أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د. عدنان بكرية // ما يجري في الغوطة ودمشق هي اخطة ب من المؤامرة الكونية على سوريا...
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 32316895
 
عدد الزيارات اليوم : 2412
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   40 شهيداً وجريحاً ضحايا غارة للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة باليمن      نتنياهو: إيران تسعى إلى تدمير إسرائيل ونحن على استعداد لأي مواجهة      حمدونة : 67 يوماً على مقاطعة المحاكم وخطوة الإداريين مستمرة      ظريف محذّراً: إذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي سنستأنف تخصيب اليورانيوم بقوة      ليلة الشَّائِعات في العاصِمة الرِّياض: اغتيال ومُحاولة انقلاب وهُجوم حوثي تحوم حول حادِثة القَصر المَلكيّ       د. غازي حسين//إستحالة التعايش مع إسرائيل محاكمة قادة اسرائيل كمجرمي حرب أسوة بالنازيين      هـادي العـلـوي : الـمُـثـقـَّـف الـجـَذري الدكتور عـبدالقادر حسين ياسين      حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها.. والمقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة والصواريخ لضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي      أهذا هو مجلسنا الوطني بعد عقود ثلاثة؟! بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      شرطة الرياض تكشف تفاصيل حادث إطلاق النار بالقرب من قصر ملكي في حي الخزامي      د. مصطفى يوسف اللداوي // البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ      بيان التجمع العربي للمثقفين في العراق ضد العدوان على سوريا الشقيقة      تبادل لاطلاق النار داخل أحد القصور الملكية السعودية في الرياض      عبد الناصر عوني فروانة // 22/4 يوم “الأســير العربي”      بشير شريف البرغوثي// بين البندقية القديمة و حاملها علاقة عشق لا يعرفها إلا من عاشها      د.مصطفى البرغوثي: يشيد بقرار العاصمة الايرلندية دبلن بمقاطعة اسرائيل      حركة المبادرة: اغتيال د.فادي البطش جريمة يجب محاسبة اسرائيل على ارتكابها      "حماس" تنعى المهندس فادي محمد البطش .. و"الجهاد الإسلامي" تتهم الموساد باغتياله      تل أبيب تتوعّد إيران بضربةٍ مؤلمةٍ وتطمئن المُواطنين المرعوبين وليبرمان “ينصح” الجميع بعدم “اختبارنا ولا أذكر أبدًا حالة استعدادٍ وتأهّبٍ كهذه من الجيش والشعب”      بشير شريف البرغوثي// خياركم في الخصام خياركم في الوئام      مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة..      الاتفاق على خروج باقي مسلّحي القلمون الشرقي إلى جرابلس وإدلب      كورية الشمالية تتعهد وقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع للتجارب النووية إثباتاً لصدق نيتها اعتبارا من السبت      تبعية الأنظمة العربيّة واستكبار الاستعمار زهير أندراوس      ليبرمان: لن نسمح لروسيا بتقييد نشاطنا في سوريا      داعش يرفع الأعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود      استشهاد فلسطينين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب غزة خلال مشاركته في جُمعة الشهداء والأسرى..      طيار إسرائيلي يكشف كلمة السر في قصف إيران      د/ إبراهيم أبراش على أية منظمة تحرير يتحدثون ويتصارعون ؟      استعدادات للمشاركة في مسيرات "جمعة الشهداء والاسرى" و دعوات للنفير     
مقالات وتحليلات 
 

ليلة سقوط دمشق!!!!..خالد عبود

2018-04-12
 

خالد عبود عضو مجلس الشعب السوري

 

لم أنم ليلة البارحة، كانت بغداد أمام عينيّ، وتمثّال الرئيس المرحوم "صدام حسين" أمامي تماماً، كان "وفيق السامرائي" وأشباهه يسبّحون باسمه تعالى، كي تبدأ ساعة الصفر، ويرون الـ "توماهوك" وهو يدكّ شوارع دمشق وعماراتها وبيوتها ومؤسساتها، وهو يحيل مبنى وزارة الدفاع ومبنى أمن الدولة في العاصمة دمشق إلى أثرٍ بعد عين، ويرون أسفل البنايات تسيل عويلاً وصراخاً ودماً وجثثاً مملوءة بالقهر والظلم، كانوا يسهرون ويقهقهون على إيقاع تهديد "ابن سلمان" ووعيد "ابن موزة"، وكانوا يوزّعون الحلوى في شوارع "الرياض" و"جدّة" و"عمّان" و"دبيّ" و"الدوحة".. ويهلّلون لليلة سقوط دمشق!!!..
لم أنم ليلة البارحة، وأنا أراقبهم واحداً واحداً، أولاد الوسخة، واحداً واحداً، هم هم ذاتهم الذين هلّلوا وصفقوا لملك "السفلس" الذي ثار على تأميم قناة السويس، ملك الأميّة والجهل، وهو يحرّض كلّ العالم على "عبد الناصر" باعتباره "ملحداً" لا يعرف الله، وهم هم ذاتهم الذين هلّلوا وصفقوا لشقيق ملك "السفلس" ذاته وهو يقسم ثلاثاً قابضاً على غطاء الكعبة بأنّ "صدام حسين" يمتلك القنبلة النووية التي لن تبقي حيّاً في شبه جزيرة العرب، وهو يصرخ في العالم بأسره: "خلصونا من هذا الطاغية، إنّه يقتل أبناء العراق"، ملك "السفلس" يخشى على أبناء العراق، كما كان يخشى شقيقه على أبناء بلاد النيل من إلحاد "عبد الناصر"!!!..
وهم هم ذاتهم الذين صفّقوا وهلّلوا لشقيق شقيق ملك "السفلس"، وهو يصرخُ في أروقة "البنتاغون": "خلّصونا من طاغية ليبيا وخذوا ما شئتم يا أبناء الربّ"، ويؤكّد على أنّ العالم بعد "طاغية ليبيا" سيكون أكثر أمناً وأماناً، باعتبار أنّ "طاغية ليبيا" هو وراء عدم استقرار البراكين حول قبر الرسول وأهل بيته الطاهرين، وباعتبار أنّ "طاغية ليبيا" كان مسؤولاً عن "ثقب الأوزون" وعن جوع العالم وقلق "آل سعود"!!!..
لم أنم ليلة البارحة، وأنا أتابع قهقهة "نواطير الكاز" حين كانوا يقيسون لـ "صدّام حسين" حبل مشنقته، وحين أقسموا على أن يكون بطول عدد الصواريخ التي أطلقها على كيان الاحتلال الصهيوني، وحين ضحكوا طويلا، طويلا، عليه وهو يصرخ: "فلسطين عربية، فلسطين عربية"!!!..
لم أنم ليلة البارحة، وأنا أراقب مسارحهم المليئة بالدفوف والسيوف، وأراقب فضائياتهم وهي تشحذ سكاكينها لاستكمال جزّ رؤوس من تبقى حيّاً من أبناء بلاد الشام، وأضحكُ طويلاً وهم يبدّلون ثيابهم ويتأنّقون كي يقنعوا العالم بأنّهم لا يختلفون عن أبناء الربّ من سادة عواصم "أوروبا"، وهم يختالون على إيقاع موسيقى ليل باريس وابتسامات الزعامات الناشفة والوجوه الكالحة!!..
لم أنم ليلة البارحة، وبعض صغار منهم يعرضون عوراتهم كلّها، فهم المثقفون وهم المدنيون وهم الحضاريون وهم اللواطيون لا مشكلة لديهم، المهم في المسألة أن يقنع سيّد البيت الأبيض باستنساخ سيناريو "حريّة العراق وليبيا" لايصاله إلى أبناء سورية، وأن تُلْحق دمشق بأخواتها، قتلا وجوعاً وتدميراً!!!..
لم أنم ليلة البارحة، وأنا أراقب نخوتهم وشهامتهم الساقطة والزائفة، وأنا أضحك على لحاهم المحشوّة بقمل الجهل والأميّة، وأتابع إلياتهم المسكونة بالخنوثة، ووجوهم الطافحة بالقوادة، وأضحك، لم أنم!!!..
لم أنم ليلة البارحة، كانت دمشق تتوسّد خُوَذَ شباب ينشدون للصبح، يقرؤون على أرواح رفاق لهم: "والفجر"، يتبادلون مع حبيباتهم وأمهاتهم قصائد شعرٍ وأغنيات وبعض صور "الجعفريّ" وهو يصرخ في وجه مندوبي حكومات الشيطان: "لن تمروا أيها الأوغاد"، وصبايا لم ينمْنَ، يبحثن في بطن السماء عن الـ "توماهوك" كي يرفعن في وجهه أحذيتهنّ، وجدّات يصلين وينفخن غرباً علّ بوارج السيّد الأبيض تُصابُ بالعمى!!!..
لم يفهم هؤلاء الأوغاد بعد، لم يفهموا، أنّنا لن نسمح لهم بالمرور، سبعاً من السنين العجاف ونحن ننزف دماً على أسوار دمشق، ونحن نعطّر ياسمينها بالرفض، ونحن نسقط الواحد تلو الآخر ولن نسلّم!!..
لم أنم ليلة البارحة، وأنا أنظر سقوطهم واحداً واحداً، واحداً واحداً، وهم يظنون بأنّها: ليلة سقوط دمشق!!!!...

 
تعليقات