أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لبنان يَنتقل من أزمة “البَلطجة” المَحليّة إلى “البَلطجة الإسرائيليّة” الأخطر.. ليبرمان يُشعِل فَتيل حَرب النِّفط والغاز.. و”حزب الله” يَتوعّد بالتصدّي الحازِم..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 12
 
عدد الزيارات : 31886153
 
عدد الزيارات اليوم : 120
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الأمن الفدرالي الروسي يحبط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ      لافروف: موسكو عرضت على المقاتلين الخروج من الغوطة الشرقية لكن “النصرة” رفضت وروسيا مستعدة لدراسة قرار للأمم المتحدة بشأن اتفاق هدنة لمدة 30 يوما في سوريا      عون: الوضع الحالي لا يسمح لإسرائيل بتخطيّ الحدود اللبنانية      تصويت محتمل الخميس في مجلس الامن حول وقف لاطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا لافساح المجال امام وصول المساعدات الانسانية واجلاء المرضى والمصابين      عمرو موسى في لقاء بالجامعة الأمريكية: هناك محاولات الآن لتصفية القضية الفلسطينية ولكنها لن تنجح والدنيا بتتغير بخصوص استيراد الغاز من إسرائيل      انزال أميركي بريف الحسكة... ومفاوضات الغوطة تفشل      إسرائيل تبكي ضياع السلام وتشكو فقدان الشريك بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ترامب متّهم.. ولن تثبت براءته! صبحي غندور*      الملك عبد الله الثاني وبوشكين وبيساريف الروسيان // المحامي محمد احمد الروسان*      الـبـُنـيـَة الـداخـلـيـة لـثـقــافـة الخَــوف الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين يـاسـين      الاستخبارات الألمانية: حان الوقت للحوار مع الأسد      المُحامي العِراقي بديع عارف: يُداهِمني المَوت.. ولا بُد من كَشْفْ السِّر الأهم.. سألت صدام حسين: لماذا لم تُقاوِم عندما اعْتقلك الأمريكيّون؟.. وفيما يلي “جَواب الرئيس الشَّهيد”      غسان فوزي // بدعة الاختلاط والانفصال!      مُحلّل عسكريّ إسرائيليّ يُشكّك برواية الجيش حول مهاجمته مواقع إيرانيّة بعد إسقاط الطائرة وليبرمان: الجولة المُباشرة المُقبلة ضدّ إيران مسألة وقت      خطاب الرئيس عباس ....ما الجديد ...؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      نتنياهو الفاسد الى الاستقالة والسجن..ابرز معاونيه يشهد ضده بتهمة الخيانة والغش      شهداء في دمشق والجيش السوري يقصف مسلحي الغوطة      خشية خسارة الجولان لصالح الجيش السوريّ: إسرائيل تدعم سبع منظمات مُسلحَّة مُعارضِة بالأسلحة والأموال      د/ إبراهيم أبراش المشكلة لا تكمن فقط في آلية التسوية ورعايتها      آمال عوّاد رضوان شاعرةُ الرّقّةِ والجَمالِ والأُنوثةِ وسِحرِ الكلمات! بقلم: شاكر فريد حسن       عريقات: ليبرمان هو الرئيس الفلسطيني والسلطة ستختفي قريباً والحمد الله منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية..      لافروف يدعو واشنطن إلى الكف عن اللعب بالنار في سوريا      جميل السلحوت ميسون أسدي تعي ما تقول      قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان إسرائيلي دفاعا عن سيادة لبنان       رسالة من المنفى..قصة قصيرة// ابراهيم الأمين      لماذا أصيب نتنياهو بالسُعّار في ميونخ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      الجيش السوري يعلن دخول “قوات شعبية” تابعة له إلى عفرين خلال ساعات.. وأنقرة تهدد وتحذر من مواجهات مع قواتها وتقصف جميع الطريق المؤدية      الجولاني يستنفر مقاتليه ..والمحيسني يشير إلى حرب ستأكل الأخضر واليابس      بـالـمـصـالـحة أو بـالحـسـم الـعسـكـري مـلـف الـغوطـة الـشرقـية إلـى الـطـيّ .      مسؤول كردي يؤكد ان الجيش السوري سيدخل عفرين في غضون يومين والقوات الشعبية السورية للقتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي فور تلقيها الأوامر من دمشق     
ملفات اخبارية 
 

مقترح مصري لحل قضية سلاح المقاومة والأجهزة الأمنية في غزة

2017-11-14
 

دعت مصر ممثلي حركتي فتح وحماس للاجتماع في القاهرة بداية الأسبوع القادم (21-11) من أجل البدء بجولة مفاوضات جديدة حول ملفات المصالحة العالقة وفق ما نشره موقع al-monitor يوم أمس الثلاثاء.

هذا ومن المفترض أن يخرج وفد حماس برئاسة السنوار من غزة والذي سيلتحق به صالح العاروري من بيروت للالتقاء بوفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد وبمشاركة  مدير عام المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.

فيما عاد وأكد الموقع على ما نشره سابقا، حول وجود صيغة مصرية ستقدم للطرفين من أجل حل أزمة أجهزة الأمن وكيفية إدارة الأمن في غزة تتمثل بتشكيل مجلس أمن وطني يضم ممثلين عن الحركتين بشكل متساوي ووجود مشرفين مصريين بشكل دائم من أجل التدخل عند الضرورة وعدم وصول أي خلاف الى مرحلة الإنفجار.

 

وقال الموقع إن مصادره في رام الله اكدت أن هذه الجولة لن تتطرق لسلاح المقاومة وأن الرئيس لن يصر على جمع السلاح من الشوارع لأنه بات يدرك أكثر من السابق أن شعار سلطة واحدة وسلاح واحد يحتاج الى وقت طويل وكون البديل هو بناء منظومة واحدة للسيطرة على مراكز القوة العسكرية والمدنية وهو ما لا يمكن التنبؤ بموقف حماس منه وأن ستمكن الرئيس من تطبيقه وفق تعبير الموقع.

وقالت مصادر أمنية للموقع إن هذه الجولة ستكون حاسمة ومصيرية بالنسبة لمستقبل المصالحة لأنها ستجري في ظل إنشغال مصر والسعودية في لبنان وإيران وتدخلاتها في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أن دعوة الرئيس إلى الرياض بشكل مفاجئ في ظل استقالة الحريري السبب ورائها ما وصفه بالتدخل الإيراني في الشأن اللبناني في ظل بروز المثلث "إيران-حزب الله- حماس" وتنسيقه لخطواته بشكل علني وزيارة العاروري لطهران أكثر من ثلاث مرات خلال الأشهر الأخيرة وتباهيه بالتحالف مع إيران بالإضافة إلى اجتماعه مع أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

الجدير ذكره أن العاروري يمثل مركز القوة المركزي في حماس وهو ما استدعى الرياض إلى طلب الرئيس أبو مازن على عجل من أجل وضع خطوط حمراء أمام المصالحة تضمن ان لا تشكل موطئ قدم لإيران وحزب الله في غزة، بحسب الموقع. 

فيما من المفترض أن تصل الوفود إلى القاهرة في 21 من الشهر الجاري حيث يدرك العاروري ان طلب مصر تركيز السيطرة الأمنية في القطاع في يد سلطة واحدة وسلاح واحد سيعني تركيز القوة في يد طرف قد لا يكون حليف لإيران بل مصر والسعودية.

وسيتضح أن كان الفلسطينيين سيختارون إقامة جسم موحد لحفظ سلاح المقاومة والاستمرار في الجهاد كما تريد حماس أو سلطة واحدة تؤمن بالدبلوماسية من أجل إنجاز حق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية كما تريد فتح أو ربما تنجح القاهرة في الجسر بينهما وردم الهوة وضم حماس لمنظمة التحرير!

 
تعليقات