أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 48
 
عدد الزيارات : 52967698
 
عدد الزيارات اليوم : 40343
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   منسق كورونا يؤيد التطعيم الإلزامي ضد كورونا: "الوضع مقلق"      وزير خارجية إسرائيل يدعو من باريس إلى “تشديد” العقوبات على إيران ويدعو لممارسة تهديد عسكري “حقيقي” عليها      بوتين: اختبرنا صاروخا بسرعة 9 ماخ يصل إلى من يصدر الأوامر لأوكرانيا في 5 دقائق.. لم أقرر خوض انتخابات 2024 الرئاسية      منظمة الصحة العالمية تُصدر توصية عاجلة حول السفر بزمن المتحور “أوميكرون” المُخيف: هذه الفئة ممنوعة والخطر كبير      رجال بحجم الوطن غيبتهم القضبان الأسير المناضل اللواء/ فؤاد حجازي الشوبكي (1942م-2021م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      كلماتٌ مُهداةُ إلى روحِ الشاعر الكبير محمود درويش محمودٌ، أنتَ مَحمود ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس       في رحيل عاشق فلسطين سماح إدريس بقلم: شاكر فريد حسن      كاتس ينتقد بينت.. والجيش الاسرائيلي يستعد لسيناريوهات شن هجمات عسكرية ضد إيران      رئيسي يكرر دعوته لرفع العقوبات في إطار الملف النووي.. وماكرون يدعو طهران إلى “الالتزام بشكل بناء” في المفاوضات      محلل اسرائيلي يكشف ..إسرائيل لا نملك القدرة العسكريّة للهجوم على إيران وإذا نُفذّ سيفشل وستكون نتائجه كارثيّةً علينا والتهديدات فارِغة..      إطلالة على المِنْدائيّين (حلقة اولى) بروفيسور حسيب شحادة      رماح يصوّبها- معين أبو عبيد // أرض الاحياء وأرض الأموات      بار ليف: إسرائيل لا تعرف بمواقف الدول العظمى الخيار العسكري ضد إيران على طاولة إسرائيل      الضفة ..قرارات جديدة بعد "أوميكرون" وزيرة الصحة تكشف عن توصيات لجنة الوبائيات لمجلس الوزراء      نقل “شيخ الاسرى” فؤاد الشوبكي بشكل مفاجئ لمستشفى “سروكا”      سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي على صنعاء      رام الله تُغضب الفلسطينيين وتُشعل نار الانتقادات.. لقاء “تطبيعي مجاني” في مقر المقاطعة “بحثًا عن السلام الضائع”..      القدس المحتلة: 100 عائلة فلسطينية مهددة بيوتها بالهدم الفوري      بعد تلميحات الرئيس الجزائري.. الجعفري: التحركات الدبلوماسية لحضور سورية القمة العربية تسير بالاتجاه الصحيح ونأمل أن تكون جامعة      الرئيس اللبناني عن الأزمة الخليجية: من الظلم تحميل الشعب مسؤولية ما قاله مواطن واحد ولم اطلب من قرداحي الاستقالة..      إيران تحسم الجدل: لن نقبل بأقل من رفع العقوبات ولن نتعهد بأكثر مما ورد في الاتفاق النووي والالتزامات الجديدة لامكان لها      قاءٌ مع الكاتبةِ والشاعرةِ زينة الفاهوم - أجرى اللقاء : الشاعر والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه      جماليّة المعنى الأيروسي في ديوان "وشيء من سرد قليل"* رائد الحواري      أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي (1992م - 2021م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      يوميات نصراوي: أحدات في الذاكرة من "استقلال إسرائيل" نبيل عودة      الاتفاق الأمني الإسرائيلي المغربي يشكل تهديد استراتيجي لدول شمال افريقيا د. هاني العقاد      ابراهيم ابوعتيلة // إمبراطورية بوتين وعلاقتها مع سوريا      التوسع الاستيطاني وعنصرية الاحتلال ويهودية الدولة الاستعمارية بقلم : سري القدوة       يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن       يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن     
ملفات اخبارية 
 

الإمارات تتربح من جرائم الحرب والفصل العنصري الصهيوني وتستورد انتاج المستوطنات

2021-11-23
 

الإمارات تتربح من جرائم الحرب والفصل العنصري الصهيوني

الإمارات اضحت السوق الأبرز لخمور وغيرها من سلع المستوطنات، ذلك في أعقاب التطبيع الخياني بين “تل أبيب” وأبوظبي قبل أكثر من عام.

 

تتورط الإمارات في سقوط أخلاقي مروع بالتربح من جرائم الحرب والفصل العنصري الصهيوني، عبر استيراد بضائع المستوطنات والترويج لها.

وأصبحت الإمارات السوق الأبرز لخمور المستوطنات، ذلك في أعقاب التطبيع الخياني بين “تل أبيب” وأبوظبي قبل أكثر من عام.

وتبرز تقارير دولية أن “الروابط بين الإمارات و”إسرائيل” تتصاعد إلى السطح بسرعة، حيث تقدم شركة موانئ دبي العالمية عطاءات لبناء موانئ في حيفا، وتستورد الإمارات نبيذ مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، ويزور أعضاء العائلة المالكة في البلاد جناح “إسرائيل” بالذات في معرض إكسبو 2020”.

يأتي ذلك فيما طالبت المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، دول الاتحاد بوضع إشاراتٍ على المواد المنتجة في المستوطنات تفيد بذلك، ما أغضب “إسرائيل”، وزعمت إن الحكم “تمييزي ومسيّس”.

ويأتي كذلك فيما كانت إيرلندا قد أقرّت قانونا يحظر استيراد منتوجات المستوطنات، في حين نجد أن دولة الإمارات أصبحت سوقا لخمور الاستيطان الصهيوني، كما ذكّرتنا مقالة نشرها موقع “موندوز” الأميركي، لكاتبته ماريون قوّاص، ذلك لمناسبة أن زجاجات النبيذ القادمة من مستوطناتٍ في شمال فلسطين، ومن أخرى في هضبة الجولان العربي السوري المحتل، تحتلّ رفوف متجرٍ في جناح “إسرائيل” في “إكسبو دبي 2020″، المعرض العالمي، الذي كانت حركة مقاطعة إسرائيل “BDS” قد دعت إلى مقاطعته.

وليس منسيا أن مجلسا يضم ممثلي 30 مستوطنة عقد اتفاقياتٍ تجاريةً، قبل نحو عام، تستورد بموجبها شركة إماراتية اسمها “فام” منتجاتٍ من شركات هذه المستوطنات ومصانعها التي أقيمت على أراضٍ مصادَرةٍ من مالكيها الفلسطينيين.

وإلى الطحينية وزيت الزيتون والعسل، يتم استيراد النبيذ والخمور، من شركةٍ في مستوطنة “إيتمار”، على أراضٍ لسكان قرى عورتا وبيت فوريك وعقربا في محافظة نابلس، هي من بين 112 مصنعا وشركة في المستوطنات، أدرجتها الأمم المتحدة ضمن قائمةٍ سوداء، استنادا إلى اعتبار الاستيطان غير قانوني.

مؤكّدٌ أنهم في الإمارات لم يُلقوا بالا للذي نشر في “موندوز”، وفيه إن التربّح من جرائم الحرب والفصل العنصري الصهيوني خطأ أخلاقي، ولا لما نقلته المقالة عن نشطاء يعملون على مقاطعة الاحتلال قولهم إن اتفاقيات أبراهام خيانةٌ للشعب الفلسطيني، ومحاولةٌ للاستفادة من معاناته.

مؤكّدٌ أن الأهم من الاكتراث بهذا الكلام قول الرئيس التنفيذي لشركات نبيذٍ في الجولان المحتل، عن حماسه لأن تكون “الخمور الإسرائيلية” -المنتجة في المستوطنات- متوفرةً لسكان الإمارات وضيوفها.

ومؤكّدٌ أنه صحّ ما توقعه صحافي صهيوني، عند توقيع عقود مجلس المستوطنات ذاك مع الشركة الإماراتية، إن الجميع سيشهد قصة حبٍّ يتجاوز الحدود بين أبوظبي والدولة العبرية.

ومن شواهد بلا عددٍ على هذا أنهم في تلك الاتفاقيات لم يغفلوا عن توريد الحمّص المجفّف عالي البروتين، وأن ما يسمى “الصندوق القومي اليهودي” يشارك، مع 17 “وزارة إسرائيلية”، في “إكسبو دبي..”، وهو الذي رصد 1.2 مليار دولار، أخيرا، لتوسيع المستوطنات، وتنفيذ مشروعات بنية تحتية فيها.

وقال ليف دراكير، نائب كبير الاقتصاديين في وزارة مالية الاحتلال، إن هناك احتمالا لمستويات تجارية أكبر مع الإمارات، تبدأ من ملياري دولار وتصل إلى 6.5 مليار دولار.

وأكدت ماريون قواس، كاتبة مقال “موندوز”، أنه من الواضح أن السماح لهذا التعاون بالنضوج يعني أنه لا توجد حواجز أمام التجارة، وهذا يعني أيضا، أن انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الذي يمنع استغلال شعب محتل أمر لا يهم الإمارات، وكذلك التاريخ الدموي الملطخ للصناعة “العسكرية الإسرائيلية” ضد الشعب الفلسطيني.

وأشارت قواس إلى أن “وسائل الإعلام الإسرائيلية ضجت في العام الماضي بعد الإعلان عن صفقة التطبيع بالحديث عن قيام شركة إماراتية بالتوقيع مع ممثلي المستوطنات لاستيراد النبيذ والطحينة وزيت الزيتون والعسل”.

وكان زعيم “مجلس المستوطنين” يوسي دغان يحتل مركز الصدارة في حفل التوقيع بدبي، وقد تفاخر دغان بهذه الروابط الاقتصادية الجديدة بتعليقات مندفعة، وأصر مرارا على استخدام تسمية “السامرة” للضفة الغربية المحتلة.

وأوضح رئيس غرفة دبي للتجارة أن “الإمارات ليس لديها أي مشكلة مع استيراد “المنتجات الإسرائيلية” المصنعة في الضفة الغربية”، وقال بكل وقاحة إنها “ستساعد على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني”.

وبحسب ما ورد، فقد احتلت زجاجات النبيذ القادمة من مستوطنات مرتفعات الجولان السورية المحتلة رفوف المتجر في دبي قبل غيرها، وقال يائير شابيرا، الرئيس التنفيذي لشركات النبيذ في الجولان، إنه متحمس لكي “تكون الخمور الإسرائيلية متوفرة لسكان وضيوف الإمارات”.

وأكدت قواس أن “التربح من جرائم الحرب والفصل العنصري الإسرائيلي هو خطأ أخلاقي، وأنه لا ينبغي للنشطاء حتى أن يشرحوا لمثل هذه الحكومات أنها تساعد وتحرض على نهب الممتلكات والموارد الفلسطينية.

وقالت إن المد سيتغير يوماً ما، وستتم محاسبة الحكومات الاستبدادية العربية والغرب المخادع على تمكين إسرائيل من نزع ملكية الفلسطينيين، مضيفة أن الفلسطينيين وأنصار قضيتهم لن ينسوا أبداً من وقف على الجانب الخطأ من التاريخ واستهزأ بحقوقه الإنسانية.

 
تعليقات