أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
دفاعًا عن النقب بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 48
 
عدد الزيارات : 54273906
 
عدد الزيارات اليوم : 17464
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إعلام "أنصار الله": مقتل 12 بينهم نساء وأطفال في هجوم للتحالف العربي على صنعاء.      هآرتس: “الأبرتهاديون” يتطلعون إلى الـ3% المتبقية للبدو من أراضي النقب      إسرائيل: نقف لجانب الإمارات.. وعلى المجتمع الدولي التحرك فورا ومنع إيران ووكلائها من تقويض الأمن الإقليمي      حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وتحذير من الصقيع .      130 معتقلا في النقب ودعوات لإسناد المعتقلين      الحوثيون في اليمن يهددون بشن مزيد من الهجمات على الإمارات ويطالبون الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في “دولة العدو الإماراتي” بالابتعاد      دراسة تؤكد : نتائج جرعة اللقاح الرابعة محدودة ضد أوميكرون      لغة الحوار ...؟! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      موجة تفشي كورونا الحالية لم تصل إلى ذروتها بعد.. تقليص فترة الحجر لـ5 أيام      استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن      القوات الحوثية تتحدّث عن تنفيذ “عملية نوعية” في العُمق الإماراتي.. ثلاثة قتلى وستة جرحى في انفجار في صهاريج نقل المحروقات في أبوظبي وحريق في منطقة الإنشاءات بالمطار ..      وقفات في حيفا ويافا رفضا لانتهاكات الاحتلال في النقب      كورونا ..تضاعف عدد الإصابات بـ3.4 مرات في الداخل المحتل      انفجار متوقع يُزلزل المشهد السياسي الإسرائيلي.. غياب نتنياهو يهدد بتفكك حكومة بينيت ولبيد والجدل يتسع حول”صفقة الفساد”      هل بدأ يتخلّى أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم عنه فماذا يعني استقالة 1000 عضو..على ماذا يُراهن أردوغان للبقاء والفوز بالانتخابات الرئاسيّة؟.      إسرائيل تنتهِج عنصريّة ممأسسة ضدّ فلسطينيي الـ48 وتُخطِّط لمنظومة هجرةٍ بغطاء التهويد: قانون القومية يضمن تفوقًا يهوديًا .      ضحية جريمة القتل في جسر الزرقاء سمع ضجة وخرج لتهدئة الخواطر فقتل طعنا حتى الموت      بعد 23 عاما في المحاكم .. طرد عائلة مقدسية من منزلها في حي الشيخ جراح      أحد رموز المقاومة الشعبية.. استشهاد الشيخ سليمان الهذلين متأثرا بإصابته قبل أيام من قبل قوات الاحتلال بالخليل      *نواف الزرو // أم ناصر ابو حميد: إمرأة بحجم وطن..!      صحراء النقب الثائرة فلسطينية الهوية وعربية الانتماء "3" ملاحقاتٌ واعتقالاتٌ وتعدياتٌ وانتهاكاتٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      حيفا تحتضن أولى كتابات الأسيرة أماني الحشيم تقرير: فراس حج محمد       همسة كانونية بقلم: شاكر فريد حسن      فلسطين من حق أمّة وأجيال- منير شفيق      عالم توحّده الأوبئة وتفرّقه المصالح! صبحي غندور*      انفجارات غامضة تهز عدة مدن بغرب إيران دون توضيح رسمي وحديث عن تفجيرات ومغادرة الناس لمنازلهم      بينيت: لن ألتقي أبو مازن ولن يكون هناك تقدم على المستوى الفلسطيني و لا يعارض الترويج للقضايا الاقتصادية مع السلطة      لليوم السادس تواليا والنقب يكافح نيابة عن الكل الفلسطيني دفاعا عن ارضنا      هل يرضخ نتنياهو ويقبل بالابتعاد عن الحياة السياسية ...القاضي باراك وسيط: والمستشار القضائي مندلبليت يصر على العار ونتنياهو متردد      انتهاء احتجاز الرهائن داخل كنيس بتكساس ومقتل المنفذ ووسائل إعلام تكشف تفاصيل الهجوم وعلاقته بسجينة باكستانيّة     
مقالات وتحليلات 
 

معارك "الاعلام والشمعدانات الصهيونية" تنتقل من القدس الى انحاء الضفة الغربية....!؟ *نواف الزرو

2021-12-06
 

معارك "الاعلام والشمعدانات الصهيونية" تنتقل من القدس  الى انحاء الضفة الغربية....!؟ 

*نواف الزرو 

Nzaro22@hotmail.com 

   هي معارك ومواجهات محتدمة متصاعدة في مواجهة مسيرات الاعلام والشمعدانات الصهيونية المتزايدة، فوفقا لأحدث معطيات المشهد الصراعي وتحركات المستعمرين الصهاينة على الارض تشهد القدس والضفة الغربية تصعيدا  مسعورا في هجماتهم على الوجود الفلسطيني، إذ يشنون موجات متلاحقة مخططة مبيتة على كل الاماكن الفلسطينية، ويسيرون ما يطلقون عليها مسيرات الاعلام حيث يحملون مئات وآلاف الاعلام الصهيونية كما يعلقون الشمعدانات على البيوت المقدسية وفي مدينة الخليل وصولا الى الاغوار، وكل هذه الاعلام والشمعدانات ترمز من جهتهم الى ان هذه الارض ملكية يهودية حصرية تحت السيادة الاسرائيلية. 

   وفي هذا السياق الصراع على الارض والهوية أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ" المستوطنين نفذوا مساء الخميس 02 ديسمبر 2021 مسيرة استفزازية جابت شوارع البلدة القديمة من القدس المحتلة في اليوم الخامس لما يسمى "عيد الأنوار العبري"، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وشرطته، وقبلها توافد المستوطنون بشكل كبير على حي الشيخ جراح وحاولوا تركيب شمعدان على منزل عائلة الكرد-الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، وقبلها أدى مستوطنون، مساء الإثنين 29 نوفمبر 2021 | رقصات استفزازية في طريق باب الواد ب القدس العتيقة. وفي سياق متصل أضاءت بلدية الاحتلال في القدس سور القدس التاريخي برسومات وشعارات تلمودية استفزازية، وتركزت على مقاطع من سور القدس في منطقة باب العمود والمنطقة الممتدة حتى باب الخليل مرورا بباب الجديد- الأحد 05 ديسمبر 2021 -واقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من جهة باب الرحمة، ونفذوا جولات استفزازية والتقطوا صورًا في باحات الحرم القدس . بل ولليوم الثامن على التوالي كثف المستوطنون اقتحامهم للأماكن الفلسطينية المقدسة خاصة في مدينتي القدس والخليل للاحتفال بما يسمى "عيد الأنوار العبري" تلبية للدعوات المتطرفة التي تطلقها جماعات "الهيكل" المزعوم.  ونصب المستوطنون  ايضا"شمعدانات" السبت 04 ديسمبر 2021 |على مفترقات الطرق في الأغوار الشمالية.وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأنّ المستوطنين رفعوا الاعلام ووضعوا "الشمعدانات"، وأقاموا احتفالات بالقرب منها. 

   وانتقل المستعمرون الارهابيون في هجماتهم واعلامهم وشمعداناتهم الى الداخل الفلسطيني الى اللد والرملة،  حيث نظم عشرات المستوطنين -الأحد: 05/12/2021 - مسيرة استفزازية في مديتي اللد والرملة، دعت إليها جماعات استيطانية يمينية متطرفة، رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية في أحياء المدينة، فيما تجمع المواطنون العرب في ساحة المسجد العمري الكبير في اللد، استعدادا لصد اعتداءات محتملة للمستوطنين على الوجود العربي في المدينة. ويأتي ذلك في محاولة لممارسة ضغوط على الوجود العربي في المدن التاريخية المسماة بالمدن المختلطة في الخطاب الإسرائيلي وذلك في أعقاب الأحداث التي شهدتها هذه المدن خلال الهبة الشعبية الأخيرة في أيار/ مايو الماضي. 

     وقبلها بشهور ووفقا للقناة  السابعة العبرية- الأربعاء 07 يوليو 2021-فان "حركة السيادة في إسرائيل نظمت مسيرات للمستوطنين في ذكرى خراب الهيكل" حول أسوار البلدة القديمة بالقدس في نهاية تموز الجاري، فيعد التاسع من شهر آب/أغسطس حسب التقويم اليهودي، أي في نهاية شهر تموز/يوليو حسب التقويم الميلادي لدى اليهود هو يوم صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) على يد البابليين أيام الملك البابلي نبوخذ نصر، وعلى تدمير هيكل هيرودوس (الهيكل الثاني) على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان"، وذكرت القناة 7 العبرية "أن المسيرة يحضرها سنويا الآلاف من جميع أنحاء "اسرائيل"، وقال رئيس الحركة "إن العمود الفقري للمواجهات الفلسطينية في القدس كونها تحت السيادة الإسرائيلية"، وأضاف: "تنظيم المسيرة هذا العام أهم مما كان عليه في الماضي في ظل من يسعون للنيل من سيادتنا في القدس"، وافتتحت المسيرة ب"قراءة لفائف مشتركة من التوراة في حديقة الاستقلال في وسط القدس" وبعد ذلك مباشرة "سارالمشاركون حول أسوار البلدة القديمة بتوجيه من مؤرخ يروي قصة القدس وصراعاتها عبر الأجيال المختلفة. 

يضاف الى ذلك عدة مسيرات لمستوطنين يرفعون الاعلام الصهيونية في انحاء الضفة الغربية، وهذه يعني ان مسيرات الاعلام والشمعدانات الصهيونية تتوسع وتنتقل من المدينة المقدسة الى جسم الضفة الغربية، حيث نفذت المنظمات الاستعمارية الاستيطانية يوم الاثنين 2021/6/21 اربعة عشر مسيرة اعلام في انحاء الضفة الغربية، وهذه المرة كما يدعون احتجاجاً على البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة "ج" في الضفة المحتلة، وللمطالبة بهدم المنازل فلسطينية في هذه المناطق...! 

تصوروا.....؟! 

وخلاصة المشهد هنا:  

الارض ارضنا والوطن وطننا والبيوت بيوتنا والتاريخ لنا والهوية لنا وارضنا محتلة وتحت سيطرة جيش الاحتلال، ورغم كل ذلك يفترون ويتمادون ويتمددون بل ويطالبون بهدم المنازل الفلسطينية....!؟ 

فلماذا إذن يتمادى هؤلاء المستعمرون الى اقصى درجات التمادي....؟! 

ولماذا يتغولون على الارض والممتلكات ويتجرأون على شن موجات من الهجمات والغزو على الاراضي الفلسطينية....؟! 

ولماذا لا يرتدعون حتى الآن عن هذه الهجمات بل ويذهبون بعيدا فيها....!؟ 

ولماذا لا تكون  ارض الضفة الغربية كما هي ارض واحياء المدينة المقدسة في الحسابات الفلسطينية الردعية....؟! 

ألا تستدعي كل هذه  الهجمات والغارات وعمليات الغزو الاستعمارية الصهيونية على جبال نابلس والخليل وبيت لحم ورام الله وجنين وطولكرم ومناطق الاغوار حالة استنفار فلسطيني شامل  ...؟! 

ألا تستدعي وحدة فلسطينية ميدانية عاجلة  للتصدي ليس فقط لمسيرات الاعلام ، بل ايضا للتصدي للهجمات التي يشنونها على مدار الساعة على جبل صبيح في بيتا مثلا....؟! 

   قال منسق لجان المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي إن هناك فعاليات تنظم في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية لمواجهة الأنشطة الاستيطانية على قمم الجبال..وهذا امر ممتاز ولكنه دعا في الوقت نفسه إلى وجوب الحذر والمبادرة بفعل المقاومة الشعبية عبر التواجد المستمرعلى الجبال والتلال لمنع الأنشطة الاستيطانية. 

من جانبه، دعا منسق القوى والفصائل في محافظة نابلس نصر أبو جيش المواطنين إلى قطع الطريق على مسيرات المستوطنين الاستفزازية، المقررة على مفارق الطرق، ورفع الأعلام الفلسطينية على كل التلال المرتفعة. 

اعتقد ان هذه الهجمات والغارات الاستعمارية الصهيونية تستدعي عاجلا  ليس فقط القيام بمسيرات اعلام فلسطينية في كل انحاء فلسطين، وانما وهذا الاهم انها تستدعي وحدة كفاحية فلسطينية ميدانية  في الخنادق والبنادق في مواجهة جبروت هذا الاحتلال الاقتلاعي المجرم...! 

فلا ينفع مع هذا الاحتلال الا حالة الاشتباك والاستنزاف المفتوح له ولقواته ومستعمريه في كل انحاء فلسطين..! 

ويجب ان يكون شعار الكل الفلسطيني -والعربي معه-:"حاصر حصارك لا مفر...على نمط السلسة البشرية المقدسية التي أقيمت حول الشيخ جراح المهدد بالتطهير العرقي، وارتدى الشبان قمصان تحمل شعار "لن نرحل"، وحملوا شعارات وطنية تندد بالاستيطان وطرد السكان، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مدخل حي الشيخ جراح بالقدس. 

وكما هي الفعالية المقدسية ضمن حملتي "أنقذوا الشيخ جراح" و"أنقذوا سلوان" لرفع الصوت المقدسي في مواجهة مخططات التهجير ولاقتلاع في الشيخ جراح وسلوان، كذلك يجب ان تتسع حملات إنقاذ جبال واغوار الضفة الغربية من براثن  ومخالب الاحتلال المجرم...! 

وهذا ايضا لن يكفي: ففلسطين تحتاج ايضا الى عمقها العربي والعالمي ان يكون في حراك دائم ومتنوع وحيوي  تضامنا معها ...! 

 


 
تعليقات