أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الشيخ جراح معركة بقاء ووجود بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 51
 
عدد الزيارات : 47551052
 
عدد الزيارات اليوم : 22190
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الداخل الفلسطيني ..مواجهات واشتباكات وحرق إطارات وأجواء مشحونة في البلدات العربية من الشمال وحتى الجنوب      كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً      طائرات الاحتلال تدمر برج هنادي بشكل كامل وسط مدينة غزة...كتائب القسام توجه رسالة تحذير شديدة اللهجة للاحتلال..      الصحة بغزة: 28 شهيدا بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة جراء العدوان الاسرائيلي      إعلام إيراني: "حزب الله" في أهبة الاستعداد وجاهز لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل      آخر تطورات التصعيد في الأراضي الفلسطينية.. ارتفاع شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة لـ24 شهيدًا والمقاومة تطلق 200 صاروخًا..      مصر تدخل على الخط...العدوان على غزة: اتصالات أممية للتهدئة وحماس تتوعد بالمزيد.      وتآخينا هلالاً وصليبا.. المطران عطا الله حنّا: رسالة المقدسيين إلى العالم “كلمة الاستسلام ليست موجودةً في قاموسنا والشباب يُدافِعون عن الأمّة العربيّة بأكملها”      محللون إسرائيليون: حماس كسرت القواعد ولجمت تشكيل "حكومة التغيير"      اللد: استشهاد الشاب موسى حسونة واصابة اخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار من مستوطنين      إصابة 7 إسرائيليين بقصف صاروخي لثلاثة منازل في عسقلان      القدس صوتت وانتخبت فلسطين بقلم: فراس ياغي      وَطَنُ القَصيدَةِ ...!!! // نص / د. عبد الرحيم جاموس       الشاعرة د. روز اليوسف شعبان تشدو لزهرة المدائن//قلم: شاكر فريد حسن      الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48 بيان الانتفاضة المقدسيّة على عتبات الأقصى والقيامة وحجارة الشيخ جرّاح وباب العامود تجذّر مرحلة كفاحيّة فلسطينيّة حيّة      الفلسطينيون والوضع العربي.. زمن المراهنات الجديدة- منير شفيق      سقط خداع حكومة الاحتلال للمجتمع الدولي // صلاح الزحيكة      الصمت علي جريمة اسرائيل في المسجد الاقصي جريمة د. هاني العقاد      عبد الباري عطوان // حماس” هدّدت وتوعّدت وأوفَت بالوعد وتنتقم لضحايا الجرائم الإسرائيليّة في القدس المحتلّة.. هل تَقِف المنطقة على حافّة حرب إقليميّة؟      الصحة بغزة: 20 شهيد من بينهم 9 اطفال و 65 اصابة بجراح مختلفة جراء العدوان الاسرائيلي      عقب مصادقة الكابينيت الاسرائيلي على توجيه ضربة جوية “كبيرة” في القطاع.. نتنياهو يهدد بالرد بقوة كبيرة على قطاع غزة      الداخل الفلسطيني ..لليوم الثالث على التوالي ..مظاهرات صاخبة في بلدات عربيّة نصرة للقدس المحتلّة: اعتقالات ومواجهات      أكثر من 305 مصاب بينهم حالات خطرة وإصابة 9 من شرطة اسرائيل.. المواجهات تتصاعد وتشتد.. وفلسطينيون يرشقون سيارة إسرائيلية بالحجارة تعمدت دهسهم..      مع انتهاء المهلة التي منحتها كتائب القسّام لإسرائيل..صافرات الانذار تدوي في القدس - القسّام: أطلقنا عشرات القذائف الصاروخية من غزة      رصاص مطاطي وقنابل مقابل الحجارة: إصابات بينها حرجة وحالات اختناق بصفوف المصلين والمآذن تستغيث      القدس .. الشعر والقصيدة // بقلم: شاكر فريد حسن      ليلةُ الزحفِ نحوَ القدسِ ومسيرةُ الرباطِ في الأقصى// بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      من جديد: نهاية الزمن العاقر / نبيل عودة      عودوا إلى الحب يا أهل اليمن عبد الله ضراب الجزائري      مواجهات عنيفة واصابات داخل باحات الاقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال فجر الاثنين     
تحت المجهر 
 

عريقات يهاجم عباس في “تسجيل صوتي”: فلسطين اكبر منك وميش مزرعة ابوك.. رجعتنا قرن الى الوراء.. ولو وقعت اوراق الامم المتحدة لكان الان نتنياهو مجرم حرب

2014-06-13
 

نشر موقع فلسطيني مختص بنشر وثائق وتسجيلات فلسطينية مسربة تسجيلا صوتيا لمدير دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يتضمن هجوما على سياسات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مفاوضاته مع إسرائيل.

ووفق التسجيل الصوتي المنسوب له والذي نشرته شبكة “أوراق الإخبارية” على موقعها على شبكة الانترنت، مساء الأربعاء، قال عريقات: “عباس بلغ 79 سنة، شو بده (كم يريد أن) يعيش، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني فقط لا غير، عباس في يده كل شيء”.

وأضاف موجها خطابة للرئيس الفلسطيني:  “يا أبو مازن (الرئيس عباس) بدك (تريد أن) تحرِك نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) امضي (وقع) على وثائق المؤسسات الدولية… قال (عباس) أنا التزمت. التزمت في إيش (في ماذا التزمت؟) هذه مش (ليست) مزرعة أبوك هذا وطن هذه فلسطين هذه أكبر من الأشخاص.. ما رد علي (لم يستمع لنصيحتي)… قدمت استقالتي مرتين”.

وتابع “ليكون بده (هل يريد أن) يصير زي (مثل) بشار الأسد (الرئيس السوري)، وصدام حسين (الرئيس العراقي السابق) هو كمان (هو الآخر) … ما ينفعش (لا يصلح) نمط سلوك التفكير هذا، في أوراق في إيدك (يدك) استخدمها”.

ومضى عريقات يقول في “التسجيل المسرب”:  “نتنياهو مش معطيكم (لن يعطيكم) شيء قال إنه القدس عاصمة لإسرائيل والخليل موجودة عندهم (لدى إسرائيل)… أبو مازن (الرئيس عباس) غلطان (مخطئ) … هذا نتنياهو ليش نازل (لماذا يخوض) مفاوضات عشوائية علشان (حتى) يبني مستوطنات أكثر”.

وقال: “عندك (لديك) إمكانية تخلي نتنياهو ما يسافرش (لا يسافر) على محل (إلى أي مكان) في العالم”.

وأوضح: “أبو مازن عليه بس (فقط) يمضي (يوقع) على أوراق الأمم المتحدة (انضمام السلطة إلى مؤسسات الأمم المتحدة ومن ضمنها محكمة العدل الدولية)، صدقني بصير (نتنياهو) مجرم حرب يطارد (تتم ملاحقته) في كل مكان في العالم”.

وقال عريقات في التسجيل ان “محمود عباس أعادنا قرن إلى الوراء، بينما الشهيد عرفات برغم اختلافي معه على انتشار الفساد الإداري والمالي وإحاطته ببطانة انتهازية وعدم مؤسسة السلطة والسماح لكل من هب ودب بالحصول على رتبة عسكرية ومنصب مدير عام لكنه كان قادرا على إبقاء جذوة القضية الفلسطيني  مشتعلة”.

واضاف عريقات في التسجيل “منذ وفاة الراحل عرفات قبل 10 سنوات ونحن نتقهقر إلى الوراء، فقر وضعف وغلاء وتقهقر، القضية الفلسطينية بما تحمله من مسؤولية تاريخية وإرث دام تحتاج إلى قائد متحدث ملهم محرك لقدرات وطاقات شعبه”.

وتابع عريقات “شعبنا بات مدجنا يدخن أكثر من نصفه الهيشة بسب الفقر والغلاء. أين قياداته، أين رجاله، أين أقلامه وعقوله الحرة؟! إلى متى هذا الصمت؟! شعبكم يموت بصمت، أيها الثوار السابقون! محزن عندما يتحول الثائر إلى موظف! هل تحولت قضية شعبكم المنكوب لوظيفة هنا  أو منصب هناك! أين هو المارد الفلسطيني!”.

ويذكر الموقع مناسبة التسجيل الصوتي ولا موعده، لكن يبدو أنه جرى تسجيله قبل مطلع إبريل/ نيسان الماضي، وهو التاريخ الذي أعلن فيه الرئيس الفلسطيني التوقيع على 15 معاهدة ومنظمة دولية، ردا على رفض إسرائيل الإفراج عن دفعة من الأسرى القدامي كان مقررا الإفراج عنها في 29 مارس/ آذار الماضي،  والخميس نفى عريقات أن يكون هناك خلاف شديد قد وقع بينه وبين الرئيس محمود عباس، دفعه للاستقالة من منصبه. وقال عريقات في تصريح صحافي نشره على صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك» ان ما نشر من تسجيل صوتي له حول المفاوضات جرى اجتزاؤه.

وصائب عريقات هو رئيس دائرة المفاوضات وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وشارك كطرف رئيسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كما شارك في عقد اتفاقية أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير عام 1993، ويشغل منصب كبير المفاوضين الفلسطينيين منذ عام 1996.

وفي إبريل/ نيسان الماضي، جرى تعليق مفاوضات السلام بين رام الله وتل أبيب، إثر رفض الأخيرة تنفيذ إفراج كان مقررا عن دفعة رابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى، ثم أعلنت إسرائيل وقف المفاوضات، احتجاجا على توقيع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بتكليف من عباس، يوم 23 من شهر مايو/ آيار الماضي، اتفاق مصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تدير غزة، وتعتبرها تل أبيب “منظمة إرهابية”.

 
تعليقات