أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 29
 
عدد الزيارات : 32961207
 
عدد الزيارات اليوم : 4084
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا      خيارات التصعيد بين مواجهة عسكرية وحرب رابعة على غزة د. عبير عبد الرحمن ثابت      بعد يوم تصعيد خرقاً لإتفاق التهدئة.. إصابات بتجدد قصف الاحتلال لقطاع غزة فجراً والمقاومة ترد      بعد ظهر اليوم- كابينيت منقسم وعدواني.. هدنة هشة وضعيفة      ما هي الوصايا التي أرسلها نتنياهو عبر "الهاتف" لوزراء الكابينت خلال التصعيد على غزة؟      غارة إسرائيلية على مواقع لحماس في غزة بعد اعلانها وقف اطلاق النار إثر تصعيد واسع شنت خلاله إسرائيل غارات هي الأعنف على القطاع      اسرائيل ترفض طلب مصري بوقف التصعيد ضد غزة      جهود مصرية لوقف التصعيد بغزة.. رغم لاتفاق يقضي بوقف اطلاق النار في السابعة مساء لكن استمرار الغارات واطلاق الصواريخ استمر.      نتنياهو مهددا ..سنوسع الرد إذا ما تطلب الأمر،واذا لم تفهم حماس الرسالة اليوم فستفهمها غداً      غارات اسرائيلية على قطاع غزة حصيلتها الى شهيدين فلسطينيين وأكثر من 200 جريح.. وإصابة 4 إسرائيليين بشظايا صاروخ مصدره القطاع      جون كيري لترامب: فضحتنا يا رجل.. ودمّرت سُمعتنا في العالم بشكل مُطَّرِد      ولايتي من موسكو: سنجبر الأميركيين على الخروج من الشرق الأوسط       لأول مرة يظهر الحوثي بهذا الشكل..السيد الحوثي: الساحل الغربي أنسب ميدان سيغرق فيه العدو     
تقارير دراسات  
 

جورج قرداحي للميادين: المؤامرة تحطمت على أسوار دمشق

2018-07-11
 

 

الإعلامي اللبناني جورج قرداحي يقول للميادين إن الاعلام اللبناني والعربي ليس موحداً وهو يتبع لسياسات متعددة، ويؤكد أن المؤامرة تحطمت على أسوار دمشق ولكنها مستمرة بطرق مختلفة وعلى محور المقاومة التنبه لذلك.

قرداحي للميادين : ما جرى في سوريا هو مؤامرة كبرى وليس ربيعاً عربياً.

 

شدد الإعلامي اللبناني جورج قرداحي على أن قوى خارجية تسببت بالشرخ بين معظم القادة العرب، وأن الشعوب العربية لا تختار قادتها.

كلام قرداحي جاء في حديث له الثلاثاء خلال برنامج "حوار الساعة" على قناة الميادين.

وأوضح قرداحي أنه لا يوجد خلافات بين الشعوب العربية بل بين الأنظمة العربية، وأن معظم القادة العرب قرارهم ليس بيدهم وقوى خارجية سببت الشرخ الحاصل بينهم.

أما عن الوضع اللبناني فقال إن "التحالفات في الانتخابات اللبنانية التي جرت في 6 أيار / مايو الفائت، لم تبن على مبادئ بل على مصالح خاصة، وأن النهج السياسي في لبنان ليس مبني على مبادئ بل على محسوبيات وهي مخيبة للآمال".

وتابع "إن دماء الشهداء ليست سلعة للمتاجرة وننحني أمام تضحيات المجاهدين دفاعاً عن الوطن".

وإنتقد قرداحي بعض الإعلام العربي لأنه "ليس موحداً وهو يتبع لسياسات متعددة"، وفق ما قال.

وتطرق إلى الوضع في السعودية والمتغيرات داخل المملكة فقال "نرى تغيراً لم يسبق له مثيل في المجتمع السعودي بقيادة الأمير محمد بن سلمان، وما نراه من تحول في النهج السعودي ينقصه قرار بإيقاف حرب اليمن".

ووصف الإعلامي اللبناني أن ما يشهده العالم العربي ولاسيما في سوريا، هو مؤامرة كبرى وليس ربيعاً عربياً.

وتابع "نحتاج أن نخرج من الطوباوية لأن ما جرى منذ عام 2010 هزّ الكيان العربي، ونشهد انقسامات كبيرة في الواقع العربي من الصعب رأبها".

ورأى أن "المؤامرة تحطمت على أسوار دمشق، ولكنها مستمرة بطرق مختلفة وعلى محور المقاومة التنبه لذلك، وأن 400 مليون عربي مهمشين ولا دور لهم في القرار الدولي، علماً أنه يمكننا التأثير في تغيير هذا الواقع من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي".

الإعلامي اللبناني كرر تضامنه مع القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن "شخصيات عالمية بدأت تعبر عن تضامنها مع القضية الفلسطينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن واجب الإعلامي إبداء رأيه في القضايا الوطنية والقومية، والإعلاميون يدفعون ثمن أرائهم متى اختلفت مع سياسات الدول، والإعلام كان المحرض الرئيسي على مسار ما سمي بالربيع العربي وكان مطية وأداة للمؤامرة".

وكشف قرداحي " كثراً لاموني على موقفي من الربيع العربي وخاصة إخواننا في المعارضة سورية لكنهم اعترفوا لي الآن أنني كنت على حق، وأن لا حراك في سوريا بل مؤامرة، وأنا خفت على مستقبل لبنان وفلسطين منذ بداية الشرارات الأولى (...)".

 
تعليقات