإفادة من جهة تنفع قضيتنا قدر الإمكان حتى ولو كان في هذا الصبر بعض من الضرر طالما أن هذا الضرر لا يضرب صميم أهدافنا التي نسعى إليها وقضى على طريق الوصول إليها آلاف الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى  ... وهذا يضاف الى الصبر من باب سـد الذرائع على المتخاذلين عـنـّا ... ولكن عندما يتحول الفعل إلى فجـور ... وفجـور يقترب ليؤذي صميم هدفنا فلا ولن نجـد حرجاً من إشهار عصانا خصوصاً إذا كان صاحـب هذا الفعل الفاجر ساحراً مع بعضاً من جيش السحرة. 

 

ما قاله بايدن في جولته في فلسطين رغم علمه بكل جرائم الاحتلال ورغم كل معسول الكلام كان عمـلاً متنكراً لحقوقنا وبوظيفة محـددة يهـدف لطمأنة من يتنامى يقينهم بزوال كيانهم ... ولا نبالغ أن قلنا أنه قال ما قاله بشعور من يرى في نفسه فرعون العصر ...  

 

هذا الذي يرى في نفسه وبلاده انهم فرعون العصر لا بدرك بأن هذا الفرعون أصبح فرعوناً متعثراً في بلاده وفي سياسته العالمية وزيف اعمال كل السحرة الذين جمعتهم بلاده وبأسـباب كان وما زال صمتهم على الظلم الواقع علينا جزء منها، وحزام العزلة حول مستعمرتهم على ارصنا الذي فرضه صمود وتضحيات شعبنا وسياسة منظمة التحرير وقيادتها !!! 

 

والآن حان الوقت ليسمع الفرعون وكل السـحرة الفجـرة الذين ألقـوا ويلقـون بحبالهـم وعصيهـم على الفلسطيني غافلين أو متغافلين أن هـذا الفلسطيني هـو من ورثـة الأنبيـاء وعلى خطاهـم ... وان عصـاه من عصا موسى لا تبطل السحر فحسب بل تدب الرعب في قلوب السحرة وفرعونهم ومواليه !!! 

 

هذا الفرعون وكل سحرته يتغافلون أن هذا الفلسطيني محصن بمنظمة التحرير وفصائلهـا (رغم كل ما اعتراها ويعتريها) وبتاريخ حافل من معارك الصمود والتصدي أمام كل المتآمرين على قضيته ابتداء بالفرعون وانتهاءً بأصغر تابع أو ساحر ... محصـّن بفتـح ... هـذه الحركة التي لا تتألق إلا في الأزمـات كعادتها ... وصمغها الـلاصق هو الجامع لشتات الفلسطينيين وقت المحن !!! 

 

وفي الختام اقول واكرر الرد الفلسطيني والذي لم تتناوله وسائل الإعلام على من دعانا لانتظار المسيح ليخلصنا من الظلم الواقع علينا: 

(لم يعد بالإمكان تأجيل التنفيذ لما قرره مجلسنا الوطني) 

                  وقليل قوادم الأيام كاشفة 

بقلم/ حسني المشهور 

 
تعليقات