أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 50
 
عدد الزيارات : 62377706
 
عدد الزيارات اليوم : 24222
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الحطب: شهيد ومصابون...اصابة جبديان اسرائيليان      إصابة جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات المسلحة في نابلس.      القوات الروسية توجّه ضربة دقيقة ضد "بيرقدار".. وتكشف حصيلة خسائر كييف      الولايات المتحدة : جاهزون عسكرياً بالمنطقة في حال فشلت الدبلوماسية مع إيران       خاطرة // بقلم معين أبو عبيد أروقة حياتنا      الشعبُ القويُ والحاضنةُ الصابرةُ صناعُ النصرِ وأصحابُ الفضلِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ادعموا حرس الحدود // دكتور حسين علي غالب      ابراهيم ابراش // ما نتمناه من الأخوة في الجزائر       لقاءٌ مع ِ الشَّاعِر الفلسطينيِّ الكَبير شَـفِيـق حَبيـب أجرى اللقاء : - الشاعر والإعلامي الدكتور حاتــم جوعـيــــــة      انتهاء هدنة اليمن تُقلق الجميع ومخاوف من اشتعال التصعيد العسكري..      زلزال عنيف بقوة 7ر5 درجة يضرب إيران وحديث أولي عن إصابة 270 شخصًا وتدمير هائل في المنازل غرب أذربيجان      لليوم الـ11- 30 أسيرا يواصلون إضرابهم رفضا للاعتقال الاداري      شعبية بايدن تنخفض وتقترب من أدنى مستوياتها.      سفير روسي يُحذر: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا يزيد من مخاطر الاشتباك مع الغرب ويمثل تهديدا مباشرا لمصالح موسكو      كارثة كادت تقع.. صاروخ كوري جنوبي “بالستي” يسقط بالخطأ على قاعدة عسكرية شمال البلاد ويُثير حالة كبيرة من الذعر.      يوم الغفران .. تواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى والقوات الاسرائيلية تغلق شوارع القدس      بيلاروسيا: دول "الناتو" تجهز بنيتها التحتية وقواتها للحرب.. سنرد على جميع التهديدات التي قد تنشأ.      مسؤول إسرائيلي: لابيد لن يوافق على التنازل عن مصالحنا أمام لبنان.. وواشنطن تدعو بيروت للرد “سريعا” على مسودة ترسيم الحدود.      دبلوماسي أمريكي سابق: فرص نشوب حرب بين “حزب الله” وإسرائيل كبيرة رغم التقدم الجاري في اتفاقية ترسيم الحدود.      نتنياهو يبدأ دعايته الانتخابية على حساب الفلسطينيين ويتعهد ببناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية إذا أعيد انتخابه      غانتس: اغتيالات بطائرات مسيرة بالضفة ليست ضمن صلاحيات كوخافي..      "نساء يرتبن فوضى النهار".. جمال المخيلة راسم المدهون      حسن العاصي /// لا يمكن الدفاع عنهم.. القتلة السياسيون      سعيد نفاع // العبد شرف بريء (قصّة).      استطلاع مكان| في غضون اسبوعين: تراجع نسبة التصويت في المجتمع العربي بنحو 5 بالمئة.      لابيد:"إسرائيل" تواجه تهديدات صعبة من خمسة جبهات      إرهاب المستوطنين يتصاعد: مواجهات واعتقالات بالضفة..مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يستنفر بالقدس.      ترامب يرفع دعوى ضد "سي أن أن" بتهمة التشهير ويطالب بتعويضات      فرصةٌ هامّة ومسؤوليّةٌ واجبة أمام الجيل العربي الجديد صبحي غندور*      الحرس الثوري: إسرائيل تستخدم قواعد في شمال العراق وضربنا هناك نحو 40 هدفا.     
مقالات وافكار 
 

السلام يبدأ بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بقلم : سري القدوة

2022-07-17
 

السلام يبدأ بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

بقلم :  سري  القدوة

الاحد  17 تموز / يوليو 2022.

 

لا يمكن لدولة الاحتلال استمرار تعايشها على انقاض الشعب الفلسطيني  وإذا ما أرادت أن تكون دولة قائمة ومستقرة في المنطقة فلا يمكن أن تستمر بالتصرف كدولة خارجة عن القانون الدولي وتمارس كل اشكال الارهاب المنظم بحق الشعب الفلسطيني وهذا يتطلب العمل على انهاء الاحتلال  للأرض التابعة لدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس والعمل مع المجتمع الدولي من اجل اطلاق عملية السلام  المستندة لقرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي وما تنص عليه المواثيق الدولية وعلى أساس حل الدولتين على حدود العام 1967 .

 

ولا يمكن ان يدفع الشعب الفلسطيني ثمن احتلاله للأراضي الفلسطينية واستمرار الاستيطان وسرقة الارض والتوسع الاستعماري في فلسطين فحان الوقت وبعد اكثر من اربعة وسبعين عاما من النكبة والتشرد والاحتلال أن ينتهي هذا الاحتلال الي غير رجعة وأن ينال شعب فلسطين حريته واستقلاله ويقرر مصيره وأن يتم تحقق آماله في غد مشرق ومستقبل واعد للأجيال القادمة بعيدا عن دمار ومخلفات هذا الاحتلال العنصري البغيض .

 

وإذا ما صدقت النوايا والتوجهات يتطلع الشعب الفلسطيني ان تعمل ادارة الرئيس بايدن مع المجتمع الدولي لاستمرار تقديم الدعم المالي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على ارضه وبناء المؤسسات الفلسطينية وأعادت تقديم المساعدات التي تم ايقافها من قبل الرئيس السابق ترامب وخاصة للمستشفيات والمؤسسات في القدس الشرقية وسائر الاراضي المحتلة حيث يتطلب استمرار تلك الخطوات من جانب الإدارة الأميركية لتعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين وتطويرها وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية ورفع منظمة التحرير الفلسطينية عن قائمة الإرهاب وإعادة فتح مكتبها في واشنطن والاعتراف بالدولة الفلسطينية .

 

وتبقي القدس هي محور الصراع ولا سلام بدون القدس وأن القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 هي عاصمة دولة فلسطين، ويجب التدخل العاجل من قبل الادارة الامريكية وضرورة وقف اقتحامات المجموعات المتطرفة للمسجد الأقصى والحفاظ على الوضع التاريخي في الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية في القدس الشرقية، وفقا للوصاية الهاشمية وأهمية احترام الوضع التاريخي القائم في القدس بعيدا عن تدخلات الاحتلال وأساليبه التهويدية القائمة على التطرف وفرض السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى وساحاته من خلال دعم عمليات الاستيطان والدعوات المتكررة لهدم المسجد الاقصى .

 

وفي ظل تداعيات زيارة الرئيس بايدن للمنطقة يجب توحيد الجهود العربية وإيجاد اليات عمل موحدة وخاصة بين الاردن وفلسطين وأن تسهم تلك الاجواء القائمة على اعادة إطلاق أفاق سياسية قائمة على قرارات الشرعية الدولية، وخاصة بعد ان اكد الرئيس بايدن على التزام إدارته بحل الدولتين على حدود العام 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وقابلة للحياة ومتواصلة كون ذلك يشكل الحل الأفضل ليعيش الشعب الفلسطيني بأمن وسلام .

 

المرحلة المقبلة حاسمة ودقيقة يتطلب عدم ترك الساحة السياسية للعبث والتخريب والهروب الى الامام ويجب ان يكون الموقف الفلسطيني حاضرا وبقوة امام ما يجري من مخططات قائمة على دعم الاحتلال وتسويق سياسته على المستوى العربي ويجب التطبيق العملي لما حملته الرؤية الأميركية بأن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون تدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية، وهذا الامر يتطلب من الادارة الامريكية العمل على اتخاذ تدابير سياسية ملموسة لضمان تنفيذ هذه الرؤية والمفاهيم على أرض الواقع ويتم تطبيقها عمليا وليس للاستهلاك الاعلامي وتجميل الموقف الامريكي وتسويق الاحتلال امام الرأي العام الدولي .

 

سفير الاعلام العربي في فلسطين

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

infoalsbah@gmail.com

 
تعليقات