أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لبنان يَنتقل من أزمة “البَلطجة” المَحليّة إلى “البَلطجة الإسرائيليّة” الأخطر.. ليبرمان يُشعِل فَتيل حَرب النِّفط والغاز.. و”حزب الله” يَتوعّد بالتصدّي الحازِم..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 12
 
عدد الزيارات : 31864290
 
عدد الزيارات اليوم : 5417
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الجيش السوري يعلن دخول “قوات شعبية” تابعة له إلى عفرين خلال ساعات.. وأنقرة تهدد وتحذر من مواجهات مع قواتها وتقصف جميع الطريق المؤدية      الجولاني يستنفر مقاتليه ..والمحيسني يشير إلى حرب ستأكل الأخضر واليابس      بـالـمـصـالـحة أو بـالحـسـم الـعسـكـري مـلـف الـغوطـة الـشرقـية إلـى الـطـيّ .      مسؤول كردي يؤكد ان الجيش السوري سيدخل عفرين في غضون يومين والقوات الشعبية السورية للقتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي فور تلقيها الأوامر من دمشق      المقاومة تحذّر الاحتلال...وتفاصيل مثيرة عن إصابة الجنود الإسرائيليين      سقوط صاروخ في "شاعر هنيغف"و طائرات الاحتلال تقصف بشكل عنيف غزة      لجنة احياء مئوية ميلاد القائد: جمال عبد الناصر      بناء يسار عربي جديد..ضرورة تاريخية وموضوعية بقلم:شاكر فريد حسن      أدوات معادلة الردع الإسرائيلية الجديدة لن تصل لعدوان رابع على غزة د. عبير عبد الرحمن ثابت      بالاسماء.. الشاباك يزعم : احباط محاولة لاغتيال أفيغدور ليبرمان      إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي بعد ساعات من مجزرة صعدة      سلام لأهل السلام ..!!// د. عبدالرحيم جاموس      ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      أبومازن.. بين طلاق ترامب وعناق بوتين..هل وجد ضالته.!؟ منذرارشيد_      العثور على شهيدين إثر القصف المدفعي شرق رفح والطائرات الاسرائيلية تجدد قصفها فجر اليوم      تصعيد اسرائيلي والطيران يقصف 3 مواقع عسكرية لـ”القسام” بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم اثنان في حالة خطرة إثر انفجار عبوة ناسفة ضد دورية عسكرية      اتفاق بوساطة روسية على دخول قوات شعبية سورية عفرين لدعم الاكراد.. والجيش السوري يحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى ريف حمص      الاحتلال يحقق إذا كانت الجهاد وراء الهجوم... اصابات بتفجير عبوة ناسفة في قوة اسرائيلية على حدود خانيونس      إعادة الاعتبار لنشأة منظمّة التحرير صبحي غندور*      منخفض جوي وأمطار اليوم وغداً 17 و 18      تل أبيب: الصواريخ السوريّة مرّت فوق تل أبيب وحيفا والإعلام العبريّ يؤكّد حيازة حزب الله صواريخ سام 5 .. ويُحذّر مُستحيل حسم الحرب القادمة من الجوّ      الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل تحطم طائرته بصاروخ سوري..الدفاعات الجوية السورية أطلقت أكثر من 20 صاروخا      لافروف: أميركا تسعى إلى التواجد العسكري في سوريا إلى الأبد      نصر الله: المقاومة قوة لبنان في معركة النفط والغاز وتستطيع إيقاف المنصات الإسرائيلية خلال ساعات      اللواء سليماني: مغنية أسطورة كسرت حاجز الخوف من إسرائيل      الجيش السوري يرفض طلب الأكراد بدخول عفرين للتصدي للهجوم التركي قبل تسليمهم السلاح.. وواشنطن تنفي علمها بأي اتفاق      تَحْلِيقَاتٌ سَمَاوِيَّةٌ! آمال عوّاد رضوان      بفعل الحدث السوري تعسكرت العلاقات الدولية *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*      الخارجية الروسية: الوجود الأميركي في قاعدة التنف السورية احتلال      د/ إبراهيم أبراش خروج حروب غزة عن السياق الوطني     
تحت المجهر 
 

نجل ناجي العلي: الشهيد صلاح خلف نبّه والدي من مخطط لاغتياله.. وبريطانيا ستعلن النتائج

2017-09-08
 

أكد خالد العلي نجل الشهيد الرسام ناجي العلي، على أنه قبل عملية اغتيال والده، قام الشهيد القائد صلاح خلف "أبو إياد"، بتنبيه العلي، عبر صحفي عربي، من مخطط لاغتياله.

وأضاف العلي لـ "دنيا الوطن": أبو إياد كان لديه معلومات، بأن هناك مخططاً يتم التحضير له لتنفيذه بحق الشهيد ناجي العلي، وكان هدف أبو إياد هو أن يأخذ والدي حذره، لاسيما وأنه كان لديه معلومات خطيرة، حصل عليها بسبب موقعه القيادي المتقدم، وأراد أن يرسلها لناجي العلي، كي ينجو من هذا المخطط.

وحول متابعة الشرطة البريطانية لملف اغتيال والده، وما قد يستجد في هذا الملف، أكد أنه منذ حادثة الاغتيال إلى اليوم كانت تجري مراجعات داخلية، من قبل الشرطة البريطانية، لكن الجديد في الأمر أنه تم فتح التحقيق من جديد، بعد مناشدات ونداءات إلى الجمهور لتقديم أية معلومات تفيد القضية.

وتابع: "تم نشر صورة للسلاح المستخدم في جريمة اغتيال الشهيد ناجي العلي، وهو عبارة عن (مسدس)، كما تم نشر رسم تقريبي للقاتل".

ووفقًا لما نقله نجل العلي عن رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، دين هييدن، فقد قال: "آنذاك شوهد المسلح الذي كان يتبع ناجي العلي لمدة 40 ثانية قبل أن يطلق النار عليه، ورغم قصر مدة الهجوم تمكن الشهود من توصيف المشتبه به وصفاً جيداً".

ووفق شهود العيان، فإن القاتل السائق كان يخبئ السلاح في معطفه، ويعتزم التخلص منه لاحقاً، فيما تم العثور على مسدس من نوع (توكاريف) عيار7.62، في مساحة مفتوحة في بادينغتون في 22 أبريل/ نيسان 1989، أي بعد عامين من حادث الاغتيال.

 وذكر خالد العلي، أنهم لا يعرفون الجهة التي نفذت عملية الاغتيال، وحتى اللحظة لا توجد إثباتات تُدين جهة معينة، مستدركًا: لكن هناك شخص مطلوب للتحقيق من قبل السلطات البريطانية، منذ 30 عامًا، يدعى "عبد الرحمن. م"، لكن هذا الشخص لم توجّه إليه أي تُهم، فهو فقط مطلوب للتحقيق في الموضوع.

ورغم أنه تم القبض على شخص يُدعى "بشار. س"، تبيّن بعد اعتقاله من قبل السلطات البريطانية صلته بجهاز (الموساد) الإسرائيلي، تم طرده من بريطانيا بعد اعتقاله لمدة أيام، ثم تم اعتقال شخص ثانٍ يدعى "إسماعيل. ص" تمت محاكمته بالسجن 11 عامًا، بعد قيام الشخص الأول المطلوب عبد الرحمن، بوضع أسلحة عند إسماعيل الذي كان يعمل لصالح الموساد أيضًا.

وأوضح أن التحقيقات القديمة لم يكن بها معلومات كبيرة، والشرطة لا تعطِ أية معلومات عادة بل فقط تكتفي بمعلومات شحيحة، متمنيًا بأن يتم الوصول إلى نتائج تظهر الحقائق التي ظلت 30 عامًا مجهولة.

وعن دور السلطة الفلسطينية في هذا الموضوع وكذلك الفصائل الفلسطينية، أكد أنه لا يوجد أي اتصالات لعائلة ناجي العلي، والجهات الفلسطينية، مبينًا أن أسرة الشهيد ناجي العلي تشعر بارتياح كبير منذ إعادة فتح ملف اغتياله.

وكانت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، قد نشرت صورة متوقعة لقاتل رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي بعد مرور 30 عاماً على اغتياله بالرصاص في لندن، كما نشرت صورة للسلاح المُستخدم في الحادثة.

 
تعليقات