أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 39
 
عدد الزيارات : 58088163
 
عدد الزيارات اليوم : 25648
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   علي الصح// الحلم الذي تحول إلى حقيقة زيارة السادت إلى تل ابيب      بوتين: الضغوط على روسيا من جانب الدول غير الصديقة بمثابة “عدوان” ولا أساس للاتهامات الموجهة لروسيا حول الأزمة الغذائية      استشهاد فتى 15 عاما برصاص الاحتلال مساء اليوم في بلدة الخضر جنوب بيت لحم      إيران: خفر السواحل الإيراني يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية.. واليونان تحتج لدى طهران      بينيت: مسيرة الأعلام ستجري وفق مسارها المخطط لها..وغانتس: حماس لن تهدد سيادتنا.      تأهب إسرائيلي وتحذير فلسطيني.. هذه السيناريوهات المحتملة لـ”مسيرة الأعلام” بالقدس ومخاوف من تفجيرها الأوضاع      شبكة CNN تنشر التفاصيل الكاملة للتحقيق بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة      القدس وعروش الانبطاح // عبد الله ضراب الجزائري      الاحتلال والمُقاومة: “مسيرة الأعلام” فرصة إسرائيل لاستعادة هيبتها المفقودة.. ضابط رفيع بالشاباك: “حماس تحتجِز منذ أعوامٍ مئات آلاف إسرائيليين رهائن..      "أوكرنيا وبوتين ومبدأ ترومان" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      متلازمة علم فلسطين وضرورة اسقاط النعش جواد بولس       مُوسِيقارُ الاْجْيَال - في رثاء الموسيقار الكبير " محمد عبد الوهاب " - ( في الذكرى السنوية على وفاته ) - // شعر : الدكتور حاتم جوعي      التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية " في الذكرى السنوية على وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب " // بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية      “ابناء البلد” تنعي إبن الحركة الوطنية وإبن حركة “ابناء البلد” وأحد اعمدتها الرفيق أحمد شريم إغبارية      حالة الطقس: أجواء حارة وجافة      بوتين يضع شرطًا واحدًا مقابل المساعدة في”تخطي أزمة الغذاء العالمية”ويؤكد لدراغي استعداده لحماية الملاحة وفتح ممرات إنسانية      أمين خير الدين في كتابه "مقالات منحازة" ينحاز للإنسان والعروبة والفكر التقدمي زياد شليوط      هكذا ترى إسرائيل الحرب المقبلة مع "حزب الله".. تدمير 80 موقعا في انحاء الدولة العبرية وسيناريو انضمام غزة للمعارك      سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" جنوبي لبنان      تأهب أمني في إسرائيل قبل انطلاق “مسيرة الأعلام” .. سفير اميركا في إسرائيل :مسيرة الأعلام قد تؤدي إلى تفجير الاوضاع.      المناورات الحربية الاسرائيلية : من "نقطة تحول 1-21"الى "مركبات النار"وهواجس الرعب من "الانهيار الشامل"....؟! *نواف الزرو      الفصائل والغرفة المشتركة بغزة تعلن الاستنفار العام وتحذر من اقتحام الاقصى عبر مسيرة الاعلام      المدعي العام الفلسطيني: نتائج التحقيق في استشهاد شيرين أبو عاقلة: استُهدِفت عمدا برصاص قنّاص بجيش الاحتلال      "حماس": نحذر الاحتلال من أن يخاطر بحرب أخرى إذا سمح بـ"مسيرة الأعلام"..امريكا تنصح اسرائيل باعادة النظر بمسار المسيرة      أمريكا تطالب إسرائيل بإعادة النظر في مسار مسيرة الأعلام      عمران خان يمهل الحكومة الباكستانية 6 أيام لإجراء انتخابات      صور أقمار صناعية التُقطت حديثا تكشف عن استعدادات عسكرية صينية لغزو تايوان.. هدف وهمي يفضح المخطط وأمريكا تستعد.      منظمات حقوق إنسان: “الطفلة الفلسطينيّة الرضيعة فاطمة المصري توفيّت بعد أنْ منعت إسرائيل خروجها من قطاع غزّة لتلقي العلاج….       الرئيس عباس يصدر قرارا بتعيين حسين الشيخ امينا لسر اللجنة التنفيذية ل م ت ف     
مقالات وتحليلات 
 

الغزو الصهيوني للنقب: تحويل اصحاب الارض الى "غزاة يجب إقتلاعهم"...؟! نواف الزرو

2022-01-23
 

الغزو الصهيوني للنقب: تحويل اصحاب الارض الى "غزاة يجب إقتلاعهم"...؟! 

نواف الزرو 

Nzaro22@hotmail.com 

    هكذا هي الامور وهكذا هو المشهد في فلسطين بمنتهى الوضوح: يقومون بغزو الارض العربية في النقب العربي المحتل بغية اقتلاع اصحابها وتهجيرهم بذريعة "انهم يقومون بغزو هذه الاراضي-اليهودية-...!"، وقد يتساء البعض:هل هذا معقول....؟!، نعم، فكل ما يجري هناك في فلسطين يرتقي الى مستوى اللامعقول، والمسألة التي نحن بصددها ليست اعلامية او مبالغ فيها او تزييفا او للاستهلاك العام فقط، وانما هي بمنتهى الجدية والخطورة، فهي تحول الحق الى باطل والباطل الى حق، وتحول المجرم الى ضحية والضحية الى مجرم، وتحول الغزاة الى مالكين واصحاب الارض، بينما تحول اصحاب الارض والوطن والتاريخ والحقوق الى غزاة، فهل حدث ذلك في التاريخ مثلا وكم مرة...؟ 

  ان ما يحدث في هذا الزمن العربي الرديء في فلسطين في كل ساعة وفي كل مكان، بل على امتداد مساحة فلسطين من بحرها الى نهرها، ويحدث بكل الاشكال التي تخطر بالبال او لا تخطر، ويحدث على طريقة الكاوبوي الامريكي في ذروته، ويحدث ايضا بغطاء قانوني من الكنيست الصهيوني، الذي كان اقر قبل سنوات قليلة مشروع قانون اطلق عليه اسم قانون "معاقبة الغزاة"، ومن هم هؤلاء الغزاة في تعريف القانون الصهيوني...؟. 

انهم المواطنون العرب هناك في فلسطين المحتلة 48، وكما نتابع في الايام الاخيرة ما يجري على ارض النقب المحتل، حيث جندت ووظفت دولة الاحتلال جيوشها وآلياتها ومستوطنيها الارهابيين ضد أهلن في قرى النقب في غزوة تسعى الى اقتلاعهم من اراضيهم وبيوتهم وتهجيرهم منها على طريقة التطهير العرقي بنسخة جديدة  تتناسب مع القرن ال 21...؟! 

   كان النائب العربي في الكنيست جمال زحالقة  دعا المواطنين العرب الى التصدي لأوامر احتلالية صدرت بإخلاء خمسة عشر عائلة من بيوتها في كفرقاسم- باسم "قانون معاقبة الغزاة-الذي اقره الكنيست الاسرائيلي آنذاك-"-، مؤكداً: "لن نسمح بالإخلاء، وهذه ليست قضية أصحاب البيوت وحدهم بل قضية بلد وشعب"، وتساءل زحالقة : "من الغازي هنا؟ لو جرى إخلاء الغزاة الفعليين لما بقيت الدولة العبرية برمتها". 

   وهنا مرة اخرى نعود لنستحضر ونذكر بما كنا نشرناه حول الاستخفاف الصهيوني بالفلسطينيين والعرب والعالم، فيما يتعلق بقرارات وهجمات الاستعمار الاستيطاني في فلسطين، فعلى الرغم من حجم الاحتجاجات والتنديدات الدولية يالاعلانات الاسرائيلية المتعاقبة عن مصادرات الاراضي و بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، الا انهم و يبصقون في وجه العالم بمنتهى التحدي ويجمعون على:"إنه لا يهم ما تقوله الأمم المتحدة". 

 فهل هناك يا ترى وضوحا وصلافة اشد من ذلك...؟! 

يحتلون البلاد و ويهودون الارض والتاريخ والتراث..ويواصلون حروب التدمير والتخريب والالغاء للوجود والحقوق الفلسطينية...! 

ويرفضون كافة القرارات الاممية المتعلقة بهذه الحقوق...! 

ويرفضون كافة المطالبات والتوجهات الفلسطينية والعربية  للمجتمع الدولي والامم المتحدة ...! 

الى كل ذلك، ففي المشهد الفلسطيني الماثل المزيد والمزيد: 

فجيش ومستعمري الاحتلال يصولون ويجولون ويعيثون فسادا وتخريبا وتهديما وتهويدا...! 

وقطعان المستوطنين اليهود يشنون-تحت حماية الجيش-  حربا مسعورة على الارض والمزارعين وعلى شجرة الزيتون الفلسطينية على مدار الساعة... 

يقطعون ويخربون ويحرقون ويسرقون ويدمرون مواسم الزيتون الفلسطيني. 

 ويقتلون اصحاب الارض والشجر..! 

 وليس ذلك فحسب، فهم يغطون عمليا السلب والنهب والسطو المسلح والجرائم بالايديولوجيا والاساطير الدينية، فالحاخام ياكوف سافير يعبر عن ذلك  قائلا:"ان الانتقادات الدولية للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية "سخيفة لان الله هو الذي وعد اليهود بهذه الأرض وعلى العرب ان يرحلوا الى مكان آخر"، ويضيف:"ان هذه الأرض هي ارض يهودية-انها ديارنا"؟. 

       عمليا على امتداد مساحة الارض فلسطين لم يتوقف بلدوزر التجريف والاستيطان عن العمل في الجسم الفلسطيني ، اذ تكشف لنا احدث عناوين مشهد  الاستيطان ونهب الاراضي العربية النقاب عن معطيات مذهلة حول مناطق نفوذ المستوطنات وامتداداتها وتداعياتها على مستقبل الوحدة الجيوديموغرافية الفلسطينية...! 

فما يجري على كل الارض الفلسطينية هو سطو صهيوني مسلح في وضح النهار على الارض والقضية والتاريخ والتراث...! 

 وما يجري هو انتهاك صارخ متواصل لكافة المواثيق و القرارات الدولية...! 

 وما يجري هو استخفاف بالعرب واحتقار سافر لهم ولمبادرتهم العربية...! 

وما يجري تغطيه دولة الاحتلال بالقوة الغاشمة..!. 

وكل ذلك يجري في وضح النهار  على مرأى من المجتمع الدولي...! 

فلماذا تتمادى وتعربد"اسرائيل" على هذا النحو مع الفلسطينيين...؟! 

وماذا نحن فاعلون فلسطينيا وعربيا  في ضوء كل ذلك...؟! 

سؤال كبير عاجل ملح مزمن على الاجندات الفلسطينية العربية والاممية..! 

 


 
تعليقات