أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 39
 
عدد الزيارات : 59177915
 
عدد الزيارات اليوم : 30094
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الاستخبارات الروسية: وارسو مقتنعة بدعم واشنطن ولندن لتقسيم أوكرانيا      مقتل 3 مواطنين بينهم شقيقان رمياً بالرصاص في السموع جنوب الخليل      22 اصابة بنيران الاحتلال بينهم اطفال ورضع خلال مواجهات بنابلس..إصابة قائد منطقة نابلس في جيش الاحتلال.      انتخابات بالأول من نوفمبر: الكنيست يحل نفسه... لبيد رئيسا لحكومة انتقالية      سوريا تكشف عن الهدف الرئيسي من القصف الإسرائيلي والتواجد الأمريكي والتركي على أراضيها وتوجه رسالة لمجلس الأمن.      هشام الهبيشان . // أنقرة تتحدى دمشق عسكرياً ... هل من رد سوري !؟".      بينيت يعلن انسحابه من الحياة السياسية وعدم ترشحه للمنافسة في الانتخابات العامة المقبلة للكنيست .      ردا على انتقاداتها.. الصين تتهم مجموعة السبع “بزرع الانقسام” وخلق خصومات بدون أي حس بالمسؤولية أو مبدأ أخلاقي..      بايدن يرحب بعد لقائه إردوغان بإبرام تركيا لاتفاقية ثلاثية مع فنلندا والسويد      إسرائيل تتجه نحو انتخابات مبكرة وترقب تنصيب لبيد رئيسا للوزراء لفترة انتقالية والاستطلاعات تشير لاحتمال حصول نتانياهو على الأغلبية..      موجة الغلاء تتواصل: ارتفاع جديد في أسعار الوقود بالبلاد      ناتو شرق أوسطي… حلف عسكري يتكيء على عصاَ مكسورة // بسام ابو شريف      استطلاع: الفلسطينيون يؤيدون الانتفاضة والعمليات المسلحة      استشهاد شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحام جنين فجر اليوم      بعد عرض مشاهد لاحد الاسرى.مصادر للميادين: "حماس" أبلغت الوسطاء استعدادها لتنفيذ صفقة تبادل عاجلة للأسرى      حُضن دمشق وحركة حماس مجددًا برعاية “الحرس الثوري” وتدخّلات “حزب الله” والعُنوان توحيد صُفوف محور المُقاومة      انطلاق أول محادثات أمريكية-إيرانية في قطر للتباحث في إنقاذ الاتفاق النووي وواشنطن تؤكد عدم وجود مطالب والعالم يترقب      الصين تُهاجم بشدة حلف “الناتو” وتتهمه بمحاولة خلق الفوضى في آسيا كما فعل في أوروبا وتطالب بوقف “الكذب والاستفزاز”      إليكِ: فالحبّ ليس وجهاً واحداً // فراس حج محمد      هل نجح “أبو عبيدة” في حربه النفسية مع إسرائيل؟.. تغريدة صغيرة قلبت إسرائيل ووضعت قادتها أمام نار الانتقادات وحركت “الملف الأخطر”..      نواب المشتركة يفتحون ابواب عودة الموحدّة للمشتركة بشرط التراجع عن نهج عباس، غنايم :‘مهم اعادة اللحمة‘.      الكنيست يُصادق بالقراءة الأولى على حلّ نفسه وإسرائيل تتّجه إلى انتخاباتٍ مُبكّرة      - تملّكتِ الفؤادَ شعر : الدكتور حاتم جوعيه      البلدة القديمة وسياسات التهجير القسري بقلم : سري القدوة      المغرب استرجاع للمناسب سبتة : مصطفى منيغ      كارثة في الأردن: 10 وفيات 255 إصابة جراء تسرب غاز سام في العقبة      في ظل هستيريا الاستباحات الاستعمارية: كأن العرب في ماساة اغريقية كتبتها الاقدار...؟!!!! بقلم: نواف الزرو      حماس وسورية.. وحقيقة الموقف كمال خلف      التصويت على حل الكنيست اليوم ولا تفاهمات حول موعد الانتخابات.      مُشبّههم بالقرود.. بينيت: “عندما كان العرب يتسلقون الأشجار كانت لدينا دولة يهودية”.. خلال عام عمقت الحكومة الاحتلال وصعدت جرائمه     
مواضيع مميزة 
 

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

2017-03-12
 

 نشر موقع "العهد" التابع لحزب الله فيديو مصور يتناول المفاعل الكيماوية والنووية التي سيستهدفها حزب الله في المعركة القادمة مع إسرائيل، وعلى الرغم من ان حسن نصرالله قد اشار في خطاباته السابقة إلى حصوله على صواريخ قادرة على ضرب مفاعل ديمونا غير ان تقرير "العهد" يظهر عددا كبيرا من المواقع النووية التي يطمح الحزب لضربها.

 

 

ويتحدث الفيديو عن رصد حزب الله 9 مواقع إسرائيلية مخصصة للتسليح والتجهيز النووي والكيماوي، ويحدد التقرير عدد الأشخاص العاملين والباحثين في كل مركز من المراكز.

 

 

ويبدأ التقرير المصور بإطلاق حزب الله صواريخه من منظومة صاروخية تشبه إلى حد بعيد "اس 300" الروسية فتصيب مفاعل “ديمونا” التي تعرف أيضاً بإسم مركز النقب للأبحاث النووية المؤلف من 10 أبنية ضخمة ويستقطب 2700 عاملاً وباحثاً ويعالج مواد البلوتونيوم المخضب.

 

 

المصنع الثاني الذي سيتم إستهدافه بحسب السيناريو العسكري المعروض في تقرير الموقع هو مصنع "ناحل سوريك" الواقع في جنوب مدينة الرملة ويعمل به حوالي مائتي باحث وعالم، اما معمل “الكيشون” فهو الهدف الثالث وهو مصنع متخصص في إجراء الأبحاث الكيماوية ويقع في جنوب حيفا.

 

 

اما معمل "النبي روبين" فيعد الهدف الرابع في بنك أهداف حزب الله، ويقع في مدينة الرملة، وهو مخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر وجعلها صالحة للشرب.

 

 

كذلك وضع حزب الله معمل كفار زخاريا في شمال غرب الخليل، ضمن الأهداف التي يريد رميها بصواريخه، وبحسب التقرير تخزّن الصواريخ المصنعة في مصنع بئر يعقوب العسكري داخل كفار زخاريا.

 

 

ويتناول التقرير معمل "رفائيل" الواقع في مدينة سخنين ويتخصص المعمل بالهندسة النووية ويحوي مصنع "رفائيل" على مركز مهم يدعى “جناح 20” ويتم بداخله تجهيز وتركيب الرؤوس النووية على الصواريخ.

 

 

اما مصنع بئر يعقوب فينتج الصواريخ الإسرائيلية الشهيرة "اريحا 1"، وقد أطلقت الحكومة الإسرائيلية إسم اريحا على احد صواريخها الباليستية بعيدة المدى، وتصنعه شركة دواسلت للطيران، وله رمزية دينية لأن مدينة اريحا ذكرت بالتوراة.

 

 

وضمن بنك أهداف حزب الله، مصنع عيلبون يستخدمه الجيش الإسرائيلي لتخزين الأسلحة التكتيكية النووية، وبحسب تقرير قناة العهد فإن أبناء عيلبون من العرب تم تهجيرهم عام 1948.

 

 

من جهة اخرى تقول الدراسات بان حصول تسرب لأي مادة كيماوية ونووية من داخل المعامل المخصصة بتلك الصناعات سيسبب أزمات بيئية كارثية تطال مساحة جغرافية كبيرة. ولم يكشف حزب الله عن اية خطة حول آلية تعامله مع الفلسطينيين المتواجدين داخل تلك المناطق التي يريد قصف معاملها النووية والكيماوية خصوصاً وأن اغلب الاهداف المعروضة في تقرير العهد تقع ضمن مناطق يسكنها الإسرائيليون والفلسطينيون.

 

 

وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن إحتمال وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله، ونقلت التقارير الأمنية معلومات تؤكد حصول حزب الله على أسلحة متطورة قادرة على إعتراض تحركات إسرائيل في البر والبحر وإستهداف أهداف حساسة في الداخل، بينما صحيفة “يديعوت احرونوت” كانت قد خصصت مقالا مطولاً تتحدث فيه عن حداثة وتطوّر “القبة الحديدية” التي أعادت حكومة تل أبيب هيكلتها، وعن عظمة سلاح الجو بعد أن ادخل إليه الطائرة الشبحية “أف 35″.

 

 

وصرح اليوم مستشار الجنرال وقائد فيلق القدس قاسم سليماني العميد أحمد كريم بور ونقلته وكالات الانباء، بأن جميع المراكز الحيوية في إسرائيل جرى تحديدها كأهداف وسيتم تدميرها في 7 دقائق و 30 ثانية في حال تعرضت إيران لأي اعتداء وأكد كريم بور بأن بلاده جاهزة للرد بحزم على أي إعتداء عسكري يطال الأراضي الإيرانية.

 

 

وبحسب قوله، إذا إستلزم الأمر ستكون حيفا وتل أبيب كلها ركاما على الأرض. كذلك توعد حسن نصرالله إسرائيل بحرب مختلفة، وألمح إلى حصوله على أسلحة ستضمن النصر لصالح حزب الله، تهديد نصرالله دفع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية للرد بالقول “فليتجرأ حزب الله ويقصف العمق الإسرائيلي، سيتم حينها قصف كافة البنية التحتية اللبنانية.”

 
تعليقات