أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان// فِلسطين العِزَّة والمَجد.. نَفتَخِر بانتمائِنا إلى هذا الشَّعب الذي يُقَدِّم قوافِل الشُّهداء دِفاعًا عن كرامَة الأُمّة والعَقيدة..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 4
 
عدد الزيارات : 32539258
 
عدد الزيارات اليوم : 1379
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   خامنئي يضع 7 شروط للاتحاد الأوروبي للإبقاء على الاتفاق النووي.... والحرس الثوري يهدد أمريكا إن هاجمت إيران      التحالف الأميركي يستهدف موقعين للجيش السوري في مواجهة داعش بمنطقة البادية..لاحقا مصادر سورية تنفي      لبنان: بري رئيساً للمجلس النيابي الجديد للمرة السادسة بـ98 صوتاً       فيصل المقداد، انسحاب او بقاء القوات المتواجدة في الاراضي السورية بدعوة من الحكومة هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها      حيفا تنتصر لغزة والقدس بقلم :- راسم عبيدات      نتنياهو ينقل مقر اجتماعات حكومته إلى مخبأ تحت الأرض نتيجة التوتر مع سوريا وإيران      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف ميناء غزة البحري فجر اليوم      بعد يوم من إعادة انتخابه.. مادورو يطرد القائم بالأعمال الأميركي      واشنطن تسعى لتغيير النظام في ايران.. هل نصدق؟ كمال خلف      مخيم اليرموك شبه مدمر بالكامل وعدد الفلسطينيين الذين بقوا لا يزيد عن 200      الجيش السوري من جنوب دمشق إلى جنوب سوريا.. وحلم العودة إلى مخيم اليرموك بات أقرب لكنه ليس فوريا.. لماذا نبش المسلحون فيه قبور شهداء الثورة الفلسطينية؟       مَـوْسـوعِـيـَّة هـائـلـة ... وتـَبـسـيط فـَجّ مراجـعـة : الدكتور عـبـدالقـادر حسين ياسين *       المحامي محمد احمد الروسان*// أمن الطاقة وتأثيراتها على المجال الجيوبولتيكي لمجتمع المخابرات التركي      قُوّات أمريكيّة وبريطانيّة وإسرائيليّة خاصة فَشِلت في رصد منصات إطلاق اليمن لصواريخ باليستيّة ضِد السعوديّة وتدميرها.. والحوثيون أظهروا قُدرةً كبيرةً على المُناورة والتضليل      السنوار للميادين: سنعبر بقوة عن رفضنا لأي اعتداء إسرائيلي على أية دولة.. واتصالاتنا مع حزب الله شبه يومية      الجيش السوري يعلن تحرير كامل الحجر الأسود ومخيم اليرموك      لا حَلْ إلا بالدولة الواحدة لكل مواطنيها بقلم: فراس ياغي      تقرير اسرائيلي يرشح 6 شخصيات لخلافة الرئيس عباس ويستبعد دحلان والبرغوثي      طهران: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سوريا فوجودنا شرعي      دمشق ومحيطها مناطق آمنة بعد تحرير الغوطتين من داعش      بِرْفِيرُ غُرُوبِكِ! آمال عوّاد رضوان      حالة الرئيس الفلسطينى الصحية ... والسيناريو القادم د. عبير عبد الرحمن ثابت      مادورو يفوز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا      الافراج عن 12 من معتقلي حيفا.. وفرح: جنود الاحتلال ضربوني على باب المحكمة      تل أبيب تكشف: “مُنسّق أعمال الحكومة” زار سرًا معظم العواصم العربيّة وكان وراء اختطاف قيادات حماس وتربطه علاقات وطيدة جدًا مع قيادة السلطة      القناة 10 تزعم : الرئيس عباس يعاني من التهاب رئوي حاد.. عريقات: الرئيس يخضع لفحوصات      موقع إسرائيلي يكشف عن اتفاق بين زعماء دول خليجية ومصر ونتنياهو على خطة ترامب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والاعلان بعد عيد الفطر رغم رفض الفلسطينيين لها وأردوغان رفض حضور اجتماع لمناقشة الخطة      عرب فلسطين 1948 بين الصديق الجاهل والعدو القاتل (3) عبدالله حموده      مصادر سورية للميادين: الموقف المنسوب لبوتين حول انسحاب القوات الإيرانية من سوريا غير صحيح      باحِث مُستقبليّات أُردني شَهير يُذكِّر محمد بن سلمان بمَقولة ماوتسي تونغ “ليس مُهِمًّا لون القِط بَل صَيدُ الفِئران”.. مَشروع السَّادات انتهى بمَقتَلِه وغورباتشوف بـ”تفكيك” 15 جمهوريّة..     
مواضيع مميزة 
 

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

2017-06-14
 

 

سيشكل الإفراج عن سيف الإسلام ابن الزعيم المغتال معمر القذافي قنبلة دولية من العيار الكبير التي ستخدم روسيا وستكون كارثية على مجموعة من الدول على رأسها العربية السعودية وفرنسا.

ويتداول الليبيون قرار الافراج عن سيف الاسلام منذ أيام، وهي الخطوة التي لم تطبق حتى الآن، وخرج الناطق باسم الحكومة المؤقتة في ليبيا عبد الحكيم معتوق للدفاع عن القرار بأن من ارتكبوا جرائم بشعة أكثر من سيف الإسلام قد أفرج عنهم وأن لا توجد مؤسسة قضائية موحدة يمكن أن تشكل مرجعا لقرار أخير في هذا الملف.

وسيحمل الإفراج عن سيف الاسلام الكثير من النتائج على المستوى الوطني الليبي وعلى المستوى الدولي.  ويجي الحديث عن الافراج عنه بموجب قانون العفو لسنة 2015 وقد غادر الزنتان الى جهة غير معروفة.

وهكذا، فعلاقة بالنتائج على المستوى الوطني، تبين أن جزء من المؤسسة العسكرية الليبية مازالت تدين بالولاء للقذافي، كما أن قبائل مرتبطة به، وسينتج عن عودة القذافي تعزيز نوع من الاستقرار بعد سنوات من الاقتتال. ولكن يوجد من لا يؤمن بهذه النظرية.

لكن النتائج ستكون على المستوى الدولي ، ومن ضمن الخاسرين فرنسا التي لعبت دورا هاما إبان فترة الرئيس نيكولا ساركوزي في الإطاحة بمعمر القذافي. فقد شن ساركوزي حربا ضد القذافي بشكل غريب، وتبين كيف مول الزعيم الليبي الرئيس الفرنسي في الانتخابات التي أوصلته الى رئاسة فرنسا سنة 2007. ويحاكم ساركوزي في ملف التمويل الخارجي لحملته المذكورة.

وهناك أسرار أخرى خطيرة حول الدور الأوروبي والفرنسي، وهذا يجر الى فهم أكبر لتصريحات عبد الحكيم معتوق الذي قال  أن سيف الاسلام قد يكشف الكثير عن أسرار دور الاتحاد الأوروبي ومنها فرنسا وكذلك قطر. وهنا يفهم لماذا سارعت سفارة فرنسا في ليبيا الى القول بأن سيف الإسلام مطالب من طرف المحكمة الجنائية.

وبدورها، تعتبر العربية السعودية من الخاسرين الرئيسيين بسبب عودة سيف الإسلام، فقد عملت العائلة السعودية على دحر القذافي الذي كان قد كان على خلاف مع الملك الراحل عبد الله واحرجه في احدى القمم العربية، وها هي قد تجد في مواجهتها مستقبلا ابن القذافي الذي سيحاول الانتقام.

وتبقى روسيا الرابح الأكبر، فهناك أخبار تشير الى دور ما لموسكو بتنسيق مع الجنرال خليفة حفتر لأنها ترى في سيف الإسلام قد يقنع أنصار أبيه في الجيش سابقا ومن القبائل في الرهان على الانضمام الى المؤسسات. وكذلك فهي ترسل خطابا واضحا الى حلفاءها، فقد وقفت الى جانب الرئيس السوري بشار السد، وهي الآن تريد دعم ليبيا بعدما خذلتها في الماضي لأنها لم تكن مدركة لمخططات فرنسا وبريطانيا، وها هي تصحح خطئ الماضي.

 
تعليقات