أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 5
 
عدد الزيارات : 34944277
 
عدد الزيارات اليوم : 465
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   والدة الاسير المكافح الرفيق والصديق صدقي المقت بذمة الله ...      غرامٌ وانتقامٌ… نائب رئيس الموساد: كيف نثِق بنتنياهو وهو الذي خان زوجاته الثلاث؟ ورئيس الوزراء: غانتس أخفى في هاتفه الذي اخترقته إيران فيديوهات مع عشيقته      دمشق تعتبر تصريحات ترامب حول الجولان انتهاكا “سافرا” للقرارات الدولية وتؤكد انحياز واشنطن الأعمى للاحتلال ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني..      صراع المحاور...المشرق العربي بقلم:فراس ياغي      رفض عربي وأوروبي لتصريح ترامب عن الاعتراف بسيادة      مصادر بتل أبيب والقاهرة لصحيفةٍ عبريّةٍ: خطّةٌ إسرائيليّةٌ-مصريّةٌ لنزع سلاح المُقاومة الثقيل بقطاع غزّة وإبقاء حماس بالسلطة بمُوافقة دولٍ عربيّةٍ وخليجيّةٍ والأمم المُتحدّة وواشنطن      ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان.. ونتنياهو يرحب ويقول له “انت صنعت تاريخا”..      بين حانا ومانا.. فقدنا خيارنا زياد شليوط      القياديّ بالجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مزهر: الشعبيّة في صفِّ الجماهير وعلى حماس مُراجعة سياساتها والاعتذار للشعب الفلسطينيّ      صحيفة عبرية: ترتيبات عربية – دولية بشأن قطاع غزة تشمل تجريد التنظيمات من الأسلحة      شهيد رابع واصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم الليلة      تطورات قادمة خطيرة .. تضع المنطقة على فوهة بركان البارود كمال خلف      حماس تهدد: الخيارات مفتوحة للمقاومين للرد على جرائم إسرائيل بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية      مركز أبحاث الأمن القوميّ: موسكو نصبت فخًّا لتل أبيب بسوريّة والمؤسسة الأمنيّة الروسيّة تتبنّى لغةً مختلفةً وأكثر عدائيّةً تجّاه إسرائيل وتُعارِض تحسين العلاقات معها      كتاب بعنوان "شركة كوشنر" يكشف مزيدا من تفاصيل وغرائب "صفقة القرن"      سليم سلامة // قطع غانتس قول كل المخوِّفين والمضلِّلين!      ديموكتاتوريّة إسرائيل: ارتفاع حاد العام الماضي في تدّخل الرقابة العسكريّة بالكيان وحظر 6 مقالات أسبوعيًا والأمن “بقرة مُقدّسة والعرب “خارِج التغطيّة”      بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن "جمعية أساتذة الجامعات- فلسطين"      روسيا تتجه إلى أفريقيا ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال واستشهاد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت      استشهاد منفذ عملية “سلفيت آريئيل” في عملية تبادل لاطلاق النار بعد محاصرة مبنى في قرية عبوين في شمال مدينة رام الله..      مسؤولية القيادات في عصر التطرّف صبحي غندور*      طائرات الاحتلال تستهدف موقع للمقاومة شرق غزة       ناجي الزعبي // سر اجتماع رؤساء الاركان الثلاث      جنرالُ إسرائيليُّ للشرطة: نتنياهو ربح حوالي خمسة ملايين دولار من صفقة شراء الغواصّات من ألمانيا ووافق على بيع مصر غواصّاتٍ خلافًا لموقف الأجهزة الأمنيّة      ترجيحات بارتفاع نسبة مُقاطعي الانتخابات لغضبهم من تفكيك القائمة المُشتركة وتوجهّهم لـ”ميرتس″ الـ”يساريّة” الصهيونيّة والشعبيّة تدعوهم لمُقاطعة الانتخابات      إيزنكوت: كنا قريبين بمسافة شعرة من الحرب      وزير الدفاع السوري يعلن أن الجيش “سيحرر” مناطق سيطرة الأكراد بـ”المصالحات أو بالقوة” وأي وجود عسكري من دون دعوة الدولة السورية هو احتلال..      القبض في هولندا على المشتبه به الرئيسي في هجوم أوتريخت الارهابي المفترض قتل فيه ثلاثة أشخاص.. واغلاق كافة المساجد في المدينة      ذاكـرة تـَحـت الـطـَـلـَب /// الدكتور عـبـد القـادر حسين ياسين     
ملفات اخبارية 
 

لقاء موسكو: إسرائيل تُقّر بالعدوان ضدّ سوريّة وتُهدّد باستهداف كلّ طائرةٍ تنتهك أجوائها بما في ذلك الروسيّة ونتنياهو يتجّه شمالاً لصرف الأنظار عن فساده

2018-07-12
 

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

اكد مُحلّل الشؤون العسكريّة في شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون العبريّ)، روني دانيئيل، الذي يُعتبر الناطق غيرُ الرسميّ بلسان الأجهزة الأمنيّة في تل أبيب، في معرض تعقيبه على العدوان الذي نفذّته إسرائيل مساء أمس ضدّ مواقع للجيش العربيّ السوريّ بالقرب من القنيطرة، أكّد، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ وصفها بأنّها مُطلعةً جدًا، على أنّ سلاح الجوّ الإسرائيليّ سيعترض أيّ طائرةٍ أوْ قذيفةٍ تصل إلى أجواء دولة الاحتلال، بما في ذلك الطائرات أوْ القذائف الروسيّة، على حدّ تعبيره، فيما ذهب نظيره، ألون بن دافيد، المُعلّق العسكريّ في صحيفة (يسرائيل هايوم)، المُقرّبة جدًا من رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، إلى القول الفصل إنّ نتنياهو يتواصل ويتحدّث مع الرئيس الروسيّ، فلاديمير بوتين، بواسطة الصواريخ أيضًا، وفق كلامه، إذْ أنّ إسرائيل نفذّت ضدّ سوريّة مرّتين هجومًا ضدّ سوريّة، الأوّل عشية زيارة نتنياهو إلى موسكو، والثاني، بُعيد انتهاء اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيليّ بالرئيس الروسيّ.

وبما أنّ الإعلام هو مرآة لأفكار وآراء صنّاع القرار، فإنّ الإعلام العبريّ، الذي يعيش في الأيّام الأخيرة نوعًا من نشوة الانتصار، ينطق بصراحةٍ ما لا يجرؤ على قوله أقطاب دولة الاحتلال، أيْ أنّ إسرائيل ماضية في التصعيد على الجبهة الشماليّة، حتى تحقيق مطلبها المفصليّ القاضي بـ”طرد” القوّات الإيرانيّة من على الأراضي السوريّة.

في السياق عينه، نقلت صحيفة (هآرتس) العبريّة عن مصادر إسرائيليّة وصفتها بالمُطلعّة جدًا، نقلت عنها قولها إنّه خلال اللقاء الذي تمّ أمس بين بوتين ونتنياهو تمّ الاتفاق بين الزعيمين على قيام روسيا بالعمل المُكثّف من أجل إبعاد القوّات الإيرانيّة عن حدود إسرائيل الشماليّة، دون تحديد المسافة، وبالمُقابل تعهدّت إسرائيل بعدم القيام بعملياتٍ عسكريّةٍ وأخرى من أجل المسّ باستقرار نظام الرئيس السوريّ، د. بشّار الأسد، علمًا أنّ موسكو تعمل بوتيرةٍ عاليةٍ على الأرض من أجل تثبيت الأسد في سُدّة الحكم.

وكان لافتًا للغاية، أنّ الناطق الرسميّ بلسان الجيش الإسرائيليّ أصدر بيانًا رسميًا أعلن فيه تحمّل تل أبيب مسؤولية العدوان على سوريّة مساء أمس، وذلك خلافًا لسياسة الضبابيّة، التي كانت مُتبعةً حتى اليوم في كلّ ما يتعلّق بالضربات الإسرائيليّة ضدّ مواقع للجيش السوريّ أوْ شحنات الأسلحة الإيرانيّة لحزب الله اللبنانيّ، أوْ مراكز التواجد الإيرانيّ في بلاد الشام، وتحمّل المسؤولية هي بحدّ ذاتها رسالةً إسرائيليّةً لروسيا والولايات المُتحدّة الأمريكيّة على حدٍّ سواء، فروسيا، باعترافٍ إسرائيليّ باتت الآمرة الناهية في سوريّة، وأمريكا، تخلّت عن دعم المُتمرّدين وأكدّت أنّها ستسحب قوّاتها من سوريّة، وبالتالي فإنّ هذه الرسائل الإجراميّة التي يُوجهها كيان الاحتلال، إلى كلٍّ من موسكو وواشنطن، تهدف إلى الضغط عليهما، عشية لقاء القمّة المُقرّر عقده في هلسنكي يوم الاثنين القادم، أيْ الـ16 من شهر تموز (يوليو) الجاري، بين الرئيسين فلاديمير بوتن ودونالد ترامب.

وغنيٌ عن القول إنّ قادة تل أبيب، يُحاولون عبر هذا العدوان على سوريّة أوْ ذاك، الضغط على الرئيسين الروسيّ والأمريكيّ، واستباق القمّة، آملين في الحصول على جزءٍ من الـ”كعكة السوريّة”، إذْ أنّ مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ، التابع لجامعة تل أبيب، أكّد في دراسةٍ نُشرت قبل يومين أنّ الحلّ النهائيّ للأزمة السوريّة سيُكتب من قبل الروس، وأنّ أمريكا باتت غيرُ ذي صلةٍ بالحلّ السياسيّ في هذا البلد العربيّ.

ولفتت المصادر عينها، بحسب الصحيفة العبريّة، إلى أنّ نتنياهو عاد وكرّرّ خلال اجتماعه ببوتن الخطوط الإسرائيليّة الحمراء، مؤكّدًا على أنّ إسرائيل ترفض رفضًا قاطعًا أيّ تواجدٍ إيرانيٍّ على الأراضي السوريّة، علمًا أنّ اللقاء الذي عُقد أمس بين الزعيمين هو اللقاء الثالث الذي يجري بينهما في نصف السّنة الأخيرة.

من ناحيته، رأى كبير المُحلّلين السياسيين في صحيفة (يديعوت أحرونوت)، ناحوم بارنيع، في تقريرٍ من موسكو نشره اليوم في الصحيفة العبريّة إنّه خلافًا للمباراة بين إنجلترا وكرواتيا، التي انتهت بفوز الأخيرة، فإنّ اللقاء بين نتنياهو وبين بوتن انتهى بالتعادل السلبيّ، لافتًا إلى أنّ الأمور ستُحسم في قمّة ترامب-بوتين في هلسنكي.

ولا يُمكن بأيّ حالٍ من الأحوال عزل الاعتداءات الإسرائيليّة ضدّ سوريّة عمّا يجري على الساحة الداخليّة في تل أبيب، فرئيس الوزراء يُواصِل التورّط في قضايا الفساد والرشاوى وخيانة الأمانة المشبوه فيها، وقامت الشرطة الإسرائيليّة بالتحقيق معه أوّل من أمس الثلاثاء لمدّة أربع ساعات حول هذه القضايا، وبحسب المصادر في تل أبيب، فإنّه من المُتوقّع التحقيق معه مرّةً أخرى لاستكمال التحقيق معه، وبالتالي يسعى نتنياهو، عبر شنّ عدوانٍ هنا أوْ هناك ضدّ سوريّة لصرف الأنظار عن التحقيقات الجارية ضدّه وعن لائحة الاتهّام التي قُدّمت في محكمة القدس ضدّ زوجته بتهمة سرقة الأموال العامّة.

 
تعليقات