أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 56
 
عدد الزيارات : 64218947
 
عدد الزيارات اليوم : 13749
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   شهيدان برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة ومخيم جنين.      مشروع قانون إسرائيلي يصف السلطة الفلسطينية بأنها "كيان معاد"      فيلم “فرحة” يفضح جرائم إسرائيل خلال نكبة48 ورواية حيّة أبكت الجميع..      واشنطن لأنقرة: نعارض العملية العسكرية في سوريا وتدعوها إلى خفض التصعيد..      الأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين      محسوبيّات وهدايا وفَساد" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      بن غفير يثير أزمة داخلية في "إسرائيل".. يائير لابيد، "التحريض الوحشي الذي يقوده اليمين الإسرائيلي ضد قادة الجيش خطير ومدمّر".      داعش يعلن مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي ويعيّن خليفة له.. البيت الأبيض يرحب.      نتنياهو في رسائل طمأنة لواشنطن للعالم: حقيبة الأمن لليكود      طلعات جوية مشتركة لموسكو وبكين في منطقة آسيا-المحيط الهادىء على خلفية النزاع في اوكرانيا والتنافس بين بكين وواشنطن      تعزيزات عسكرية روسية لمناطق الأكراد والحكومة السورية في شمال على وقع تهديدات تركية بشن عملية برية       استشهاد شاب برصاص الاحتلال واعتقال أسير محرر في يعبد قضاء جنين      رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من تدخل السياسيين بقرارات الجيش ويُهدد: لن أسمح لأي سياسي يميني أو يساري بفعل ذلك      الجامعة العربية تدين تصعيد إسرائيل في الضفة وتحذر من انفجار خطير للوضع      تقديرات أمنية إسرائيلية حول "موجة العمليات" و"انهيار السلطة الفلسطينية".      قتيل بجريمة إطلاق نار في رهط      عتقالات بالضفة والقدس واشتباكات في جنين.. "عرين الأسود" تدعو لإضراب شامل اليوم      "قصر نظر" في رؤية "المؤامرات الخارجية"! صبحي غندور*      يوم دام في الضفة: 5 شهداء في رام الله والخليل خلال 12 ساعة      يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ..! بقلم د. عبدالرحيم جاموس      “لن تُبقي ولن تذر” سياسيون مصريون يتوقعون اشتعال انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب وتأكيدات أن المصالحة طوق النجاة الآن      البرغوثي يدعو لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كاملة ويحذر أن التصعيد مرشح لانفجار عام      شهيد برصاص الاحتلال في بلدة المغير قرب رام الله مساء اليوم ليرتفع عدد شهداء اليوم الى الخمسة شهداء      إعلام إسرائيلي: اعتقال مطلوب فلسطيني في جنين ونشاط أمني مكثف في القدس      وحدات القمع تقتحم قسم المعتقلين في سجن "هداريم"      رئيس الشاباك لنتنياهو : الانتفاضة قادمة لا محال وامريكا توجه رسالة حادة لصناع القرار في تل ابيب.      تشييع مهيب لجثامين الشبّان الثّلاثة الذين ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله والخليل      صادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة ...غانتس يكرر مجددا :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون صديقي"      عملية دهس على شارع 60 بالضفة| إصابة شابة يهوديّة بجراح خطيرة وإطلاق النار على المنفذ       ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال بالضفة..شهيدان شقيقان غرب رام الله..شهيد ثالث قي بيت امر     
مقالات وافكار 
 

طقوس المستوطنين بالأقصى و التقسيم الزماني والمكاني قلم : د. غسان مصطفى الشامي

2022-07-05
 

طقوس المستوطنين بالأقصى و التقسيم الزماني والمكاني 

قلم : د. غسان مصطفى الشامي

ghasanp1@hotmail.com

تواصل الجماعات الصهيونية، وقطعان المستوطنين تنفيذ اقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك، وتقوم بإقامة ( الصلوات ) التلمودية في ساحاته وباحاته  ضمن أوقات محددة من اليوم؛ حيث تتواصل هذه الاقتحامات يوميا وتحت حراسة مشددة من سلطات الاحتلال، وهي بالأساس تستهدف تثبيت وتكريس واقع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى، وتستهدف مواصلة التخريب والتهويد البصري والديني للأقصى، لينشأ جيلا مقدسيا يتربى على رؤية ومشاهدة قطعان المستوطنين وهم يدنسون باحات المسجد الأقصى وبصورة يومية؛ في المقابل تقوم السلطات الصهيونية بمنع المرابطين والمرابطات من المكوث في المسجد الأقصى و تشدد على المقدسين منع الوصول للأقصى للصلاة في باحاته والدفاع عنه من جرائم المستوطنين .

إن الاحتلال الصهيوني وضمن سياساته الخطيرة والخبيثة بعيدة المدى يقوم باستغلال ما تسمى الطقوس التوارتية حتى ذرائع حرية العبادة ( للمستوطنين )، و تعمل دعم استمراريتها بهدف تثبيت واقعا جديدا على المسجد الأقصى يتمثل بفرض التقسيم الزماني والمكاني، وعلى مدى سنوات يصبح واقعا يجب على الفلسطينيين والمقدسين التعامل معه والاعتراف به .

وحسب المراكز البحثية المقدسية فإن طقوس المستوطنين التوراتية  كثيرة منها ( مباركات الزواج وبركة الكهنة،والنفخ بالبوق، وتقديم القرابين، والصلوات التلمودية، وغيرها من عبادات تكهنية زائفة ولا أصل لها في الشرائع السماوية )؛ حيث أصبحت اقتحامات المستوطنين أمرا ثابتا، وواقعا شبه يومي منها  الصلوات العلنية والصامتة ومباركات الزفاف للمستوطنين واحتفالات البلوغ، وغيرها التي تأتي  ضمن المخططات الخطيرة والخبيثة  لما تسمى "جماعات الهيكل" التي تعتبر المسجد الأقصى "مكانا يهوديا مقدسا وهيكلا قائما" حتى لو كانت أبنيته إسلامية بحسب الباحثين والمختصين في الدراسات المقدسية.

ويشدد كاتب المقال على أن هذه الجماعات تسعى عبر طقوسها التلمودية إلى تزييف وتحريف هوية المسجد الأقصى الإسلامية من كونه مكانا مقدسا إسلاميا خالصا إلى اعتباره موقعا مشتركا ضمن "التقسيم الزماني والمكاني" للمسجد الأقصى .

وحسب المصادر البحثية المقدسية نلخص لكم  أبرز الطقوس التوراتية التي تقام في باحات المسجد الأقصى منها صلاة الصباح (شحاريت) وهي قراءة فردية أو جماعية مع أجزاء منتقاه مما تسمى "أدعية البركات"، وأصبحت تؤدى على نحو شبه يومي داخل المسجد الأقصى علنا، وصلاة بعد الظهر(منحاه) وهي  تؤدى أحيانا في اقتحام ما بعد الظهر، وما تسمى صلاة (المنيان) وهي صلاة يفضّل اليهود أداءها جماعة وحتى يتسنى ذلك هناك نصاب للجماعة يدعى"المنيان"، وهو 10 ذكور يهود بالغين، ومنها طقوس  (نعنوع) وهي عبارة عن حركات اهتزاز وتمايل يؤديها المستوطنون ويظهرونها خلال صلواتهم في الأقصى، هذا إضافة إلى مباركات الزفاف للمستوطنين إذ يعمد العروسان إلى اقتحام الأقصى قبيل زفافهما، والصلاة فيه بمباركة أحد الحاخامات، ثم التقاط الصور التذكارية والرقص عند باب السلسلة، بالإضافة إلى رفع العلم الصهيوني في باحات الأقصى والنفخ بالبوق وتقديم القرابين وغيرها الكثير من الطقوس الصهيونية التي لا يتسع المقال لذكرها بل ذكرنا بعض منها .

إن سلطات الاحتلال الصهيونية والجماعات الدينية المتطرفة ما تسمى جماعات الهيكل المزعوم، تواصل الليل بالنهار لحبك المخططات الخبيثة والخطيرة على المسجد الأقصى، وتعمل كل ما في وسعها لتنفيذ مخططات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني بصورة يومية بهدف تكريس واقعا جديدا على المسجد الأقصى وتثبيت التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى، وبعد ذلك نصحو على كنس يهودية وأصنام في باحات الأقصى تمهيدا لتدمير الأقصى بصورة كاملة لبناء هيكلهم المزعوم ..

 

إلى الملتقى ،،

 
تعليقات