أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 35
 
عدد الزيارات : 62262672
 
عدد الزيارات اليوم : 16484
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إبراهيم ابراش السلطة الفلسطينية بين الدولة والفوضى.      فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى انتفاضة القدس والأقصى...زيارة اضرحة الشهداء والانتهاء بمهرجان خطابي في عرابة بالجليل      إيران: استشهاد قائد في حرس الثورة و3 آخرين بمواجهات في زاهدان      موقف أغضب “تل أبيب”.. الأردن يقرر رسميًا منع دخول فريقًا رياضيًا إسرائيليًا للمشاركة في “كأس آسيا” المقامة على أراضيه      حالة الطقس: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها عن المعدل      لليوم السابع: 30 معتقلا إداريا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.      البيت الأبيض ينفي وجود أي مؤشرات على استخدام روسيا للسلاح النووي في أوكرانيا و”الناتو” يُحذر من دق طبول الحرب      37 عاما على مجزرة "حمام الشط".. كيف نجا ياسر عرفات من الاغتيال؟      حزب الله يهدد وواشنطن قلقة .. ساعات حاسمة أمام اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل       لقاءٌ مع الشاعرِ والكاتب والباحث في أدب وفنِّ الرحابنة الأستاذ فضل سمعان - - أجرى اللقاء : الشاعر والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه      محبو القائد العربي جمال عبد الناصر يحيون ذكرى رحيله الـ52 في حيفا      أنتَ الآن حيٌ وحيٌ ..! نص: د. عبد الرحيم جاموس .      الظواهر الثقافية وسلطة المجتمع في التاريخ واللغة إبراهيم أبو عواد      التجمع سيستأنف إلى المحكمة العليا إثر شطبه من خوض الانتخابات      مبادرة لقيادات بالليكود لتشكيل حكومة مع غانتس بلا نتنياهو اذا لم تحسم الانتخابات لصالح معسكره      "هل ستشن إسرائيل عملية عسكرية واسعة بالضفة"؟ مسؤولون أمنيون إسرائيليون يجيبون ...      لا “حسم” في إسرائيل قبل شهر من الانتخابات.. استطلاع تظهر حصول كتلة بنيامين نتنياهو على 59 مقعدا و57 لكتلة يائير لابيد و4 مقاعد للقائمة المشتركة      بوتين يوقع على اتفاق ضم المناطق الأوكرانية الأربع ويؤكد: روسيا ستدافع عن أراضيها الجديدة بكل الوسائل المتاحة      حين تصبح الكنيست بيتًا مرغوبًا للحركة الوطنية الفلسطينية جواد بولس      قائد الوحدة الخاصة الإسرائيلية ..أسوأ من حروب هوليود .. تفاصيل مثيرة للغاية عن عملية جنين.      أخطر غواصة نووية في العالم.. لماذا استعجلت روسيا إدخال “يوم القيامة” للخدمة العسكرية؟..      بوتين يؤكد لأردوغان أن تخريب "السيل الشمالي" عمل إرهابي دولي      بوتين يوقع مرسوم اعتراف باستقلال مقاطعتي خيرسون وزاباروجيا      يوم دام جديد يهز أفغانستان.. 32 قتيل على الأقل وعشرات الإصابات في تفجير “انتحاري” داخل مركز تروبي بالعاصمة كابول      *نواف الزرو // التدمير الصهيوني المنهجي للمجتمع الحضاري الفلسطيني...؟!!      استشهاد طفل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع جنوب بيت لحم      الشعور بالنقص لا يعوضه حذاء غالي الثمن // وفاء عمران محامدة      غانتس تعهد لقادة المستوطنين بالمصادقة على مخططات بناء قبل الانتخابات.      عقبة كبيرة تظهر أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني وتُعيد الخلافات لمربعها الأول.. مطالب خلف الكواليس والأمل تلاشى      مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بجلسته الأولى.     
تحت المجهر 
 

تشكيل مليشيات مُسلحة من المستوطنين أخطر مُخطط إسرائيلي لقتل المقدسيين بضوء أخضر إسرائيلي..

2022-07-20
 

تشكيل مليشيات مُسلحة من المستوطنين أخطر مُخطط إسرائيلي لقتل المقدسيين بضوء أخضر إسرائيلي.. “مشروع ماجن” يُشعل الأوضاع وتحذيرات من ارتكاب جرائم قتل وتطهير عرقي.. هكذا تنتقم إسرائيل من القدس

 

غزة – خاص بـ “رأي اليوم” – نادر الصفدي:

تواصل إسرائيل تنفيذ أخطر مُخططاتها داخل مدينة القدس المحتلة، بهدف قتل وتهجير أكثر عدد من المقدسيين لتتسيد الصراع “الديموغرافي” مع الفلسطينيين داخل المدينة المقدسة، التي طالما كانت ولا تزال شوكة قاسية في حلق الاحتلال بصمود سكانها وتمسكهم بالمقاومة حتى الرمق الأخير.

حكومة الاحتلال لم تكتفي بممارسات القمع والاضطهاد والفصل العنصري والقتل بدم بارد ومحاربة المقدسيين في لقمة عيشهم، وإعدام كافة مظاهر الحياة الكريمة للفلسطينيين داخل المدينة التي تتبعها منذ سنوات طويلة، بل بدأت تفكر في تنفيذ مخططات أخرى أكثر خطورة من ذلك عنوانها “اقتل.. فلن يُحاسبك أحد”.

ولعل آخر إصدارات إسرائيل من كتب وروايات الإجرام بحق الفلسطينيين، تشكيل “مليشيا مسلحة” من المستوطنين المتطرفين المهرة، للقيام بنفس المهام التي يقوم بها الجيش والمستوطنين في استهداف المقدسيين وممتلكاتهم، ولكن هذه المرة بعيدًا عن المسائلة، وبضوء أخضر رسمي من الحكومة الإٍسرائيلية.

 

 

وكشفت وزارة الحرب الإسرائيلية، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال، عن تشكيل ميليشيا مسلحة من المستوطنين للقيام بمهام وصفت “بالأمنية” على حد قولها للتدخل عند وقوع أي عمليات في المستوطنات أو في القدس المحتلة.

وبحسب الخطة التي حملت عنوان مشروع “ماجن”، سيتم تشكيل فرق “احتياطية” من عناصر مهرة للتدخل إلى حين وصول الجيش أو الشرطة لأماكن الأحداث، إضافة إلى نصب 3 آلاف كاميرات مراقبة جديدة في جميع أنحاء مدينة القدس المحتلة.

وكجزء من هذا المشروع الذي سيبدأ في الأيام المقبلة، سيتم إطلاق نموذج تجريبي، حيث سيحصل المستوطنون الذين سيتطوعون ضمن هذه الميليشيا على موافقة سريعة للحصول على الأسلحة وتلقي برامج تدريب، وسيحصلون على شهادة من الشرطة ومعدات عسكرية.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس” شددت على أن تشكيل مليشيات مسلحة من المستوطنين، سيشجعهم على ارتكاب أبشع الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وبغطاء كامل من المنظومة الأمنية والسياسية لدى الكيان الصهيوني.

وحمّلت “حماس” الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج إعلانه تشكيل مليشيات للمستوطنين، والتي سيواجهها شعبنا الفلسطيني، ولن يقف مكتوف الأيدي أمامها.

كما قالت حركة الجهاد الإسلامي على لسان المتحدث باسمها في الضفة المحتلة طارق عز الدين، “إن تشكيل خلايا مسلحة من المستوطنين خطوة خطيرة لاستهداف أبناء شعبنا داخل أحياء القدس المحتلة”.

وأكد عز الدين، أن هذه الخطوة تعد ضوءاً أخضر من وزارة حرب الاحتلال لقتل الفلسطينيين الذين سيصبحون تحت أوامر خاضعة لحقد المستوطنين بغطاء رسمي من قادة الاحتلال.

وحذر من الإقدام على هذه الخطوة التي تستوجب وقفة جدية من الكل الفلسطيني بمكوناته كافة لحماية شعبنا في القدس المحتلة، داعياً إلى العمل على تشكيل لجان شعبية لحماية أبناء شعبنا في أحياء مدينة القدس والتصدي لمثل هذه الخطوة الكبيرة التي سيكون لها تبعات خطيرة جداً.

من جانبه، يقول المختص في الشؤون المقدسية فخري أبو دياب: “لا شك أن تشكيل المليشيات يأتي ضمن سياسة الاحتلال للتهرب من الملاحقات الدولية والإحراج أمام العالم لمقاضاته بسبب اعتداءاته على الفلسطينيين، لذا يريد قتل أكبر عدد من المقدسيين دون أن يعاقبه أحد”، مضيفا: يسعى الاحتلال لوضع المليشيات في الواجهة كون يد عناصرها سهلة على الزناد ولا يمكن محاسبتها.

ووفق رؤية أبو دياب، فإن المتطرفين من المستوطنين يتعطشون لإيذاء المقدسيين في الشوارع.

 

 

 

ولفت إلى نقطة خطيرة؛ وهي أن تلك المليشيات من غلاة المستوطنين ستقتحم البيوت المقدسية للاستيلاء عليها دون الحاجة لإذن محكمة أو الرجوع للمؤسسة الأمنية الرسمية وذلك باستخدام السلاح والمعدات المتوفرة بين أيديهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيعمل على نشر الفوضى في الشارع المقدسي لتحقيق هدف إفقاد أهل القدس للأمان ودفعهم للرحيل وترك المستوطنين يعيثون فسادا في الأحياء المقدسية.

وأضاف أبو دياب أن الكاميرات توضع على أسطح المنازل وقرب النوافذ مما يفقد السكان خصوصيتهم، فهي سلاح مسلط عليهم، ويأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي.

وفي السياق ذاته، يقول ناصر هدمي المختص في شؤون القدس إن تشكيل مليشيا مخصصة للقدس يؤكد بوليسية الكيان الذي قام عليه الاحتلال، لمراقبة حركات الفلسطينيين.

واعتبر أن تشكيل المليشيا وتركيب الكاميرات سيشكل مزيدا من الانهيار في المجتمع (الإسرائيلي) الذي بدأ يتفكك ويفقد هويته في الفترة الأخيرة، حيث ارتفاع حالات الانتحار في صفوف جنوده، بينما بالنسبة للفلسطيني الذي اعتاد على مضايقات الاحتلال سيواصل مقاومته.

وبالعودة إلى الوراء قليلاً نجد أن هناك أصوات إسرائيلية، أبرزها عضو الكنيست المتطرف عن حزب الليكود ورئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس (نير بركات)، تدعو المستوطنين في القدس إلى حمل السلاح وقتل الفلسطينيين، كما إنهم طالبوا بزيادة نسبة التسلح بين المستوطنين، بزعم حماية أنفسهم من ضربات المقاومة.

 
تعليقات