أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 34134398
 
عدد الزيارات اليوم : 4885
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   استعدادات للجمعة الـ38 بغزة .. جمعة المقاومة حق مشروع.. ودعوات للتصعيد بالضفة      نتنياهو يتوعد : سننهي الحسابات مع منفذي العمليات ويتخذ سلسلة قرارات واجراءات      قتل النساء وأزمة الهوية // جواد بولس      موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..      فرض حصار على رام الله والدفع بتعزيزات للضفة أعقاب العملية التي وقعت في قرب مستوطنة عوفرا      قتلهم من مسافة صفر... مقتل جنديين إسرائيليين وثالث موت سريري في إطلاق النار قرب سلواد في رام الله       أما آن لمسلسل العنف أن ينتهي..!! كتب: شاكر فريد حسن      في انتظار تعليق حزب الله عبد الستار قاسم      امرأةٌ لا تجيد لغة الحب والغرام!! بقلم: محمود كعوش      أردوغان يعلن إطلاق حملة عسكرية “شرق الفرات” خلال أيام ويؤكد أن الهدف ليس الجنود الأمريكيين على الإطلاق..      قتلى وجرحى في حادث اصطدام قطارين في أنقرة      ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟! صبحي غندور*      “حماس” تَنْقُل عَمليّاتها المُسَلَّحة إلى الضِّفَّة الغربيّة بقُوَّةٍ.. لِماذا يَشعُر الإسرائيليّون بالقَلق والرُّعب مِن عمليَّتيّ “بركان” و”عوفرا” الأخيرتَين بالذَّات؟ إليْكُم الأسباب      استشهاد فلسطينيين أحدهما منفذ عملية عوفرا والآخر منفذ عملية بركان      الكونغرس يقر قانون أمريكي جديد ضد قادة حماس وحزب الله      هآرتس: واشنطن رفضت طلب "إسرائيل" بفرض عقوبات على لبنان وجيشه      مقتل 4 اشخاص وإصابة 11 بحالة حرجة في إطلاق نار قرب سوق عيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ الفرنسية      ترامب يجدد دعمه لولي العهد السعودي ويتحدى إجراءات الكونغرس      هالو يا جبهة، هل من سميع؟ سميح غنادري      ترامب في حينا قصة ساخرة: نبيل عودة      شبّه لي إذ قتلوه // محمد علوش *      نتنياهو يهرب من ازماته ...نحو التطبيع العربي بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الاسرائيلي يعلن كشف نفق جديد لحوب الله امتد من الأراضي اللبنانية الى اراضي فلسطين المحتلة وتفخيخ مساره      الضفة ... اقتحام البيرة ومسجد قبة الصخرة في القدس ..و4 إصابات- مواجهات عنيفة في النبي صالح      تل أبيب “تُحذّر” من نشوب حرب “لبنان الثالثة” قريبًا جدًا وليبرمان: إيران تُزوِّد حزب الله بالصواريخ الدقيقة عبر مطار بيروت      الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة      إعلان مقتل المارينز الخمسة المفقودين بعد اصطدام طائرتين تابعتين لسلاح مشاة البحرية الأميركية قبالة سواحل اليابان      ماكرون: أعلن حالة الطوارئ الاقتصادية والاجتماعية ويلغي الضريبة على الوقود      عباس يلوح باتخاذ قرارات مصيرية عقب اقتحام الاحتلال الإسرائيلي رام الله      الدكتور حسن مرهج // ربيع الشانزيليزيه والتحديات الأوروبية المقبلة     
ملفات اخبارية 
 

سفيرا إسرائيل دريمر والإمارات العتيبة جنبًا إلى جنبٍ في مؤتمرٍ أمنيٍّ داعمٍ لتل أبيب عُقِد بواشنطن وكان مفتوحًا أمام الإعلام

2018-10-12
 

October 11, 2018

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت صحيفة (هآرتس) العبريّة، عن طريق مُراسِلها في واشنطن، أمير تيفون، كشفت النقاب عن أنّ سفير دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة في واشنطن، يوسف العتيبة، شارك في مؤتمرٍ داعمٍ لإسرائيل، عُقِد أمس الأربعاء، سويةً مع السفير الإسرائيليّ، رون دريمر، على الرغم من معرفته بأنّ المؤتمر سيكون مفتوحًا للإعلام، كما قال مُراسِل الصحيفة، الذي شارك في المؤتمر، والتقط صورةً مُشتركةً للسفيرين الإسرائيليّ والإماراتيّ في المؤتمر المذكور، الذي كان الخطيب الرئيسيّ والمركزيّ فيه وزير الخارجيّة الأمريكيّ، مايك بومبيبو، على حدّ قوله.

واعتبر المُراسِل الإسرائيليّ أنّ هذه الخطوة تُمثّل إثباتًا إضافيًا لتسخين العلاقات بين الدولة العبريّة وبين الدول الخليجيّة، لافتًا في الوقت عينه إلى عدم وجود علاقاتٍ دبلوماسيّةٍ بين أبو ظبي وتل أبيب.

وتابعت الصحيفة العبريّة قائلةً إنّ السفير الإسرائيليّ ونظيره الإماراتيّ يُعتبران من أهّم السفراء والأكثر تأثيرًا والأكثر علاقات في العاصمة واشنطن، وتحديدًا منذ اعتلاء الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب، سُدّة الحكم في كانون الثاني (يناير) من العام 2017.

وتابع قائلاً إنّه أمس الأربعاء وصل الاثنان إلى المُشاركة في مأدبة العشاء الرسميّة والسنويّة التي يُنظمها “المركز اليهوديّ لشؤون الأمن القوميّ”، وهو مركزٌ محافظٌ جدًا ويتبنّى سياسات داعمة لإسرائيل في جميع المجالات، وأضافت الصحيفة أنّ السفيرين دريمر والعتيبة، جلسا في مأدبة العشاء جنبًا إلى جنبٍ على المائدة الرئيسيّة في المؤتمر، على الرغم من معرفتهما التامّة بأنّ المؤتمر سيكون مفتوحًا أمام وسائل الإعلام، مُشدّدّةً في الوقت عينه على أنّ الشخصيات الرسميّة الإسرائيليّة ومن الجهة المُقابلة الشخصيات من دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة على الإلب لا يجلسون في مؤتمراتٍ رسميّةٍ جنبًا إلى جنبٍ، مُضيفةً أنّه في المؤتمر المذكور شارك أعضاء في الكونغرس الأمريكيّ، وعدد من الدبلوماسيين من دولٍ أخرى، وفي مُقدّمتهم السفير المصريّ في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة.

بالإضافة إلى ذلك، لفتت الصحيفة العبريّة إلى أنّ السفير العتيبة، الذي يُمثّل بلاده في واشنطن حوالي عقدًا من الزمن، التقى على الأقّل مرّة واحدةً مع رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، عندما زار الأخير واشنطن في شهر آذار (مارس) الماضي، حيث التقيا في مطعمٍ تناول فيه نتنياهو طعام العشاء لوحده، فيما كان السفير الإماراتي يتناول العشاء مع عددٍ من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس ترامب. وخلال تواجدهما في المكان، تبادلا، أيْ نتنياهو والعتيبة، أطراف الحديث، عندما دعا السفير الإماراتيّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ إلى الانضمام للجلوس معهم على نفس الطاولة في المطعم، الواقِع في حيّ (جورج تاون) بالعاصمة الأمريكيّة.

وشدّدّت الصحيفة العبريّة، في سياق تقريرها، على أنّ السفير الإماراتيّ، كان قد قال في مقابلةٍ مع صحيفة (ذا أتلانتيك) الأمريكيّة مؤخرًا: أعتقد أنّه بالنسبة للقضية الفلسطينيّة هناك بالتأكيد فرصة تقدم نفسها في نسخة مبادرة السلام العربية. وتابع قائلاً: نحن بحاجة إلى معالجة المسألة الفلسطينية لأنّها تمثل ورمًا جاثمًا منذ 60 عامًا، وتسمح لإيران بنوعٍ من التدّخل وتقول: أنا المدافع عن فلسطين. وتسمح لجماعات مثل حماس وحزب الله بالوجود. ما هي حجة حزب الله في الوجود بعد قيام دولة فلسطينية؟، تساءل السفير العتيبة.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ للمجلّة الأمريكيّة قال العتيبة: الأمر سيأخذ نقاشًا كبيرًا وبعيدًا عن جماعات وشعوب مثل إيران وحركات مثل حماس، والجميع يفهم أوْ يعتقد أنّه يجب أنْ يكون هناك حلّ الدولتين. وأنا لا أعرف الكثير من الناس التي لا تُفكّر هكذا، ولكن دعونا نُحلّل ما هو الجانب الايجابي لحلّ الدولتين بالنسبة لإسرائيل لأننا نتحدث دائمًا عن الجانب السلبيّ لإسرائيل، دعونا نتحدث عن نصف الكأس الممتلئ، قال السفير الإماراتيّ العتيبة.

 
تعليقات