أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 4
 
عدد الزيارات : 34944272
 
عدد الزيارات اليوم : 460
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   والدة الاسير المكافح الرفيق والصديق صدقي المقت بذمة الله ...      غرامٌ وانتقامٌ… نائب رئيس الموساد: كيف نثِق بنتنياهو وهو الذي خان زوجاته الثلاث؟ ورئيس الوزراء: غانتس أخفى في هاتفه الذي اخترقته إيران فيديوهات مع عشيقته      دمشق تعتبر تصريحات ترامب حول الجولان انتهاكا “سافرا” للقرارات الدولية وتؤكد انحياز واشنطن الأعمى للاحتلال ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني..      صراع المحاور...المشرق العربي بقلم:فراس ياغي      رفض عربي وأوروبي لتصريح ترامب عن الاعتراف بسيادة      مصادر بتل أبيب والقاهرة لصحيفةٍ عبريّةٍ: خطّةٌ إسرائيليّةٌ-مصريّةٌ لنزع سلاح المُقاومة الثقيل بقطاع غزّة وإبقاء حماس بالسلطة بمُوافقة دولٍ عربيّةٍ وخليجيّةٍ والأمم المُتحدّة وواشنطن      ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان.. ونتنياهو يرحب ويقول له “انت صنعت تاريخا”..      بين حانا ومانا.. فقدنا خيارنا زياد شليوط      القياديّ بالجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مزهر: الشعبيّة في صفِّ الجماهير وعلى حماس مُراجعة سياساتها والاعتذار للشعب الفلسطينيّ      صحيفة عبرية: ترتيبات عربية – دولية بشأن قطاع غزة تشمل تجريد التنظيمات من الأسلحة      شهيد رابع واصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم الليلة      تطورات قادمة خطيرة .. تضع المنطقة على فوهة بركان البارود كمال خلف      حماس تهدد: الخيارات مفتوحة للمقاومين للرد على جرائم إسرائيل بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية      مركز أبحاث الأمن القوميّ: موسكو نصبت فخًّا لتل أبيب بسوريّة والمؤسسة الأمنيّة الروسيّة تتبنّى لغةً مختلفةً وأكثر عدائيّةً تجّاه إسرائيل وتُعارِض تحسين العلاقات معها      كتاب بعنوان "شركة كوشنر" يكشف مزيدا من تفاصيل وغرائب "صفقة القرن"      سليم سلامة // قطع غانتس قول كل المخوِّفين والمضلِّلين!      ديموكتاتوريّة إسرائيل: ارتفاع حاد العام الماضي في تدّخل الرقابة العسكريّة بالكيان وحظر 6 مقالات أسبوعيًا والأمن “بقرة مُقدّسة والعرب “خارِج التغطيّة”      بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن "جمعية أساتذة الجامعات- فلسطين"      روسيا تتجه إلى أفريقيا ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال واستشهاد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت      استشهاد منفذ عملية “سلفيت آريئيل” في عملية تبادل لاطلاق النار بعد محاصرة مبنى في قرية عبوين في شمال مدينة رام الله..      مسؤولية القيادات في عصر التطرّف صبحي غندور*      طائرات الاحتلال تستهدف موقع للمقاومة شرق غزة       ناجي الزعبي // سر اجتماع رؤساء الاركان الثلاث      جنرالُ إسرائيليُّ للشرطة: نتنياهو ربح حوالي خمسة ملايين دولار من صفقة شراء الغواصّات من ألمانيا ووافق على بيع مصر غواصّاتٍ خلافًا لموقف الأجهزة الأمنيّة      ترجيحات بارتفاع نسبة مُقاطعي الانتخابات لغضبهم من تفكيك القائمة المُشتركة وتوجهّهم لـ”ميرتس″ الـ”يساريّة” الصهيونيّة والشعبيّة تدعوهم لمُقاطعة الانتخابات      إيزنكوت: كنا قريبين بمسافة شعرة من الحرب      وزير الدفاع السوري يعلن أن الجيش “سيحرر” مناطق سيطرة الأكراد بـ”المصالحات أو بالقوة” وأي وجود عسكري من دون دعوة الدولة السورية هو احتلال..      القبض في هولندا على المشتبه به الرئيسي في هجوم أوتريخت الارهابي المفترض قتل فيه ثلاثة أشخاص.. واغلاق كافة المساجد في المدينة      ذاكـرة تـَحـت الـطـَـلـَب /// الدكتور عـبـد القـادر حسين ياسين     
ملفات اخبارية 
 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي بالصواريخ على نقاط للجيش في ريف القنيطرة

2018-07-12
 

 

وكالة سانا السورية تفيد بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لاعتداء إسرائيلي على منطقة قرص النفل في القنيطرة. ومصدر عسكري يقول للوكالة إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ على نقاط للجيش السوري باتجاه محيط بلدة حضر وتل كروم جبا في ريف القنيطرة، واقتصرت الأضرار على الماديات. فيما أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي هاجم ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا وأن "الهجوم جاء ّرداً على خرق طائرة سورية مسيرة للأجواء الإسرائيلية".

الدفاعات الجوية السورية تصدّت للصواريخ الإسرائيلية على منطقة قرص النفل في القنيطرة (من الأرشيف)

 

ذكرت وكالة سانا السورية أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لاعتداء إسرائيلي على منطقة قرص النفل في القنيطرة ليل الأربعاء الخميس.
وقال مصدر عسكري للوكالة أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ على نقاط للجيش السوري باتجاه محيط بلدة حضر وتل كروم جبا في ريف القنيطرة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

 

 

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمهاجمة ثلاثة مواقع عسكرية سورية.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أكد في بيان له أن الجيش الإسرائيلي هاجم ليل أمس ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، مشيراً إلى أن "الهجوم جاء ّرداً على خرق طائرة سورية مسيرة للأجواء الإسرائيلية"، وفق ما ذكر موقع القناة السابعة.

وجاء في البيان أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بصورة شديدة ومصممة ضد محاولات خرق سيادة إسرائيل، وسيعمل ضد كل محاولة لاستهداف مواطنيها".

ونشر أفيخاي أدرعي على حسابه على "تويتر" فيديو لغارات سلاح الجو الإسرائيلي على ثلاثة مواقع عسكرية سورية.

 

وأضاف بيان أدرعي أن "الجيش الإسرائيلي يعتبر النظام السوري مسؤولاً عما يجري في أراضيه ويحذّره من العمل ضد قواتنا".

وتابع البيان أن "الجيش الإسرائيلي في حالة جهوزية عالية لسيناريوهات متنوعة وسيواصل العمل بقدر ما يتطلبه أمن مواطني إسرائيل".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن إسقاط طائرة من دون طيار اقتربت من الجولان المحتل بواسطة صاروخ باتريوت.

كما أعلن جيش الاحتلال أن الطائرة كانت في مهمة استطلاعية ولم تكن مسلحة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أن إسرائيل ستتصدى لأي محاولة لخرق حدودها بما في ذلك الجوية.

وقال نتنياهو في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قبل ساعات قليلة توغلت طائرة مسيرة قادمة من سوريا داخل إسرائيل وأسقطت بنجاح"، مؤكداً "سنقوم بالتصدي لأي محاولات لخرق حدودنا الجوية والبرية".

وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن الصاروخ أطلق من منطقة صفد، بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار في الجولان المحتل وغور الأردن.

وتكررت الإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السوية، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية في 10أيار / مايو الماضي من داخل أراضي فلسطين المحتلة عدة صواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدّت لها الدفاعات الجوية السورية.

كما استهدفت إسرائيل في 9 نيسان/ أبريل الماضي مطار "تي 4" العسكري. وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات إسرائيلية من طراز (أف 15) شنّت عدواناً بثمانية صواريخ على المطار من أجواء لبنان، وأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت للصواريخ وأسقطت 5 من أصل الثمانية التي أسقطت على المطار.

الدفاعات الجوية السورية كانت قد تصدّت أيضاً لاعتداءين إسرائيليين وأسقطت طائرة F16 إسرائيلية، وذلك إثر اعتداء الطيران الإسرائيلي على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى والآخر في ريف دمشق في 10 شباط/ فبراير الماضي.

وأشارت وكالة "سانا" إلى أنه بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي استهدفت المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون قرية جبا ما تسبب بدمار كبير في المنازل دون وقوع إصابات بين المدنيين.

هذا ويتقدم الجيش السوري في عملياته العسكرية لإنهاء الوجود المسلحين الإرهابيين في ريف درعا الغربي باتجاه ريف القنيطرة.

التلفزيون السوري الرسمي تحدّث عن توصل الدولة السورية والمجموعات المسلحة إلى اتفاق في قرى درعا البلد، وطريق السد، والمخيم، وسخنة والمنشية، وغرز، والصوامع.

وينص الاتفاق على تسوية أوضاع المسلحين الراغبين في ذلك وخروج الآخرين الرافضين للاتفاق على أن يقوموا بتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري.

 

 

وكالة "سانا" أفادت بعودة المئات من العائلات المهجرة إلى داعل وأبطع بعد فتح الطريق بين مدينتي داعل وطفس في ريف درعا الشمالي.

ويأتي العدوان الإسرائيلي على ريف القنيطرة بعد ثلاثة أيام من شنّ المجموعات المسلحة هجوماً هو الأعنف علىنقاط حدودية للجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي من داخل الأراضي التركية، حيث دارت معارك استمرت عدة ساعات من دون تغيير في خارطة السيطرة.

كما يأتي العدوان بعد استكمال الجيش السوري عملياته في ريف درعا الغربي الموازي للحدود مع الجولان السوري المحتل بعدما كان قد حرّر المزيد من القرى في ريف درعا الشرقي. 

مركز المصالحة الروسي كان قد أعلنت عن ارتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة في منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا إلى 90 بلدة، بعد انضمام 16بلدة في محافظة درعا وبلدة واحدة في محافظة السويداء إلى الهدنة خلال الساعات الماضية.

وعثر الجيش السوري أمس الأربعاء على أنظمة مضادة للدبابات من طراز (أبيلاس) فرنسية الصنع في درعا جنوب البلاد. وقالت وسائل إعلام سورية إن هذه الأنظمة تتميز بدقتها في الرمي وبمنظار ليلي قادر على تكبير الأهداف ثلاث مرات.

 
تعليقات