أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د. عدنان بكرية // ما يجري في الغوطة ودمشق هي اخطة ب من المؤامرة الكونية على سوريا...
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 32309492
 
عدد الزيارات اليوم : 438
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   د. مصطفى يوسف اللداوي // البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ      بيان التجمع العربي للمثقفين في العراق ضد العدوان على سوريا الشقيقة      تبادل لاطلاق النار داخل أحد القصور الملكية السعودية في الرياض      عبد الناصر عوني فروانة // 22/4 يوم “الأســير العربي”      بشير شريف البرغوثي// بين البندقية القديمة و حاملها علاقة عشق لا يعرفها إلا من عاشها      د.مصطفى البرغوثي: يشيد بقرار العاصمة الايرلندية دبلن بمقاطعة اسرائيل      حركة المبادرة: اغتيال د.فادي البطش جريمة يجب محاسبة اسرائيل على ارتكابها      "حماس" تنعى المهندس فادي محمد البطش .. و"الجهاد الإسلامي" تتهم الموساد باغتياله      تل أبيب تتوعّد إيران بضربةٍ مؤلمةٍ وتطمئن المُواطنين المرعوبين وليبرمان “ينصح” الجميع بعدم “اختبارنا ولا أذكر أبدًا حالة استعدادٍ وتأهّبٍ كهذه من الجيش والشعب”      بشير شريف البرغوثي// خياركم في الخصام خياركم في الوئام      مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة..      الاتفاق على خروج باقي مسلّحي القلمون الشرقي إلى جرابلس وإدلب      كورية الشمالية تتعهد وقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع للتجارب النووية إثباتاً لصدق نيتها اعتبارا من السبت      تبعية الأنظمة العربيّة واستكبار الاستعمار زهير أندراوس      ليبرمان: لن نسمح لروسيا بتقييد نشاطنا في سوريا      داعش يرفع الأعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود      استشهاد فلسطينين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب غزة خلال مشاركته في جُمعة الشهداء والأسرى..      طيار إسرائيلي يكشف كلمة السر في قصف إيران      د/ إبراهيم أبراش على أية منظمة تحرير يتحدثون ويتصارعون ؟      استعدادات للمشاركة في مسيرات "جمعة الشهداء والاسرى" و دعوات للنفير      ابراهيم ابوعتيله // دولة سيناء الفلسطينية      بدنا نطّير طيارات ورق مش مولوتوف.. ولنا في غزة مثالا نادية عصام حرحش      بين الاستراتيجية الدولية والاستراتيجية الاقليمية ماهي استراتيجية محور المقاومة بعد العدوان الثلاثي على سورية؟ بسام ابو شريف      أردوغان يُقدِم على مُغامَرتِه السِّياسيّة الأهَم والأخطر بِدَعوتِه إلى انتخاباتٍ رِئاسيّة وتَشريعيّة مُبَكِّرة.. ثَلاثة تَفسيرات رئيسيّة      مصدر للميادين: المسلحون في سوريا يخططون لإقامة كيان مستقل عاصمته درعا برعاية أميركية      العدوان على سوريا ...كشف عن عجز الدول الغربية والتواطؤ الرسمي العربي بقلم :- راسم عبيدات      ازدهارُ الجاهلية في عصر المعلوماتية! صبحي غندور*      تل أبيب: إيران قد تُنفّذ عمليّةً ضدّنا في الخارج أيضًا وسنرُدّ بصورة مؤلمةٍ وقاسيّةٍ ومُدّمرةٍ والجنرال سليماني على رأس قائمة اغتيالات الموساد      نتنياهو تشاور مع ترامب قبل عدوان إسرائيل على مطار "تي فور" السوري      إنشاء نظام دفاع جوي جديد في سوريا بدعم روسي معززا بمنظومة s300     
مقالات وتحليلات 
 

ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي

2017-12-12
 

ما لذي يكمن خلف الأكمة للاردن

لم يكتفوا بتهميش الاردن الرسمي وتُعمد الاساءة التي ارتقت لحد الاهانة بل وذهبوا لابعد 
شكوه لمجلس الامن الاداة الاميركية التي يرهبون بها الضعفاء المرتعدين من سطوتهم الزائفة لاستقباله البشير - مسمار جحا الاميركي- الذي يسرح ويمرح واعطى اميركا والعدو الصهيوني أضعاف ما ارادته منه . 
لماذا شكواه برغم ضلوعه في كل السيناريوهات الاميركية الصهيونية والرجعية العربية السريالية 
هل للحصول على المزيد من الذل والهوان والرضوخ والاذعان للسيناريوهات الاكثر جموحاً وجنوناً القادمة ؟
سيكتوي الاردن الرسمي بنفس النار التي ساهم في تأجيجها حين عمل كاداة وموظف عند أولي الامر وقد باعوه في اول منعطف. 
حذر المخلصون وكنت احدهم الاف المرات من هذه المآلات لكن الصمم المعتاد كان يحكم النهج. 
المدهش ان يبتلع الحكم الاهانة تلو الاخرى ويمعن في الرضوخ والتسول والانحناء للسادة الذين فرضوا على شعبنا كل شئ و ليمتطوا ظهور الملايين من جماهير شعبنا الذين اكتووا بنار التهميش والإفقار والفساد والذل والاستبداد. 
عذاب مجاني لجماهير شعبنا يدفعون كلفه أثمان باهظة جدا من السياسات الخرقاءوالتحرك بالريموت الاميركي الصهيوني والرجعي العربي التي لا ناقة لهم بها ولا جمل دون ان يبدو أفق للتغيير في نهاية النفق بل على العكس تماما اصرار للمضي الى الهاوية .
فهو في عزلة تامة من الجميع فالسعودية قطعت المعونات وتجاهلت الحكم بمشروع نيوم وقطر والامارات والبحرين والكويت ودوّل الخليج قاطبة التي طالما أغدقت على نخب السلطة الأموال والتي لم ينل منها شعبنا الا الفتات فعلت الشئ ذاته وهي اليوم تتخطاه هي والعدو الصهيوني الذي وضع آبار النفط الخليجية في جيبه ولم يعد للطرفين حاجة به فبمنطق الاشياء ما حاجتهم لمحطة إضافية وهم يرتمون باحضان بعض ؟
واميركا تخطته فهي تلعب مع الاغنياء الكبار وتبتزهم ماليًا وسياسياًوعسكرياً وهزيمتها وهزيمة إرهابها الوظيفي بسورية والعراق ولبنان مدوية وعلى رؤوس الأشهاد ولم يعد للاردن دور لتدريبه وضخه لدول الجوار .
كيف تسنى للسياسة الاردنية الرسمية ان تنحدر لهذا المأزق حتى عزلت نفسها عن جماهيرها شعبنا الذي بات يرى بأركانها وباءً خطيرا يتآمر على الجميع ويستنزف الجميع وآفة تأكل الاخضر واليابس ولا تعطي شيئاً وقد اصبح رقماً لا يعتد به بلا حيثيةمن اي نوع ولون .
الحل السحري وكلمة سر العبور للمستقبل هي
نصف استدارة باتجاه محور المقاومة اسوة بتركيا وقطر وحماس تفتح آفاقا بلا حدود وتطيل عمر الحكم الذي ( لا يستهدف وجوده عاقل اردني ) وتفرض إيقاعاً جديداً وجردة حساب من نوع اخر: 
اذ سنتمكن من الحصول على النفط العراقي والايراني بكلف متدنية جداً 
وتبادل تجاري عراقي سوري لبناني وتركي اردني قريباً ربما
وأمن روسي واصطفاف لمحور المقاومة اي عمق قومي وإقليمي ودولي .
لتسمى ذلك تكتيكاً وفي للاستراتيجيا لا بأس من اللجؤللاحضان المعتادة .
يمكن حينها التخلص الى حد معقول من سطوة صندوق النهب والإذلال والإفقار الدولي واعادة النظر بسياسات السطو على قوت المواطن وتحميل طبقته الكادحة التي باتت تشكل الغالبية تبعات الاذعان للامبريالية وصندوق النهب والربا الاميركي 
وبذا يصبح الشارع اقرب لمعادلة الحكم الهابط بالمظلة وببساطة الشعب لن يصطف الى جانب حكم امتطى ظهره حتى أدماه ، وهاهي الفرصة مؤاتية لنسخ هذا التاريخ المشين برمته 
عندها فقط يمكن للحكم ان يقلب طاولة الروليت الاميركية السعودية والصهيونية رأسا على عقب ويقول لا لسطوة وذل الاقتراض ويمد إصبعه الاوسط لمحكمة النصب الدولية والهيئات الدولية التي تعمل بالريموت الاميركي. 
العالم يتغير وسياسات الحكم المحنطة اصبحت معول هدم للحكم ونهجه اي كمن يحفر قبره بيديه

ناجي الزعبي ١٢/١٢/٢٠١٧

 
تعليقات