أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 34672970
 
عدد الزيارات اليوم : 3825
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   القدس تقول : لا للتطبيع العربي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني      بوتين يلوّح باستهداف أميركا إذا نشرت الصواريخ النووية في أوروبا      رؤساء الحكومات السابقين في الأردن … لا جديد لديهم ليقدّموه! / عاطف الكيلاني      لافروف: واشنطن تسعى لإنشاء دويلة في سوريا      الحركة الوطنية في الجولان السوري المحتل تنعي إليكم وفاة المناضل أبو مجيد أحمد القضماني      شاكر فريد حسن// أحمد قضماني .. وداعًا يا رفيق الشمس      المثقّف العربي.. وسؤال ما العمل! صبحي غندور*      أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك     
بيانات و تصريحات 
 

بعد إجراءه لقاءً مع أولمرت… الجبهة الشعبيّة: تلفزيون “فلسطين” تحوّل إلى بوقٍ للدفاع عن السياسات المتفردة المُدمّرة ولممارسة التطبيع بشكلٍ متواصلٍ

2018-09-25
 

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيانٍ رسميٍّ أصدرته، وتلقّت “رأي اليوم” نُسخةً منه، أدانت “بأشّد عبارات الإدانة والاستنكار إقدام تلفزيون “فلسطين” على إجراء مقابلة مع رئيس وزراء العدو الصهيوني السابق ومجرم الحرب ايهود أولمرت عشية لقائه مع الرئيس محمود عبّاس في باريس″.

ووصفت الجبهة لقاء الرئيس وتلفزيون فلسطين “مع هذا المجرم وصمة عار تعكس استمرارًا للنهج التطبيعيّ الذي تمارسه قيادة السلطة ويمارسه تلفزيون فلسطين حتى في ذروة جرائم الاحتلال”.

واعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في بيانها “أنّ تلفزيون فلسطين انحرف عن أهدافه الوطنية التي أسس من أجلها، وأصبح بوقًا للتطبيع وللقاءات مع مجرمي الحرب، في ظلّ التزامه ببرنامج الحزب الواحد المهيمن على القرار الوطني والذي يضرب باستمرار قرارات الإجماع الوطني التي حرّمت التطبيع ودعت إلى وقفه”.

وقالت الجبهة أيضًا في بيانها المذكور: “لم يلتزم تلفزيون فلسطين بالتعبيّر عن كيان وهوية شعبنا الفلسطيني وبرنامجه الوطني، بل تحوّل للأسف إلى بوق للدفاع عن السياسات المتفردة المدمرة ولممارسة التطبيع بشكل متواصل”.

وأكدت الجبهة الشعبية على أنّ إجراء لقاء مع جزار عدوان 2008 على غزة وصاحب سياسات التهويد والاستيطان وتقطيع أوصال الضفة إلى كانتونات معزولة هو بمثابة خيانة لدماء الشهداء والأسرى وكل ضحايا هذا المجرم الصهيوني الفاسد، على حدّ تعبير البيان.

وأبدت الجبهة استغرابها بتعمّد القيادة والتلفزيون القيام بهذه الخطيئة الكبرى، والترويج لتصريحات هذا المجرم وكأنّها شهادة حسن سير وسلوك للقيادة الفلسطينية على تصديها لما يُسمى “الإرهاب الفلسطيني” في مواجهة الإدارة الأمريكيّة، فهل يستفتى رأي مجرم حرب في الرد على إدارة مجرمة أيضًا؟، تساءل البيان.

وخلُص البيان إلى القول إنّ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تدعو إلى وقف كلّ أشكال التطبيع مع العدو الصهيونيّ، وأيضًا إعادة تأسيس تلفزيون فلسطين من جديد وفقًا للأهداف الوطنية التي انطلقت من أجلها ليعبّر عن إرادة وثوابت شعبنا، فإنّها تحذر من استمرار هذا النهج التطبيعيّ المدمر، والذي إنْ استمر فلا مناص من مقاطعة كل أدوات التطبيع والمسؤولين عن هذا النهج التطبيعيّ المدمر ووضعهم في قوائم سوداء”، كما جاء في البيان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيليّ السابق إيهود أولمرت التقى مساء الجمعة، مع رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقال أولمرت في تصريحٍ لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة، عقب لقائه عباس، إنّ على كلّ واحدٍ في أمريكا وأوروبا وبالتأكيد في إسرائيل، أنْ يفهم أمرين، الأوّل أنّه لا بديل عن حلّ الدولتين لحلّ الصراع التاريخيّ الفلسطينيّ الإسرائيليّ، والثاني أنّ هذا الحلّ ممكن، بحسب تعبيره.

وتابع بأنّ الشيء الثالث وربمّا الأوّل أنّ الرئيس محمود عباس هو الوحيد القادر على إنجاز حل الدولتين، والذي أثبت في الماضي أنه ملتزم في تحقيقه، ولهذا أنا أحترمه كثيرًا، فهو الشخص الأكثر ذي صلة لهذه العملية في المستقبل، وفق تعبيره.

وأردف أولمرت قائلاً إنّ هذا الأمر سيفهمه ليس فقط شعب الولايات المتحدة وفرنسا وأوروبا، وإنمّا الفلسطينيون سيفهمون ذلك، كما أنّه مهم جدًا أنْ يفهم ذلك الشعب الإسرائيليّ، مؤكّدًا أنّ عباس هو الرجل القادر على فعل ذلك وهو يريد تحقيقه، ويحارب ضد الإرهاب لأن ذلك جزء من التزامه لتحقيق السلام، كما قال رئيس الوزراء الإسرائيليّ لتلفزيون “فلسطين”.

وأعرب أولمرت عن سعادته بلقاء عباس، مشيرًا إلى أنّهما لم يلتقيا “منذ وقتٍ طويلٍ، وأنا أعتبره صديقًا لي منذ أنْ كنّا نعمل معا كأشخاص، وكنت معجبًا بتفانيه والتزامه نحو تحقيق السلام، وإننّي أؤمن مثله بأنّ السلام يُمكِن تحقيقه، وأنّ السلام أمر يمكن التوصل إليه”.

وأكّد أولمرت أنّه “لو كان بإمكاني الاستمرار بمنصبي حتى النهاية (لثلاثة شهور أوْ أربعة) لتحقق السلام منذ سنوات بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، مشدّدًا على أنّ “عباس لم يرفض خطته للسلام، وكررت ذلك على مدار السنوات التسع الماضية في كل مكان ذهبت إليه”.

وختم قائلا: “إنني سعيد جدًا بأنْ أجدد صداقتي مع الرئيس عباس وأنْ التقي معه، وأتمنّى لرئيس لجنة المفاوضات الفلسطينيّة السيد صائب عريقات صحةً جيّدةً ونجاحًا كبيرًا، وكلّي أمل أنْ نلتقي المرة المقبلة ونحن في خضم المفاوضات نحو تحقيق هذا الهدف النبيل”.

 
تعليقات