أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 34354149
 
عدد الزيارات اليوم : 8984
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..

توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   محللون اسرائيليون: خياران امام رئيس الاركان الجديد في التعامل مع حماس بغزة وهما ..      جنرالان: إيران بصدد مُواجهة إسرائيل بعد تلّقيها الضربات بسوريّة.. تل أبيب: يتحتّم على قائد الجيش الجديد مُعالجة الانخفاض الحّاد بالروح القتاليّة فورًا       رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد تحتفل بيوم الخريج      في ذكرى ميلادك يا ناصر صبحي غندور*      قيادي في الحشد الشعبي للميادين: مستعدون لدخول الأراضي السورية للقضاء على فلول داعش      الداخلية توضح ملابسات أزمة الإيطاليين الثلاثة في غزة      مفاجأة قاعدة “العند”… ماذا ينتظر السعودي للاعتراف بالهزيمة؟! هشام الهبيشان      أشرف صالح // راس عباس      موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج      تحقيق القناة الثانية الاسرائيلية : تصفية "ابو جهاد" تمت بتعاون احد المقربين منه      رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف       وقف إتصالات يحيى السنوار “العبثية” مع المخابرات المصرية وتيار دحلان… والأردن رفض إقتراحا من “سلطة رام ألله” بتصنيف الحركة ضمن “الإرهاب”      صفقة وارسو ستتقدم على صفقة القرن بقلم :- راسم عبيدات      هل هناك مشروع إصلاح في سوريا؟ هذا ما اطلعت عليه في هذا الملف كمال خلف      آيزنكوت يزعم : السلطة تحارب حماس و أحبطت مؤخرا عملية لخلايا الحركة بالضفة      اذاعة الجيش تتساءل: بعد انتهاء "درع الشمال".. هل يتجه الجيش لإشعال الجنوب ؟      معاون وزير الخارجية السوري .. دمشق: نرحّب بفتح السفارات.. ولن نستجدي أحد      ترامب: سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد بعد انسحاب قواتنا من سورية وسنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا وعلى الأكراد عدم “استفزاز” أنقرة      سفن حربية أميركية باتجاه سوريا بحجة المساعدة في سحب القوات الامريكية من سوريا       ما الجديد في شارع "الأبارتهيد" رقم 4370...؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس // نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس عبد المحسن نعامنة      مصادر الميادين: أحمد الجربا زار بغداد والتقى مسؤولين عراقيين للتوسط له مع دمشق      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على قطاع غزة ةمواجهات في ارم الله      القسام: سيطرنا على أجهزة تقنية ومعدات اسرائيلية تحتوي على أسرار كبيرة.. والقوة الإسرائيلية زورت بطاقات شخصية باسم عائلات غزية لزرع منظومة تجسس..      الجامعة العربية: قمة بيروت في موعدها الشهر الجاري ولم تدع إليها دمشق ولن تناقش قضايا سياسية أو عودة سوريا لمقعدها      وزير اسرائيلي : الكابينت ناقش مصير عباس ونفكر بمنعه من العودة الى الضفة      إبراهيم مالك وذكرياتُ الشيخ مطيع! آمال عوّاد رضوان      قلتم...وقلتم...وسَكَتُّم، وعند خراب مالطا، لنزع الشرعية والأهلية عنه تناديتم! بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي جديد في محيط دمشق      جريس بولس.// مقاطعة الانتخابات الإسرائيلية - انتخابات الكنيست- واجب وطنيّ- الحلقة الاولى     
ملفات اخبارية 
 

العقوبات الجديدة على إيران.. مواقف دولية مندِّدة وطهران تؤكد أنها ستخرق العقوبات

2018-11-06
 

 

الرئيس الأميركي يقول إن العقوبات على إيران التي دخلت حيز التنفيذ اليوم هي من الأكثر العقوبات صرامة في تاريخ الولايات المتحدة، ومعلومات الميادين تفيد أن العراق تقدم بطلب للحصول على استثناء من العقوبات الاميركية على طهران.

ترامب: العقوبات هي من أشد العقوبات التي اتخذتها أميركا على إيران (أ ف ب)

 

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على إيران والتي دخلت حيّز التنفيذ اليوم الإثنين بأنها الأكثر صرامة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشار ترامب إلى أنّ "طهران بدت على وشك السيطرة على الشرق الأوسط قبل بداية عهده لكنّ الأمور تغيّرت أخيراً"، على حدّ قوله.

في المقابل، وردّاً على العقوبات شهدت العاصمة الإيرانية طهران أمس الأحد مسيرات حاشدة أمام مقر السفارة الأميركية السابق لمناسبة "يوم مقارعة الاستكبار العالمي".

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني قال إن ترامب أصغر من أن يخضع إيران".

كلام لاريجاني جاء خلال جلسة لمجلس الشورى الإيراني أكد فيها عدد من النواب أن العقوبات الأميركية ستدفع طهران إلى المزيد من الاعتماد على قدراتها الذاتية.

وقال لاريجاني إن "السيد ترامب اليوم كما صدام حسين قرر محاربة الأمة الإيرانية وهو يريد أن يقمعها ويعذبها".

وأضاف "لقد أطلق حرباً ضد الشعب الإيراني وخصوصاً النساء والأطفال"، مشيراً إلى أنه "اليوم ستظهر الأمة الإيرانية أن ترامب أصغر من أن يجبر إيران على الركوع".

قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري اعتبر أن "العقوبات الاقتصادية الأميركية على إيران لن تنجح"، مشيراً إلى أن "البنتاغون طلب من القوات الأميركية في المنطقة ضرورة الامتناع عن نشر معلومات عن قدرات إيران".

كما اعتبر أن "أميركا تركز على الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران بعد انهزامها في المنطقة".

العقوبات الجديدة دخلت حيز التنفيذ اليوم الإثنين وتغطي عمليات الشحن وبناء السفن والتمويل والطاقة.

وسيتم وضع أسماء أكثر من 700 فرد وكيان وسفن وطائرات على قائمة العقوبات، بما في ذلك البنوك الكبرى ومصدري النفط وشركات الشحن. 

وفي ردود الفعل على العقوبات الأميركية الجديدة على طهران، عبّر الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وبريطانيا من جهتهم في بيان عن أسفهم الشديد لإعادة فرض أميركا عقوبات على إيران، مؤكدين التزامهم بتطبيق الاتفاق النووي ضمن احترام الاتفاقات الدولية.

كما توقعوا من إيران مواصلة تنفيذ كل إلتزاماتها النووية بالكامل.

بالتوازي، ذكرت معلومات للميادين أن العراق تقدّم بطلب للحصول على استثناء من العقوبات الأميركية على إيران، وأن الجانب الأميركي وعد بإعطاء العراق قريباً استثناء يتعلق بالغاز الإيراني.

وزارة الخارجية السورية أكدت بدورها في بيان أن هذه الخطوة هي "استمرار للسياسة الأميركية الهادفة إلى تقويض أمن المنطقة واستقرارها".

وشدد المصدر على "احتجاج سوريا الصارم على انتهاج واشنطن سياسة فرض الإجراءات القسرية الأحادية الجانب ضد الدول التي ترفض الانصياع لإملاءاتها وبنحو ينتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

حركة حماس دانت بشدة إعادة فرض عقوبات، معتبرةً أنها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وزارة الخارجية الصينية أعربت من جهتها عن أسفها لإعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران، مشددة أنه "يجب احترام التجارة المشروعة مع إيران".

نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي قال "أبلغنا الأميركيين بأن عقوباتهم ضد إيران هي غير عادلة".

وأضاف "لن نقبل أن يُفرض علينا تطبيق العقوبات على إيران من قبل طرف ثالث".

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران في 8 أيار/ مايو الماضي، وأعاد فرض العقوبات عليها في 8 آب/ أغسطس الماضي، معتبراً أن الاتفاق لا يمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية.

والعقوبات التي دخلت حيز التنفيذ اليوم هي الدفعة الثانية من العقوبات بعد إعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

لكن الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق عملت في الآونة الأخيرة على إيجاد طرق بديلة للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران والالتفاف على العقوبات الأميركية وحماية الشركات الأوروبية من تبعاتها.

 


ليبرمان: قرار ترامب هو تغيير الواقع الذي انتظره الشرق الأوسط

 

وفي أعقاب العقوبات الأميركية على إيران ذكر موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية أن وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان رأى أن قرار ترامب هو "تغيير الواقع الذي انتظره الشرق الأوسط"، وفق تعبيره.

وقال ليبرمان "بضربة واحدة، مسّت أميركا مسّاً قاتلاً بتمركز إيران في سوريا ولبنان وغزة والعراق واليمن".

وشكر ليبرمان  ترامب قائلاً "الرئيس ترامب.. لقد فعلت هذا مرة أخرى  شكراً"

 
تعليقات