أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حصار قطر والنظام الإقليمي الجديد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 29372436
 
عدد الزيارات اليوم : 3689
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

عزت الدوري يبعث رسالة إلى إيران عبر حزب الله يطالب بعقد تفاهمات معها ومع أمريكا والاعتذار للكويت عن الغزو عام 1990

اهتزاز في العلاقات؟ الرياض تتحفظ على دعم لبنان في الجامعة العربية

زكي يحذر من مؤامرة على اللاجئين الفلسطينيين: "ما يحصل في لبنان يحتّمها"

الرئيسة السابقة لوحدة الأبحاث بالموساد: إسرائيل غيرُ قادرةٍ على إضعاف إيران وحزب الله وعليها تعزيز الحوار مع الإدارة الأمريكيّة لحماية مصالحها الإقليميّة

مصادر تحذر من العبث السعودي القطري في الساحة الاردنية

مخطط ارهابي خطير بترتيب خليجي يستهدف الاردن

البرلمان المصري: مواقف قطر عدائية ضد مصر ومصالحها في المنطقة وتوجه وزيرة خارجيتها إلى أثيويبا لن يستفزنا

الأجهزة المصرية تكشف فضيحة تضليل جديدة: تصوير أطفال ومشاهد دموية على أنها من حلب

سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ      عود التّقوى والمحبّةِ لا عودَ الشّرِّ والنّار! بقلم: آمال عوّاد رضوان      المكشوف بين العرب في إسرائيل جواد بولس      نائب وزير الأمن السابق بمؤتمر هرتسليا: إسرائيل عاجزة عن مواجهة التهديد المتمثل بـ150 ألف صاروخ بلبنان ويتحتّم عليها تغيير العقيدة القتاليّة      قائمة مطالب لقطر تتضمّن قطع العلاقات مع إيران وإغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية      الحرس الثوري الإيراني يحذر الأمير محمد بن سلمان بعد اختياره وليا للعهد      الحرس الثوري: العمليات الصاروخية ضد داعش في دير الزور تمت تحت قيادة خامنئي      ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015      حسم الحرب الباردة بين المحمدين لصالح نجل الملك.. محمد بن سلمان يزداد نفوذا في المملكة السعودية بعد تعيينه وليّا للعهد وتنحية بن نايف..      خروج حماس من تحت عباءة قطر ...وتبدل المعادلات الفلسطينية بقلم :- راسم عبيدات      المشترَك بين داعش والعصابات الصهيونية صبحي غندور*      د/ إبراهيم أبراش أية تسوية سياسية الآن ستكون أسوء من اتفاقية أوسلو      دم حنان وهنرييت يفضح ضعفنا وجهلنا وتخلفنا زياد شليوط      مستشار قائد الحرس الثوري في ايران الهجوم الصاروخي على دير الزور جزء من هجوم أضخم على الإرهابيين ومخازن ايران مملؤة من هذه الصواريخ      الأسد يهاجم المسؤولين “المرعوبين” وتجاوزات أبنائهم التي تسيء بشكل مباشر لحقوق المواطن السوري و”لا تليق بالوطن” ويتحدث عن “سلسلة طويلة” من الفاسدين      المطران حنا للميادين: 80 دولة تآمرت على سوريا بهدف ضرب القضية الفلسطينية      أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له      إطباق الحصار على داعش بعد تحرير الجسور الـ 5 بين ساحلَي الموصل      إسرائيل تخشى من حصول حزب الله عليها: الصواريخ الإيرانيّة على معاقل “الدولة الإسلاميّة” بسوريّة رسالة حادّة كالموس لواشنطن موسكو وتل أبيب      هل بدأ الجيش السوري عملية لتحرير جوبر وعين ترما؟      بعد التهديد الروسي .. سلاح الجو الأسترالي يوقف طلعاته الجوية في سوريا      معاريف: الرئيس عباس ألغى هيئة شؤون الأسرى في إطار تفاهماته مع ترامب ..وقراقع: لم نبلغ      ابراهيم ابو عتيلة //في غزة ، محور جديد يخرج إلى العلن ..      للقدس نشيـــــــــد يتهـادى ! قصيدة عبدالحميد الدكاكنــــــــــي      لأول مرة: التقاء القوات السورية والعراقية عند الحدود ومراسلة الميادين تدخل الأراضي العراقية      خامنئي يستخف بترامب: هذا التافه لن يعرف قواعد الصراع إلى أن يتلقى الصفعة      في عملية مباغتة..قوتان لحزب الله العراق تلتقيان عند الحدود قادمتين من سوريا والعراق      نظامها لا يمكن أن يتقبله العقل والمنطق البشري مستشار لأردوغان: السعودية قبيلة لها ملك وهي بحاجة إلى "ربيع"      بيان الحرس الثوري الايراني: الهجوم الصاروخي على دير الزور رسالة للتكفيريين وحماتهم في المنطقة وعبد اللهيان يغرد” مجرد تحذير ناعم”      مـاسـح الأحـذيـة الـذي أنـقـذ الـمـلايـيـن مـن الـفـقـر الـمـدقـع // الـدكـتـور عـبـد القـادر حـسـين يـاسـيـن     
تحت المجهر 
 

زيارة ترامب في عيون مشاهير السعودية: بن حميد وصفها بـ “المباركة” والغذّامي أثنى عليها وأشاد بها ولقى ما لقي من هجوم

2017-05-21
 

زيارة ترامب في عيون مشاهير السعودية: بن حميد وصفها بـ “المباركة” والغذّامي أثنى عليها وأشاد بها  ولقى ما لقي من هجوم  والعريفي كتب “تغريدة” عن الزيارة على استحياء وآخرون التزموا الصمت فهل آثروا السلامة أم خافوا من الندامة؟

ربما ستكون زيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى المملكة العربية السعودية اليوم  إحدى  أهم الزيارات التي سيسجلها التاريخ، نظرا لخطورتها ، ونتائجها ، ليس على العالم العربي والإسلامي فحسب ، بل على العالم بأسره .

وتكتسب قراءة تلك الزيارة سياسيا وعسكريا وعقائديا أهمية كبيرة، وهي القراءة التي ستضع كل واحد في مكانه ، إن خيرا ، فخير، وإن شرا فشر.

 فكيف استقبل مشاهير المملكة من مثقفين وسياسيين  ومشايخ  هذه الزيارة التاريخية  الاستثنائية التي تم بموجبها توقيع عقود اقتصادية وعسكرية بمئات المليارات من الدولارات؟ وكيف كانت شهادتهم عليها، وهي الشهادة التي ستُكتب ويُسألون؟

الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وأحد   الكبار المقربين من الأسرة الحاكمة استبق الزيارة بخطبة  أثنى  فيها على زيارة ترامب ، ولم يجد حرجا في وصفها بالزيارة المباركة  ، وهو الوصف الذي قابله كثيرون بازدراء كبير.

بن حميد لم يكتف بالترويج لتلك الزيارة، بل حرض  القادة المسلمين على انتهاز الفرصة وعدم إضاعتها ، واصفا  إضاعة الفرص بـ “الغصة”.

اطلعنا على مواقع مشاهير المملكة من كبار العلماء والمشايخ، فلم نجد شيئا ذا بال، حيث اكتفى الشيخ  الشهير  محمد العريفي بتغريدة قال فيها: “اللهم اجمع كلمة عبادك على الخير والهدى واشمل بتسديدك وتوفيقك ما تبذله المملكة من جهود وملتقيات ووفق ولاة الأمر لخير العباد والبلاد”.

باقي الشيوخ مثل  سلمان العودة، وعائض القرني ، المنجد، سعود الشريم   لم يكتبوا شيئا عن الزيارة الميمونة ، وهو  الامر الذي يدعو للتساؤل : هل هو الصمت الذي يؤمن بأن في الصمت سلامة ، وفي الكلام ندامة  ، إيمانا بقول الشاعر القديم:

ما إن ندمت على سكوتي  مرة .. ولقد ندمت على الكلام مرارا

الغذامي يشيد

الناقد السعودي الكبير د. عبد الله الغذامي   رحب بالزيارة  بحسابه على ” تويتر ” ترحيبا شديدا ، حيث  كتب قائلا: “لو خص ترامب موسكو أو الصين بأول زيارة له خارج أمريكا كيف سيكون وقعها عندهم لله درك يا رياض العرب الرياض في عين العالم”.

وأردف الغذامي: “والرياض في عين العالم رياض القمم”.

تغريدة الغذامي السابقة لم تسلم من ردود متابعيه الذين أكدوا أن الزيارة  ما هي إلا  دفع إتاوة للحصول على الحماية الأمريكية .

فكتب أحدهم رادا على  الغذامي : “لا تنس أنه رجل متطرف فاز ببرنامج انتخابي مليء بالتهديد والاجرام!”

وكتب آخر: “ترامب قال عند ترؤسه : يجب على  دول الخليج دفع ثمن دفاعنا لهم، والان جاء يحقق ما قاله”.

وهاجم ثالث الغذامي قائلا: “مشكلتنا في مثقفينا بدل مايوجهون وينتقدون .. وهذا دور المثقف رجعوا لثقافة .التطبيل والنفاق .من شب على شئ شاب عليه”.

 الصحفيون يمدحون

الكتّاب والسياسيون السعوديون  من جانبهم كالوا  في أعمدتهم الصحفية  المديح للزيارة، واصفين إياها بالزيارة التاريخية غير المسبوقة، مشيرين الى أنها زيارة تؤكد مكانة الملك سلمان بن عبد العزيز في العالم .

 
تعليقات