أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 35646487
 
عدد الزيارات اليوم : 4875
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   تركيا تقود هجوماً على الجيش السوري شمال غرب حماة والجيش السوري يصد الهجوم      الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية      مُعتبرةً إيّاها تهديدًا إستراتيجيًا: جهودٌ إسرائيليّةٌ ماليّةٌ وقانونيّةٌ ضدّ حركة المُقاطعَة العالميّة وقانونٌ جديدٌ لكمّ الأفواه وإخراس الأصوات بالكيان التي تتماهى مع الـBDS      أمريكا تطلب من الصهاينة عدم التدخل في الصراع مع ايران.. لماذا؟ عبد الستار قاسم      العبادات.. والقِيَم الدينية صبحي غندور*      حرارة مرتفعة ....وعنف وجرائم في ازدياد بقلم :- راسم عبيدات      "أنصار الله" توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وعلي عبد الله صالح      ملادينوف: الوضع في الضفة والقدس المحتلة ينذر بالخطر وجهودنا لتخفيف الوضع في غزة ستفشل!      علي هامش قضية الانتماء الكبار يموتون والصغار ينسون‏ !‏ بقلم صبري حجير      تقرير يكشف جرائم إسرائيل بحق القطاع الصحي      موجة حر شديدة تجتاح فلسطين ...إرشادات الصحة للتعامل مع موجة الحر      نيسان شهر الشهداء من القادة الأفذاذ ...! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية      مسؤولون يبعثون برسالة امنية هامة لنتنياهو تتعلق بضم الضفة الغربية وهذا ما جاء فيها .      امريكا تهدد...وايران تتوعد ...! د.هاني العقاد      إيران توجه رسالة إلى دول الخليج وتحذر من الخروج عن السيطرة      خطاب من الكونغرس الأميركي يطالب ترامب بمواصلة العمل في سوريا      الحوثيون يؤكدون استهداف مخزناً للأسلحة في مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K      "إسرائيل" تدفع أمريكا إلى حرب مع إيران ستكون "عالمية ثالثة" ان وقعت      القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ      واشنطن اتخذت قرار عقد مؤتمر المنامة بناء على دعوة من البحرين وتم التشاور مع رجال أعمال فلسطينيين      عبد الستار قاسم // يجب ألا ترعبنا صفقة القرن      "A glowing luscious smile- لابَسْمَةٌ لَوْزِيَّةٌ تَتَوَهَّجُ" رام الله- القاهرة- الجليل// امال عواد رضوان      إبراهيم ابراش هل انتهت وظيفة المقاومة ومسيرات العودة ؟      أزمة المقاصة بداية لما بعد أوسلو// د. عبير عبد الرحمن ثابت      ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين     
مختارات صحفية 
 

ماذا بعد العيد؟.... هنا التفاصيل الصادمة

2018-08-23
 

ماذا بعد العيد؟.... هنا التفاصيل الصادمة

بيت لحم- معا- بسام رومي- "لا يوجد اتفاق ناضج حتى اللحظة فيما يتعلق بموضوع التهدئة مع اسرائيل، كذلك ملف المصالحة، وما جرى وسيجري في القاهرة بعد العيد، هو استكمال للحوار لامكانية ايجاد تقاطعات تتعلق بالملفين سالفي الذكر معا". يقول طلال ابو ظريفة عن الجبهة الديمقراطية المشاركة الى جنب الاحزاب الاخرى على راسها حماس.

 

واستبعد ابو ظريفة خلال حوار مع غرفة تحرير " معا" ان تنتج جولة الحوار المقبلة في القاهرة، اتفاقا لان ما جرى ويجري لغاية الان هو مجرد استماع لاراء الفصائل وتذليل للعقبات فيما يخص المصالحة والتهدئة". مضيفا" لا يوجد شيء معروض نحن نتباحث في رؤية كل فصيل لحل ازمات غزة".

 

" من المبكر ان نقول ان بعد العيد سيشهد اتفاقا ...ربما نحتاج الى جولات حوار فهناك عقبات كبرى موجودة في الطريق " يؤكد ابو ظريفة.

 

في السياق كان القيادي في حركة حماس صلاح البردويل عبر عن تشاؤمه فيما يتعق بامكانية توقيع اتفاق تهدئة بعد العيد. وكتب على موقع تويتر "لا تبدو ملامح كسر الحصار عن غزة قريبة ".

 

واوضح ابو ظريفة، ان الفصائل وعلى راسها حماس لن تذهب وحدها الى توقيع اتفاق تهدئة مع اسرائيل، دون ربط ذلك بتحقيق المصالحة، على الرغم من الضغوطات التي تمارس عليها لا سيما حالة غزة الصعبة".

 

وتطالب اسرائيل باطلاق سراح جنودها الاسرى لدى حماس (جنديان ومدنيان) كرزمة واحد مع تخفيف للحصار وتهدئة طويلة وبحث ملفات كالميناء والمطار، لكن ابو ظريفة يشدد ان الفصائل رفضت ذلك واكدت ضرورة فصل المسارات عن بعضها البعض "لن نقبل بحلول انسانية باثمان سياسية..المجتمع الدولي تحرك لرفع الحصار عن غزة بسبب المقاومة على الجدار فنحن لدينا عامل قوة".

واضاف قائلا" حماس تدرك ان توقيع اتفاق هو مسالة وطنية جامعة ولهذا السبب نحن مجتمعون في القاهرة وننتظر قدوم وفد فتح بعد العيد".

وتوقع بان يشارك وفد فتح في الحوارات بعد العيد، وقال " فتح جزء من الحوار الوطني سواء في ملف المصالحة و التهدئة على وجه الخصوص".

وكانت تفاهمات عام 2014 نصت على وقف اطلاق نار في حينه، وبعد شهر تبدا حوارات من اجل انشاء ميناء ومطار وتسريع الاعمار ". لكن اسرائيل عطلت ذلك يقول ابو ظريفة .

كذلك فان المبعوث الاممي نيكولاي ملادينوف يطرح رؤية ابرزها توصل الاطراف الى استقرار دائم وتبادل اسرى، وانعاش الوضع الاقتصادي وعدم اضاعة الاموال المرصودة لذلك.

 
تعليقات