أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 51
 
عدد الزيارات : 53115993
 
عدد الزيارات اليوم : 18224
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بوتين سيضع الضمانات الأمنية من الناتو على رأس جدول الأعمال في اجتماعه مع بايدن غدا      خلال لقائه عباس.. الرئيس الجزائري يعلن منح فلسطين 100 مليون دولار ويقرر استضافة ندوة جامعة للفصائل      إيران تتّهم فرنسا بـ”زعزعة استقرار” المنطقة من خلال بيع أسلحة لدول الخليج بمليارات اليوروهات يشمل بيع 80 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” للامارات      معارك "الاعلام والشمعدانات الصهيونية" تنتقل من القدس الى انحاء الضفة الغربية....!؟ *نواف الزرو      الأسيرة المحررة/ شذى زياد الطويل تتنسم عبق الحرية (2001م-2021م) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      من هو الزعيم ؟! من الأدب الساخر: نبيل عودة      دعاه لتذكر ماضي الملك سلمان في لبنان.. قرداحي يوجه رسالة هامة لولي عهد السعودية محمد بن سلمان بعد الأزمة..      مخطط لإقامة مستوطنة جديدة جنوبي القدس المحتلة      الاعلام الصهيوني: “اسرائيل” تسعى لاستغلال تعثر مفاوضات فيينا لضرب ايران!      محكمة ليبية ترفض استئناف مفوضية الانتخابات وتحكم نهائيا بإعادة سيف الإسلام القذافي لانتخابات الرئاسة الليبية.      استشهاد فتى من نابلس بزعم دهسه حارس أمن إسرائيلي قرب طولكرم فجر الاثنين      إطلالة على المِنْدائيّين (حلقة اولى وثانية وثالثة) بروفيسور حسيب شحادة      هل ستدفع حماس ثمن تدفئة العلاقات؟.. مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ: “أردوغان يثِق بهرتسوغ”..      رئيس وزراء إسرائيل يهدد: حان الوقت لاستخدام وسائل مختلفة أمام إيران لتدفع ثمن انتهاكاتها ويجب على أمريكا استغلال المحادثات      الصحة الفلسطينية تعلن : شكوك بوجود 100 إصابة بمتحور أوميكرون الجديد      رئيس الحكومة الاسبق ايهود باراك ينتقد بينيت بالموضوع الإيراني: "تهديدات جوفاء متغطرسة"      الطيبة لم تترك الفنان محمد بكري وحيداً..الكاتبة الصحفية رانية مرجية .      المحامي محمد احمد الروسان// استراتيجيات توهان أممي مقصود عبر الانجلوسكسون. الاردن في عين العاصفة وهندسة الاحلال الديمغرافي.      يشعلون حطب أرواحهم// حسن العاصي      هل اقترب موعد انهيار السلطة الفلسطينية؟.. أزمات سياسية واقتصادية تلاحق الرئيس عباس والغضب الفلسطيني لا يتوقف..      الحرب النفسيّة أمْ الحقيقيّة؟ إسرائيل: العمليّة العسكريّة المنظمّة والمهنيّة ضدّ إيران باتت جاهزةً وستُقدّم للحكومة للمُصادقة عليها..      أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ ناهض عبد القادر حميد (1980م - 2021م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      بعد تصاعد الخلافات.. رئيس الموساد يتوجه بصورة مفاجئة إلى واشنطن لإجراء محادثات تتركز على أزمة الملف النووي الإيراني      طعن إسرائيلي خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة واستشهاد المهاجم الفلسطيني بالرصاص.. والرئاسة الفلسطينية تدين جريمة الشرطة الإسرائيلية      *نواف الزرو // الاعدامات الميدانية من مسافة صفر جرائم صهيونية مكتملة الاركان بانتظار صحوة ضمير عروبية و أممية....!      السلطة الفلسطينية تتراجع عن دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة بشأن نقل السفارة الامريكية للقدس !      تقرير الإستيطان الأسبوعي من 27/11/2021-3/12/2021 إعداد:مديحه الأعرج      د.ابراهيم ابراش // من خذلتهم أمريكا لن تنفعهم إسرائيل (أوهام السلام الإبراهيمي)      مصرع محمود قلق وراجح حجازي وماهر حماد من حيفا بحادث طرق مروع بالقرب من مدينة طمرة      النيابة التركية تكشف تفاصيل نشاط شبكة التجسس الإسرائيلية.. اعترافات خطيرة وتصوير بواسطة نظارات وأموال من “الموساد”     
منوعات  
 

عصابة “زعران” قطعت يدي طفل وفقأت عينيه.. “جريمة بشعة جدا” في الزرقاء الاردنية روعت المجتمع واثارت “سخط” المواطنين و”الملك” ..

2020-10-14
 

عصابة “زعران” قطعت يدي طفل وفقأت عينيه.. “جريمة بشعة جدا” في الزرقاء الاردنية روعت المجتمع  واثارت “سخط” المواطنين و”الملك” ..الشارع “لن يقبل” أقل من”الأعدام”: وزيرالعدل “لن يصمت” على “ترويع المجتمع”  وعملية “للشرطة الخاصة” تلقي القبض على المجرمين  والكشف عن مئات القيود

اشتعلت منصات التواصل الاردنية بآلاف التواقيع والتعليقات  التي تطالب الملك عبد الله الثاني  هذه المرة شخصيا بعقوبة لا تقل عن الاعدام باي حال لعصابة اجرامية مؤلفة من اربع شخصيات ارتكبت جريمة هزت الشارع الاردني ضد شاب صغير تم قطع يديه وفقئ عينيه .

وعبر الاردنيون بكثافة عبر وسائط التواصل عن غضبهم وسخطهم بعد تلك الجريمة البشعة التي قال الاعلامي الاردني في مدينة الزرقاء ماجد الخضري ان من ارتكبوها معروفون تماما للسلطات الاردنية وسبق ان افرج الحاكم الاداري عن احدهم قبل الجريمة بـ 24 ساعة بعد وساطة احد اعضاء البرلمان سابقا .

 وفقا للخضري فالجريمة تتعلق بثأر قديم بين الزعران والبلطجية وتشير الصفحة الجنائية الى مرتكبي الجريمة مسجل ضدهم المئات من القيود الجنائية ولديهم القاب واسماء واضحة للمجتمع ويعملون في نشاط توزيع المخدرات احيانا وفي فرض الاتاوات والخاوات احيانا اخرى .

واعلن وزير العدل في الحكومة بسام التلهوني بان جريمة الهاشمية في الزرقاء اخلال بالسلم الاهلي وتعهد بان لا تصمت الحكومة بعد الان على ترويع المواطنين وقال بان القانون سيأخذ مجراه .

 

 ويبدو ان السلطات الامنية وبعد تدخل القصر الملكي مباشرة بعد هذه الجريمة البشعة اعتقلت اثنين من أفراد العصابة الاربعة بعملية امنية لفرع قواتها الخاصة نفذت في احد الاحياء الشعبية المكتظة في مدينة الزرقاء المكتظة بدورها بالسكان .

وثارت عاصفة من  السخط الشعبي والاهلي بعد الاعلان عن تفاصيل  الجريمة .

 حيث دوافعها الثأر لعملية قتل ارتكبت قبل 10 سنوات عندما هاجمت العصابة نفسها احد تجار الرصيف لفرض الإتاوات عليه فاشتبك معها وقتل احد افرادها .

 خطف المجرمون الاربعة في الجريمة الجديدة طفلا في الـ 16 من عمره لا علاقة له بالأمر ومشكلته الوحيدة انه ابن شقيق قاتل عضو العصابة قبل عشر سنوات .

تم تقطيع يدي الطفل وفقأت عينيه .

 وتم تصوير العملية الاجرامية وقالت تقارير محلية على المنصات بان يدي الطفل المقطوعتين ارسلتا لوالدته بهدف اشهار تلك الجريمة البشعة فيما سارع احد اعضاء مجلس النواب السابقين لنفي اي صلة بينه وبين احد المجرمين على خلفية تردد شائعة تقول بان عضو البرلمان توسط للإفراج عنه بعد توقيفه من جهة الحاكم الاداري .

الاهتمام الشعبي العارم اقلق جميع السلطات وتابع الملك عبد الله الثاني شخصيا عملية امنية أمرت بالقبض على المجرمين واخضاعهم وهو ما حصل فعلا لاحقا .

كما امر الملك بعلاج الطفل على حساب الدولة .

 واعلن مدير مستشفى الزرقاء الحكومي  الدكتور مبروك السريحين بان العلامات الحيوية في احدى عيني الضحية جيدة وبانه يحتاج لجراحات كثيرة ومتعددة ولتركيب اطراف صناعية 

 
تعليقات