أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الشيخ جراح معركة بقاء ووجود بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 40
 
عدد الزيارات : 47550775
 
عدد الزيارات اليوم : 21913
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الداخل الفلسطيني ..مواجهات واشتباكات وحرق إطارات وأجواء مشحونة في البلدات العربية من الشمال وحتى الجنوب      كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً      طائرات الاحتلال تدمر برج هنادي بشكل كامل وسط مدينة غزة...كتائب القسام توجه رسالة تحذير شديدة اللهجة للاحتلال..      الصحة بغزة: 28 شهيدا بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة جراء العدوان الاسرائيلي      إعلام إيراني: "حزب الله" في أهبة الاستعداد وجاهز لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل      آخر تطورات التصعيد في الأراضي الفلسطينية.. ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة لـ24 شهيدًا والمقاومة تطلق 200 صاروخًا..      مصر تدخل على الخط...العدوان على غزة: اتصالات أممية للتهدئة وحماس تتوعد بالمزيد.      وتآخينا هلالاً وصليبا.. المطران عطا الله حنّا: رسالة المقدسيين إلى العالم “كلمة الاستسلام ليست موجودةً في قاموسنا والشباب يُدافِعون عن الأمّة العربيّة بأكملها”      محللون إسرائيليون: حماس كسرت القواعد ولجمت تشكيل "حكومة التغيير"      اللد: استشهاد الشاب موسى حسونة واصابة اخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار من مستوطنين      إصابة 7 إسرائيليين بقصف صاروخي لثلاثة منازل في عسقلان      القدس صوتت وانتخبت فلسطين بقلم: فراس ياغي      وَطَنُ القَصيدَةِ ...!!! // نص / د. عبد الرحيم جاموس       الشاعرة د. روز اليوسف شعبان تشدو لزهرة المدائن//قلم: شاكر فريد حسن      الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48 بيان الانتفاضة المقدسيّة على عتبات الأقصى والقيامة وحجارة الشيخ جرّاح وباب العامود تجذّر مرحلة كفاحيّة فلسطينيّة حيّة      الفلسطينيون والوضع العربي.. زمن المراهنات الجديدة- منير شفيق      سقط خداع حكومة الاحتلال للمجتمع الدولي // صلاح الزحيكة      الصمت علي جريمة اسرائيل في المسجد الاقصي جريمة د. هاني العقاد      عبد الباري عطوان // حماس” هدّدت وتوعّدت وأوفَت بالوعد وتنتقم لضحايا الجرائم الإسرائيليّة في القدس المحتلّة.. هل تَقِف المنطقة على حافّة حرب إقليميّة؟      الصحة بغزة: 20 شهيد من بينهم 9 اطفال و 65 اصابة بجراح مختلفة جراء العدوان الاسرائيلي      عقب مصادقة الكابينيت الاسرائيلي على توجيه ضربة جوية “كبيرة” في القطاع.. نتنياهو يهدد بالرد بقوة كبيرة على قطاع غزة      الداخل الفلسطيني ..لليوم الثالث على التوالي ..مظاهرات صاخبة في بلدات عربيّة نصرة للقدس المحتلّة: اعتقالات ومواجهات      أكثر من 305 مصاب بينهم حالات خطرة وإصابة 9 من شرطة اسرائيل.. المواجهات تتصاعد وتشتد.. وفلسطينيون يرشقون سيارة إسرائيلية بالحجارة تعمدت دهسهم..      مع انتهاء المهلة التي منحتها كتائب القسّام لإسرائيل..صافرات الانذار تدوي في القدس - القسّام: أطلقنا عشرات القذائف الصاروخية من غزة      رصاص مطاطي وقنابل مقابل الحجارة: إصابات بينها حرجة وحالات اختناق بصفوف المصلين والمآذن تستغيث      القدس .. الشعر والقصيدة // بقلم: شاكر فريد حسن      ليلةُ الزحفِ نحوَ القدسِ ومسيرةُ الرباطِ في الأقصى// بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      من جديد: نهاية الزمن العاقر / نبيل عودة      عودوا إلى الحب يا أهل اليمن عبد الله ضراب الجزائري      مواجهات عنيفة واصابات داخل باحات الاقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال فجر الاثنين     
تحت المجهر 
 

تعرف على الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته..!

2021-01-22
 

شغل الرئيس المنتخب جو بايدن الأشهر التي سبقت يوم التنصيب ليصطف قائمة بأمناء مجلس الوزراء والمساعدين والمستشارين، وكثير منهم يهود.

تعكس اختيارات بايدن مجموعة متنوعة من يهود أمريكا، وتمتلك خبرة مستقلة من عقود من الخبرة في الحكومة والعلوم والطب والقانون.

فيما يلي ملخص بالأسماء اليهودية التي يجب أن تعرفها عندما تبدأ إدارة بايدن.

 

أنتوني بلينكين Anthony Blinken,، وزير الخارجية

بلينكين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وله سيرة ذاتية دبلوماسية مكثفة، هو ابن ربيب أحد الناجين من المحرقة الذي شكلت قصصه رؤيته للعالم وبالتالي قراراته السياسية ، بما في ذلك في الشرق الأوسط. إنه يحمل وجهات نظر الديمقراطيين السائدة حول إسرائيل وقال خلال جلسة التأكيد يوم الثلاثاء إنه يريد من الولايات المتحدة أن تدخل مرة أخرى في الاتفاق النووي الإيراني - وأنه سيتشاور مع إسرائيل بشأن سياسة إيران.

ديفيد كوهين David Cohen، نائب مدير وكالة المخابرات المركزية

كوهين، الذي انخرط منذ فترة طويلة في القضايا والقضايا اليهودية ، سيشغل المنصب الذي شغله في عهد الرئيس باراك أوباما. إنه لا يحتاج إلى تأكيد، مما يعني أن وكالة المخابرات المركزية التابعة لبايدن لديها خبير كبير في قضايا إيران منذ اليوم الأول.

ميريك جارلاند Merrick Garland، المدعي العام

تم منع جارلاند من الانضمام إلى المحكمة العليا في العام الأخير من إدارة أوباما. الآن، سيطلب موافقة مجلس الشيوخ ليصبح أكبر محامي البلاد. في خطابه بعد أن تم ترشيحه، نسب الفضل إلى أجداده الذين فروا من معاداة السامية في أوروبا قبل مجيئهم إلى الولايات المتحدة.

أفريل هاينز - هانيس Avril Haines، مديرة المخابرات الوطنية

كانت هانيز نائبة مدير وكالة المخابرات المركزية في عهد أوباما، وبحسب ما ورد اعتبرها بايدن أنها تدير تلك الوكالة. كانت والدتها هي الرسامة اليهودية أدريان رابين (في الأصل رابابورت) ، وكتب والدها غير اليهودي ذات مرة في حساب عن رحلة مع هينز إلى إسرائيل حددها المرشح على أنها يهودية.

رونالد كلاين Ronald Klain كبير موظفي البيت الأبيض

كان أول تعيين رئيسي للرئيس المنتخب في نوفمبر، كان سابقًا رئيس موظفي بايدن في أيام نائبه ونائب الرئيس آل جور. لقد حافظ على علاقاته مع كنيس طفولته في إنديانابوليس ، حيث اشتهر بتعلم أجزاء توراة متعددة في بار ميتزفه، وتحدث عن التزامه بتربية الأطفال اليهود.

إريك لاندر Eric Lander، مدير مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا

سيتطلب لاندر، عالم الوراثة الرائد، تأكيد مجلس الشيوخ بعد أن رفع بايدن منصبه إلى مستوى مجلس الوزراء. بعد أن تم انتقاده لشربه نخب جيمس واتسون، العالم الذي يُنسب إليه الفضل في اكتشاف شكل الحمض النووي والذي عبر أيضًا عن وجهات نظر عنصرية وجنسية، قال لاندر إنه أيضًا كان موضوع تعليقات معادية للسامية من قبل واطسون.

راشيل ليفين Rachel Levine، نائب وزير الصحة

نشأت ليفين في منزل يهودي محافظ في ماساتشوستس، وهو وزير الصحة في ولاية بنسلفانيا. وهي أول شخص متحول جنسيًا معروفًا يتم ترشيحه لمنصب يتطلب موافقة مجلس الشيوخ.

أليخاندرو مايوركاس  Alejandro Mayorkas وزير الأمن الداخلي

و مايوركاس، 60 عامًا شغل منصب نائب وزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس باراك أوباما، ولد في كوبا لأب يهودي كوبي وأم يهودية رومانية ناجية من الهولوكوست. لقد عمل عن كثب مع الجماعات اليهودية وتحدث كثيرًا عن التهديدات المحددة التي تواجه اليهود الأمريكيين. سعت مجموعة من الجماعات اليهودية للحصول على تأكيد سريع بالنظر إلى التهديد بالعنف المتطرف المحيط بالانتقال الرئاسي، لكن السناتور الجمهوري الذي أيد إلغاء نتائج الانتخابات منع هذا الاحتمال يوم الثلاثاء.

آن نويبرغر Anne Neuberger، مديرة الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي

يهودية أرثوذكسية من بروكلين وتلقت تعليمها في الكلية في المدارس الأرثوذكسية، وقد عملت نيوبيرغر في وكالة الأمن القومي لأكثر من عقد من الزمان. ساعدت في إنشاء القيادة الإلكترونية الأمريكية وعملت كرئيسة للمخاطر، حيث قادت جهود أمن الانتخابات في الوكالة لنصف 2018.

ويندي شيرمان Wendy Sherman، نائب وزير الخارجية

كانت شيرمان المفاوض الرئيسي للصفقة النووية الإيرانية لعام 2015 وأخذت زمام المبادرة في الدعوة للاتفاق مع المجتمع اليهودي والمؤيد لإسرائيل، ووصفت لاحقًا التوترات مع إسرائيل وبعض الجماعات اليهودية الأمريكية بشأن الصفقة بأنها "مؤلمة للغاية". كما لعبت دورًا في تحويل برنامج الحزب الديمقراطي إلى الخطوط التقليدية المؤيدة لإسرائيل.

جانيت يلين  Janet Yellen وزيرة الخزانة

دخلت يلين التاريخ بالفعل كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن تم تعيينها الآن لتكون أول وزيرة للخزانة. كانت واحداً من ثلاثة يهود ظهروا في إعلان هجوم ترامب عام 2016 والذي عكس استعارات معادية للسامية طويلة الأمد.

 
تعليقات