أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 33673301
 
عدد الزيارات اليوم : 8731
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   د/ إبراهيم أبراش نظام فدرالي بديل عن الانفصال      إسرائيل تعيد طائرات "إف – 35" إلى العمل بعد الانتهاء من فحصها      السعودية تهدّد بالردّ على أي عقوبات قد تفرض عليها بسبب قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي إثر مراجعة لقنصليتها في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين      قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..      " الأسد انتصر وخسرت واشنطن"...فشل أمريكي في سوريا      مصادر رفيعة بتل أبيب: السياسة الإسرائيليّة بالنسبة لغزّة تتسّم بالبلبلة وستُواصِل ابتلاع الضفادع وتهديدات ليبرمان ونتنياهو فارغة وبدون رصيدٍ ومُنفّذ عملية “بركان” ما زال حرًا      د.سمير خطيب // ما بين الشوفينية وعقدة النقص القومية !!!!!!      نتنياهو : يبدو ان حماس لم تستوعب الرسالة و يهدد غزة بضربة عسكرية قوية جدا      صحيفة: القاهرة تتحرك لمنع عقوبات عباس بعد تلويح "حماس" بـ "انفجار" في غزة      روحاني: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران      ترامب يبدي تشاؤمه إزاء مصير خاشقجي ويستثني بيع الأسلحة للرياض من أي إجراء ضدّها      المسيجية الصهيونية وصنع القرارات الأمريكية حول فلسطين د. غازي حسين       بأي معـيار يـتـم اخـتـيـار الـفـائـزيـن بـجائزة نوبل ؟! الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين      الجيش اليمني يحبط زحفين متزامنيين لقوات التحالف السعودي في الدُرَيْهمي      ترامب يتعهد بـ”عقاب صارم” حال ثبوت صلة السعودية باختفاء خاشقجي المفقود منذ بداية هذا الشهر      هل يمكن اعتبارها جزءا من "صفقة القرن"... خطة جديدة للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين      ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم      جمال خاشقجي نار ألهبت الهشيم بسام ابو شريف      الشباب العربي.. محنة الحاضر وغموض المستقبل! صبحي غندور*      تسريب العقارات المقدسية ...وضرب الحالة المعنوية بقلم :- راسم عبيدات      تم وضع اجزاء من جسده في حقائب ..صحيفة تركية: العتيبي في حالة فزع واغتيال خاشقجي بدأ بحضوره ومن ثم قتله وتقطيعه      صحيفة: حماس طلبت في القاهرة ضمانات بعدم تورط الرئيس عباس في صفقة القرن      سفيرا إسرائيل دريمر والإمارات العتيبة جنبًا إلى جنبٍ في مؤتمرٍ أمنيٍّ داعمٍ لتل أبيب عُقِد بواشنطن وكان مفتوحًا أمام الإعلام      واشنطن بوست : انقرة تملك تسجيلات صوتية وفيديو حول استجواب الصحافي السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول وتعذيبه ثم قتله قبل ان يتم قطع اطرافه      اختفاء الصحافي “خاشقجي”..بريطاني وأمريكي ينسحبان من مشاريع اقتصادية سعودية .. وتعليق المحادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي      متى نوقف العنف وأعمال القتل؟ زياد شليوط      قلوب حائرة / رشا النقيب      نيويورك تايمز : خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطّع جسده بمنشار      زيادة الكهرباء الى 8 ساعات يوميا اذاعة جيش الاحتلال : اتفاق الوقود القطري يتضمن وقف المسيرات والبالونات الحارقة فورا      هآرتس: الجيش الاسرائيلي يرى أنه لا مبرر لمواجهة واسعة بغزة رغم المسيرات     
ملفات اخبارية 
 

إهانة من البيت الأبيض لنتنياهو... البيت الابيض يصفه بالكذاب

2018-02-13
 

صفعة كهذه لم يتوقعها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحديداً، فيما الرئيس الأميركي هو دونالد ترامب، الذي يحب نتنياهو وصفه بأنه صديقه المفضل، وقد كان قد أصدر أمس الإثنين الناطق باسم البيت الأبيض بياناً رسمياً هو الأكثر إحراجاً وصف فيه كلام رئيس الحكومة الإسرائيلية بأنه كذب.

 

خلال جلسة كتلة الليكود في الكنيست أمس ظهراً، طلب نتنياهو تأجيل مقترح "قانون الضم" وأوضح انه يُجري اتصالات حوله مع الإدارة الأميركية. وأشار إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تتم فقط بالتنسيق مع إدارة ترامب وموافقتها، موضحاً "يجب علينا الحفاظ على المبدأ الذي يرافقني في هذا الموضوع: التنسيق قدر ما أمكن مع الأميركيين، حيث العلاقة معهم هي ذخر استراتيجي لدولة إسرائيل وللاستيطان أيضاً".

وأعلن نتنياهو رفض القانون كون إحلال السيادة لا يمكن أن يكون بمبادرة تشريعية شخصية "بل حكومية لأنها خطوة تاريخية".

رئيس الحكومة الإسرائيلية كشف عن الاتصالات السرية التي يُجريها مع الولايات المتحدة – في الظاهر – سرعان ما وصل إلى البيت الأبيض – وهناك استشاطوا غضباً.

إحلال السيادة كان خطاً أحمراً على الدوام في نظر الأميركيين وحذّروا منه، طلبوا من مكتب نتنياهو أن يُصدر فوراً توضيحاً عن عدم إجراء اتصالات كهذه.

بعد الغضب الأميركي صدر تصريح عن مصدر سياسي كبير في محيط نتنياهو قال فيه إن "رئيس الحكومة يتحدث منذ مدة طويلة مع الإدارة الأميركية عن المصالح القومية لإسرائيل في إطار أي تسوية سياسية مستقبلية. رئيس الحكومة لم يعرض على الولايات المتحدة مقترحات ضم محددة، وعليه، الولايات المتحدة لم تعرب عن موافقتها عليها. إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة في موضوع المقترحات المختلفة التي تُطرح في الكنيست، والولايات المتحدة أعربت عن موقفها الواضح بأنها تطلب دفع خطة السلام للرئيس ترامب قدماً. موقف نتنياهو هو أنه إذا استمر الفلسطينيون في رفضهم لمفاوضات سلام – إسرائيل ستقدّم بدائلها".

لكن هذا لم يكفِ الإدارة في واشنطن التي أصدرت بعده بحوالي ساعة بياناً خاصاً نفت فيه بوضوح كلام نتنياهو: "الأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة بحثت مع إسرائيل خطة لضمٍ في الضفة هي أخبار كاذبة" – أوضح البيان الصادر عن مؤسسة الناطق باسم البيت الأبيض – "الرئيس يواصل التركيز على مبادرته للسلام".

بعد دقائق على البيان الأميركي "المُحرج"، سارع مكتب رئيس الحكومة لإصدار توضيح غير عادي: "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أطلع الأميركيين على المبادرات التي تُطرح في الكنيست، والأميركيون أعربوا عن موقفهم القاطع بأنهم ملتزمون بدفع خطة سلام الرئيس ترامب قدماً".

هذه الحادثة المُحرجة هي "ضربة قاسية" لنتنياهو. محاولته لتهدئة معسكر الضم في اليمين، بأنه عما قليل سيتوصل إلى اتفاق مع الصديق ترامب، تفجّرت شظايا.

كذلك سُمعت أصوات انتقادية قاسية لرئيس الحكومة في النظام السياسي. رئيس المعسكر الصهيوني آفي غباي قال: "هذا مساء محزن لإسرائيل. مساء يقول فيه البيت الأبيض في بيانٍ رسمي أن رئيس حكومتنا لا يقول الحقيقة. نتنياهو يُضعف إسرائيل أمام أكبر حليفة لنا".

منسق المعارضة ورئيس كتلة المعسكر الصهيوني، يوئِل حسون، غرد على تويتر قائلاً: "الرئيس السابق باراك أوباما لم يجرؤ على تسمية نتنياهو بكذّاب حتى عندما كان يستحق. تحديداً الرئيس ترامب، صديقه الأقرب، لا يتردد ويُصدر بياناً واضحاً بأن نتنياهو كذّب".

 

 
تعليقات