أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 35625767
 
عدد الزيارات اليوم : 9991
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الإتحاد الأوروبي ....إنحياز وعداء سافر بقلم :- راسم عبيدات      يديعوت : وضع المغنية مادونا علم فلسطين على ظهر إحدى أعضاء فرقتها في اليوروفيجن      ليبرمان يطالب بعدم تدخل نتنياهو بقراراته ضد حماس ويريد حسم وليست تسوية      ترقب وشغف في الشارع الاردني للتفاصيل بعد “تسريبات” عن محاكمة وشيكة لمسئول “أمني بارز متقاعد”…إحالات جديدة على التقاعد وتهمة الاساءة والاستغلال الوظيفي في الطريق      إيران ليست جاهزةً للتّفاوض حتى لو “وقفت قِوى العالم” أمامها والسعوديّة تدعو إلى قمّتين “طارئتين” في مكّة      لهندسة لطوق نظيف كخيار لليانكي لاحتواء إيران :المحامي محمد احمد الروسان      إيران تنفي تركيب الحرس الثوري صواريخ مجنحة على قوارب وتؤكد انها لم تأمر قادة الفصائل العراقية المتحالفة معها بالاستعداد لمهاجمة القوات الأمريكية في البلاد      باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد      قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن في حرب استخباراتية ونفسية كاملة مع واشنطن وجبهة أعداء النظام الإسلامي      انباء عن إحباط محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء عدد من قادة الشرطة.. والمتظاهرون يزيلون المتاريس والركام حول مكان اعتصامهم في الخرطوم      هشام الهبيشان. // "إدلب ... منظومة الحرب على سورية بدأت بالتهاوي!؟"      خطوط الوساطة مع إيران.. ماذا يحضر ترامب لها من مفاجآت؟ ولماذا تتقدم سويسرا على قطر؟ كمال خلف      هُناك مِنصّات صواريخ باليستيّة منصوبة في قِطاع غزّة.... لماذا يَهبُط شخص في مكانته إلى هذا المُستوى من الكذِب والتّزوير؟      الخارجية الفلسطينية: الرئيس يستعد لإجراء مفاوضات مباشرة مع نتنياهو في موسكو      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي فوق دمشق      الدفاع الروسية: "النصرة" تستعد للقيام باستفزازات في إدلب باستخدام مواد كيميائية      في يوم النكبة أحن إلى المجدل / بقلم الدكتور رأفت حمدونة      حرب إدارة يُقابلُها حرب إرادة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      سلاح حماس الجديد: طائرات مسيرة تحمل صواريخ مضادة للدبابات      سليماني خلال لقاءات سرية في العاصمة العراقية مع حلفاء ايران: استعدوا للحرب      للمرة الاولى بعد خلعه ..مبارك يكشف خبايا أسرار مهمة للمرة الاولى.. ويتحدث عن عواقب "صفقة القرن"      صفقة_القرن_طبخة_شاطت_وتعفنت.!؟ منذر ارشيد      أحمد بدارنة // عندما تبكي الرجال       خربشات في ذكرى النكبة بقلم : شاكر فريد حسن      إيران تتهم الولايات المتحدة بتصعيد “غير مقبول” للتوترات وتؤكد أن طهران تتصرف “بأقصى درجات ضبط النفس” وتستبعد الحوار معها      استشهاد أسرة يمنية بغارة للتحالف السعودي على حي سكني وسط صنعاء      لغة الحرب تتراجع بين طهران وواشنطن.. خامنئي لن تقع الحرب بيننا وبين أمريكا.. بومبيو من موسكو: لا نرغب بشن الحرب ولكن نمارس ضغوطا على إيران لتغيير سلوكها..      نكبة أمّة بأسرها! صبحي غندور*      طهران: الاستعدادات العسكرية والدفاعية الإيرانية في أعلى مستوى ضد أي تهديد وواشنطن والجبهة الصهيونية ستذوقان مرارة الهزيمة      .65 اصابة بينها خطيرة بمليونية العودة شرق قطاع غزة     
مقالات وتحليلات 
 

أدعو الفلسطينيين للنزول الى الشارع للمطالبة بالحقوق وافشال مخطط التصفية.. ولابديل عن حقنا بانتخاب مجلس وطني ورئيس جديدين

2019-04-15
 

April 15, 2019

بسام ابو شريف

أدعو الشعب للنزول الى الشارع ، لماذا التجمع الديمقراطي اذا لم يتحرك مع نبض الشارع ويتفاعل معه ويقوده نحو تحرك مستمر وفي كل مكان .

أبناء القضية يعانون ، وبسبب المعاناة يتصرفون وكأنهم لايعرفون الطريق ، يعاني أبناء القضية من صناع القرار فقد راهن هؤلاء رغم أنف أبناء القضية على حلول وعدت بها الولايات المتحدة ، ورغم أن الجميع يدرك أن واشنطن تخدم تل ابيب وتل ابيب تخدم واشنطن استمر الرهان على واشنطن، ورست كل مراهنات صناع القرار عليها واستخدم صناع القرار “بمساعدة الولايات المتحدة واسرائيل”، كل الوسائل لخلق احباط واسع وعميق لدى أبناء القضية.

اغتالت واشنطن وتل ابيب ياسر عرفات عندما أيقن أن أوسلو كانت فخا ، وأن اسرائيل لاتريد سوى ضم بقية الأرض الفلسطينية واستعباد الفلسطينيين في نظام ادارة ذاتية منقوصة القيمة وقرر أن يحشد للمقاومة ، ووقفت في وجهه قيادات تمسكت بالوهم حول دور واشنطن وراهنت على تل ابيب وواشنطن على هؤلاء .

اتبع صناع القرار في مرحلة مابعد ياسر عرفات خطا سياسيا انهزاميا متكلا على تقديم شهادات حسن سلوك لاسرائيل كي تمضي في جدول انسحاب كان موجودا اصلا على جدول أعمال شارون ونتنياهو ، لكن وقاحة ترامب وعنجهيته الصريحة كشفتا الذي كان معروفا ويعتبره صناع القرار الجديد مجهولا فاذا الحقيقة تظهر عارية تماما،  فأعلن ترامب أن فلسطين كلها هي اسرائيل وان على الفلسطينيين أن يرحلوا الى سيناء وأن على الاردن ولبنان أن ” يوطن ” اللاجئين الذين يرفعون شعار العودة ، فلم يبق أمام صناع القرار ” المهزومين داخليا والمستسلمين علنا ” ، الا رفض ماسمي بالصفقة دون الاتيان بأي حركة أو تحرك أو مقاومة لهذا المشروع .

وبدأت عملية ابتزازللشعب الذي كان ومازال بركانا قد ينفجر في أية لحظة ( واللحظة هي حتما قيادة شابة تقود التحرك الجماهيري ويتحول الى يركان وان كان بركانا دون متفجرات ) ، لكن هذا الشلل لم ينحصر في صناع القرار بل حتى في قيادات تنظيمات لها مواقف رافضة للصفقة وتنشد كل يوم ” بلادي بلادي ” ، وهي لم تحرك الشارع .

وقد يكون هذا نتيجة شعور القيادات المحلية بعدم الثقة بالنفس، أو عدم القدرة على الاندفاع نحو الشارع والدفع باتجاهه ، فهذه القيادات تنقصها الخبرة في تسلسل الشعارات المشجعة والتي تجمع الحشود وأي موضوع جامع في هذه اللحظة أهم من قطع الأرزاق وزيادة الضرائب؟!

لقد جاء تعيين رئيس وزراء جديد كصفعات على أنوف أبناء البلد خاصة الذين خاضوا سنين طويلة من النضال لم يشاهدوا خلالها رئيس الوزراء المكلف ابدا ، فرئيس الوزراء الذي قرر دفع 50% من رواتب الموظفين “لأن اسرائيل جمدت 140 مليون شيكل مخصصات أسر الشهداء والأسرى ” ، صفعة كبيرة لأبناء البلد الذين يعرفون الكثير . فرئيس الوزراء المكلف أن أموال المنظمة الآن ومداخيل السلطة معروفة لدى عدد كبير من اليقظين في الوطن .

والسؤال حول ما اذا كان يعلم رءيس الوزراء أن الموظف يعيش بالتقسيط ويدفع الأقساط التي بالكاد يغطيها معاشه ان دفع كاملا ، ففلسطين ( بمساعدة اتفاق باريس العظيم !؟)، خاضعة لنظام ينسق مع اسرائيل ومعدل دخل الاسرائيلي هو أضعاف أضعاف معدل دخل الفلسطيني الذي لايتجاوز 100 دولار ، وعلى الفلسطيني أن يدفع ايجار بيت وفاتورة كهرباء” لاسرائيل” اضافة الى فواتير الماء والمازوت وأقساط الثلاجة والغسالة والتدفئة والمدارس لاولاده وأن يطعمهم بمايقيهم من المرض ، وأن يعالجهم ويشتري الدواء لهم.

هل يعلم رئيس الوزراء المكلف أن معد الأطفال تنام وهي خاوية ، هذا يحدث في كل فلسطين وليس قطاع غزة فقط مقابل ذلك أيظن رئيس الوزراء المكلف الذي لم يخضع لأي سؤال كما هو الشرط لأي مكلف برئاسة حكومة حول ما يملك؟

أنتم تدفعون العمال ليتوجهوا للعمل في اسرائيل ، لانريد ان هذه هي اليقظة الجوهرية لكننا نسأل : سنوات طويلة محاطة باستعدادات اوروبية لقيادة مشاريع انتاجية بفلسطين أين هي؟ ومن استخدم الأموال؟

شعبنا يستغرب فشل السلطة في اقامة المشاريع الانتاجية التي يتعهد الاتحاد الاوروبي وصناديق التنمية باقامتها بينما يجمع الأموال نادي رجال الأعمال والمشاريع الخاصة.

لا أخفيكم أن هذا النادي الذي يساهم في نهب الشعب الفلسطيني هو أكبر المتعاونين مع رجال أعمال اسرائيل ومؤيدي أوسلو.

الوطن في حد الخطر ، والمخطط التصفوي يسير تنفيذا  وأصحابه يشعرون بالسعادة لاكتفاء صناع القرار باللقطة التي لاتعطي الشروع في مقاومة المخطط.

أليس هذا كافيا يا أبناء بلدي لتثوروا سلميا ، لكن الثورة السلمية تحاصر اسرائيل لابل تحاصر حصار اسرائيل لنا.

 
تعليقات