أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 43
 
عدد الزيارات : 52965340
 
عدد الزيارات اليوم : 37985
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   منسق كورونا يؤيد التطعيم الإلزامي ضد كورونا: "الوضع مقلق"      وزير خارجية إسرائيل يدعو من باريس إلى “تشديد” العقوبات على إيران ويدعو لممارسة تهديد عسكري “حقيقي” عليها      بوتين: اختبرنا صاروخا بسرعة 9 ماخ يصل إلى من يصدر الأوامر لأوكرانيا في 5 دقائق.. لم أقرر خوض انتخابات 2024 الرئاسية      منظمة الصحة العالمية تُصدر توصية عاجلة حول السفر بزمن المتحور “أوميكرون” المُخيف: هذه الفئة ممنوعة والخطر كبير      رجال بحجم الوطن غيبتهم القضبان الأسير المناضل اللواء/ فؤاد حجازي الشوبكي (1942م-2021م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      كلماتٌ مُهداةُ إلى روحِ الشاعر الكبير محمود درويش محمودٌ، أنتَ مَحمود ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس       في رحيل عاشق فلسطين سماح إدريس بقلم: شاكر فريد حسن      كاتس ينتقد بينت.. والجيش الاسرائيلي يستعد لسيناريوهات شن هجمات عسكرية ضد إيران      رئيسي يكرر دعوته لرفع العقوبات في إطار الملف النووي.. وماكرون يدعو طهران إلى “الالتزام بشكل بناء” في المفاوضات      محلل اسرائيلي يكشف ..إسرائيل لا نملك القدرة العسكريّة للهجوم على إيران وإذا نُفذّ سيفشل وستكون نتائجه كارثيّةً علينا والتهديدات فارِغة..      إطلالة على المِنْدائيّين (حلقة اولى) بروفيسور حسيب شحادة      رماح يصوّبها- معين أبو عبيد // أرض الاحياء وأرض الأموات      بار ليف: إسرائيل لا تعرف بمواقف الدول العظمى الخيار العسكري ضد إيران على طاولة إسرائيل      الضفة ..قرارات جديدة بعد "أوميكرون" وزيرة الصحة تكشف عن توصيات لجنة الوبائيات لمجلس الوزراء      نقل “شيخ الاسرى” فؤاد الشوبكي بشكل مفاجئ لمستشفى “سروكا”      سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي على صنعاء      رام الله تُغضب الفلسطينيين وتُشعل نار الانتقادات.. لقاء “تطبيعي مجاني” في مقر المقاطعة “بحثًا عن السلام الضائع”..      القدس المحتلة: 100 عائلة فلسطينية مهددة بيوتها بالهدم الفوري      بعد تلميحات الرئيس الجزائري.. الجعفري: التحركات الدبلوماسية لحضور سورية القمة العربية تسير بالاتجاه الصحيح ونأمل أن تكون جامعة      الرئيس اللبناني عن الأزمة الخليجية: من الظلم تحميل الشعب مسؤولية ما قاله مواطن واحد ولم اطلب من قرداحي الاستقالة..      إيران تحسم الجدل: لن نقبل بأقل من رفع العقوبات ولن نتعهد بأكثر مما ورد في الاتفاق النووي والالتزامات الجديدة لامكان لها      قاءٌ مع الكاتبةِ والشاعرةِ زينة الفاهوم - أجرى اللقاء : الشاعر والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه      جماليّة المعنى الأيروسي في ديوان "وشيء من سرد قليل"* رائد الحواري      أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي (1992م - 2021م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      يوميات نصراوي: أحدات في الذاكرة من "استقلال إسرائيل" نبيل عودة      الاتفاق الأمني الإسرائيلي المغربي يشكل تهديد استراتيجي لدول شمال افريقيا د. هاني العقاد      ابراهيم ابوعتيلة // إمبراطورية بوتين وعلاقتها مع سوريا      التوسع الاستيطاني وعنصرية الاحتلال ويهودية الدولة الاستعمارية بقلم : سري القدوة       يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن       يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن     
ملفات اخبارية 
 

استشهاد فلسطيني ومقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين خلال اشتباك مسلح في مدينة القدس المحتلة و”حماس” تُشيد بالعملية وتعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال

2021-11-22
 

استشهاد فلسطيني ومقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين خلال اشتباك مسلح في مدينة القدس المحتلة و”حماس” تُشيد بالعملية وتعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال.. وفلسطين تحمل إسرائيل المسؤولية 

القدس ـ (أ ف ب) – أعلنت السلطات الاسرائيلية مقتل جندي اسرائيلي وجرح ثلاثة آخرين صباح الأحد في هجوم نادر بسلاح ناري شنه فلسطيني من حركة حماس في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية “حوالى الساعة 09,00 (07,00 ت غ) فتح إرهابي مسلح النار في البلدة القديمة بالقدس ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح خطرة وشرطيين بجروح طفيفة”.

وسمع صحافي في وكالة فرانس برس في المكان رشقات نارية وصراخا.

وبعيد ذلك، أعلن مستشفى هداسا في القدس حيث نقل الجرحى أن شابا توفي متأثرا بجروحه وهو إلياهو كاي (25 عاما)، وهو مهاجر جديد من جنوب إفريقيا.

وقُتل كاي “بينما كان في طريقه إلى مكان عمله”، وفق الهيكل الذي يدير شؤون حائط المبكى، أقدس أماكن الصلاة لليهود.

ويشيع القتيل الاثنين في القدس وفق ما افادت عائلته، موضحة انه وصل الى اسرائيل العام 2016 وانتسب الى الجيش الاسرائيلي.

وبعد هذا الهجوم النادر بسلاح ناري في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، نشر عدد كبير من عناصر الشرطة، بينما بقيت جثة المهاجم على الأرض لفترة طويلة قبل أن تؤكد الشرطة وفاته.

وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي عومير بارليف في تصريحات للتلفزيون إن الشهيد منفذ العملية فلسطيني ومن “أعضاء حماس”، يعيش في حي شعفاط في القدس الشرقية ويبلغ 42 عاما.

وأكد بارليف لقناة كان الاسرائيلية أن المهاجم “كان عضوا في حماس، الجناح السياسي وليس الجناح العسكري. وبحسب الصور التي لدينا، يبدو أنه كان يرتدي جلابية كبيرة أو تنكر بزي يهودي” متشدد من أجل إخفاء سلاحه.

وأضاف أن “زوجته غادرت (البلاد) قبل ثلاثة أيام وابنه في الخارج أيضا (…) ويبدو أن هذا الهجوم كان مع سبق الإصرار والترصد”.

وأكدت قيادة حماس في بيان من قطاع غزة المحاصر بدون أن تتبنى الهجوم مباشرة، أنها “تزف ابنها الشهيد البطل الشيخ فادي محمود أبو شخيدم القيادي في الحركة بمخيم شعفاط والذي نفذ عملية باب السلسلة في القدس المحتلة”.

وأضافت أن “شهيدنا أمضى في القدس حياته بين دعوة وجهاد، وتشهد له أرجاء المدينة وجنبات المسجد الأقصى، وها هو يرتقي اليوم بعد معركة بطولية جندل فيها قوات الاحتلال، وأوقع فيهم قتلى وجرحى”، مشيرة إلى هذا الهجوم يأتي بعد ستة أشهر تماما من الحرب الأخيرة بين الحركة واسرائيل.

وتابعت حماس أن “رسالة العملية البطولية تحمل التحذير للعدو المجرم وحكومته بوقف الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا وأن حالة التغول التي تمارسها ضد المسجد الأقصى وسلوان والشيخ جراح وغيرها، ستدفع ثمنها”.

– دعوة إلى اليقظة –

بعد هذا الهجوم، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت “تعزيز” الإجراءات الأمنية في القدس ودعا إلى “اليقظة” في الفترة التي تسبق عيد الأنوار اليهودي (هانوكا) الذي يحتفل به في 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الذي توجه إلى لندن الأحد، إن “المجتمع الدولي يجب أن يصنّف حماس منظمة إرهابية”، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

الى ذلك، اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت فلسطينيا يقيم في منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، يشتبه بأنه طعن رجلا (67 عاما) في يافا بعد ظهر الاحد.

وكان فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما نفذ الأربعاء عملية طعن في البلدة القديمة ضد القوات الإسرائيلية ما أدى إلى جرح اثنين قبل أن تقتله الشرطة.

وأشار مصور من فرانس برس إلى أن اشتباكات اندلعت مساء بين سكان فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية في حي العيسوية في القدس الشرقية الذي يتحدر منه الشاب. وذكرت الشرطة وشهود عيان أن هذا التوتر استمر في الأيام الأخيرة.

وشهدت القدس والضفة الغربية المحتلة وإسرائيل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015 ولأشهر هجمات ضد إسرائيل نفذ معظمها فلسطينيون بمفردهم.

وتراجعت حدة العنف منذ ذلك الحين لكنه استمر بشكل متقطع.

ويعيش نحو مئتي ألف إسرائيلي في القدس الشرقية وكذلك 300 ألف فلسطيني.

وتواصل الاستيطان الإسرائيلي الذي يعتبره القانون الدولي غير شرعي في عهد كل الحكومات الإسرائيلية منذ 1967.

من جانبها حمّلت فلسطين، الأحد، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن “حالة الاحتقان” في مدينة القدس المحتلة، جراء “التضييق” على حياة المقدسيين، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.
وقالت محافظة القدس في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن “الاحتلال هو الوحيد الذي يتحمل كامل المسؤولية عن حالة الاحتقان وما تسير إليه الأمور في المدينة”.
وأوضحت أن هذه الحالة تأتي “بفعل الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وفرض الضرائب، والتضييق على حياة المقدسيين، بالاعتقال والإغلاق، إضافة إلى سياسة الهدم والتهجير القسري لأحياء مقدسية كاملة”.
وصباح الأحد، استشهد فلسطيني، وقتل إسرائيلي وأصيب 3 آخرون بجروح، جراء إطلاق نار بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، بحسب الشرطة الإسرائيلية وإعلام عبري.
ودعت المحافظة، الفلسطينيين وبشكل خاص في مدينة القدس، إلى “ضرورة الوحدة ولملمة الصفوف دفاعاً عن مدينة القدس، ومواجهة المخططات العنصرية الإسرائيلية الهادفة إلى اقتلاعهم من أرضهم”.
وأضافت في بيانها: “تمر الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص مدينة القدس بأوضاع خطيرة تستهدف اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه، ومنعه من نيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.
وتابعت المحافظة، أن “ذلك يترافق مع استهداف القيادة السياسية الفلسطينية بشكل ممنهج وبشكل خاص استهداف القيادات الوطنية في مدينة القدس، حيث القرارات الجائرة بالإبعاد والحصار والاستهداف اليومي”.

 
تعليقات