أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 34391999
 
عدد الزيارات اليوم : 3456
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..

توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   إسرائيل تُقّر بأنّ الدفاعات الجويّة السوريّة أسقطت مُعظم الصواريخ وتؤكّد أنّ الصاروخ باتجاه “أراضيها” هو رسالةً حادّةً كالموس من دمشق بأنّ قواعِد اللعبة تغيّرت      السيد نصر الله على قناة “الميادين” مساء السبت المقبل.. الإعلامي بن جدو أجرى الحوار.. ومصادر تتحدَّث عن “مفاجآت” في “حوار العام”..      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان ليليّ واسع على 3 جبهات ..اسرائيل تعترف بعدوانها بزعم محاربة فيلق القدس الاسراني      وسائط الدفاع الجوي تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية      أيـقـونة الـتـحــرّر الـفـلسطـيـني // الدكتور عبد القادر حسين ياسين      جنرال إسرائيلي سابق يحذر من حرب شاملة في الشمال ضد إيران وحزب الله وسوريا في العام الحالي      انفجار يهز العاصمة دمشق يستهدف نقطة أمنية للجيش السوري والأجهزة الأمنية تحبط أنفجارا ثانيا      ياسر عبد ربه: الحركة الوطنية الفلسطينية في أسوأ لحظاتها والانتخابات الحل الوحيد      نتانياهو يعتبر زيارته لتشاد الأحد “اختراقا تاريخيا” في وقت تستعد إسرائيل لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد الإفريقي ذي الغالبية المسلمة      قليلات العقل وكاملو العقل... قصة: نبيـــل عـــودة      الهدف :- تصفية الوكالة في القدس وإلغاء المنهاج الفلسطيني بقلم :- راسم عبيدات      نتنياهو يهرول لدول الخليج العربي ..؟ د.هاني العقاد      شهداء بينهم نساء وأطفال في قصف للتحالف شرق دير الزور      أين سيّد المُقاومة؟ خلال يومٍ واحدٍ أكثر ما بحث عنه الإسرائيليون في (غوغل) كلمة نصر الله والإعلام العبريّ يُواصِل بثّ الإشاعات ويزعم أنّه يُعالَج بطهران ووضعه حرج      مصادر في حماس تؤكد : اتصالات إسرائيلية لإنجاز صفقة تبادل أسرى قبل الانتخابات      مقتل طبيب وطفل خلال تفريق قوات الامن السودانية تظاهرة ضد نظام البشير كانت متجة نحو المقر الرئاسي      تقرير للإذاعة الاسرائيلية يكشف عن قرب تبني المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت، توصية المدعي العام بتقديم نتنياهو للمحاكمة      اختطف عن طريق اسعاف.. قناة عبرية تكشف تفاصيل لأول مرة عن كيفية اختطاف "غولدن" و "مازال على قيد الحياة"      بغداد ياقلعة الأسود أنت في خطر مخالب واشنطن وتل ابيب تنهش جسد العراق بسام ابو شريف      العالم يرخي لحيته لنتائج الميدان السوري // المحامي محمد احمد الروسان*      بين مسيح حيفا وعذراء فاطمة جواد بولس      قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى والمرواني والصخرة      رحلة جوية من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة ودعوة بحرينية لوزير الصناعة الإسرائيلي      التقدير السنويّ لمركز أبحاث الأمن القوميّ: احتمالٌ كبيرٌ لاندلاع مُواجهةٍ عسكريّةٍ واسعةٍ وشاملةٍ خلال 2019 والنظام الإيرانيّ مُستقّر وارتفاع قابلية انفجار الضفّة الغربيّة      قائد الحرس الثوري الإيراني ردا على نتنياهو: الجمهورية الإسلامية ستبقي على مستشاريها العسكريين في سورية      تلفزيون إسرائيلي: أمريكا ستقترح دولة فلسطينية على معظم الضفة وجزء من القدس الشرقية لا تشمل الأماكن المقدسة..      ربيعٌ وخريف على سطحٍ عربيٍّ واحد! صبحي غندور*      أ-د/ إبراهيم ابراش شباب فلسطين :غضب ينذر بانفجار      {{قرىً مدمّرةً لن تسقطَ منَ الذاكرة}} قضاء يافا شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      تعويذة حب الى الشام بقلم: شاكر فريد حسن     
مقالات وتحليلات 
 

ناجي الزعبي // مالذي لغى ساعة صفر العدو

2018-06-03
 

مالذي لغى ساعة صفر العدو

مهد العدو الصهيوني لساعة صفر صفقة القرن بالتحليق فوق غزة لمدة ٤٨ ساعة بعد ان اوقع ٣٣٠٠ جريحاً و١٣٠ شهيدا في رسالة للفلسطينيين والعالم تمهد لمجازر المستقبل والدفعة الاولى من الهلوكوست المزمع تنفيذه لتهجير شعبنا بغزة في معركة متدرجة تتطور بعد ارتكاب مجازر مروعة تدفع اهلنا بغزة للهجرة بإعداد كبيرة حتى إفراغها تماماً ، بعد ان اعلن نظام السيسي عن نيته فتح معبر رفح طيلة شهر رمضان " كبادرة انسانية " تخفي في طياتها مشروع توطين المهجرين .
وقد سبق ذلك تدفق قطعان داعش بالريموت الاميركي الى سينا ليجد نظام السيسي مبرراً للبدء (باخلاء سينا من سكانها) بذريعة تطهيرها من الارهاب بيما في الواقع كان بغرض إخلائها من سكانها لتوطين الفلسطينين بالأماكن المعدة بها والمحاطة بالأسلاك الشائكة والبدء بتنفيذ صفقة القرن .
كما اغرق الاردن بازمة قانون الضريبة الذي يعتبر اداة للسرقة والنهب تطال كل اردني بلغ الثامنة عشر فما فوق اضافة لباقي مكونات المجتمع الاردني في حالة نادرة من استهداف مستقبل الاردن باكمله بالتفكك والهجرة والأحجام عن المشاركة بمعارك البناء وبسوق العمل ولو بحده الأدني لو توفر , وبقصد البدء بتفكيك الاردن لخلق بؤرة توتر في الخاصرة السورية الجنوبية وللتمهيد لانخراطة بالصفقة , والذي اجج حالة احتجاجات وخلق حالة تضامن اردنية غير مسبوقة رفضاً للمشروع المشبوه الذي سيعمل على نهب وسرقة الكادحين الاردنيين ويهدد جيل الشباب المقبل على الحياة باكمله ويجهز على البقية الباقية من البنية الاقتصادية والاجتماعية ، ويغرق الاردنيين بمناخات الازمة.
اصبح الاردن خارج سياق معركة غزة تماماً منشغل بلقمة الخبز والمصير المهدد الذي تقدم على الاهتمامات بما يجري بفلسطين وسورية .
كما انشغلت سلطة اوسلو بمرض عباس - المزعوم ربما - ليجري تنفيذ المحرقة والمجازر الصهيونية دون تحميل السلطة تبعاتها - ومسؤولياتها المفترضة وإيجاد الذريعة بحالة انعدام الوزن التي تسبب بها المرض المزعوم لعباس.
تزامنت ساعة الصفر مع نية الجيش السوري تطهير جنوب سورية وهي الخطوة التي تؤرق العدو وتسبب له الرعب فقد كانت المؤامرة على المقاومة اللبنانية والعراق وسورية وايران مسبوقة بكامب ديفيد واوسلو ووادي عربة بقصد كسر المقاومة والاطاحة بها وتأمين الحدود الشرقية لفلسطين المحتلة -حدود العدو بالجولان - بشريط عازل على غرار دولة لحد وسعد حداد اضافة لتأمين محيط صديق عوضاً عن الم حبط السابق المعادي والذي كان يدعى دول الطوق .
وهاهو المشروع والخطوط الصهيونية الاميركية الحمراء تتهاوى وسورية تتطهر من الارهاب ، لذا فقد كان احد اغراض اعلان ساعة الصفر تشتيت جهد محور المقاومة ومنعه من تنفيذ مهمته بتطهير الجنوب .
كانت المفاجئة الاستراتيجية بالجهوزية العالية للمقاومة الفلسطينية بغزة والتي ردت على العدوان برشقات من الصواريخ التي استهدفت محيط غزة وأحدثت حالة من الإرباك والفزع داخل الكيان الصهيوني "ولدى الكابينت" مجلس حرب العدو وخصوصا" ان العدو لم ولن ينسى دك المقاومة لتل ابيب واغلاق مطار بن غوريون وعزل الكيان الغاصب عن العالم مما اضطره لوقف العدوان وطي ملف ساعة الصفر وصفقة القرن ولو الى حين .
لقد ادركت المقاومة بغزة بعد تحليق الطيران الصهيوني لمدة ٤٨ ساعة فوق غزة وبعد إيقاع المجازر وهذا العدد المرعب من الشهداء والجرحى ان الخطوة القادمة هي المعركة التي تهدف الى ارتكاب المجازر التي ستفوق ما حدث بقصد ترويع الجماهير واضطرارها للهجرة كما صرح بذلك إفرايم هيلفي رئيس الموساد السابق ورئيس مجلس الامن القومي الذي سبق وطالب بإبادة جماعية وهولوكوست بغزة ، فوحدت المقاومة صفوفها واعدت اسلحتها ومرتباتها للمعركة والمواجهة المقبلة واعدت خطة لإيقاع ضربات منتقاة تحدث اذى نوعي موجع للعدو لكبح جماحة وكسر ارادته ومنعه من تحقيق وانجاز مهمته .
كان العمل بسرية تامة عبر عن قصور استخباري صهيوني لافت وعجز عن استثمار حالة الازمة الاقتصادية والحصار المطبق وقطع الرواتب والحرب التي اعلنها عباس لدرجة ان احد اقطاب السلطة طالب بمنع الهواء عن غزة بقصد تركيع شعبها ونزع سلاح المقاومة لتنفيذ الدور الذي أنيط بعباس وزمرته للبدء بتنفذ صفقة القرن .
كانت شراسة العدو وشهية القتل وارتكاب المجازر سبباً في رص صفوف المقاومة وتوحيد قواها والعودة لخيار الكفاح المسلح السبيل الوحيد للمواجهة ورد العدوان وتحرير فلسطين .
قصد العدو من العدوان استثمار الازمة الاردنية المفتعلة وحالة انعدام وزن سلطة اوسلو وانشغال الجيش السوري ومحور المقاومة بمعاركه ضد الارهاب الاميركي الصهيوني الوظيفي فجوبه بصمود وجهوزية المقاومة وردها الحازم الحاسم ووضعه امام حقيقة عجزة عن كسر غزة وانه بصدد مجابهة محور المقاومة بأسرة .
اصبح العدو بين فكي كماشة محور المقاومة بشماله والمقاومة الفلسطينية الموحدة الصفوف بجنوبه وجبهته الداخلية بحالة مهلهلة مفككة وبأزمات من تهم الفساد تطال نتن ياهو وارتداد لكل هذه الازمات بعد محاولته تصديرها.
في تصريح لايتان كامبل عضو الكنيست سخر من تهديد العدو لايران قائلا تهددون ايران على بعد ١٦٠٠ كم في الوقت تعجزون به عن مجابهة بضعة الاف من المسلحين على بعد ١٦٠٠ متر .

ناجي الزعبي 

 
تعليقات