أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو يقرع طبول الحرب! زهير أندراوس
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 30886244
 
عدد الزيارات اليوم : 7062
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   شريط فيديو إسرائيليّ يؤكّد إخفاق تل أبيب في هجومها الأخير على موقعٍ عسكريٍّ سوريٍّ وليبرمان يؤكّد: نرفض التسليم بإنشاء إيران قاعدة جويّة أوْ بحريّة على “حدودنا”      باقري: نتواجد في دمشق لتأكيد التنسيق والتعاون من أجل مواجهة أعدائنا المشتركين      الجعفري: دعم الدول الدائمة العضوية لإسرائيل يعزز انتهاكاتها ضد الإنسانية      إستراتيجية أميركية مستمرّة رغم تغيّر الإدارات صبحي غندور*      عتداء غاشم على مقهى ليوان الثقافي ..! بقلم : شاكر فريد حسن      الحرب على وسائل إعلامنا الفلسطينية جزء من الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال علينا بقلم :- راسم عبيدات      المصالحة الفلسطينية بعيون إسرائيلية د. عبير عبد الرحمن ثابت      استشهاد العميد عصام زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور بانفجار لغم أرضي بحويجة صكر      معارك على الحدود مع السعودية واغتيال إمام وخطيب مسجد جنوب اليمن      العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي      محامي أسرة القذافي يكشف: سيف الإسلام يمارس النشاط السياسي في ليبيا ويعد خطة شاملة بالتواصل مع القبائل الليبية والشعب ينتظر بيانه لعرض رؤيته      إسرائيل تشترط تجريد حماس من السلاح للتفاوض مع الحكومة الفلسطينية      احمد بدارنة // الله-- الوطن      هِيَ شهرزاد {يحكى أنّ شهرزاد كانت شاعرةً أيضاً} فراس حج محمد      {{الفلسطينيّونَ الرّوهينْغا }} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      عناقكم كاذب.. وتصفيقكم مغشوش يا اهل المصالحة د. سليمان غوشة      المصالحةُ والإعصارُ القادمُ بقلم: فراس ياغي      نتنياهو يسعى لسنّ قانونٍ يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته وترجيحات بأنْ يُعلن عن انتخاباتٍ جديدةٍ للتملّص من ورطته الجنائيّة      ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟      القوات العراقية تفرض الأمن في مطار كركوك ومنشآتها النفطية والأمنية      لجيش السوري: الدفاعات الجوية تصدت لطائرة إسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة      شبهات بجريمة قتل مزدوجة قرب كفرسميع: العثور على جثتي شابين داخل سيارة      الجيش: قصفنا موقعا في دمشق ردًا على اطلاق صاروخ على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية      مجلس الأمن العراقي: تحشيد عناصر مسلّحة في كركوك تصعيد يمثل إعلان حرب لا يمكن السكوت عنه      مُحلّل الشؤون العربيّة بالتلفزيون الاسرائيلي تعقيبًا على الانتصار بالرقّة: إسرائيل مُنيت بالهزيمة على الجبهتين السوريّة والفلسطينيّة ويؤكّد إخفاق مخابراتها      إطلاق نار يستهدف مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن      منذر ارشيد// المصالحه ... ومستقبل القضية الفلسطينية .!؟      عوض حمود // الكذب والخداع تكشفه الحقائق      رسائل ترامب فى الملف النووى الإيرانى ! د. عبير عبد الرحمن ثابت      “هآرتس″ تُشكك بقدرة الجيش الإسرائيليّ خوض حربٍ على جبهتين في آنٍ معًا.. وهل المُصالحة تمّت لتحييد حماس من فتح جبهةٍ إذا هاجمت تل أبيب حزب الله وسوريّة؟     
تحت المجهر 
 

زيارة ترامب في عيون مشاهير السعودية: بن حميد وصفها بـ “المباركة” والغذّامي أثنى عليها وأشاد بها ولقى ما لقي من هجوم

2017-05-21
 

زيارة ترامب في عيون مشاهير السعودية: بن حميد وصفها بـ “المباركة” والغذّامي أثنى عليها وأشاد بها  ولقى ما لقي من هجوم  والعريفي كتب “تغريدة” عن الزيارة على استحياء وآخرون التزموا الصمت فهل آثروا السلامة أم خافوا من الندامة؟

ربما ستكون زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى المملكة العربية السعودية اليوم  إحدى  أهم الزيارات التي سيسجلها التاريخ، نظرا لخطورتها ، ونتائجها ، ليس على العالم العربي والإسلامي فحسب ، بل على العالم بأسره .

وتكتسب قراءة تلك الزيارة سياسيا وعسكريا وعقائديا أهمية كبيرة، وهي القراءة التي ستضع كل واحد في مكانه ، إن خيرا ، فخير، وإن شرا فشر.

 فكيف استقبل مشاهير المملكة من مثقفين وسياسيين  ومشايخ  هذه الزيارة التاريخية  الاستثنائية التي تم بموجبها توقيع عقود اقتصادية وعسكرية بمئات المليارات من الدولارات؟ وكيف كانت شهادتهم عليها، وهي الشهادة التي ستُكتب ويُسألون؟

الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وأحد   الكبار المقربين من الأسرة الحاكمة استبق الزيارة بخطبة  أثنى  فيها على زيارة ترامب ، ولم يجد حرجا في وصفها بالزيارة المباركة  ، وهو الوصف الذي قابله كثيرون بازدراء كبير.

بن حميد لم يكتف بالترويج لتلك الزيارة، بل حرض  القادة المسلمين على انتهاز الفرصة وعدم إضاعتها ، واصفا  إضاعة الفرص بـ “الغصة”.

اطلعنا على مواقع مشاهير المملكة من كبار العلماء والمشايخ، فلم نجد شيئا ذا بال، حيث اكتفى الشيخ  الشهير  محمد العريفي بتغريدة قال فيها: “اللهم اجمع كلمة عبادك على الخير والهدى واشمل بتسديدك وتوفيقك ما تبذله المملكة من جهود وملتقيات ووفق ولاة الأمر لخير العباد والبلاد”.

باقي الشيوخ مثل  سلمان العودة، وعائض القرني ، المنجد، سعود الشريم   لم يكتبوا شيئا عن الزيارة الميمونة ، وهو  الامر الذي يدعو للتساؤل : هل هو الصمت الذي يؤمن بأن في الصمت سلامة ، وفي الكلام ندامة  ، إيمانا بقول الشاعر القديم:

ما إن ندمت على سكوتي  مرة .. ولقد ندمت على الكلام مرارا

الغذامي يشيد

الناقد السعودي الكبير د. عبد الله الغذامي   رحب بالزيارة  بحسابه على ” تويتر ” ترحيبا شديدا ، حيث  كتب قائلا: “لو خص ترامب موسكو أو الصين بأول زيارة له خارج أمريكا كيف سيكون وقعها عندهم لله درك يا رياض العرب الرياض في عين العالم”.

وأردف الغذامي: “والرياض في عين العالم رياض القمم”.

تغريدة الغذامي السابقة لم تسلم من ردود متابعيه الذين أكدوا أن الزيارة  ما هي إلا  دفع إتاوة للحصول على الحماية الأمريكية .

فكتب أحدهم رادا على  الغذامي : “لا تنس أنه رجل متطرف فاز ببرنامج انتخابي مليء بالتهديد والاجرام!”

وكتب آخر: “ترامب قال عند ترؤسه : يجب على  دول الخليج دفع ثمن دفاعنا لهم، والان جاء يحقق ما قاله”.

وهاجم ثالث الغذامي قائلا: “مشكلتنا في مثقفينا بدل مايوجهون وينتقدون .. وهذا دور المثقف رجعوا لثقافة .التطبيل والنفاق .من شب على شئ شاب عليه”.

 الصحفيون يمدحون

الكتّاب والسياسيون السعوديون  من جانبهم كالوا  في أعمدتهم الصحفية  المديح للزيارة، واصفين إياها بالزيارة التاريخية غير المسبوقة، مشيرين الى أنها زيارة تؤكد مكانة الملك سلمان بن عبد العزيز في العالم .

 
تعليقات