أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 33728185
 
عدد الزيارات اليوم : 4926
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   ميدل ايست آي: جزء من جثة خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب      منصورة يا ناصرة... سميح غنادري      البرلمان الأوروبي نحو قرارات عقابية تاريخية بحق السعودية بسبب جريمة اغتيال خاشقجي قد تصل الى التخفيض الدبلوماسي ومنع القادة السعوديين من زيارة أوروبا      توالي ردود الفعل الدولية الغاضبة بعد اعتراف السعودية "بوفاة" خاشقجي      مصدر سعودي يقدم لرويترز رواية جديدة في قضية قتل خاشقجي وهذا دور طبيب التشريح      الرياض تؤكّد مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول اثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها      بن سلمان في طريقه للهاوية بقلم :- راسم عبيدات      ترامب: يبدو من المؤكد أن الصحافي جمال خاشقجي مات والرد الأميركي والعقاب سيكون “قاسيا جدا” إذا ثبُتت مسؤولية السعودية عن مقتله      خاشقجي.. نواب أمريكيون يطالبون الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات صارمة وشاملة على السعودية في حال تورطها      السيّد نصر الله: يجب البقاء على جاهزية أمام كل الاحتمالات      يافا والعشق / رشا النقيب      جريس بولس // رفول بولس ظاهرة لن تتكرر      عن “إعدام” جمال خاشقجي وفرصة ترامب كي يصادر الثروة! طلال سلمان      بومبيو: مستقبل محمد بن سلمان كملك بات على المحك      مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي      نيويورك تايمز: لدى الاستخبارات الأميركية أدلة متزايدة على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي      في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية بقلم :- راسم عبيدات      عودة الهدوء في قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية المتاخمة له      الصحافة التركية تنشر تفاصيل عملية قتل خاشقجي      تانغو / رشا النقيب      الكونغرس والصحافة والاستخبارات الأمريكية يُضيِّقون الخِناق على ترامب لتقويض نظريّة القتلة المارقين وتحميل السلطات السعوديّة مسؤوليّة مقتل خاشقجي في إسطنبول      التورط في "صفقة القرن" د.هاني العقاد      العالم يتغيّر.. ويستمرّ الصراع على المنطقة! صبحي غندور*      نفت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية علاقتها بالصاروخ الذي اطلق من قطاع غزة وأصاب منزلا في بئر السبع.      {{كفى صمْتاً على آلِ سلولْ}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      شهيد واصابة 8 مواطنين في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال على قطاع غزة      الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع      نفذنا 20 غارة في غزة ...جيش الاحتلال: الصاروخ الذي سقط ببئر السبع لا يوجد إلا مع الجهاد الإسلامي ويحمل حماس المسؤولية      ليبرمان : استنفذنا جميع المحاولات وعلينا اتخاذ قرار بضرب حماس بقوة      أنباء عن العثور على أدلة قتل خاشقجي والرياض تستعد للاعتراف     
ملفات اخبارية 
 

سفيرا إسرائيل دريمر والإمارات العتيبة جنبًا إلى جنبٍ في مؤتمرٍ أمنيٍّ داعمٍ لتل أبيب عُقِد بواشنطن وكان مفتوحًا أمام الإعلام

2018-10-12
 

October 11, 2018

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت صحيفة (هآرتس) العبريّة، عن طريق مُراسِلها في واشنطن، أمير تيفون، كشفت النقاب عن أنّ سفير دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة في واشنطن، يوسف العتيبة، شارك في مؤتمرٍ داعمٍ لإسرائيل، عُقِد أمس الأربعاء، سويةً مع السفير الإسرائيليّ، رون دريمر، على الرغم من معرفته بأنّ المؤتمر سيكون مفتوحًا للإعلام، كما قال مُراسِل الصحيفة، الذي شارك في المؤتمر، والتقط صورةً مُشتركةً للسفيرين الإسرائيليّ والإماراتيّ في المؤتمر المذكور، الذي كان الخطيب الرئيسيّ والمركزيّ فيه وزير الخارجيّة الأمريكيّ، مايك بومبيبو، على حدّ قوله.

واعتبر المُراسِل الإسرائيليّ أنّ هذه الخطوة تُمثّل إثباتًا إضافيًا لتسخين العلاقات بين الدولة العبريّة وبين الدول الخليجيّة، لافتًا في الوقت عينه إلى عدم وجود علاقاتٍ دبلوماسيّةٍ بين أبو ظبي وتل أبيب.

وتابعت الصحيفة العبريّة قائلةً إنّ السفير الإسرائيليّ ونظيره الإماراتيّ يُعتبران من أهّم السفراء والأكثر تأثيرًا والأكثر علاقات في العاصمة واشنطن، وتحديدًا منذ اعتلاء الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب، سُدّة الحكم في كانون الثاني (يناير) من العام 2017.

وتابع قائلاً إنّه أمس الأربعاء وصل الاثنان إلى المُشاركة في مأدبة العشاء الرسميّة والسنويّة التي يُنظمها “المركز اليهوديّ لشؤون الأمن القوميّ”، وهو مركزٌ محافظٌ جدًا ويتبنّى سياسات داعمة لإسرائيل في جميع المجالات، وأضافت الصحيفة أنّ السفيرين دريمر والعتيبة، جلسا في مأدبة العشاء جنبًا إلى جنبٍ على المائدة الرئيسيّة في المؤتمر، على الرغم من معرفتهما التامّة بأنّ المؤتمر سيكون مفتوحًا أمام وسائل الإعلام، مُشدّدّةً في الوقت عينه على أنّ الشخصيات الرسميّة الإسرائيليّة ومن الجهة المُقابلة الشخصيات من دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة على الإلب لا يجلسون في مؤتمراتٍ رسميّةٍ جنبًا إلى جنبٍ، مُضيفةً أنّه في المؤتمر المذكور شارك أعضاء في الكونغرس الأمريكيّ، وعدد من الدبلوماسيين من دولٍ أخرى، وفي مُقدّمتهم السفير المصريّ في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة.

بالإضافة إلى ذلك، لفتت الصحيفة العبريّة إلى أنّ السفير العتيبة، الذي يُمثّل بلاده في واشنطن حوالي عقدًا من الزمن، التقى على الأقّل مرّة واحدةً مع رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، عندما زار الأخير واشنطن في شهر آذار (مارس) الماضي، حيث التقيا في مطعمٍ تناول فيه نتنياهو طعام العشاء لوحده، فيما كان السفير الإماراتي يتناول العشاء مع عددٍ من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس ترامب. وخلال تواجدهما في المكان، تبادلا، أيْ نتنياهو والعتيبة، أطراف الحديث، عندما دعا السفير الإماراتيّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ إلى الانضمام للجلوس معهم على نفس الطاولة في المطعم، الواقِع في حيّ (جورج تاون) بالعاصمة الأمريكيّة.

وشدّدّت الصحيفة العبريّة، في سياق تقريرها، على أنّ السفير الإماراتيّ، كان قد قال في مقابلةٍ مع صحيفة (ذا أتلانتيك) الأمريكيّة مؤخرًا: أعتقد أنّه بالنسبة للقضية الفلسطينيّة هناك بالتأكيد فرصة تقدم نفسها في نسخة مبادرة السلام العربية. وتابع قائلاً: نحن بحاجة إلى معالجة المسألة الفلسطينية لأنّها تمثل ورمًا جاثمًا منذ 60 عامًا، وتسمح لإيران بنوعٍ من التدّخل وتقول: أنا المدافع عن فلسطين. وتسمح لجماعات مثل حماس وحزب الله بالوجود. ما هي حجة حزب الله في الوجود بعد قيام دولة فلسطينية؟، تساءل السفير العتيبة.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ للمجلّة الأمريكيّة قال العتيبة: الأمر سيأخذ نقاشًا كبيرًا وبعيدًا عن جماعات وشعوب مثل إيران وحركات مثل حماس، والجميع يفهم أوْ يعتقد أنّه يجب أنْ يكون هناك حلّ الدولتين. وأنا لا أعرف الكثير من الناس التي لا تُفكّر هكذا، ولكن دعونا نُحلّل ما هو الجانب الايجابي لحلّ الدولتين بالنسبة لإسرائيل لأننا نتحدث دائمًا عن الجانب السلبيّ لإسرائيل، دعونا نتحدث عن نصف الكأس الممتلئ، قال السفير الإماراتيّ العتيبة.

 
تعليقات