أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ميلادك عبد الناصر.. ميلاد أمة ومستقبل واعد زياد شليوط
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 13
 
عدد الزيارات : 31618846
 
عدد الزيارات اليوم : 4648
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة وكل المؤشرات تدلّ على تورّط إسرائيل      سليماني: محور المقاومة انتصر على المؤامرة الكبرى ومن وقف وراءها في سوريا والعراق      السفارة الإسرائيلية في عمّان ستستأنف عملها بعد "الاعتذار"      القناة الثانية الاسرائيلية: الاحتلال يفشل في تصفية الخلية التي نفذت عملية نابلس      مبعوث ماكرون الخاص زار رام الله سرا والتقى اللواء فرج و عريقات وهذا ما تم مناقشته      وإذا هدمت إسرائيل الأقصى! زهير أندراوس*      ابراهيم ابو عتيلة //نظرة عاجلة على قرارات المجلس المركزي      دمشق: أي عملية قتالية تركية في منطقة عفرين ستعتبر عملا عدوانيا وسنسقط الطائرات التركية في سماء الجمهورية العربية السورية      العملية في جنين لم تنته...اغتيال شاب واعتقال اخر      كباش دولي متفاقم وخيارات الناخب الروسي القادمة: المحامي محمد احمد الروسان      تيلرسون: سنحتفظ بوجود عسكري ودبلوماسي في سوريا للمساعدة في إنهاء الصراع      واشنطن بوست: عباس “محشور” من كل الزوايا والكل اصطف ضد الفلسطينين بشكل لايصدق      البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سوريا      القدس تصرخ.....فهل من مجيب...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس صبحي غندور*      بعد التقارير عن موافقة السعوديّة على استخدام إسرائيل أجوائها لضرب إيران والإعلان عن خطٍّ مُباشرٍ من تل أبيب للرياض لنقل الحجاج: محادثات لنقل الإسرائيليين للهند عبر المملكة      عوض حمود // ترامب ينطق وعد بلفور الثاني بعد مئة عام على وعد بلفور الاول      طلال ناجي للميادين: بحثنا مع نصر الله استراتيجية مشتركة لمواجهة إسرائيل      د/ إبراهيم أبراش خطاب الرئيس وقرارات المركزي والدوران في حلقة مفرغة      دعا لمنع تشكيل هامش أمن لإسرائيل..خامنئي: فلسطين تتعرض لـ "مؤامرة الصمت"      تصرفات وسلوكيات ترامب “ترهق” المؤسسة العريقة في وزارة “الخارجية” وضجر وإرتباك في المجتمع الدبلوماسي .      هارتس: ترامب كـ"المخرب الانتحاري الذي يطلق عدة عبوات متفجرة وستنفجر في وجه إسرائيل      هل تشنّ تركيا الحرب على عفرين في شمال سوريا      بعد إخفاق” التمكين الشرعي” في سورية والعراق: ليبيا “نقطة جذب” متقدمة وملاذ آمن لمئات”الجهاديين”..تسهيلات أمريكية وتواطؤ ” إستخباري” والمئات من كوادر القاعدة وداعش دخلوا “أرض الجهاد الجديد”      لافروف: إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم أمريكا قد يؤدي لتقسيم سوريا ونطلب من واشنطن توضيحا بشأن تشكيل القوة الحدودية      ميلادك عبد الناصر.. ميلاد أمة ومستقبل واعد زياد شليوط      من لحّود إلى عبد الناصر: ستبقى رمزاً نادراً ونطمئنك أن الشعلة ما زالت مضيئة      المجلس المركزي يكلف اللجنة التنفيذية تعليق الاعتراف بإسرائيل حتى اعترافها بدولة فلسطين ويعتبر اتفاقية أوسلو منتهية ويطلب وقف التنسيق الأمني..      المقداد للميادين: القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد      مسؤول فلسطيني يكشف: خلافات حادة في اجتماعات المجلس المركزي على قضايا جوهرية     
مقالات وتحليلات 
 

مقامرة سياسية شرق, أوسطية خاسرة.!! مرعي حيادري:

2017-11-12
 

مقامرة سياسية شرق, أوسطية خاسرة.!!

مرعي حيادري: تحليل ووجهة نظر

حدث اليوم والساعة والاسبوع , وماهي الا قرارات سياسية مستعجلة, تحط من القيم المسئولة, مناصب الرؤساء , لحكومات قادرة على العطاء والانتاج , ولكن المقيد لقرارات الغير من الخارج للبلد, يضع التيه والضياع والانفلات والفوضى الخلاقة ,لأمة وشعب أراده رئيسا, يخدم ويعمل لمصلحة الشعب والدولة, وليس خاسرا في نهاية المطاف, والذي يؤكد صحة قولي هذا, بأنك ايها القيادي ,حين لا ترى المتناقضات والتناقضات الطارئة على الساحة السياسية , وتعجز عن صنع القرار والتحليل والاستنتاج لتبدع, فانت غير مسئول ولا تستحق المنصب, !! الذي يقاد من أمراء وملوك لا شأن لهم بأمور الدولة الجارة , وحتى لو تناقضت السياسات واختلفت التوجهات والمعايير الدولية, فأنت انتخبت لدولتك لبنان ولشعبك في لبنان عامة, هنا سر العلامة الفارقة في القائد غير الحكيم , حين يهرب ويترك البلد والفراغ الحاصل , تنفيذا لرغبات الغير.!!

هذا على الصعيد اللبناني وسعد الحريري, الرئيس المستقيل إعلاميا من على أرض المملكة العربية السعودية , وليس من على ارض لبنان وطنه الحقيقي والاصلي, فتلك ليست المرة الاولى بعدما عاد من فرنسا, منفاه قبل سنوات خلت وجعل لبنان في قمة الخلافات والضياع, الا يكفي سيادة الرئيس وضع الامة العربية الممزق, ضمن تلك التحالفات الشيطانية من دول الحلفاء العربية الامريكية والمنفذة لشهواتها ورغباتها؟!, وجعلها دويلات وطوائف؟! ألم تعي بعد, مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي رسمته امريكا وحليفاتها؟!, ألم ترى وضع لبنان, الذي يعاني من نفس الانقسامات الطائفية, وبفعل نفس المعلم لرسم سياسات الخلاف والتقسيم الولايات المتحدة؟! , فكيف لك أن تكون رئيس حكومة وشعب يحب الوحدة وانقاذ البلد من الاشكالات والمحن , وأنت ما زلت تضرب عرض الحائط أمنيات وطنك وأهلك؟!, فكيف لك أن تفسر تلك الاستقالة المفاجئة والمدهشة من خلال زيارة للسعودية , وتبقى فيها دون عوده؟! وأن كنت تحب شعبك وبلدك , عد الى لبنان ووضح ما عندك ايها الرئيس؟!..

كفانا انقسامات وحروب ومناكدات , وذاتنا تفهم لب الحقيقة المرة.!!

هذا الملف مرتبط مع تلك السياسة الامريكية الحاصلة وحليفاتها, بعدم استقرار في الدول العربية, فلو عدنا الى الذاكرة نحو سنوات قليلة, لوجدنا أن ما حدث في العراق منذ عام 1990 وحتى اليوم عام2017 , كان مسلسل تقسيمي طائفي , الذي لم نشهد له مثيل في شرذمة تلك الامة العظيمة ,وبرغم أن حكامها كانوا قمة نظام الرجل الواحد؟!,

 فوجود وبناء ما يسمى بداعش وجبهة النصرة وبقية المسميات الكثيرة , وبنائها على التيار الديني الاسلامي, كان واضحا لقلة جهل اولئك, الذين استعبدوا من قبل أمريكا تنفيذا لسياستها القاتلة, التي ترغب برؤية بلاد العرب غير المنصاعة لأوامرها, تتفتت وتتشرذم وتتحطم بكل تاريخها واستراتيجيتها, التي كانت مفخرة لأمتنا وشعوبنا, والهدف جليا واضحا , التقهقر وزرع الظلم والجهل بأيادي هؤلاء المستأجرين الجهلة, عنوان التخلف الى سنوات طوال؟!.

سياسة الابرتهايد الحاصلة ومنذ قيام دولة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في الداخل ,والضفة والقطاع , أنها لأكبر دليل على النهج والاستعمار بصور متنوعة, واحتلال دبلوماسي وعسكري , تماما كما هو حاصل في دول الخليج والتي هي قواعد عسكرية أمريكية ولحليفاتها, فالاستراتيجية واحدة لا تختلف بين شعوب المنطقة العربية مشرقا ومغربا, ولولا وجود حكام عرب عندنا تمتلك صفات الخنوع والذل , لما حدث هذا الانزلاق والجهل والتخلف , ومصدره الانحناء والركوع لأمريكا!! , حماية لكراسي عروشهم الملكية ورئاساتهم الضالة صاحبة القرار الواحد, فمنهم الشر ولد وترعرع , ومع أمريكا تم السلوك الداعم لهم , مقابل تنفيذ رغبات امريكا والحلفاء؟!

الا يكفينا ذل وعار واهانة العرب ؟!

وبالمقابل لا ننسى بلاد الشام, سوريا التي عاثوا بها خرابا وحاولوا تدميرها على الاطلاق, ولكن النخوة العربية والمقاومة الصادقة, أنجبت الشق الآخر من الحماية على أرض الوطن وتحرير بقية المناطق والارض العربية السورية , التي هي شقيقة العرب ولبنان وكل القضايا الملحة على الساحة الشرق أوسطية , العالقة بالحواجز والاشكالات, كفانا تقسيما للدول العربية , ولنتوقف عن بيع ضمائرنا وتاريخنا أيها العرب من حكام وملوك وشعوب..!! استفيقوا من غيبوبة المؤامرات والذل , فمع زوال التاريخ العربي تزول الكرامة.!!

ولنتوقف عن المقامرة والمهاترة المخزية بحق أمتنا..

اللهم أني قد بلغت .وأن كنت على خطأ فيصححوني.

 
تعليقات