أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا....
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 27
 
عدد الزيارات : 36309177
 
عدد الزيارات اليوم : 746
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد

كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد

القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ

كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية

إجماع فلسطيني على رفض مؤتمر البحرين..ومنظمة التحرير تعلن مقاطعتها لاجتماع البحرين

تل أبيب: السلطة ستنهار خلال 3 أشهر وشعبيّة عبّاس مُهينة ووصلت للحضيض وإسرائيل معنيّةٌ باندلاع الانتفاضة لتسهيل ضمّ أجزاءٍ من الضفّة الغربيّة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   من واد الحمص الى العراقيب وبيروت الهدف التهجير والتطهير العرقي بقلم :- راسم عبيدات      أحكام في ايران تصل إلى الإعدام بحق 17 عميلا للاستخبارات الأمريكية.. وترامب يصف تفكيك طهران “شبكة تجسس” بأنها “كاذبة تماما”      خامنئي: الهدف من “صفقة القرن” الخطيرة هو محو الهوية الفلسطينية ويجب التصدي لها.. والفلسطينيون اليوم مجهّزون بالصواريخ الدقيقة بدل الحجارة      الاحتلال يخلي المئات من حي وادي حمص ويهدم 100 شقة سكنية      تنديد فلسطيني واسع بمجزرة الهدم في القدس المحتلة والجهاد الاسلامي تهدد بالرد      لماذا علينا مُقاطعة انتخابات كيان الاحتلال؟ زهير أندراوس      {{الدعاةُ السعوديّونْ الصهاينة}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      مصيَدَةُ القَرنْ! دكتور جمال سلسع      د.عدنان بكرية// الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا....      رسميًا: فشل الأحزاب العربيّة في الداخل الفلسطينيّ بتشكيل قائمةٍ مُشتركةٍ لخوض انتخابات الكنيست الإسرائيليّ في سبتمبر القادم      إيران: مستعدون لكل السيناريوهات بعد احتجاز الناقلة البريطانية.. وعلى حكومة بريطانيا احتواء السياسيين المحليين الذي يريدون تصعيد التوتر..      تل أبيب تستعِّد وتؤكِّد: وسائل إيرانيّة متطورّة ستضرب السفن الإسرائيليّة على بعد 300 كم وستجعل كلّ المجال البحريّ بالكيان بمرمى صواريخها من لبنان وسوريّة واليمن      إسرائيل تتخذ إجراءات جديدة و ترفع درجة الاستعداد تحسباً لاستهداف سفنها      كيف نحمى غزة من المحرقة الإسرائيلية القادمة ؟ د. عبير عبد الرحمن ثابت      الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // مـُحـمـَّـد مـَهـدي الجـَواهـري : الغائب الحاضر      معا في مواجهة العنصرية… خطابا واجراءت معن بشور      اميركا تستعد لجولة جديدة من ابتزاز السعودية.. قانون جاستا جديد ضد السعودية اسمه “قانون المحاسبة” لانها قتلت خاشقجي وتهديد مبطن لمحمد بن سلمان د. محمد حيدر      أمريكا وإيران: تفكير العضلات.. وتفكير العقول عبد الستار قاسم      تصاعد التوتر في الخليج من الانتشار العسكري الأميركي إلى هجمات على ناقلات نفط وإسقاط طائرات مسيرة      الاعلام يزعم ان حزب الله يعد العدة لشن حرب على إسرائيل "ولن تكون مثل سابقاتها"      انباء عن انطلاق عملية “الغارديان” العسكرية لضبط المراقبة في الخليج والشرق الأوسط لضمان حرية الملاحة بالتنسيق مع حلفائها في المنطقة      المرشد الأعلى يحذر.. والحرس الثوري ينفذ.. الى اين ستصل حرب احتجاز الناقلات؟ ومن يصرخ أولا.. ايران ام بريطانيا؟      الخليج العربي ومثلث برمودا ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      ترامب يعلم ماذا يقول ومن يُخاطِب صبحي غندور*      خطة تفكيك الصراع وتمرير الصفقة د. هاني العقاد      67 عاما على ثورة 23 يوليو عبد الناصر وعبد الحليم، علاقة بين ثائرين مميزة ومتينة زياد شليوط      جواد بولس/ غصّات ، ربحي الأسير ونصّار الشهيد      بعد إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية.. ترامب واللعب بذيل الأسد دكتورة ميساء المصري      واشنطن تستدرج طهران للوقوع في أخطاء استراتيجية // د. شهاب المكاحله      أمريكا للصين في هرمز وباب المندب.. عليك ان تدفع منى صفوان     
مقالات وتحليلات 
 

أدعو الفلسطينيين للنزول الى الشارع للمطالبة بالحقوق وافشال مخطط التصفية.. ولابديل عن حقنا بانتخاب مجلس وطني ورئيس جديدين

2019-04-15
 

April 15, 2019

بسام ابو شريف

أدعو الشعب للنزول الى الشارع ، لماذا التجمع الديمقراطي اذا لم يتحرك مع نبض الشارع ويتفاعل معه ويقوده نحو تحرك مستمر وفي كل مكان .

أبناء القضية يعانون ، وبسبب المعاناة يتصرفون وكأنهم لايعرفون الطريق ، يعاني أبناء القضية من صناع القرار فقد راهن هؤلاء رغم أنف أبناء القضية على حلول وعدت بها الولايات المتحدة ، ورغم أن الجميع يدرك أن واشنطن تخدم تل ابيب وتل ابيب تخدم واشنطن استمر الرهان على واشنطن، ورست كل مراهنات صناع القرار عليها واستخدم صناع القرار “بمساعدة الولايات المتحدة واسرائيل”، كل الوسائل لخلق احباط واسع وعميق لدى أبناء القضية.

اغتالت واشنطن وتل ابيب ياسر عرفات عندما أيقن أن أوسلو كانت فخا ، وأن اسرائيل لاتريد سوى ضم بقية الأرض الفلسطينية واستعباد الفلسطينيين في نظام ادارة ذاتية منقوصة القيمة وقرر أن يحشد للمقاومة ، ووقفت في وجهه قيادات تمسكت بالوهم حول دور واشنطن وراهنت على تل ابيب وواشنطن على هؤلاء .

اتبع صناع القرار في مرحلة مابعد ياسر عرفات خطا سياسيا انهزاميا متكلا على تقديم شهادات حسن سلوك لاسرائيل كي تمضي في جدول انسحاب كان موجودا اصلا على جدول أعمال شارون ونتنياهو ، لكن وقاحة ترامب وعنجهيته الصريحة كشفتا الذي كان معروفا ويعتبره صناع القرار الجديد مجهولا فاذا الحقيقة تظهر عارية تماما،  فأعلن ترامب أن فلسطين كلها هي اسرائيل وان على الفلسطينيين أن يرحلوا الى سيناء وأن على الاردن ولبنان أن ” يوطن ” اللاجئين الذين يرفعون شعار العودة ، فلم يبق أمام صناع القرار ” المهزومين داخليا والمستسلمين علنا ” ، الا رفض ماسمي بالصفقة دون الاتيان بأي حركة أو تحرك أو مقاومة لهذا المشروع .

وبدأت عملية ابتزازللشعب الذي كان ومازال بركانا قد ينفجر في أية لحظة ( واللحظة هي حتما قيادة شابة تقود التحرك الجماهيري ويتحول الى يركان وان كان بركانا دون متفجرات ) ، لكن هذا الشلل لم ينحصر في صناع القرار بل حتى في قيادات تنظيمات لها مواقف رافضة للصفقة وتنشد كل يوم ” بلادي بلادي ” ، وهي لم تحرك الشارع .

وقد يكون هذا نتيجة شعور القيادات المحلية بعدم الثقة بالنفس، أو عدم القدرة على الاندفاع نحو الشارع والدفع باتجاهه ، فهذه القيادات تنقصها الخبرة في تسلسل الشعارات المشجعة والتي تجمع الحشود وأي موضوع جامع في هذه اللحظة أهم من قطع الأرزاق وزيادة الضرائب؟!

لقد جاء تعيين رئيس وزراء جديد كصفعات على أنوف أبناء البلد خاصة الذين خاضوا سنين طويلة من النضال لم يشاهدوا خلالها رئيس الوزراء المكلف ابدا ، فرئيس الوزراء الذي قرر دفع 50% من رواتب الموظفين “لأن اسرائيل جمدت 140 مليون شيكل مخصصات أسر الشهداء والأسرى ” ، صفعة كبيرة لأبناء البلد الذين يعرفون الكثير . فرئيس الوزراء المكلف أن أموال المنظمة الآن ومداخيل السلطة معروفة لدى عدد كبير من اليقظين في الوطن .

والسؤال حول ما اذا كان يعلم رءيس الوزراء أن الموظف يعيش بالتقسيط ويدفع الأقساط التي بالكاد يغطيها معاشه ان دفع كاملا ، ففلسطين ( بمساعدة اتفاق باريس العظيم !؟)، خاضعة لنظام ينسق مع اسرائيل ومعدل دخل الاسرائيلي هو أضعاف أضعاف معدل دخل الفلسطيني الذي لايتجاوز 100 دولار ، وعلى الفلسطيني أن يدفع ايجار بيت وفاتورة كهرباء” لاسرائيل” اضافة الى فواتير الماء والمازوت وأقساط الثلاجة والغسالة والتدفئة والمدارس لاولاده وأن يطعمهم بمايقيهم من المرض ، وأن يعالجهم ويشتري الدواء لهم.

هل يعلم رئيس الوزراء المكلف أن معد الأطفال تنام وهي خاوية ، هذا يحدث في كل فلسطين وليس قطاع غزة فقط مقابل ذلك أيظن رئيس الوزراء المكلف الذي لم يخضع لأي سؤال كما هو الشرط لأي مكلف برئاسة حكومة حول ما يملك؟

أنتم تدفعون العمال ليتوجهوا للعمل في اسرائيل ، لانريد ان هذه هي اليقظة الجوهرية لكننا نسأل : سنوات طويلة محاطة باستعدادات اوروبية لقيادة مشاريع انتاجية بفلسطين أين هي؟ ومن استخدم الأموال؟

شعبنا يستغرب فشل السلطة في اقامة المشاريع الانتاجية التي يتعهد الاتحاد الاوروبي وصناديق التنمية باقامتها بينما يجمع الأموال نادي رجال الأعمال والمشاريع الخاصة.

لا أخفيكم أن هذا النادي الذي يساهم في نهب الشعب الفلسطيني هو أكبر المتعاونين مع رجال أعمال اسرائيل ومؤيدي أوسلو.

الوطن في حد الخطر ، والمخطط التصفوي يسير تنفيذا  وأصحابه يشعرون بالسعادة لاكتفاء صناع القرار باللقطة التي لاتعطي الشروع في مقاومة المخطط.

أليس هذا كافيا يا أبناء بلدي لتثوروا سلميا ، لكن الثورة السلمية تحاصر اسرائيل لابل تحاصر حصار اسرائيل لنا.

 
تعليقات