أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
في ذكرى هبة القدس والأقصى: لن ننسى ولن نغفر شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 56
 
عدد الزيارات : 51880872
 
عدد الزيارات اليوم : 1754
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

معهد اسرائيلي: تل أبيب أمام تهديدات متعددة الجبهات قابلة للأنفجار.. وهذا ما يجب عليها فعله!

الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسكرية

رئيس (الشاباك) الإسرائيليّ السابِق: أحداث الضفة الغربية قد تطيح بعبّاس.. السلطة الفلسطينيّة فقدت السيطرة على زمام الأمور بالضفّة وحماس تنتظِر في الزاوية لتعزيز قوّتها وسيطرتها..

إسرائيل تتوقع المواجهة العسكرية مع لبنان وغزة.. اندلاع الحرب الثالثة مع لبنان مسألة وقت فقط في ضوء تقدم حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة

مصادر سياسية لبنانية تتحدث عن تكرار مشهد العام 2005 بشكل أقوى وأخطر وبأدوات وظروف وشخصيات مختلفة لاستعادة لبنان من حزب الله وحلفائه حسب تعبيرهم..

أزمة مالية طاحنة تضرب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس يلعب بأوراقه الأخيرة.. الضغط الدولي يزداد بعد قضية “قتل بنات” والسؤال من المُنقذ؟

جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كورونا المجتمع العربي: 200 ألف إصابة و1,288وفاة      إسرائيل تتهِّم إيران بالتصعيد بسوريّة بعد هجوم المُسيّرات على قاعدة التنف.. ووزير المال الإسرائيليّ يؤكِّد أنّ المُواجهة العسكريّة ضدّ إيران هي الحلّ الوحيد      بينيت: روسيا تعتبر جارتنا الشمالية.. وبوتين يتفهم احتياجات إسرائيل الأمنية!!...بوتين: الاجتماع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية كان مفيدا ومثمرا.       استهداف المؤسسات الفلسطينية بقلم: شاكر فريد حسن      القوةُ الوطنيةُ عمادُ البلادِ وفخرُ العبادِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      إغلاق المنظمات الحقوقية الفلسطينية يكشف وجه دولة الإرهاب د. هاني العقاد      وزراء ميرتس يعارضون قراره.. غانتس يواجه موجة انتقادات لاذعة بسبب إعلانه ست مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية      خلافات بشأن الملف الفلسطيني..المشروع الاستيطاني وبناء الاف الوحدات السكنية.. تهدد استقرار حكومة بينيت..      “الاعتقال السياسي جريمة” يتصدر مواقع التواصل رفضا لانتهاكات سلطة عباس..الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة تواصل اعتقال طلبة وأسرى محررين.      في أعقاب ارتقاء قدرات حزب الله في عدد الصواريخ ودقتها.. الجيش الإسرائيليّ يرسم سيناريو حربه المقبلة: إصابات العمق بالصواريخ الدقيقة وتدمير المنشآت الإستراتيجيّة      قضية رجل الأعمال “عثمان كافالا” تثير أزمة بين تركيا ودول أوروبية وأردوغان يهدد بطرد السفير الأمريكي وتسعة سفراء آخرين      صُدود الحبيب // بقلم الشاعر عبد الله ضراب الجزائري      أي تطبيع هذا ؟؟ ...... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      يديعوت: بعد مرور عقد على صفقة شاليط.. ما الثمن الذي ستدفعه إسرائيل في الصفقة القادمة؟      حسن العاصي // لا يتسع النوم للأحلام      بعد اعتبار إسرائيل 6 منظمات فلسطينية”إرهابية”.. أزمة تشتعل بين تل أبيب وواشنطن وقناة عبرية تكشف الخطر الأكبر من التوتر      الجيش الأمريكي يعلن تصفية “عبد الحميد المطر” القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” خلال ضربة جوية شمال غربي سوريا      سماحة السيد ..”إسرائيل” مخطئة إذا “تصرفت كيفما شاءت” في منطقة النزاع البحري والمقاومة ستتصرف عندما ترى نفط لبنان في دائرة الخطر.      صحيفة تكشف عن رسائل ساخنة دفعت الاحتلال للرضوخ لمطالب أسرى الجهاد      تفسير التاريخ والمعنى الوجودي للحياة إبراهيم أبو عواد      أنقذوا الأسير الفلسطيني/ عياد الهريمي المضرب عن الطعام لليوم الـ 29 بقلم:- سامي إبراهيم فودة      استمرار الإحتلال هو أعنف صور الإرهاب …! د. عبد الرحيم جاموس      تقرير الإستيطان الأسبوعي من 16/10/2021-22/10/2021 إعداد:مديحه الأعرج      مُستشرِقٌ إسرائيليٌّ: تفجير الحافلة العسكريّة في دمشق يُهدِّد بجرّ روسيا وتركيّا إلى مواجهةٍ عسكريّةٍ خطيرةٍ..      "ذنبي الاول أني امرأة… لم اولد خرساء ولم اولد مقعدة" نبيل عودة      الوجه الاخر للصراع العربي الاسرائيلي بقلم : سري القدوة      التضامنُ مع الإسرائيليين فضيلةٌ ونصرةُ الفلسطينيين رذيلةٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      انتهاء إضراب أسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال      العنف في مجتمعنا الفلسطيني يتصاعد “متحدّياً ” ل” مشروع حكومة منصور بينيت ” !      تدهور شديد في صحة أسير فلسطيني لدى إسرائيل مضرب عن الطعام منذ أكثر من 3 أشهر.. ونادي الأسير تؤكد ان القواسمي في وضع “خطير للغاية”     
مقالات وافكار 
 

الإعلام الإسرائيلي يمارس الخداع والتضليل بقلم : سري القدوة

2021-06-12
 

الإعلام الإسرائيلي يمارس الخداع والتضليل 

بقلم  :  سري القدوة 

السبت 12 حزيران / يونيو 2021. 

              

منذ قيام دولة الاحتلال الاسرائيلي 1948 اهتمت حكومات الاحتلال المتعاقبة على تشكيل المؤسسات الاعلامية في مهمة خاصة ومحددة وهدف واضح كما رسموه منذ البداية وهو حشد كل الامكانيات والوسائل وتشكيل الرأي العام المحلي بالنسبة لهم لمساندة المنظمات الارهابية التي تعمل على ارهاب الشعب الفلسطيني وسياقه المبررات الواهية لطبيعة عملها ومنذ البداية اعتمدت على مجموعات تابعة للإعلام العسكري تنامت تدريجيا لتشكل قوة اعلامية لتكون درعا للشعب اليهودي وسلاحا ضد أعداءه على حسب مواثيق العمل الاعلامي لديهم فالإعلام الاسرائيلي له وظيفة اساسية محددة وهى الدفاع عن المشروع الصهيوني ولعل هذا ما دفعه لاحقا إلى تأسيس ما يسمى هيئة رؤساء تحرير الصحف والتي تضم كافة رؤساء الصحف المستقلة والحزبية حيث يشرف عليها بشكل مباشر جهاز الموساد الإسرائيلي كونها احد اهم ازرعته القائمة على تنفيذ المهام القذرة وحماية مجرمي الحرب والدفاع عن الارهاب الاسرائيلي وسياقه المبررات والأوهام لتنفيذ مخططات الاستيطان ومشاريع التهويد الاسرائيلية .

 

الحركة الصهيونية قامت بإنشاء إذاعة موجهة لليهود وإصدار العديد من النشرات كما شرعت في طباعة 14 صحيفة من بينها 4 صحف ناطقة بالعربية ومع مرور السنوات وتطور تكنولوجيا الإعلام والصحافة استغلت حكومات الاحتلال وأجهزة مخابراته التي تشرف بشكل مباشر على التلفزيون والإذاعة والصحف من أجل خوض الحرب الإعلامية الكبرى فبدأت الحملات الدعائية النفسية التي تؤثر على الروح المعنوية للشعوب العربية في محاولة لتمرير مشاريع التصفية وبث الاكاذيب ونشر الدعاية الكاذبة حيث كانت وسائل الإعلام الإسرائيلية ومن خلال محددات بثها بوقا للدعاية الحكومية وحافظت على رسم صورة الاشخاص وقلب الحقائق عبر اتباع التضليل وادعاء ممارسة الديمقراطية الاعلامية ولتستمر تلك المهمة مع تطور وسائل الاعلام وما يشهده العالم من ثورة تكنولوجيا الاعلام الرقمي اصبح يعش الاعلام الاسرائيلي في كذبة كبيرة تنفضح تفاصيلها من ارتكاب جرائم الحرب وقتل الاطفال ونسف المباني السكنية في قطاع غزة خلال الحرب والعدوان الاخير على قطاع غزة لتمارس قوة الإعلام الاسرائيلي الضاربة تأثيرها ويزداد اهتمامهم بتطويرها بالطريقة التي تخدم أجندتهم الاستيطانية وسياساتهم الاستعمارية وعدوانهم على القدس والمقدسات الاسلامية والمسحية في القدس الشريف .

 

ومن ضمن الفضائح التي تناولتها وسائل الاعلام لدي الاحتلال قيام نتنياهو بتقديم رشاوى لبعض وسائل الاعلام حيث يواجه المحاكمة على هذه التهم لمساندته في حملاته الاعلامية مما يعزز واقع الاعلام الاسرائيلي الذي يعاني من عدم المصداقية ويمارس التضليل وقلب الحقائق عبر تمرير البرامج وتبني سياسات تخدم فئات محددة على حساب نقل حقيقة ما يجري من وقائع وتغيب الرأي العام .

 

وتبقى الحقيقة بان وسائل الاعلام عبر العالم لها دور مهم في تقديم مجرمي الحرب للمحاكمة الدولية وما تم ارتكابه من جرائم حرب في قطاع غزة ما زال الاعلام الاسرائيلي يمارس عمليات التضليل والخداع والكذب ولا يتخذ اي موقف تجاه نشر الحقائق بل يمارس سياسة تكميم الافواه واغلب وسائل الاعلام الاسرائيلية تابعة للأحزاب السياسة او الاعلام الرسمي لحكومة الاحتلال وهي غير قادرة على نقل حقيقة ما جرى من انتهاكات واضحة لحقوق الانسان ونقل حقيقة بنك الاهداف الاسرائيلي والذي ادى الى استهداف 67 طفلا في قطاع غزة في اكبر العمليات الاجرامية التي يمارسها جيش منظم ودولة تدعي ممارسة الديمقراطية وحرية الاعلام وتتشدق في العالم بأنها تمارس الحرية وتحترم حقوق الانسان .

 

 

سفير الاعلام العربي في فلسطين 

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية 

infoalsbah@gmail.com 

سري القدوة
رئيس تحرير جريدة الصباح
مُرفقان (2)
 
 
 
تعليقات