أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش // في ذكرى انتفاضة يوم الأرض هل سينتفض الشعب مجددا؟ ومتى؟ وعلى مَن؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 83
 
عدد الزيارات : 69168935
 
عدد الزيارات اليوم : 26925
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
لابيد: الاتفاق بين السعودية وإيران فشل خطير للسياسة الخارجية لإسرائيل وانهيار لجدار الدفاع الإقليمي.

محللون.. رمضان سيجلِب الطوفان.......المُواجهة مع بايدن قريبةً جدًا.. نتنياهو غاضب لعدم دعوته لواشنطن.

هآرتس: ضباط إسرائيليون يهددون برفض الخدمة احتجاجاً على مشروع نتنياهو القضائي

موقع واللا العبري يكشف عن قناة تواصل سرية بين نتنياهو وأبو مازن

رئيس الشاباك: الوضع في "إسرائيل" متفجر ويقترب من نقطة الغليان

خلافات كبيرة بين سموتريتش وغالانت.. حكومة نتنياهو تواجه أزمة داخل الائتلاف ومعضلات أمنية.

الحركة الأسيرة تقرر الشروع بسلسلة خطوات ردًا على إجراءات بن غفير

لماذا كان الزلزال في تركيا وسوريا مُدمرًا إلى هذا الحد؟.. خبراء يكشفون عن المفاجأة الكبيرة والسر

بينيت يكشف أن زيلينسكي كان تحت التهديد لكن بوتين “وعده بعدم قتله”..

تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية

شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.

تقرير أمني يكشف أكبر تهديد استراتيجي تواجهه "إسرائيل" في 2023

عميد الاسرى العرب كريم يونس ينال حريته بعد 40 عاما في الأسر.. بن غفير يطالب بمنع أي احتفالات لاستقباله

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الشرطة والشاباك والمستشارة القضائية يعارضون إقامة "الحرس القومي"      نتنياهو يشيد بإعدام الشهيد العصيبي ويهدد الفصائل الفلسطينية وحزب الله      تحذير مُرعب جديد لعالم الزلازل الهولندي هوغربيتس.. هذا ما سيحدث بالتفاصيل ما بين 4- 6 من شهر أبريل الجاري.      إضراب عام في الداخل الفلسطيني اليوم ردا على جريمة إعدام الشهيد العصيبي      عدوان إسرائيلي يستهدف حمص الليلة.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى      هشام الهبيشان. :" سورية والعدوان الصهيوني ... ماذا عن الرد !؟"      مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يخرج المعتكفين منه ..      زلزالان بقوة 3.2 و2.2 شمال البحر الميت      إصابة 3 جنود أحدهم بحالة خطيرة دهسا واستشهاد فلسطيني قرب الخليل.      الاستيطان يتوسع والفلسطينيون يحيون يوم الارض الخالد في ظل حصار قاس لمدنهم وقراهم // إعداد:مديحه الأعرج      تأملات في ديوان "وصايا العاشق" للشاعر نمر سعدي بقلم: محمد علي الرباوي      المنظومة الأمنية في اسرائيل تحذر من نوايا "بن غفير" في الجمعة الثالثة من رمضان ..      "القوى" بغزة تدعو ليوم عصيان شعبي وليلة غضب للقدس      خطيب المسجد الاقصى عكرمة صبري يحذر من "مكيدة كبيرة" للأقصى تزامنا مع عيد الفصح العبري      لجنة المتابعة تقرر إعلان الإضراب الشامل في الداخل الفلسطيني يوم غد الاحد احتجاجا على اعدام الطبيب العصيبي والمطالبة بتحرير جثمانه      إعدام الشهيد د. محمد العصيبي عند المسجد الاقصى: اضراب شامل في مناطق ال 48 غدا الاحد..وقفات ومظاهرات غضب      ليبرمان يهاجم نتنياهو ويصفه بـ”الكاذب والمخادع” ويدعو لاستمرار المظاهرات ضده      إعلام إسرائيلي: الخطر لم ينقضِ.. والعبوة الجانبية لم تنفجر بعد      دعوات لأوسع مشاركة في حملة إطلاق سراح الأسير وليد دقة      مصادر أمريكية وفلسطينية: إسرائيل لم تُنفِّذ بتاتًا التزاماتها بالعقبة وشرم الشيخ      باحث اسرائيلي : سموتريتش وبن غفير يُخطّطان لنكبةٍ جديدةٍ ويعتبران الأردن إسرائيل.      التفكير والسلوك والتأويل اللغوي لأحداث التاريخ // إبراهيم أبو عواد      الجناح الشرقي لحلف الأطلسي يطالب واشنطن بتعزيز وجودها العسكري بالمنطقة من حيث العديد والعتاد.      عبد الحليم شخصية محورية في أعمال أدبية وصديق الأدباء // زياد شليوط      استشهاد مستشار إيراني خلال الاعتداء الإسرائيلي على دمشق.. وحرس الثورة يتوعد.      المُندٍدون الجُدد!! // د.شكري الهزَّيل      "جماعات الهيكل" ترصد مكافآت لمن يذبح "القرابين" في المسجد الأقصى      مستوطنون يقتلعون مئات أشتال الزيتون والكرمة جنوب بيت لحم.      الاحتلال يعلن إغلاق الضفة وغزة خلال الفصح اليهودي      غالانت يُحذر من جديد: هناك فرص تصعيد عسكري على كل الجبهات وإيران تسير نحو النووي.     
مواضيع مميزة 
 

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

2019-02-12
 
February 12, 2019

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

لا تألو الدولة العبريّة جُهدًا في المجال السياسيّ-الدبلوماسيّ على الحلبة الدوليّة من أجل إقناع الدول الأعضاء في الأمم المُتحدّة بضرورة الإعلان عن حزب الله اللبنانيّ تنظيمًا إرهابيًا، ويأتي هذا النشاط المُكثّف من قبل الخارجيّة في تل أبيب ومندوب الكيان في المنظمّة الأمميّة، داني دانون، على خلفية المزاعم الإسرائيليّة بأنّها اكتشفت أخيرًا ودمرّت أنفاقًا تابعةً لحزب الله على الحدود الشماليّة مع لبنان، والتي كانت مُعدّةً بحسب المصادر في تل أبيب، للسيطرة على الجليل في ما بات يُطلَق عليها “حرب لبنان الثالثة”.

وفي هذا السياق، صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، ونقلاً عن مصادر سياسيّةٍ عليمةٍ ورفيعةٍ في تل أبيب، أكّدت على لسان مُراسِلها للشؤون السياسيّة، إيتمار آيخنر، على أنّ الخارجيّة في تل أبيب، قامت مؤخرًا بتنظيم زيارةٍ لعددٍ كبيرٍ من سفراء الدول الأعضاء في المنظمّة الأمميّة في المنطقة الحدوديّة، التي تمّ فيها الكشف عن الأنفاق على الحدود الشماليّة، حيث عرضت أمامهم، تابعت المصادر، الخطط التي كان حزب الله يعكِف على إعدادها استعدادًا للمعركة المُقبلة مع الدولة العبريّة، وتابعت الصحيفة قائلةً إنّ السفير الإسرائيليّ في الأمم المُتحدّة دانون، المُقرّب جدًا من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، هو الذي قام بتنظيم الزيارة وإخراجها إلى حيّز التنفيذ.

ويُشار في هذا السياق إلى أنّ جامعة الدول العربيّة اتخذّت قرارًا اعتبرت فيه التنظيم اللبنانيّ المُقاوِم، أيْ حزب الله، منظمةً إرهابيّةً، كما أنّ دول مجلس التعاون الخليجيّ اتخذّت القرار عينه، في شهر آذار (مارس) من العام 2016، وبات حزب الله بالنسبة لهذه الدول تنظيمًا إرهابيًا، تمامًا مثلما تعتبره إسرائيل والولايات المُتحدّة الأمريكيّة، الأمر الذي قد يمنح الشرعيّة لكيان الاحتلال بشنّ حربٍ ضدّ لبنان، وإعادتها إلى العصور الحجريّة، كما يزعم أركان هذه الدولة المارِقة والمُعربِدة بامتياز.

وعودٌ على بدء، المصادر السياسيّة في تل أبيب، أكّدت في حديثها للصحيفة العبريّة، بأنّ مساعيها لإقناع الدول الغربيّ والأخرى، الأعضاء في الأمم المُتحدّة بضرورة تبنّي الموقف الإسرائيليّ بأنّ حزب الله منظمّةً إرهابيّةً، يأتي في سياق المساعي الأمريكيّة والإسرائيليّة لنزع الشرعيّة عن الحزب، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ هذه الجهود ازدادت حدّةً بعد تأليف الحكومة اللبنانيّة الجديدة، التي اعتبرتها تل أبيب حكومة حزب الله، فيما تُواصِل واشنطن، بالتنسيق مع حلفائها في بلاد الأرز، العمل على إفشال الحكومة الجديدة، بسبب “سيطرة” حزب الله الإرهابيّ عليها، بحسب تعبير المصادر السياسيّة في تل أبيب.

بالإضافة إلى ذلك، شدّدّ السفير الإسرائيلّي ي الأمم المُتحدّة، داني دانون، في حديثه للصحيفة العبريّة على أنّ النضال ضدّ حزب الله هو نضالُ مهّمٌ بالنسبة للأمن القوميّ لكيان الاحتلال، مُشيرًا إلى أنّ العمل الأمريكيّ-الإسرائيليّ المُشترك ضدّ حزب الله يستهدِف إيران قبل كلّ شيءٍ، باعتبار أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في طهران، هي المسؤولة عن حزب الله، وهي التي تمدّه بالعتاد والسلاح والأموال، لكي يكون جاهزًا لخوض المعركة القادِمة ضدّ إسرائيل، على حدّ قول السفير دانون، المعروف بمواقفه المُتطرفّة جدًا في كلّ ما يخُصّ العرب والفلسطينيين.

ولكن على الرغم من كلّ هذه الجهود والمساعي الإسرائيليّة لشيطنة حزب الله، أكّدت المصادر في تل أبيب، فإنّ الرياح لا تجري كما تشتهي السفن الصهيونيّة، مُضيفةً في الوقت عينه أنّ العديد من السفراء، الذين شاركوا في الجولة على الحدود الشماليّة مع إسرائيل، أعلنوا بشكلٍ جليٍّ وواضحٍ لمُضيفيهم الإسرائيليين، أعلنوا أنّهم لن يتخذّوا قرارًا باعتبار حزب الله تنظيمًا إرهابيًا، لأسبابٍ عديدةٍ امتنعت الصحيفة العبريّة عن سبر غورها. بكلماتٍ أخرى، تلقّت الدبلوماسيّة الإسرائيليّة وماكينتها الإعلاميّة صفعةً مُجلجلةً من ممثلي الدول، الذين رفضوا التجاوب مع المطلب الإسرائيليّ، كما أكّدت المصادر ذاتها في تل أبيب للصحيفة العبريّة.

جديرٌ بالذكر في هذا السياق، أنّه للسنة الثالثة على التوالي يؤكّد التقدير الإستراتيجيّ للدولة العبريّة على أنّ تنظيم حزب الله هو العدوّ الأوّل والأخطر لإسرائيل، وأنّ أمينه العّام، السيّد حسن نصر الله، تخذّ قرارًا إستراتيجيًا بفتح جبهة جديدةٍ ضدّ كيان الاحتلال من مُرتفعات الجولان المُحرّرّة على نسق الجبهة التي كانت مفتوحةً إبّان الاحتلال الإسرائيليّ لجنوب لبنان، والتي ألزمت جيش الاحتلال في شهر أيّار (مايو) من العام 2000 بالهروب من الجنوب اللبنانيّ والعودة إلى إسرائيل، وهو اليوم الذي أعلن عنه حزب الله يوم الانتصار، ويحتفي فيه كلّ سنةٍ.

 
تعليقات