أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو يقرع طبول الحرب! زهير أندراوس
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 30870749
 
عدد الزيارات اليوم : 1329
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   احمد بدارنة // الله-- الوطن      هِيَ شهرزاد {يحكى أنّ شهرزاد كانت شاعرةً أيضاً} فراس حج محمد      {{الفلسطينيّونَ الرّوهينْغا }} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      عناقكم كاذب.. وتصفيقكم مغشوش يا اهل المصالحة د. سليمان غوشة      المصالحةُ والإعصارُ القادمُ بقلم: فراس ياغي      نتنياهو يسعى لسنّ قانونٍ يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته وترجيحات بأنْ يُعلن عن انتخاباتٍ جديدةٍ للتملّص من ورطته الجنائيّة      ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟      القوات العراقية تفرض الأمن في مطار كركوك ومنشآتها النفطية والأمنية      لجيش السوري: الدفاعات الجوية تصدت لطائرة إسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة      شبهات بجريمة قتل مزدوجة قرب كفرسميع: العثور على جثتي شابين داخل سيارة      الجيش: قصفنا موقعا في دمشق ردًا على اطلاق صاروخ على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية      مجلس الأمن العراقي: تحشيد عناصر مسلّحة في كركوك تصعيد يمثل إعلان حرب لا يمكن السكوت عنه      مُحلّل الشؤون العربيّة بالتلفزيون الاسرائيلي تعقيبًا على الانتصار بالرقّة: إسرائيل مُنيت بالهزيمة على الجبهتين السوريّة والفلسطينيّة ويؤكّد إخفاق مخابراتها      إطلاق نار يستهدف مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن      منذر ارشيد// المصالحه ... ومستقبل القضية الفلسطينية .!؟      عوض حمود // الكذب والخداع تكشفه الحقائق      رسائل ترامب فى الملف النووى الإيرانى ! د. عبير عبد الرحمن ثابت      “هآرتس″ تُشكك بقدرة الجيش الإسرائيليّ خوض حربٍ على جبهتين في آنٍ معًا.. وهل المُصالحة تمّت لتحييد حماس من فتح جبهةٍ إذا هاجمت تل أبيب حزب الله وسوريّة؟      تل أبيب تُقدّر: اتفاق المصالحة الفلسطينيّ سينهار خلال أشهر معدودة وحماس لم تتنازل عن الأنفاق والأسلحة وما زالت تعمل بخطىً حثيثةٍ لزيادة قوّتها العسكريّة بالضفّة      دمشق تطالب بخروج القوات التركية من سوريا فوراً ومن دون أي شروط      بقلم د.عبدالرحيم جاموس // يُزينُ النورُ عَقلي...!!!      وسائل إعلام إسرائيلية: تفاهمات القاهرة بين "حماس" و"فتح" تتضمّن بنوداً سرّية      وزير المخابرات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن كلمة ا ترامب ضد الاتفاق النووي الإيراني، "مهمة للغاية" وقد تؤدي إلى حرب في ظل تهديدات طهران.      روحاني: خطاب ترامب يؤكد أن واشنطن “ضد الشعب الإيراني”.. باريس وبرلين ولندن تبدي “قلقها” حيال القرار الأمريكي..      ترامب يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووى مع ايران في أي وقت ولن يصادق عليه ويندد بسلوك “الديكتاتورية الايرانية” في الشرق الاوسط ويعتبرها “اكبر داعم للارهاب في العالم”      "مجموعة السبع" تتفق على ممارسة مزيد من الضغوط على بيونغ يانغ      حاتمي: سنرد بشكل كاسح على أي تطاول ضد أركان النظام الإيراني      تقرير إسرائيليّ: نتنياهو سيزور السعودية لعقد لقاء قمّةٍ مع الملك سلمان بعدما تمّ التمهيد مؤخرًا لتطبيع العلاقات بينهما والرياض تلتزم الصمت       بي بي سي : “اليونسكو” هدف سهل لشعار ترامب ..”أمريكا اولا”..نتنياهو يصف الإنسحاب الأمريكي بأنه “أخلاقي وشجاع″       مفاعيل أحادية الألغاء الأمريكي للأتفاق النووي مع ايران على الصراع // المحامي محمد احمد الروسان*     
مواضيع مميزة 
 

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

2017-03-12
 

 نشر موقع "العهد" التابع لحزب الله فيديو مصور يتناول المفاعل الكيماوية والنووية التي سيستهدفها حزب الله في المعركة القادمة مع إسرائيل، وعلى الرغم من ان حسن نصرالله قد اشار في خطاباته السابقة إلى حصوله على صواريخ قادرة على ضرب مفاعل ديمونا غير ان تقرير "العهد" يظهر عددا كبيرا من المواقع النووية التي يطمح الحزب لضربها.

 

 

ويتحدث الفيديو عن رصد حزب الله 9 مواقع إسرائيلية مخصصة للتسليح والتجهيز النووي والكيماوي، ويحدد التقرير عدد الأشخاص العاملين والباحثين في كل مركز من المراكز.

 

 

ويبدأ التقرير المصور بإطلاق حزب الله صواريخه من منظومة صاروخية تشبه إلى حد بعيد "اس 300" الروسية فتصيب مفاعل “ديمونا” التي تعرف أيضاً بإسم مركز النقب للأبحاث النووية المؤلف من 10 أبنية ضخمة ويستقطب 2700 عاملاً وباحثاً ويعالج مواد البلوتونيوم المخضب.

 

 

المصنع الثاني الذي سيتم إستهدافه بحسب السيناريو العسكري المعروض في تقرير الموقع هو مصنع "ناحل سوريك" الواقع في جنوب مدينة الرملة ويعمل به حوالي مائتي باحث وعالم، اما معمل “الكيشون” فهو الهدف الثالث وهو مصنع متخصص في إجراء الأبحاث الكيماوية ويقع في جنوب حيفا.

 

 

اما معمل "النبي روبين" فيعد الهدف الرابع في بنك أهداف حزب الله، ويقع في مدينة الرملة، وهو مخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر وجعلها صالحة للشرب.

 

 

كذلك وضع حزب الله معمل كفار زخاريا في شمال غرب الخليل، ضمن الأهداف التي يريد رميها بصواريخه، وبحسب التقرير تخزّن الصواريخ المصنعة في مصنع بئر يعقوب العسكري داخل كفار زخاريا.

 

 

ويتناول التقرير معمل "رفائيل" الواقع في مدينة سخنين ويتخصص المعمل بالهندسة النووية ويحوي مصنع "رفائيل" على مركز مهم يدعى “جناح 20” ويتم بداخله تجهيز وتركيب الرؤوس النووية على الصواريخ.

 

 

اما مصنع بئر يعقوب فينتج الصواريخ الإسرائيلية الشهيرة "اريحا 1"، وقد أطلقت الحكومة الإسرائيلية إسم اريحا على احد صواريخها الباليستية بعيدة المدى، وتصنعه شركة دواسلت للطيران، وله رمزية دينية لأن مدينة اريحا ذكرت بالتوراة.

 

 

وضمن بنك أهداف حزب الله، مصنع عيلبون يستخدمه الجيش الإسرائيلي لتخزين الأسلحة التكتيكية النووية، وبحسب تقرير قناة العهد فإن أبناء عيلبون من العرب تم تهجيرهم عام 1948.

 

 

من جهة اخرى تقول الدراسات بان حصول تسرب لأي مادة كيماوية ونووية من داخل المعامل المخصصة بتلك الصناعات سيسبب أزمات بيئية كارثية تطال مساحة جغرافية كبيرة. ولم يكشف حزب الله عن اية خطة حول آلية تعامله مع الفلسطينيين المتواجدين داخل تلك المناطق التي يريد قصف معاملها النووية والكيماوية خصوصاً وأن اغلب الاهداف المعروضة في تقرير العهد تقع ضمن مناطق يسكنها الإسرائيليون والفلسطينيون.

 

 

وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن إحتمال وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله، ونقلت التقارير الأمنية معلومات تؤكد حصول حزب الله على أسلحة متطورة قادرة على إعتراض تحركات إسرائيل في البر والبحر وإستهداف أهداف حساسة في الداخل، بينما صحيفة “يديعوت احرونوت” كانت قد خصصت مقالا مطولاً تتحدث فيه عن حداثة وتطوّر “القبة الحديدية” التي أعادت حكومة تل أبيب هيكلتها، وعن عظمة سلاح الجو بعد أن ادخل إليه الطائرة الشبحية “أف 35″.

 

 

وصرح اليوم مستشار الجنرال وقائد فيلق القدس قاسم سليماني العميد أحمد كريم بور ونقلته وكالات الانباء، بأن جميع المراكز الحيوية في إسرائيل جرى تحديدها كأهداف وسيتم تدميرها في 7 دقائق و 30 ثانية في حال تعرضت إيران لأي اعتداء وأكد كريم بور بأن بلاده جاهزة للرد بحزم على أي إعتداء عسكري يطال الأراضي الإيرانية.

 

 

وبحسب قوله، إذا إستلزم الأمر ستكون حيفا وتل أبيب كلها ركاما على الأرض. كذلك توعد حسن نصرالله إسرائيل بحرب مختلفة، وألمح إلى حصوله على أسلحة ستضمن النصر لصالح حزب الله، تهديد نصرالله دفع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية للرد بالقول “فليتجرأ حزب الله ويقصف العمق الإسرائيلي، سيتم حينها قصف كافة البنية التحتية اللبنانية.”

 
تعليقات