أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 34159921
 
عدد الزيارات اليوم : 8122
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: نطبّع مع الدول العربية من دون تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين      السعودية: قرارا الشيوخ الأمريكي حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي وحرب اليمن “تدخل سافر في شؤوننا الداخلية “      الأسد يستقبل الرئيس السوداني في دِمشق بأوّل زيارة لزعيم عربي منذ بدء الأزمة السوريّة.. والبشير يؤكد: سوريا دولة مواجهة.. وبقيت مُتماسِكة رغم الحرب      الاحتلال يهدم منزل عائلة الشهيد نعالوة واصابة 6 مواطنين خلال المواجهات      اهتمام عالمي بكتاب استقلال بلادنا " أسفة على الازعاج"      بيان صادر عن اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري حول التحريض الحكومي بازالة النصب التذكاري لغسان كنفاني من عكا      نتنياهو : لن نقبل وقف اطلاق نار مع حماس في غزة بينما تصعد في الضفة      أ-د/ إبراهيم أبراش المقاومة توحِد الشعب والسلطة تفرقه       جـَبـرا إبـراهـيم جـَبـرا : الـرَّمز الـنـوعي في الـثـقـافـة العـربـيـة // الدكتور عـبـد القـادر حسين ياسين      فتح ترد على دعوة هنية للقاء الرئيس محمود عباس.. ماذا قالت؟      هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج      يديعوت تزعم : لهذا السبب.. السلطة لم تمنع توثيق عنفها ضد نشطاء حماس بالضفة      استنكار فلسطيني لقمع السلطة الفلسطينية تظاهرات شعبية في مدينتي الخليل ونابلس      المُقاومة تُربِك وتؤلِم إسرائيل: تل أبيب تُقّر بجرأة الفدائيّ وخطفه سلاح الجنديّ خلال العملية وتُشكّل لجنة للتحقيق بالإخفاق       الاحتلال يفجر منزل عائلة ابوحميد و 56 اصابة خلال مواجهات في محيط المنزل      قرارات نتنياهو ......وعربدة المستوطنين بقلم :- راسم عبيدات      استعدادات للجمعة الـ38 بغزة .. جمعة المقاومة حق مشروع.. ودعوات للتصعيد بالضفة      نتنياهو يتوعد : سننهي الحسابات مع منفذي العمليات ويتخذ سلسلة قرارات واجراءات      قتل النساء وأزمة الهوية // جواد بولس      موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..      فرض حصار على رام الله والدفع بتعزيزات للضفة أعقاب العملية التي وقعت في قرب مستوطنة عوفرا      قتلهم من مسافة صفر... مقتل جنديين إسرائيليين وثالث موت سريري في إطلاق النار قرب سلواد في رام الله       أما آن لمسلسل العنف أن ينتهي..!! كتب: شاكر فريد حسن      في انتظار تعليق حزب الله عبد الستار قاسم      امرأةٌ لا تجيد لغة الحب والغرام!! بقلم: محمود كعوش      أردوغان يعلن إطلاق حملة عسكرية “شرق الفرات” خلال أيام ويؤكد أن الهدف ليس الجنود الأمريكيين على الإطلاق..      قتلى وجرحى في حادث اصطدام قطارين في أنقرة      ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟! صبحي غندور*      “حماس” تَنْقُل عَمليّاتها المُسَلَّحة إلى الضِّفَّة الغربيّة بقُوَّةٍ.. لِماذا يَشعُر الإسرائيليّون بالقَلق والرُّعب مِن عمليَّتيّ “بركان” و”عوفرا” الأخيرتَين بالذَّات؟ إليْكُم الأسباب      استشهاد فلسطينيين أحدهما منفذ عملية عوفرا والآخر منفذ عملية بركان     
مقالات وتحليلات 
 

وصلتنا رسالتك دولة الرئيس سليم الحص.. نحن على العهد.. والاستمرار في التفاوض جريمة// بسام ابو شريف

2018-02-28
 

دولة الرئيس سليم الحص حفظه الله ورعاه ، وصلتنا رسالتك ونأمل أن تكون قد وصلت لكل الذين يسعون للحفاظ على حقوق أمتنا العربية وشعوبها في أقطارها ، وفي مقدمتهم شعبنا العربي في فلسطين المحتلة .

نعم أيها المناضل العربي الكبير ” ما أخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة ” ، ونحن هنا في القدس الجريح نعرف هذه الحقيقة معرفة جيدة ونلمسها كل يوم لمس اليد . مرت علينا سنوات طويلة ومريرة ، لكن مرارتها وصعابها لم تفت منا العضد ، ولم تنخر الوهن في عزيمتنا ، ولم تهز ايماننا بحقيقة الانتصار .

قاتلنا وقاومنا الأعداء دفاعا عن أمتنا العربية ، وصدا للعدوان الذي انطلق من استعمار فلسطين استيطانيا لأن فلسطين هي واسطة الغقد ومخزن النفط ، وهي التي تربط الدول العربية في افريقيا بالدول العربية في آسيا ، وهي التي تشكل الجسر الذي يمكن العربي من نواكشوط الوصول الى باريس برا ، وهي فوق هذا أضخم خزان نفط وغازفي الشرق الأوسط ، لذلك رفض الصهاينة اوغندا وأصروا على فلسطين و” ألبسوا ذلك ثوبا من خزعبلات الأساطير ” ، انها المشروع الاستيطاني التوسعي المخطط له أن يتحول الى امبريالية شرق أوسطية تهيمن على الشرق الأوسط وثرواته من خلال سيطرة الحركة الصهيونية على البيت الأبيض .

لن نهين ولن نستهين ، فتهويد القدس واحتلال كامل الأراضي الفلسطينية هو صلب المخططالاستعماري ومركزه . وما المفاوضات الا اسلوب المستعمرين لامتصاص الغضب والنقمة الشعبية ، في مثل هذه الظروف تنمو المقاومة الجادة والفاعلة ، فالمقاومة تحولت الى التمسك بالحياة والأرض والمستقبل لأمتنا العربية .

ولاشك لدينا أن حكاما عربا هم شركاء هؤلاء المستعمرين ، وعلى المقاومين أن يضعوا نصب أعينهم هذا الجناح من الأعداء لاستهدافه دفاعا عن الأمة وحقوقها .

الاصرار على المفاوضات هو استسلام للمستعمرين ، فنحن نحتاج الى ميزان قوى يمكننا من الحاق الهزيمة بالعدو ، والحاق الهزيمة بالعدو في وضعنا الحالي وحالتنا لايكون الا بدحره كليا .

المفاوضات في ظل ميزان قوى يميل كليا لصالح العدو لن يأتي الا بخسارة كبيرة ان لم نقل كلية ، لكن التفاوض في ظل ميزان قوى يميل لصالحنا فيأتي بالأهداف المطلوبة كتلك المفاوضات التي أدت الى خروج الفرنجة من القدس تحت حراب صلاح الدين ، ولذلك يا أخي ورفيقي وأستاذي نحن نعمل تحت شعار ” القوة التي نحتاجها لاقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة ، وعاصمتها القدس هي نفس القوة التي نحتاجها لالحاق الهزيمة الكاملة باسرائيل ” ، نحن على العهد ، ونحن أوفياء لشعبنا وأمتنا ، ولانرى من طريق سوى الكفاح العربي المستمر لتحرير الأرض العربية واعادتها لجسم الأمة ، لكنني ومعي جموع من الشباب الوطني المخلص نرى ماتراه أيها المناضل الكبير في ظل الظروف الراهنة الاستمرار في نهج التفاوض ليس خطأ فقط ، بل جريمة ترتكب بحق شعبنا وأمتنا وتشجع حلفاء اسرائيل من الحكتم العربعلى الاستمرار في ولائهم للعدو والتفريط بحقوق الأمة ، لن نهادن ، سنقاوم …سنقاوم .. سنقاوم .

والسلام لكم وعليكم يا أخي الدكتور سليم الحص .

كاتب وسياسي فلسطيني

 
تعليقات