أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 50
 
عدد الزيارات : 59091621
 
عدد الزيارات اليوم : 6806
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كارثة في الأردن: 10 وفيات 255 إصابة جراء تسرب غاز سام في العقبة      في ظل هستيريا الاستباحات الاستعمارية: كأن العرب في ماساة اغريقية كتبتها الاقدار...؟!!!! بقلم: نواف الزرو      حماس وسورية.. وحقيقة الموقف كمال خلف      التصويت على حل الكنيست اليوم ولا تفاهمات حول موعد الانتخابات.      مُشبّههم بالقرود.. بينيت: “عندما كان العرب يتسلقون الأشجار كانت لدينا دولة يهودية”.. خلال عام عمقت الحكومة الاحتلال وصعدت جرائمه      دولة حاضنة ومنظمات إرهابية وجرائم كراهية د. هاني العقاد      إسرائيل تهدد باستهداف نقل النفط الإيراني لسورية بدون مراقبة أميركية.      توقعات في الائتلاف بأن يعرقل أورباخ حل الكنيست وألا يوافق على إعدادها للقراءتين الثانية والثالثة..      انعقاد أولى اجتماعات “لقاء النقب” في البحرين بين إسرائيل والدول العربية المُطبعة.. ترجمة خطة التعاون واستبعاد قضية فلسطين      سعيد نفاع //العرب الدروز والحركة الأدبيّة في ال-48 وقفات على المفارق      إصابات باشتباكات في جنين واعتقالات بالضفة والقدس      المغرب مَخْرَجُ قد يُصِيب سبتة : مصطفى منيغ      هنية من لبنان : تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال ولدينا 4 جنود اسرى      مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة      هل يُمنع نتنياهو من تشكيل حكومة؟| لجنة الدستور البرلمانية تناقش قانون المتهم      صحيفة |"يسرائيل هيوم" اليوم، الأحد..اتفاق نووي جديد: الجيش الإسرائيلي يؤيد والموساد يعارض      حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية      إيران تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول اغتيال قاسم سليماني.. 7 دول شاركت في العملية بينهم دولة عربية.      خلال مؤتمر صحفي مشترك.. إيران والاتحاد الأوروبي يعلنان قرب استئناف المحادثات النووية غير المباشرة مع أمريكا..      لقاء لقوى المقاومة في بيروت حزب الله وحماس والجهاد يؤكد وحدة جبهات المواجهة مع "إسرائيل"      أبـطـال غـيـبتهم القضـبان وأنهكهم السرطان المناضل الكبير الأسير/ يعقوب قادري (1972م - 2022م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      حزب الله: يجب التسريع في تشكيل الحكومة وفي لبنان سفيرٌ للفتنة لا يريد للبلد أن يرتاح أو أن يخرج من الأزمة      في تأمّل تجربة الكتابة لا تحجبوا عنّا الكتب بالمقدّمات الخائبة فراس حج محم      راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.      خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري:”على السلطة إطلاق سراح الطلاب بسجن أريحا سيء السمعة والصيت دون قيدٍ أوْ شرطٍ .      “ناتو جديد” لأول مرة على لسان العاهل الأردني .. الطبخة “طهيت” وراء الستارة و”الطبق” على الطاولة في لقاء بايدن- زعماء المحور-.      الثقافة في تجلياتها الزمنية والمكانية إبراهيم أبو عواد       أبيقور بين التفلسف والسعادة د زهير الخويلدي      الفَلَاحُ في الحياة عمر بلقاضي / الجزائر      المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان جردة حساب اولية في السياسة الاستيطانية الأكثر تطرفا لحكومة بينيت – لابيد // إعداد:مديحه الأعرج     
ملفات اخبارية 
 

أجهزة الأمن الإسرائيلية توصي بعدم تغيير مسار "مسيرة الأعلام" في القدس.. سوف يُفسّر كضعف اسرائيلي .

2022-05-26
 

أجهزة الأمن الإسرائيلية توصي بعدم تغيير مسار "مسيرة الأعلام" في القدس

أوصت أجهزة الأمن الإسرائيلية بعدم تغيير مسار "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي ينظمها أنصار اليمين في مدينة القدس المحتلة، يوم الأحد المقبل، معتبرين أن إقدام الحكومة الإسرائيلية على تغيير المسار في اللحظة الأخيرة سيُفسر على أنه "ضعف إسرائيلي".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت السماح لـ"مسيرة الأعلام" بالمرور من باب العامود ومنه إلى طريق الواد مرورا بالحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق، فيما رفع الاحتلال الإسرائيلي من حالة التأهب في صفوف قواته وعززها في مدينة القدس المحتلة والمدن الفلسطينية التاريخية في مناطق الـ48 ونشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، إن الجيش والشرطة والشاباك قدموا توصياتهم إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بالإبقاء على المسار المقترح لـ"مسيرة الأعلام"، وذلك خلال مداولات أمنية شددت بينيت خلالها على ضرورة العمل وفقا لتوصيات الأجهزة الأمنية بهدف "الحفاظ على السيادة" في مدينة القدس المحتلة، على حد تعبيره.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") قد أشارت، مساء أمس، إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية بما في ذلك الجيش والشرطة والشاباك يرون ضرورة في إقامة المسيرة بمسارها المقترح ومرورها من باب العامود، واعتبرت القناة أن ذلك يأتي ضمن المساعي الإسرائيلية لفرض "أمر واقع" في القدس يسمح بإقامة "مسيرة الأعلام" سنويا في المدينة المحتلة.

وأفادت القناة الرسمية الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي، نشر المزيد في بطاريات "القبة الحديدية" في جميع أنحاء البلاد، تحسبا من إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة المحاصر، على خلفية "مسيرة الإعلام".

من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤولين في الأجهزة الأمنية، قولهم إن "حركة حماس مرتدعة، وغير معنية بتصعيد واسع النطاق، وتحاول الحفاظ سيطرتها على احتمالات التصعيد لعدم نقله إلى القطاع".

وفيما يرى مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أن الأوليات في غزة تتمحور حول "الأوضاع الاقتصاد وغلاء المعيشة والسماح للمزيد من العمال الغزيين بالعمل في إسرائيل"، وفقا للصحيفة، إلا أن "القرار يبقى بيد قائد كتائب ‘عز الدين القسام‘ الجناح العسكري لحماس، وليس لدى رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار".

يأتي ذلك فيما رفعت شرطة الاحتلال في القدس حالة التأهب في صفوف قواتها إلى درجة واحدة دون الدرجة القصوى، وألغت الإجازات وأمرت بحشد جميع العناصر الذين يخدمون في منطقة القدس وفي المدن التاريخية المسماة بالمدن المختلطة في الخطاب الإسرائيلي، فيما تقرر نشر أكثر من 3 آلاف شرطي في القدس، وسط توقعات بنشر المئات من عناصر الشرطة في المدن التاريخية، "مع التركيز على عكا واللد".

بدورها، نشرت السفارة الأميركية لدى إسرائيل، مساء أمس، تحذيرا لرعاياها في القدس، وحظرت على الموظفين الأميركيين وعائلاتهم زيارة البلدة القديمة يوم الأحد المقبل، بسبب "مسيرة الأعلام"، كما حظرت عليهم الدخول إلى البلدة القديمة بعد مساء يوم الإثنين المقبل، وكذلك في أيام الجمعة.

 

الأجهزة الأمنية الاسرائيلية لبينيت : ‘ تغيير مسار مسيرة الاعلام سوف يُفسّر كضعف اسرائيلي ‘

 

تستعد الأجهزة الأمنية في البلاد ، لمسيرة الاعلام التي من المفروض ان تقام يوم الأحد القريب وسط تحذيرات من تصعيد الوضع الأمني في المنطقة بسبب هذه المسيرة .


ونصحت أذرعة الأمن المختلفة في البلاد ، رئيس الحكومة نفتالي بينيت بأن تقام المسيرة كما هو مخطط لها وأن يتم الحفاظ على مسارها القائم وعدم تغييره في اللحظة الأخيرة مفسّرين ذلك بأنّ أي تغيير في مسار المسيرة سوف يفسّر على أنّه ضعف إسرائيلي " . 

المفوض العام للشرطة يوعز برفع حالة التأهب قبل مسيرة " الرقص بالأعلام " في القدس
وفي ذات السياق كان  المفوض العام للشرطة يعقوب شبتاي قد أوعز برفع حالة التأهب قبل مسيرة الرقص بالأعلام في مدينة القدس . وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" أجرى المفوض العام للشرطة يعقوب شبتاي تقييما للوضع قبل انطلاق مسيرة الاعلام المقررة يوم الأحد القادم في مدينة القدس . واشترك في جلسة تقييم الوضع قائد لواء القدس وقائد شرطة حرس الحدود وضباط في وحدة الاستخبارات وممثلون عن جهاز الأمن العام " الشاباك " ، وزارة الخارجية واخرون .
وخلال الجلسة تم عرض معلومات استخباراتية واسعة وخطط استراتيجية للواء القدس ، وقام المفوض العام باعطاء أوامره للشرطة بأن تكون على أهبة الاستعداد وأن تقوم بتقليص الاجازات وتأجيل الدورات ووضع كل أفراد الشرطة في الميدان " .
وتنابع بيان الشرطة ان " 3 الاف من أفراد الشرطة وحرس الحدود سيعلمون في القدس لحماية وحراسة مسيرة الأعلام ، بالإضافة الى الاف الشرطيين الذين سيعملون في كافة أرجاء البلاد بما في ذلك المدن المختلطة . وتعمل الشرطة بالإضافة الى كل ذلك عمليات منع استفزاز وتحريض ، كما اتخذ القرار بتجنيد 3 وحدات احتياط تابعة لشرطة حرس الحدود وإدخال جنود الاحتياط في وضع استعداد فوري " .

" اعتقال عشرات المشتبهين بالتحريض "
واردف البيان :"  هذا واعتقلت الشرطة عشرات المشتبهين بالتحريض والتخطيط لتخريب المسيرة ، كما تقوم الشرطة بالتواصل مع أشخاص من شأنهم أن يقوموا بالاخلال بالنظام العام وتحذرهم من القيام بذلك .
تكثف الشرطة من فعاليتها في منطقة القدس ضد ظاهرة المقيمين غير الشرعيين ومحاولة التسلل الى البلاد . وتتجهز الشرطة لانتقال سريع من وضع عادي الى وضع طوارئ في جميع أنحاء البلاد .
وشدد المفوض العام للشرطة خلال حديثه على أن الحديث يدور عن يوم عيد وأن الشرطة ستفعل كل ما بوسعها من أجل تأمين اجراء المسيرة كما تعمل في مناسبات أخرى ، من خلال الحفاظ على الأمن والأمان لكل شخص " .

حركة حماس :" نحذر من تداعيات مسيرة الأعلام واستباحة المستوطنين للمسجد الأقصى "
من جانبها ، حذرت حركة حماس من " تداعيات موافقة الحكومة الإسرائيلية للمستوطنين على تنظيم "مسيرة الأعلام" في المسجد الأقصى" ، وتعهدت بمواجهتها بـ"كل الإمكانيات".
وقال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، يوم الأحد الماضي، في كلمة له خلال مؤتمر أقامته حركته في غزة لمناسبة الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على القطاع: "هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم " .
وأكد أن "المقاومة في المقدمة وفي القدس وفي الضفة لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى.. سنواجه بكل الإمكانات ولن نسمح مطلقاً باستباحة المسجد الأقصى".
من جانبها ، قالت الغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في بيان :" إن الشعب الفلسطيني لن يسمح بالمطلق بكسر قواعد الاشتباك والعودة إلى مربع الاستفزازات الذي قلنا كلمتنا فيه بكل قوة".

نصر الله :" أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة وسيؤدي الى ما لا يُحمد عقباه"
وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يوم الأربعاء، إنّه "يجب أن يعرف الجيل الجديد الإذلال الذي تعرض له الأهالي على الحواجز وما عانوه في السجون وانتهاكه لأبسط حقوق الإنسان وعدوانيته وعنصريته".
وفي كلمة له، في " عيد المقاومة والتحرير " ، أكد نصر الله أنّ "يوم الانتصار على إسرائيل والتحرير هو يوم من أيام الله"، متوجهاً "بالتبريك إلى جميع المناصرين، في هذا اليوم السعيد، مضيفاً أنّ "السعادة، هي ما شعر به الناس الذين عادوا إلى قراهم وبلداتهم".
وتابع: "الحمد لله الذي هدانا لخيار المقاومة ولم ننتظر نظاماً عربياً ولا أمماً متحدة ولا مجلس أمن دولي"، شاكراً كل من "قدّم وضحى من كل الفصائل وكل الطوائف على ما قدّموه للمقاومة وخاصة الشهداء وأهلهم".
وشكر نصر الله "الجرحى على ما قدّموه وللأسرى الذين تحملوا سنوات طوال في سجون الاحتلال، وأيضاً المجاهدين الذين أفنوا زهرة شبابهم في ساحات الجهاد، والأهل الصامدين الصابرين في قراهم وفي كل القرى اللبنانية".

نصرلله: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجر المنطقة
وعن الأحداث الأخيرة في الأقصى، أشار نصر الله إلى أنّ "أي مساس بالأقصى سيؤدي إلى انفجار كبير في المنطقة"، مؤكداً أنهّ "سيؤدي الى ما لا يُحمد عقباه". وأشار نصر الله إلى " أنّ المقاومة الفلسطينية أخذت خيارها بالرد على أي مساس بالمسجد الأقصى".

 
تعليقات