أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 49
 
عدد الزيارات : 62376487
 
عدد الزيارات اليوم : 23003
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الحطب: شهيد ومصابون...اصابة جبديان اسرائيليان      إصابة جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات المسلحة في نابلس.      القوات الروسية توجّه ضربة دقيقة ضد "بيرقدار".. وتكشف حصيلة خسائر كييف      الولايات المتحدة : جاهزون عسكرياً بالمنطقة في حال فشلت الدبلوماسية مع إيران       خاطرة // بقلم معين أبو عبيد أروقة حياتنا      الشعبُ القويُ والحاضنةُ الصابرةُ صناعُ النصرِ وأصحابُ الفضلِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ادعموا حرس الحدود // دكتور حسين علي غالب      ابراهيم ابراش // ما نتمناه من الأخوة في الجزائر       لقاءٌ مع ِ الشَّاعِر الفلسطينيِّ الكَبير شَـفِيـق حَبيـب أجرى اللقاء : - الشاعر والإعلامي الدكتور حاتــم جوعـيــــــة      انتهاء هدنة اليمن تُقلق الجميع ومخاوف من اشتعال التصعيد العسكري..      زلزال عنيف بقوة 7ر5 درجة يضرب إيران وحديث أولي عن إصابة 270 شخصًا وتدمير هائل في المنازل غرب أذربيجان      لليوم الـ11- 30 أسيرا يواصلون إضرابهم رفضا للاعتقال الاداري      شعبية بايدن تنخفض وتقترب من أدنى مستوياتها.      سفير روسي يُحذر: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا يزيد من مخاطر الاشتباك مع الغرب ويمثل تهديدا مباشرا لمصالح موسكو      كارثة كادت تقع.. صاروخ كوري جنوبي “بالستي” يسقط بالخطأ على قاعدة عسكرية شمال البلاد ويُثير حالة كبيرة من الذعر.      يوم الغفران .. تواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى والقوات الاسرائيلية تغلق شوارع القدس      بيلاروسيا: دول "الناتو" تجهز بنيتها التحتية وقواتها للحرب.. سنرد على جميع التهديدات التي قد تنشأ.      مسؤول إسرائيلي: لابيد لن يوافق على التنازل عن مصالحنا أمام لبنان.. وواشنطن تدعو بيروت للرد “سريعا” على مسودة ترسيم الحدود.      دبلوماسي أمريكي سابق: فرص نشوب حرب بين “حزب الله” وإسرائيل كبيرة رغم التقدم الجاري في اتفاقية ترسيم الحدود.      نتنياهو يبدأ دعايته الانتخابية على حساب الفلسطينيين ويتعهد ببناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية إذا أعيد انتخابه      غانتس: اغتيالات بطائرات مسيرة بالضفة ليست ضمن صلاحيات كوخافي..      "نساء يرتبن فوضى النهار".. جمال المخيلة راسم المدهون      حسن العاصي /// لا يمكن الدفاع عنهم.. القتلة السياسيون      سعيد نفاع // العبد شرف بريء (قصّة).      استطلاع مكان| في غضون اسبوعين: تراجع نسبة التصويت في المجتمع العربي بنحو 5 بالمئة.      لابيد:"إسرائيل" تواجه تهديدات صعبة من خمسة جبهات      إرهاب المستوطنين يتصاعد: مواجهات واعتقالات بالضفة..مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يستنفر بالقدس.      ترامب يرفع دعوى ضد "سي أن أن" بتهمة التشهير ويطالب بتعويضات      فرصةٌ هامّة ومسؤوليّةٌ واجبة أمام الجيل العربي الجديد صبحي غندور*      الحرس الثوري: إسرائيل تستخدم قواعد في شمال العراق وضربنا هناك نحو 40 هدفا.     
مقالات وافكار 
 

الضحك على الشعب بهبات الغرب سبتة : مصطفى منيغ

2022-07-15
 

الضحك على الشعب بهبات الغرب

سبتة : مصطفى منيغ

الكتابة عن الواقع (كما هو) عَزْف منفرد من طرف كاتبٍ يتقن توظيف حروف الحقائق على سُلَّمٍ متحرك صوب خمس اتجاهات ، التنسيق مع أمهر المتذوقين لاحتضان ألحان تُذكِّر العقول أنَّ الأرواحَ البشرية كفيلة بضمان نجاة أصحابها لتظل على سجيتها ساعية لنصرة الحق ما دامت مِلكا خاصا للمتحكِّم بالحق عن حق لأنه الحق وليست بين الحياة ونهايتها على الأرض مجرَّد سائحات ، التحلِّي بالوضوح حينما يدعو الواجب الإشارة (كأضعف الإيمان) لمسببي الجراح عسى غليان الباطل في فتوره يُعَوَّضُ بالإصلاح الفوري وليس الترقيع بالمماطلات ، شجب تلوين الجلود بصباغة الألم لمداومة الركوع لمرور قافلة المتصورين أنهم فوق البشر كالباديات في العلياء متلألئات ، إزاحة قيود الظلم وتحرير المعاصم بالحسنى بدل التدافع العقيم إذ لا يُعقل العودة لإذلال الحريم بالممنوعات من المحرمات ، إرجاع المكدَّس في بلاد الغير وتصريفه استثماراً في العديد من المشروعات ، خدمة واجبة لشباب لا ذنب لهم إن كانوا من تلك الطبقات ، المُخطَّط لها لتبقَى خشب تدفئة الانتخابات .

الكتابة (اختصاراً) غاية لمخاطبة هؤلاء الذين جعلوا من دولةٍ مِلكاً تُزرَع في بواديها أصناف متعدِّدة من الفقر والكثير من السلبيات ، بما لا يُرضي ولا يُلزم الملايين الأخذ به معياراً للتنفُّس وهو مجَّاني لا يدخل في سيطرة المخلوقات ، حتى الإنارة الكهربائية المُتبَجَح بإدخالها للقرى أتت مصاريفها من الغرب الأوربي كهبات ، الماء الصَّالح للشرب تغلَّبت عليه سمة البداوة المتأخرة الوالجة متاحف الإدانة المباشرة لصُنَّاع المُهمَلات ، يكفي التوجه من "فاس" صانعة بهرجة السلاطين والمُبقية على جبابرة الحاكمين ومربية زعماء بعض أحزاب السياسيين البارزين أنظمت مؤخراً للمزمرين والمطبلين في جل المجالات ، يكفي الانطلاق منها لما تُسمى جماعة "الوادين" الملقَّبة  ب"حَمْرِيَة" ليتيقن من يريد أن الضحك على الشعب المغربي العظيم في قراه ولو القريبة من المدن الكبرى بلغ حداً لا يوصف من التجاوزات ، كأن سكانها من الدرجة الثالثة لا حق لهم البتة من تسخير أجود الخدمات ، بل هي وسائل تطمس كل ما يُسمَع من ادعاءات ، أنَّ المغربيَ واحدٌ أينما استقرَّ مُحافَظ ٌعليه من الأزمات ، والحقيقة أن المغربي حسب مزاج دولة الأسياد مرضي عليه يفوز في كل الامتحانات ، ومغضوب عليه مهما كان حاملا في العلم أعلى الدرجات ومُقدَّر من طرف مفكري القارات ، يبقى منبوذا اسمه مدون في تقارير سرية تشير للتنغيص عليه موزعة على بعض الإدارات . عمل مثل هذا يجعل نفس الدولة غير متحركة من تصنيف موضوع بدقة داخل إطار عالم ثالث" محروم التعامل معه بما نقتضيه الديمقراطيات ، بل متروك داخل فضاء مرة مهدَّد بالجفاف وأخري بالحرب مع الجيران وأخيرا الانحناء للإرادة الإسرائيلية المساهمة تكون في خلق قطيعة بين تلك الدولة المعنية وما يتطلبه استمرارها من مقومات .

مصطفى مُنيغْ

سفير السلام العالمي

aladalamm@yahoo.fr 

 15/07/2022 

 
تعليقات