أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 52
 
عدد الزيارات : 59066110
 
عدد الزيارات اليوم : 18138
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   لا تفاهمات بين الائتلاف والمعارضة: تأجيل مناقشات حل الكنيست.      مُشبّههم بالقرود.. بينيت: “عندما كان العرب يتسلقون الأشجار كانت لدينا دولة يهودية”.. خلال عام عمقت الحكومة الاحتلال وصعدت جرائمه      دولة حاضنة ومنظمات إرهابية وجرائم كراهية د. هاني العقاد      إسرائيل تهدد باستهداف نقل النفط الإيراني لسورية بدون مراقبة أميركية.      توقعات في الائتلاف بأن يعرقل أورباخ حل الكنيست وألا يوافق على إعدادها للقراءتين الثانية والثالثة..      انعقاد أولى اجتماعات “لقاء النقب” في البحرين بين إسرائيل والدول العربية المُطبعة.. ترجمة خطة التعاون واستبعاد قضية فلسطين      سعيد نفاع //العرب الدروز والحركة الأدبيّة في ال-48 وقفات على المفارق      إصابات باشتباكات في جنين واعتقالات بالضفة والقدس      المغرب مَخْرَجُ قد يُصِيب سبتة : مصطفى منيغ      هنية من لبنان : تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال ولدينا 4 جنود اسرى      مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة      هل يُمنع نتنياهو من تشكيل حكومة؟| لجنة الدستور البرلمانية تناقش قانون المتهم      صحيفة |"يسرائيل هيوم" اليوم، الأحد..اتفاق نووي جديد: الجيش الإسرائيلي يؤيد والموساد يعارض      حفريات إسرائيلية تهدد قواعد المسجد الأقصى وتحذيرات من تغيير معالمه التاريخية      إيران تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول اغتيال قاسم سليماني.. 7 دول شاركت في العملية بينهم دولة عربية.      خلال مؤتمر صحفي مشترك.. إيران والاتحاد الأوروبي يعلنان قرب استئناف المحادثات النووية غير المباشرة مع أمريكا..      لقاء لقوى المقاومة في بيروت حزب الله وحماس والجهاد يؤكد وحدة جبهات المواجهة مع "إسرائيل"      أبـطـال غـيـبتهم القضـبان وأنهكهم السرطان المناضل الكبير الأسير/ يعقوب قادري (1972م - 2022م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      حزب الله: يجب التسريع في تشكيل الحكومة وفي لبنان سفيرٌ للفتنة لا يريد للبلد أن يرتاح أو أن يخرج من الأزمة      في تأمّل تجربة الكتابة لا تحجبوا عنّا الكتب بالمقدّمات الخائبة فراس حج محم      راسم عبيدات // الإنتخابات التبكيرية الخامسة لن تنقذ دولة الكيان من أزمتها السياسية العميقة.      خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري:”على السلطة إطلاق سراح الطلاب بسجن أريحا سيء السمعة والصيت دون قيدٍ أوْ شرطٍ .      “ناتو جديد” لأول مرة على لسان العاهل الأردني .. الطبخة “طهيت” وراء الستارة و”الطبق” على الطاولة في لقاء بايدن- زعماء المحور-.      الثقافة في تجلياتها الزمنية والمكانية إبراهيم أبو عواد       أبيقور بين التفلسف والسعادة د زهير الخويلدي      الفَلَاحُ في الحياة عمر بلقاضي / الجزائر      المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان جردة حساب اولية في السياسة الاستيطانية الأكثر تطرفا لحكومة بينيت – لابيد // إعداد:مديحه الأعرج      صباح مؤسف في القدس: اندلاع شجار كبير بين عائلات في حي الطور يسفر عن إصابات بينها خطيرة      قتيل بجريمة إطلاق نار في جسر الزرقاء      قتيلان و14 جريحا في إطلاق نار وسط أوسلو     
ملفات اخبارية 
 

الاحتلال يُصادِق نهائيًا على القطار الهوائيّ بالقدس.. د. سويد: الهدف انتقال اليهود المتدينين لساحة البراق دون المرور بشرقي القدس.. .

2022-05-16
 

الاحتلال يُصادِق نهائيًا على القطار الهوائيّ بالقدس.. د. سويد: الهدف انتقال اليهود المتدينين لساحة البراق دون المرور بشرقي القدس.. الإتيان بمُركّبات غريبة وعمارات شاهِقة على خلفيّة تقليديّة تاريخيّة هو تهويد وجعل المقدسي غريبًا

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

في ظلّ صمتٍ غربيٍّ وعربيٍّ وإسلاميٍّ وحتى فلسطينيٍّ رسميٍّ، في ظلّ ذلك يُواصِل الاحتلال الإسرائيليّ فرض الوقائع على الأرض في القدس المُحتلّة بهدف تهويدها الكامِل، ونزع الصفّة الدينيّة الإسلاميّة والمسيحيّة عنها.

بالإضافة إلى ذلك يعمل الاحتلال دون كللٍ أوْ مللٍ على عزل المدينة المُقدسّة عن محيطها وتواصلها الجغرافي الفلسطينيّ، بهدف تحويل المدينة كاملةً، بجزأيها الشرقيّ والغربيّ إلى وحدةٍ كاملةٍ ومتكاملةٍ لتكون عاصمة الشعب اليهوديّ الأبديّة، وفق تصريحات أركان كيان الاحتلال في الماضي والحاضر.

 

 

حكومة بينيت المدعومة من الحركة الإسلاميّة بقيادة منصور عبّاس تُواصِل تهويد القدس بشكلٍ مُكثّفٍ

وفي إطار هذه المخططات التهويديّة الخطيرة التي تقوم بها حكومة لبيد-بينيت، المدعومة من الحركة الإسلاميّة، الشقّ الجنوبيّ في الداخل، بقيادة النائب د. منصور عبّاس، وفي هذا الإطار صادقت محكمة الاحتلال العليا، على إقامة خط للقطار الهوائي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة. ويعتبر المشروع، جزءًا من حملات تغيير واقع مدينة القدس التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، أمس الأحد، أنّ “خط القطار جزء لا يتجزأ من حملات تهويد القدس، وبلدتها القديمة وتشويه هويتها الحضارية الفلسطينية المسيحية الإسلامية”.

ومضى البيان قائلاً إنّ إقرار الخطّة وتنفيذها هو بمثابة تصعيد إسرائيلي خطير يهدد ساحة الصراع بانفجارات كبرى يصعب السيطرة عليها.

منظومة القضاء والمحاكم بالكيان جزء من منظومة الاحتلال وتعمل لخدمة مخططاته الاستعمارية التهويدية

 

كما اعتبرت المشروع “جزءًا من حملات تغيير واقع القدس التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم”. وأشارت الخارجية إلى أنّ قرار المحكمة الإسرائيلية “دليل آخر على أنّ منظومة القضاء والمحاكم في دولة الاحتلال جزء من منظومة الاحتلال نفسه وتعمل لخدمة مخططاته الاستعمارية التهويدية”.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه المشاريع الاستعمارية”. وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بسرعة التحرك والضغط على دولة الاحتلال لوقف تنفيذ هذا المشروع فورًا.

 

 

 

المحكمة العليا الإسرائيليّة تُشرِعن خطّة الكيان لتهويد القدس

وفي وقت سابق الأحد، رفضت محكمة الاحتلال العليا الالتماسات المقدمة ضد مشروع “القطار الهوائي” في مدينة القدس المحتلة. ويمتد القطار الذي يتم الحديث عنه، من غرب القدس إلى جبل الزيتون شرق القدس، المطل على البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ومن ثم يصل إلى باب المغاربة، المؤدي إلى ساحة البراق.

يشار إلى أن المشروع سيؤثر على سكان حي وادي حلوة والعائلات التي سيمر القطار من فوقها، وسيصادر الملكيات الخاصة لصالح إقامة الأعمدة والكوابل الخاصة به، وسيعمل على ضرب الحركة التجارية في البلدة القديمة ومنطقة باب العامود –المدخل التجاري الرئيسي– من خلال ربط القادمين للبلدة بخط القطار وباب المغاربة.

ويعد المشروع الذي يتم الترويج له على أنه يهدف إلى تعزيز السياحة والمواصلات في منطقة البلدة القديمة وجبل الزيتون، سيعمل على تعزيز الرواية الإسرائيلية من خلال خلق وقائع على الأرض تدعم تلك الرواية.

 

 

 

د. حنّا سويد : مشروع تهويدي يخدم اليهود المتديّنين تحت غطاء السياحة وتسهيل المواصلات

 

وقال الباحث المختص في مشاريع القدس والنائب السابِق بالكنيست، د. حنا سويد، ورئيس المركز العربيّ للتخطيط في الداخل، قال إنّ مشروع التلفريك يُعرَض ويُسوّق له على أنّه مشروع سياحي وتسهيل المواصلات، فالسياحي يقصد به تسهيل انتقال اليهود المتدينين من غرب القدس إلى ساحة البراق دون الحاجة للمرور بشرقي المدينة المحتلة، وخاصّةً البلدة القديمة.

أمّا عن المواصلات فيسعى الاحتلال إلى تخطّي كلّ العقبات الموجودة على الأرض من خلال هذا المشروع الذي ترعاه بلدية الاحتلال ومنظمات تُعنى بالاستيطان اليهودي في القدس، بحسب سويد، الذي بيّن أيضًا أنّ هذا المشروع تهويديّ كونه لا يخدم أهل مدينة القدس الأصليين، وإنمّا يخدم اليهود المتدينين وحسب.

كما أشار إلى أنّ مشروعًا من هذا النوع– أن تأتي بمُركّبات غريبة على خلفية تقليدية تاريخية وعربات طائرة وأعمدة شاهقة على منطقة مأهولة– هو عملية امتهان للقدس وتاريخها.

مشروع لإعادة صياغة القدس من جديد بطريقة غريبة وعجيبة

وتابع د. سويد قائلاً لموقع (القسطل) المقدسيّ: “نراه مشروعًا فيه محاولة لإعادة صياغة القدس من جديد بطريقة غريبة وعجيبة وهي تُدخل إلى القدس معالم حديثة تجعل المواطن المقدسي الذي اعتاد على بلده بصيغة معينة وشكل معين أن يشعر بأنه غريب”.

لذلك دعا إلى أهمية تنبه المقدسيين لهذا المشروع، ولمشاركتهم في عملية الاعتراض على المخطط، خاصة الأضرار التي سيتسبب بها وهي جسيمة، خاصة لأهالي سلوان، حيث سيتم مصادرة أراضي وهدم منازل وتغيير المعالم الجغرافية في المنطقة، وهذا المشروع لا يهم أهالي سلوان وحدهم، بل جميع المقدسيين.

وخلُص إلى القول: “يجب حثّ المقدسيين على اتخاذ دورهم في الاطلاع على المشروع وتأثيراته ومواجهته بكلّ الطرق المتاحة”، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات