أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 33187130
 
عدد الزيارات اليوم : 5460
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة ومُستشرِق إسرائيليّ يقترح “خريطة طريق” دمويّة للقضاء على الحركة وطرد قادتها واغتيالهم وإعادة احتلال القطاع      سلاح للدفاع الجوي السوري: رغم صغر حجمه إلا أنه كبير في أفعاله      غرينبلات: لن يكون أحد راضياً بالكامل عن المقترح الأميركي بشأن خطة السلام      مُستشرِق إسرائيليّ: الهدوء بين حزب الله وتل أبيب نابعٌ من الردع المُتبادل والاحتلال مُوافِق على تطبيق النموذج عينه بالجنوب مع حماس التي تستوحي عقيدتها من نصر الله      يديعوت تكشف تفاصيل جديدة في عملية أسر الضابط لدى القسام "هدار غولدن"      ملف المصالحة مؤجل فيما ملف التهدئة يبدو على عجل... غزة: 48 ساعة حاسمة حول التهدئة بين حماس و(إسرائيل) وهذه سمات الصفقة .      د./ إبراهيم ابراش الحركة الوطنية الفلسطينية : شرعية المنطلقات والتباس الممارسة      انتخابات أميركية في مجتمع تتصدّع وحدته صبحي غندور*      عنصرية الصهيونية والعنصرية الاسرائيلية د .غازي حسين      نصر الله: المقاومة اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي ومحور المقاومة سيخرج من سورية قريبا وما يجرى منذ 7 سنوات حرب تموز أخرى لتحقيق أهداف الأميركيين      اجتماع للمركزي .....أم اجتماع لحركة فتح..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      سعيد نفّاع //وقفات على مفارق لجنة المتابعة والمظاهرة والعرب الدّروز      أزمة الليرة التركيّة بعيونٍ إسرائيليّةٍ: أردوغان يطمح للإثبات بأنّ بلاده ليست في جيب أيّ دولةٍ عظمى لا الأمريكيّة ولا الروسيّة ولا في جيب الاتحاد الأوروبيّ      الأمم المتحدة: ما بين 20 و30 ألف مقاتل في داعش لا يزالون في سوريا والعراق      علي حسن خليل للميادين: حرب تموز قلبت الصورة وأحدثت أزمة في "إسرائيل"      طيار أمريكي ينتقم من زوجته بطريقة غريبة      طِهران تُعاقِب العبادي وتَرفُض استقباله لأنّه وَقَف في خَندَق الحِصار الأمريكيّ ضِدّها.      اجتماع بين نتنياهو والسيسي قبل شهرين في القاهرة لبحث التسوية في غزة      اردوغان يعلن ان الحكومة في حالة نفير عام وتركيا “ستقاطع” الأجهزة الإلكترونية الأميركية ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على أنقرة      معاريف: "بينيت" قدّم خطة للكابينت لمهاجمة حماس.. هذه تفاصيلها      الجنود الأتراك في شمال سوريا يسهلون تهريب الفارين مقابل بدل تحدده جنسياتهم      القسام للاحتلال: أي عمل غبي سيكلفك دمارًا وألمًا لا تطيقه وسيكون شيئًا لم تعرفه من قبل      ممثل السيّد خامنئي في العراق: موقف العبادي من العقوبات انهزام وتآمر      السلط : الأردن يعلن انتهاء العملية الأمنية ضد خلية إرهابية في السلط      كيف انفتح في الأردن “عداد الدّم”؟.. قراءة في الأحداث الأخيرة وأبعادها الإعلامية والعملياتية والاستخبارية: نهج الشفافية يثبت نفسه مجدداً كخيار آمن..      مع هبوط الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد..إردوغان يجدد التلويح بالبحث عن حلفاء جدد      حمدونة : الإعتقال الإداري جرح نازف يستوجب ايقاظ الضمير الانسانى       "هآرتس": الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحضّر لاغتيال قادة في حماس في قطاع غزة      إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في جيزان السعودية      آلاف الفلسطينيين يتظاهرون ضد قانون القومية في تل أبيب والاحتلال يستهدف سفن كسر الحصار     
ملفات اخبارية 
 

مواقف عربية ودولية منددة بالمجازر الإسرائيلية في غزة

2018-05-16
 
 

على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي أمس بحق المتظاهرين الفلسطينيين، كوبا تدين هذا "القمع الإجرامي" الإسرائيلي وبلجيكا تستدعي السفيرة الإسرائيلية لديها، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي، ومنظمة العفو الدولة تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي، ومسيرة منددة في عدد من الدول بينها لبنان واليمن، ومواقف عربية ودولية شاجبة.

مواقف رسمية دولية: يجب إيقاف آلة القتل الإسرائيلية

 

استدعت بلجيكا السفيرة الإسرائيلية لديها إثر إدلائها بتصريحات عن قمع المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة. وطلبت تركيا من السفير الإسرائيلي لديها العودة إلى بلاده، كما اتّهمت منظمة العفو الدولية إسرائيل بانتهاك القانون الدوليّ.

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه رئيس وزراء دولة عنصرية تحتل أراضي شعب أعزل عبر انتهاك قرارات الأمم المتحدة منذ أكثر من 60 عاماً، محذراً من كل ما من شأنه تغيير وضع القدس الذي تضمنه قرارات الأمم المتحدة والاتفاقات الدولية.

وقال أردوغان "لن نقبل أبداً بمحاولة الاعتراف بـالقدس عاصمة لإسرائيل".

الحكومة الثورية في كوبا من جهتها أعربت عن إدانتها الشديدة والبالغة الحدة للقمع الإجرامي الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

واعتبرت الحكومة الكوبية أن إجراءات الجيش الإسرائيلي تشكل انتهاكاً جديداً خطيراً وصارخاً لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الإنساني الدولي وظلماً جديداً يمارس ضد الشعب الفلسطيني.

كما أكدت كوبا رفضها للخطوة الأحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.

 

 


 

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني دان الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة بالأمس، معتبراً أنها "وصمة عار على جبين الكيان الصهيوني وأميركا".

الخارجية التركية بدورها، وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد طلبت من القنصل الإسرائيلي في اسطنبول العودة إلى إسرائيل مؤقتاً.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، أن وزارة الخارجية التركية استدعت القنصل في إسطنبول، يوسي سفري ليفي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وطالبته بمغادرة البلاد.

وجاءت هذه الخطوة التركية في أعقاب طرد السفير الإسرائيلي، إيتان رائيه، وبعد أن طالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية القنصل التركي في القدس المحتلة بالمغادرة والعودة إلى بلاده.

وفي جنوب لبنان انطلقت مسيرة العودة الكبرى إلى قلعة الشقيف المشرفة على الحدود مع فلسطين المحتلة إحياءً لذكرى النكبة، حيث نظّم احتفال بدعوة من الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، وشارك في الفعالية لاجئون فلسطينيون من مخيّمات لبنان المختلفة.

 

ودعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في كلمة له في المسيرة، إلى "توحيد كل ّفصائل المقاومة لمواجهة العدوّ"، موجهاً رسالة إلى الفلسطينيين بأنهم "ليسوا وحدهم".

 وفي العاصمة اليمنية صنعاء، خرج عشرات الآلاف من اليمنيين في تظاهرات لإحياء ذكرى النكبة، وللتضامن مع الفلسطينين ولا سيما الشهداء الذين ارتقوا في غزة أمس.

 

وفي المواقف التونسية، دعا الاتّحاد العامّ التونسيّ للشغل الحكومة إلى "رفض قرار واشنطن نقل سفارتها إلى القدس". في حين ندد التيار الديمقراطيّ بالإرهاب الإسرائيليّ، محملاً الإدارة الأميركية "مسؤولية تصاعد التوتّر في فلسطين".

ودانت حركة النهضة عملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ورأت أنه "خرق واضح للقرارات الأممية"، مندّدةً بجرائم القتل والاعتقال في حقّ الشعب الفلسطينيّ.

فيما دعت حركة نداء تونس المجتمع الدّوليّ إلى "اتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية الشعب الفلسطينيّ وإيقاف آلة القتل الإسرائيلية"، كما طالبت الدبلوماسية التونسية "بالتحرّك باتجاه موقف عربيّ موحّد".

ونظمت نقابة الصحافيين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ورفع المحتجون شعارات تدين مظاهر التخاذل العربي لتصفية القضية الفلسطينية، وطالبوا بتجريم التطبيع ومقاطعة كل أنشطة السفارة الأميركية.

ودعت حركة الشّعب التونسية إلى "تجديد العهد بدعم المقاومة"، مؤكدة ضرورة توحيد الجهود "لسنّ قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل".

وفي الجزائر تجمّعت شخصيات سياسية وحزبية في مقر سفارة فلسطين للتعبير عن غضبها وتنديدها الشديد لقتل الفلسطينين ونقل السفارة الأميركية إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة، وعبّرت أطياف من المشهد السياسي الجزائري عن موقف الجزائر الداعم بلا شرط ولا قيد للدولة الفلسطينية  داعين المجتمع الدولي والهيئات الأممية إلى التحرّك ووقف الإجرام الإسرائيلي.

وشارك نشطاء بريطانيون وعرب في تظاهرة حاشدة أمام مقرّ رئاسة الوزراء البريطانية في لندن في ذكرى النكبة، واحتجاجاً على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

أما سويسرا فقد شهدت تظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة، ودفاعا عن حق العودة جابت شوارع مدينة جنيف، كما طالب المتظاهرون أوروبا بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

السكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف قال إن "اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط يتعين عليها تجنب الأفعال التي تثير العنف والتوتر في المنطقة"، مشيراً إلى أن "موسكو أعربت منذ البداية عن قلقها إزاء إجراءات واشنطن التي يمكن أن تؤدي إلى إثارة التوترات في الشرق الأوسط"، مؤكداً أن "الوضع في فلسطين يثير قلق روسيا التي تتابع تطوّرات الوضع بقلق ودقّة".

 

 
تعليقات