أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ميلادك عبد الناصر.. ميلاد أمة ومستقبل واعد زياد شليوط
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 16
 
عدد الزيارات : 31613079
 
عدد الزيارات اليوم : 5216
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   دمشق: أي عملية قتالية تركية في منطقة عفرين ستعتبر عملا عدوانيا وسنسقط الطائرات التركية في سماء الجمهورية العربية السورية      العملية في جنين لم تنته...اغتيال شاب واعتقال اخر      كباش دولي متفاقم وخيارات الناخب الروسي القادمة: المحامي محمد احمد الروسان      تيلرسون: سنحتفظ بوجود عسكري ودبلوماسي في سوريا للمساعدة في إنهاء الصراع      واشنطن بوست: عباس “محشور” من كل الزوايا والكل اصطف ضد الفلسطينين بشكل لايصدق      البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سوريا      القدس تصرخ.....فهل من مجيب...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس صبحي غندور*      بعد التقارير عن موافقة السعوديّة على استخدام إسرائيل أجوائها لضرب إيران والإعلان عن خطٍّ مُباشرٍ من تل أبيب للرياض لنقل الحجاج: محادثات لنقل الإسرائيليين للهند عبر المملكة      عوض حمود // ترامب ينطق وعد بلفور الثاني بعد مئة عام على وعد بلفور الاول      طلال ناجي للميادين: بحثنا مع نصر الله استراتيجية مشتركة لمواجهة إسرائيل      د/ إبراهيم أبراش خطاب الرئيس وقرارات المركزي والدوران في حلقة مفرغة      دعا لمنع تشكيل هامش أمن لإسرائيل..خامنئي: فلسطين تتعرض لـ "مؤامرة الصمت"      تصرفات وسلوكيات ترامب “ترهق” المؤسسة العريقة في وزارة “الخارجية” وضجر وإرتباك في المجتمع الدبلوماسي .      هارتس: ترامب كـ"المخرب الانتحاري الذي يطلق عدة عبوات متفجرة وستنفجر في وجه إسرائيل      هل تشنّ تركيا الحرب على عفرين في شمال سوريا      بعد إخفاق” التمكين الشرعي” في سورية والعراق: ليبيا “نقطة جذب” متقدمة وملاذ آمن لمئات”الجهاديين”..تسهيلات أمريكية وتواطؤ ” إستخباري” والمئات من كوادر القاعدة وداعش دخلوا “أرض الجهاد الجديد”      لافروف: إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم أمريكا قد يؤدي لتقسيم سوريا ونطلب من واشنطن توضيحا بشأن تشكيل القوة الحدودية      ميلادك عبد الناصر.. ميلاد أمة ومستقبل واعد زياد شليوط      من لحّود إلى عبد الناصر: ستبقى رمزاً نادراً ونطمئنك أن الشعلة ما زالت مضيئة      المجلس المركزي يكلف اللجنة التنفيذية تعليق الاعتراف بإسرائيل حتى اعترافها بدولة فلسطين ويعتبر اتفاقية أوسلو منتهية ويطلب وقف التنسيق الأمني..      المقداد للميادين: القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد      مسؤول فلسطيني يكشف: خلافات حادة في اجتماعات المجلس المركزي على قضايا جوهرية      عباس .....والتموضع بين محورين ...وخيار واحد بقلم :- راسم عبيدات       أخبار فلسطين بعد تأكيد الرئيس.. مصادر فلسطينية: "الرياض هي من عرضت أبوديس عاصمة لنا"      عباس: عرضوا علينا "أبو ديس" عاصمة لفلسطين و"صفعة العصر" سنردّها      خطاب عباس يثير ردود فعل فلسطينية ... وإسرائيلية      بالتفاصيل.. ضغوط عربية ودولية تخفض سقف توصيات "السياسية" لـ"المجلس المركزي"      26 قتيلا في هجوم نفذه انتحاربان يرتديان حزامين ناسفين وسط بغداد واصابة عشرات آخرون بجروح في ثاني هجوم يستهدف العاصمة العراقية خلال يومين      هل انقلبت عمان على نفسها في ملف القدس؟.. الأردن “اصطدم” بحقيقة تهديده بعملية ارهابية ويخشى على ملفّي “اللاجئين والمستوطنات     
ملفات اخبارية 
 

ترامب يمدد نظام رفع العقوبات عن طهران ويفرض عقوبات على شركات وأفراد إيرانيين

2018-01-13
 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقرر تمديد نظام رفع العقوبات عن إيران بموجب الاتفاق النووي للمرة الأخيرة، وأنه يريد تعزيز الاتفاق باتفاقية إضافية خلال 4 أشهر أو ينسحب منها، ووزير الخارجية الإيراني يشدد على عدم إمكانية إعادة التفاوض على الاتفاق النووي، ووزارة الخزانة الأميركية تضيف شركات وأفراد إيرانية على قائمة العقوبات.

وزارة الخزانة الأميركية أضافت شركات وأفراد إيرانيين على قائمة العقوبات الثانوية

 

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيان له الجمعة عدم انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي مع إيران "حتى الآن"، وأضاف "أوضحت خيارين محتملين للمستقبل؛ إما أن تتم معالجة الثغرات الخطيرة أو أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق".

وقال ترامب إنه منفتح للعمل مع الكونغرس حول مشروع قانون مشترك بين الحزبين حول إيران وأن أي قانون سيوقعه لابد أن يتضمن 4 أمور "حيوية"، وهي أنه "يتوجب على إيران السماح بالتفتيش المباشر لكل المواقع التي يرغب المراقبون الدوليون بزيارتها، وضمان أن لا تتمكن إيران مطلقا بالاقتراب من امتلاك السلاح النووي".

واشترط أيضاً عدم وجود سقف زمني للاتفاق، وعدم الفصل بين برامج الصواريخ البعيدة المدى والبرنامج الخاص بالتسليح النووي.

 

من جهتها علقت وزارة الخارجية الإيرانية على تمديد رفع العقوبات معتبرة أنه "دليل قوة الاتفاق النووي وإثبات أنه قرار دولي وليس أميركياً"، كما غرد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على "تويتر" بعد الإعلان الأميركي، معتبراً أن سياسة ترامب وإعلانه اليوم يرقى إلى حد محاولة يائسة لتقويض اتفاق قوي متعدد الأطراف، كما أنها تعد "انتهاكاً خبيثاً" للفقرات 26 و 28 و 29 من الاتفاق.

وشدد ظريف أنه لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق النووي، ونصح واشنطن بالكف عن "الخطاب المتعب واحترام نفسها كما تفعل إيران".

 

 

 

من جهته أكد رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي أن إيران "لن تتنازل قيد أنملة عن سياساتها في مجال الصواريخ"، وأنها "تتخذ قراراتها وفق مصالحها الوطنية".

معتبراً أن "إدارة ترامب تنقض الاتفاق النووي بشكل جدي رغم الاعتراض المتكرر من الدول الأوروبية".

 

 

 


عقوبات أميركية على شركات وأفراد إيرانيين

 

وكان مسؤول أميركي أعلن أن ترامب قرر تمديد نظام رفع العقوبات عن إيران في إطار الاتفاق النووي، "وذلك للمرة الأخيرة".

واعتبر المسؤول الأميركي أن ترامب يريد تعزيز الاتفاق مع إيران باتفاقية إضافية خلال 4 أشهر، أو يعلن انسحابه منه، في حين قالت الإدارة الأميركية إن "أي تغيير محتمل في الاتفاق النووي مع طهران لا ينطوي على مفاوضات مباشرة بين واشنطن وطهران".

 

في هذه الأثناء أدرجت وزارة الخزانة الأميركية 5 شركات إيرانية على قامة العقوبات الثانوية، كما أضافت إلى قائمة العقوبات 14 شخصية وشركة، وأدرجت رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله صادق لاريجاني على قائمة العقوبات.

 
تعليقات