أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 19
 
عدد الزيارات : 33693631
 
عدد الزيارات اليوم : 2592
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   عن “إعدام” جمال خاشقجي وفرصة ترامب كي يصادر الثروة! طلال سلمان      بومبيو: مستقبل محمد بن سلمان كملك بات على المحك      مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي      نيويورك تايمز: لدى الاستخبارات الأميركية أدلة متزايدة على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي      في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية بقلم :- راسم عبيدات      عودة الهدوء في قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية المتاخمة له      الصحافة التركية تنشر تفاصيل عملية قتل خاشقجي      تانغو / رشا النقيب      الكونغرس والصحافة والاستخبارات الأمريكية يُضيِّقون الخِناق على ترامب لتقويض نظريّة القتلة المارقين وتحميل السلطات السعوديّة مسؤوليّة مقتل خاشقجي في إسطنبول      التورط في "صفقة القرن" د.هاني العقاد      العالم يتغيّر.. ويستمرّ الصراع على المنطقة! صبحي غندور*      نفت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية علاقتها بالصاروخ الذي اطلق من قطاع غزة وأصاب منزلا في بئر السبع.      {{كفى صمْتاً على آلِ سلولْ}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      شهيد واصابة 8 مواطنين في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال على قطاع غزة      الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع      نفذنا 20 غارة في غزة ...جيش الاحتلال: الصاروخ الذي سقط ببئر السبع لا يوجد إلا مع الجهاد الإسلامي ويحمل حماس المسؤولية      ليبرمان : استنفذنا جميع المحاولات وعلينا اتخاذ قرار بضرب حماس بقوة      أنباء عن العثور على أدلة قتل خاشقجي والرياض تستعد للاعتراف      مُحلّل إسرائيليّ: “لا مُستقبل لليهود في فلسطين فهي ليست أرضًا بلا شعب وفق الكذبة التي اخترعتها الصهيونيّة بمكرٍ ويجب توديع الأصدقاء والانتقال لأمريكا أوْ ألمانيا”      مُستشرِق إسرائيليّ: اغتيال خاشقجي جعل السعوديّة “الولد الشرير” بالشرق الأوسط ودمرّ دفعةً واحدةّ صورة بن سلمان المُتهوِّر وسبّبّ خيبة أمل كبيرةً في واشنطن وتل أبيب      "سي إن إن" ترجح توجه السعودية لتبني رواية مقتل خاشقجي عن طريق استجواب خاطئ      هل سيلجأ بن سلمان لل" حضن" الروسي هرباً من عقوبات ترامب..؟؟ بقلم : - راسم عبيدات      د/ إبراهيم أبراش نظام فدرالي بديل عن الانفصال      إسرائيل تعيد طائرات "إف – 35" إلى العمل بعد الانتهاء من فحصها      السعودية تهدّد بالردّ على أي عقوبات قد تفرض عليها بسبب قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي إثر مراجعة لقنصليتها في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين      قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..      " الأسد انتصر وخسرت واشنطن"...فشل أمريكي في سوريا      مصادر رفيعة بتل أبيب: السياسة الإسرائيليّة بالنسبة لغزّة تتسّم بالبلبلة وستُواصِل ابتلاع الضفادع وتهديدات ليبرمان ونتنياهو فارغة وبدون رصيدٍ ومُنفّذ عملية “بركان” ما زال حرًا      د.سمير خطيب // ما بين الشوفينية وعقدة النقص القومية !!!!!!      نتنياهو : يبدو ان حماس لم تستوعب الرسالة و يهدد غزة بضربة عسكرية قوية جدا     
مقالات وتحليلات 
 

ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي

2017-12-12
 

ما لذي يكمن خلف الأكمة للاردن

لم يكتفوا بتهميش الاردن الرسمي وتُعمد الاساءة التي ارتقت لحد الاهانة بل وذهبوا لابعد 
شكوه لمجلس الامن الاداة الاميركية التي يرهبون بها الضعفاء المرتعدين من سطوتهم الزائفة لاستقباله البشير - مسمار جحا الاميركي- الذي يسرح ويمرح واعطى اميركا والعدو الصهيوني أضعاف ما ارادته منه . 
لماذا شكواه برغم ضلوعه في كل السيناريوهات الاميركية الصهيونية والرجعية العربية السريالية 
هل للحصول على المزيد من الذل والهوان والرضوخ والاذعان للسيناريوهات الاكثر جموحاً وجنوناً القادمة ؟
سيكتوي الاردن الرسمي بنفس النار التي ساهم في تأجيجها حين عمل كاداة وموظف عند أولي الامر وقد باعوه في اول منعطف. 
حذر المخلصون وكنت احدهم الاف المرات من هذه المآلات لكن الصمم المعتاد كان يحكم النهج. 
المدهش ان يبتلع الحكم الاهانة تلو الاخرى ويمعن في الرضوخ والتسول والانحناء للسادة الذين فرضوا على شعبنا كل شئ و ليمتطوا ظهور الملايين من جماهير شعبنا الذين اكتووا بنار التهميش والإفقار والفساد والذل والاستبداد. 
عذاب مجاني لجماهير شعبنا يدفعون كلفه أثمان باهظة جدا من السياسات الخرقاءوالتحرك بالريموت الاميركي الصهيوني والرجعي العربي التي لا ناقة لهم بها ولا جمل دون ان يبدو أفق للتغيير في نهاية النفق بل على العكس تماما اصرار للمضي الى الهاوية .
فهو في عزلة تامة من الجميع فالسعودية قطعت المعونات وتجاهلت الحكم بمشروع نيوم وقطر والامارات والبحرين والكويت ودوّل الخليج قاطبة التي طالما أغدقت على نخب السلطة الأموال والتي لم ينل منها شعبنا الا الفتات فعلت الشئ ذاته وهي اليوم تتخطاه هي والعدو الصهيوني الذي وضع آبار النفط الخليجية في جيبه ولم يعد للطرفين حاجة به فبمنطق الاشياء ما حاجتهم لمحطة إضافية وهم يرتمون باحضان بعض ؟
واميركا تخطته فهي تلعب مع الاغنياء الكبار وتبتزهم ماليًا وسياسياًوعسكرياً وهزيمتها وهزيمة إرهابها الوظيفي بسورية والعراق ولبنان مدوية وعلى رؤوس الأشهاد ولم يعد للاردن دور لتدريبه وضخه لدول الجوار .
كيف تسنى للسياسة الاردنية الرسمية ان تنحدر لهذا المأزق حتى عزلت نفسها عن جماهيرها شعبنا الذي بات يرى بأركانها وباءً خطيرا يتآمر على الجميع ويستنزف الجميع وآفة تأكل الاخضر واليابس ولا تعطي شيئاً وقد اصبح رقماً لا يعتد به بلا حيثيةمن اي نوع ولون .
الحل السحري وكلمة سر العبور للمستقبل هي
نصف استدارة باتجاه محور المقاومة اسوة بتركيا وقطر وحماس تفتح آفاقا بلا حدود وتطيل عمر الحكم الذي ( لا يستهدف وجوده عاقل اردني ) وتفرض إيقاعاً جديداً وجردة حساب من نوع اخر: 
اذ سنتمكن من الحصول على النفط العراقي والايراني بكلف متدنية جداً 
وتبادل تجاري عراقي سوري لبناني وتركي اردني قريباً ربما
وأمن روسي واصطفاف لمحور المقاومة اي عمق قومي وإقليمي ودولي .
لتسمى ذلك تكتيكاً وفي للاستراتيجيا لا بأس من اللجؤللاحضان المعتادة .
يمكن حينها التخلص الى حد معقول من سطوة صندوق النهب والإذلال والإفقار الدولي واعادة النظر بسياسات السطو على قوت المواطن وتحميل طبقته الكادحة التي باتت تشكل الغالبية تبعات الاذعان للامبريالية وصندوق النهب والربا الاميركي 
وبذا يصبح الشارع اقرب لمعادلة الحكم الهابط بالمظلة وببساطة الشعب لن يصطف الى جانب حكم امتطى ظهره حتى أدماه ، وهاهي الفرصة مؤاتية لنسخ هذا التاريخ المشين برمته 
عندها فقط يمكن للحكم ان يقلب طاولة الروليت الاميركية السعودية والصهيونية رأسا على عقب ويقول لا لسطوة وذل الاقتراض ويمد إصبعه الاوسط لمحكمة النصب الدولية والهيئات الدولية التي تعمل بالريموت الاميركي. 
العالم يتغير وسياسات الحكم المحنطة اصبحت معول هدم للحكم ونهجه اي كمن يحفر قبره بيديه

ناجي الزعبي ١٢/١٢/٢٠١٧

 
تعليقات