أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 51
 
عدد الزيارات : 59092986
 
عدد الزيارات اليوم : 8171
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كارثة في الأردن: 10 وفيات 255 إصابة جراء تسرب غاز سام في العقبة      في ظل هستيريا الاستباحات الاستعمارية: كأن العرب في ماساة اغريقية كتبتها الاقدار...؟!!!! بقلم: نواف الزرو      حماس وسورية.. وحقيقة الموقف كمال خلف      التصويت على حل الكنيست اليوم ولا تفاهمات حول موعد الانتخابات.      مُشبّههم بالقرود.. بينيت: “عندما كان العرب يتسلقون الأشجار كانت لدينا دولة يهودية”.. خلال عام عمقت الحكومة الاحتلال وصعدت جرائمه      دولة حاضنة ومنظمات إرهابية وجرائم كراهية د. هاني العقاد      إسرائيل تهدد باستهداف نقل النفط الإيراني لسورية بدون مراقبة أميركية.      توقعات في الائتلاف بأن يعرقل أورباخ حل الكنيست وألا يوافق على إعدادها للقراءتين الثانية والثالثة..      انعقاد أولى اجتماعات “لقاء النقب” في البحرين بين إسرائيل والدول العربية المُطبعة.. ترجمة خطة التعاون واستبعاد قضية فلسطين      سعيد نفاع //العرب الدروز والحركة الأدبيّة في ال-48 وقفات على المفارق      إصابات باشتباكات في جنين واعتقالات بالضفة والقدس      المغرب مَخْرَجُ قد يُصِيب سبتة : مصطفى منيغ      هنية من لبنان : تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال ولدينا 4 جنود اسرى      مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة      هل يُمنع نتنياهو من تشكيل حكومة؟| لجنة الدستور البرلمانية تناقش قانون المتهم      صحيفة |"يسرائيل هيوم" اليوم، الأحد..اتفاق نووي جديد: الجيش الإسرائيلي يؤيد والموساد يعارض      حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية      إيران تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول اغتيال قاسم سليماني.. 7 دول شاركت في العملية بينهم دولة عربية.      خلال مؤتمر صحفي مشترك.. إيران والاتحاد الأوروبي يعلنان قرب استئناف المحادثات النووية غير المباشرة مع أمريكا..      لقاء لقوى المقاومة في بيروت حزب الله وحماس والجهاد يؤكد وحدة جبهات المواجهة مع "إسرائيل"      أبـطـال غـيـبتهم القضـبان وأنهكهم السرطان المناضل الكبير الأسير/ يعقوب قادري (1972م - 2022م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      حزب الله: يجب التسريع في تشكيل الحكومة وفي لبنان سفيرٌ للفتنة لا يريد للبلد أن يرتاح أو أن يخرج من الأزمة      في تأمّل تجربة الكتابة لا تحجبوا عنّا الكتب بالمقدّمات الخائبة فراس حج محم      راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.      خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري:”على السلطة إطلاق سراح الطلاب بسجن أريحا سيء السمعة والصيت دون قيدٍ أوْ شرطٍ .      “ناتو جديد” لأول مرة على لسان العاهل الأردني .. الطبخة “طهيت” وراء الستارة و”الطبق” على الطاولة في لقاء بايدن- زعماء المحور-.      الثقافة في تجلياتها الزمنية والمكانية إبراهيم أبو عواد       أبيقور بين التفلسف والسعادة د زهير الخويلدي      الفَلَاحُ في الحياة عمر بلقاضي / الجزائر      المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان جردة حساب اولية في السياسة الاستيطانية الأكثر تطرفا لحكومة بينيت – لابيد // إعداد:مديحه الأعرج     
مقالات وافكار 
 

ارهاب المستوطنين وتصعيد سياسة التهويد في القدس والخليل بقلم : سري القدوة

2022-05-25
 

ارهاب المستوطنين وتصعيد سياسة التهويد في القدس والخليل 

بقلم  :  سري  القدوة

الاربعاء   25 أيار / مايو 2022.

        

ليس صدفة تزامن رفع كاهنا كاخ المتطرفة من قوائم الارهاب مع التصعيد الاسرائيلي الجديد لتهويد القدس والخليل حيث اتخذت الولايات المتحدة الأميركية قرارا برفع وشطب حركة كاخ من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية متجاهلة كل الجرائم التي ارتكبتها، وتعد حركة كاخ حركة يمينية متطرفة وإرهابية إسرائيلية تأسست عام 1972 على يد الحاخام اليهودي الأميركي مائير كاهانا وتبنت أفكاراً نازية تهدف إلى هدم الأقصى والحرم الابراهيمي حيث قام اعضاء هذا التنظيم بارتكاب سلسلة من الممارسات الارهابية ومن ضمنها مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل والتي ارتكبت بحق المصليين أثناء صلاة الفجر صبيحة يوم الجمعة 15 رمضان الموافق 25/2/1994 وعندما اكتظ المسجد الصغير بالمصلين نحو 500 مصل وخلال الركعة الثانية وهم ركع دخل المستوطن الاسرائيلي من مستوطنة كريات أربع باروخ غولدشتاين بسلاحه الرشاش وفتح نيرانه عليهم مطلقاً 188 رصاصة، قاتلاً 29 منهم وجارحاَ نحو 150، علماً بأن الرصاصة الواحدة كانت تخترق أكثر من جسد من أجساد المصلين وذلك لقصر المسافة التي لا تزيد على 15 متراً بين مكان وقوف غولدشتاين ومحراب المسجد .

 

 ونلاحظ هنا انه وبعد اقل من 48 ساعة على القرار الامريكي قامت سلطات الاحتلال بتصعيد سياستها العنصرية بحق المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي مستغلة رفع الحظر عن التنظيم الارهابي وفرضت سياستها التهويدية من جديد لتعمل على تطبيق برامجها القائمة على دعم المستوطنين وتوفير لهم الحماية اثناء اقتحامهم المسجد الاقصى وتصعيد الاستيطان في الخليل ايضا من اجل تهويدها حيث اقدمت على قص درج الحرم الإبراهيمي استعدادا لتركيب مصعد كهربائي لتهويد الحرم ويتم تنفيذ هذا المشروع على مساحة 300 متر مربع من ساحات الحرم الإبراهيمي ومرافقه.

 

قيام سلطات الاحتلال باستكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي يعد سلسلة من جرائم الاحتلال وتصعيد خطير من قبل جماعات الهيكل وحكومة الاحتلال المتطرفة تجاه الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة وتعدي على صلاحيات الأوقاف الاسلامية التي من حقها الاشراف على الحرم الابراهيمي وحمايته ويتسمر هذا العدوان الجديد بوتيرة كبيرة وسريعة وإن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية وذات أطماع ونوايا خبيثة وتحاول حكومة الاحتلال من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم بعد أن استولت على غالبيته والتحكم به وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حرية العبادة تحت الاحتلال .

 

سلطات الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن الآثار الخطيرة المترتبة عن تنفيذ هذا القرار وما يشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين وهو ما قد يقود الى حرب دينية، ولا بد من التحرك على المستوي العربي والإسلامي وأهمية العمل بروح واحدة ومسؤولية جماعية من اجل مواجهة هذا العدوان والتمادي غير المسبوق والقيام بالواجب في الدفاع عن المسجد الاقصى وصون اسلاميته وبالمقابل يجب على الفصائل الفلسطينية عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام أي محاولة للمس بإسلامية المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي في الخليل ومواصلة الدفاع عنه ايا كانت التضحيات المترتبة على ذلك .

 

بات من المهم ان يتحرك المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو وأهمية وضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي ولا بد من ابناء الخليل الابطال حرصهم على الاستمرار في حشودهم اثناء أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه وتهويده .

 

سفير الاعلام العربي في فلسطين

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

infoalsbah@gmail.com
 
تعليقات