أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 28
 
عدد الزيارات : 34371111
 
عدد الزيارات اليوم : 7530
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..

توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   مقتل طبيب وطفل خلال تفريق قوات الامن السودانية تظاهرة ضد نظام البشير كانت متجة نحو المقر الرئاسي      تقرير للإذاعة الاسرائيلية يكشف عن قرب تبني المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت، توصية المدعي العام بتقديم نتنياهو للمحاكمة      اختطف عن طريق اسعاف.. قناة عبرية تكشف تفاصيل لأول مرة عن كيفية اختطاف "غولدن" و "مازال على قيد الحياة"      بغداد ياقلعة الأسود أنت في خطر مخالب واشنطن وتل ابيب تنهش جسد العراق بسام ابو شريف      العالم يرخي لحيته لنتائج الميدان السوري // المحامي محمد احمد الروسان*      بين مسيح حيفا وعذراء فاطمة جواد بولس      قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى والمرواني والصخرة      رحلة جوية من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة ودعوة بحرينية لوزير الصناعة الإسرائيلي      التقدير السنويّ لمركز أبحاث الأمن القوميّ: احتمالٌ كبيرٌ لاندلاع مُواجهةٍ عسكريّةٍ واسعةٍ وشاملةٍ خلال 2019 والنظام الإيرانيّ مُستقّر وارتفاع قابلية انفجار الضفّة الغربيّة      قائد الحرس الثوري الإيراني ردا على نتنياهو: الجمهورية الإسلامية ستبقي على مستشاريها العسكريين في سورية      تلفزيون إسرائيلي: أمريكا ستقترح دولة فلسطينية على معظم الضفة وجزء من القدس الشرقية لا تشمل الأماكن المقدسة..      ربيعٌ وخريف على سطحٍ عربيٍّ واحد! صبحي غندور*      أ-د/ إبراهيم ابراش شباب فلسطين :غضب ينذر بانفجار      {{قرىً مدمّرةً لن تسقطَ منَ الذاكرة}} قضاء يافا شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      تعويذة حب الى الشام بقلم: شاكر فريد حسن      محللون اسرائيليون: خياران امام رئيس الاركان الجديد في التعامل مع حماس بغزة وهما ..      جنرالان: إيران بصدد مُواجهة إسرائيل بعد تلّقيها الضربات بسوريّة.. تل أبيب: يتحتّم على قائد الجيش الجديد مُعالجة الانخفاض الحّاد بالروح القتاليّة فورًا       رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد تحتفل بيوم الخريج      في ذكرى ميلادك يا ناصر صبحي غندور*      قيادي في الحشد الشعبي للميادين: مستعدون لدخول الأراضي السورية للقضاء على فلول داعش      الداخلية توضح ملابسات أزمة الإيطاليين الثلاثة في غزة      مفاجأة قاعدة “العند”… ماذا ينتظر السعودي للاعتراف بالهزيمة؟! هشام الهبيشان      أشرف صالح // راس عباس      موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج      تحقيق القناة الثانية الاسرائيلية : تصفية "ابو جهاد" تمت بتعاون احد المقربين منه      رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف       وقف إتصالات يحيى السنوار “العبثية” مع المخابرات المصرية وتيار دحلان… والأردن رفض إقتراحا من “سلطة رام ألله” بتصنيف الحركة ضمن “الإرهاب”      صفقة وارسو ستتقدم على صفقة القرن بقلم :- راسم عبيدات      هل هناك مشروع إصلاح في سوريا؟ هذا ما اطلعت عليه في هذا الملف كمال خلف      آيزنكوت يزعم : السلطة تحارب حماس و أحبطت مؤخرا عملية لخلايا الحركة بالضفة     
ملفات اخبارية 
 

مواقف عربية ودولية منددة بالمجازر الإسرائيلية في غزة

2018-05-16
 
 

على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي أمس بحق المتظاهرين الفلسطينيين، كوبا تدين هذا "القمع الإجرامي" الإسرائيلي وبلجيكا تستدعي السفيرة الإسرائيلية لديها، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي، ومنظمة العفو الدولة تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي، ومسيرة منددة في عدد من الدول بينها لبنان واليمن، ومواقف عربية ودولية شاجبة.

مواقف رسمية دولية: يجب إيقاف آلة القتل الإسرائيلية

 

استدعت بلجيكا السفيرة الإسرائيلية لديها إثر إدلائها بتصريحات عن قمع المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة. وطلبت تركيا من السفير الإسرائيلي لديها العودة إلى بلاده، كما اتّهمت منظمة العفو الدولية إسرائيل بانتهاك القانون الدوليّ.

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه رئيس وزراء دولة عنصرية تحتل أراضي شعب أعزل عبر انتهاك قرارات الأمم المتحدة منذ أكثر من 60 عاماً، محذراً من كل ما من شأنه تغيير وضع القدس الذي تضمنه قرارات الأمم المتحدة والاتفاقات الدولية.

وقال أردوغان "لن نقبل أبداً بمحاولة الاعتراف بـالقدس عاصمة لإسرائيل".

الحكومة الثورية في كوبا من جهتها أعربت عن إدانتها الشديدة والبالغة الحدة للقمع الإجرامي الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

واعتبرت الحكومة الكوبية أن إجراءات الجيش الإسرائيلي تشكل انتهاكاً جديداً خطيراً وصارخاً لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الإنساني الدولي وظلماً جديداً يمارس ضد الشعب الفلسطيني.

كما أكدت كوبا رفضها للخطوة الأحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

 

 


 

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني دان الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة بالأمس، معتبراً أنها "وصمة عار على جبين الكيان الصهيوني وأميركا".

الخارجية التركية بدورها، وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد طلبت من القنصل الإسرائيلي في اسطنبول العودة إلى إسرائيل مؤقتاً.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، أن وزارة الخارجية التركية استدعت القنصل في إسطنبول، يوسي سفري ليفي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وطالبته بمغادرة البلاد.

وجاءت هذه الخطوة التركية في أعقاب طرد السفير الإسرائيلي، إيتان رائيه، وبعد أن طالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية القنصل التركي في القدس المحتلة بالمغادرة والعودة إلى بلاده.

وفي جنوب لبنان انطلقت مسيرة العودة الكبرى إلى قلعة الشقيف المشرفة على الحدود مع فلسطين المحتلة إحياءً لذكرى النكبة، حيث نظّم احتفال بدعوة من الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، وشارك في الفعالية لاجئون فلسطينيون من مخيّمات لبنان المختلفة.

 

ودعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في كلمة له في المسيرة، إلى "توحيد كل ّفصائل المقاومة لمواجهة العدوّ"، موجهاً رسالة إلى الفلسطينيين بأنهم "ليسوا وحدهم".

 وفي العاصمة اليمنية صنعاء، خرج عشرات الآلاف من اليمنيين في تظاهرات لإحياء ذكرى النكبة، وللتضامن مع الفلسطينين ولا سيما الشهداء الذين ارتقوا في غزة أمس.

 

وفي المواقف التونسية، دعا الاتّحاد العامّ التونسيّ للشغل الحكومة إلى "رفض قرار واشنطن نقل سفارتها إلى القدس". في حين ندد التيار الديمقراطيّ بالإرهاب الإسرائيليّ، محملاً الإدارة الأميركية "مسؤولية تصاعد التوتّر في فلسطين".

ودانت حركة النهضة عملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ورأت أنه "خرق واضح للقرارات الأممية"، مندّدةً بجرائم القتل والاعتقال في حقّ الشعب الفلسطينيّ.

فيما دعت حركة نداء تونس المجتمع الدّوليّ إلى "اتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية الشعب الفلسطينيّ وإيقاف آلة القتل الإسرائيلية"، كما طالبت الدبلوماسية التونسية "بالتحرّك باتجاه موقف عربيّ موحّد".

ونظمت نقابة الصحافيين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ورفع المحتجون شعارات تدين مظاهر التخاذل العربي لتصفية القضية الفلسطينية، وطالبوا بتجريم التطبيع ومقاطعة كل أنشطة السفارة الأميركية.

ودعت حركة الشّعب التونسية إلى "تجديد العهد بدعم المقاومة"، مؤكدة ضرورة توحيد الجهود "لسنّ قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل".

وفي الجزائر تجمّعت شخصيات سياسية وحزبية في مقر سفارة فلسطين للتعبير عن غضبها وتنديدها الشديد لقتل الفلسطينين ونقل السفارة الأميركية إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة، وعبّرت أطياف من المشهد السياسي الجزائري عن موقف الجزائر الداعم بلا شرط ولا قيد للدولة الفلسطينية  داعين المجتمع الدولي والهيئات الأممية إلى التحرّك ووقف الإجرام الإسرائيلي.

وشارك نشطاء بريطانيون وعرب في تظاهرة حاشدة أمام مقرّ رئاسة الوزراء البريطانية في لندن في ذكرى النكبة، واحتجاجاً على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

أما سويسرا فقد شهدت تظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة، ودفاعا عن حق العودة جابت شوارع مدينة جنيف، كما طالب المتظاهرون أوروبا بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

السكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف قال إن "اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط يتعين عليها تجنب الأفعال التي تثير العنف والتوتر في المنطقة"، مشيراً إلى أن "موسكو أعربت منذ البداية عن قلقها إزاء إجراءات واشنطن التي يمكن أن تؤدي إلى إثارة التوترات في الشرق الأوسط"، مؤكداً أن "الوضع في فلسطين يثير قلق روسيا التي تتابع تطوّرات الوضع بقلق ودقّة".

 

 
تعليقات