أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 33739024
 
عدد الزيارات اليوم : 7169
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   خِطاب أردوغان بين الارتياح السعودي وخيبة الأمل من عدم اتِّهام الأمير بن سلمان: هل تماشى مع رواية السُّعوديّين حول مقتل مَواطِنهم جمال خاشقجي      العالم يترقب اليوم ... اردوغان سيكشف “الحقيقة كاملة” حول قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول      سياسي تركي: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في بئر داخل حديقة القنصلية السعودية       سيناريوهات ما بعد الاعتراف الرسمي بمقتل خاشقجي .. أزمة اتهام المملكة بالوقوف وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001      رئيس الموساد في إطلالة نادرةٍ وغيرُ مسبوقةٍ على الإعلام: قدرةً إيران الصاروخيّةً بعيدة المدى قادرةٌ على تغطية أجزاءٍ واسعةٍ بالمنطقة وأحد التهديدات المركزيّة لإسرائيل       أنتِ آمالي وَحُبِّي //شعر : حاتم جوعيه      قبل ساعات من خطاب أردوغان... السعودية تكشف رسميا مصير قتلة خاشقجي      الصحافة التركية تنشر معلومات جديدة عن تورط ولي العهد السعودي في مقتل خاشقجي قبل قيام أردوغان بكشف “الحقيقة كاملة” عن القضية..      مستشار أردوغان عن "مقتل خاشقجي": هناك من يهزأ بمخابراتنا      نتنياهو: عدد كبير من الدول في محيطنا تقدر قوتنا ووقوفنا الصارم مقابل إيران      ميدل ايست آي: جزء من جثة خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب      منصورة يا ناصرة... سميح غنادري      البرلمان الأوروبي نحو قرارات عقابية تاريخية بحق السعودية بسبب جريمة اغتيال خاشقجي قد تصل الى التخفيض الدبلوماسي ومنع القادة السعوديين من زيارة أوروبا      توالي ردود الفعل الدولية الغاضبة بعد اعتراف السعودية "بوفاة" خاشقجي      مصدر سعودي يقدم لرويترز رواية جديدة في قضية قتل خاشقجي وهذا دور طبيب التشريح      الرياض تؤكّد مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول اثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها      بن سلمان في طريقه للهاوية بقلم :- راسم عبيدات      ترامب: يبدو من المؤكد أن الصحافي جمال خاشقجي مات والرد الأميركي والعقاب سيكون “قاسيا جدا” إذا ثبُتت مسؤولية السعودية عن مقتله      خاشقجي.. نواب أمريكيون يطالبون الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات صارمة وشاملة على السعودية في حال تورطها      السيّد نصر الله: يجب البقاء على جاهزية أمام كل الاحتمالات      يافا والعشق / رشا النقيب      جريس بولس // رفول بولس ظاهرة لن تتكرر      عن “إعدام” جمال خاشقجي وفرصة ترامب كي يصادر الثروة! طلال سلمان      بومبيو: مستقبل محمد بن سلمان كملك بات على المحك      مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي      نيويورك تايمز: لدى الاستخبارات الأميركية أدلة متزايدة على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي      في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية بقلم :- راسم عبيدات      عودة الهدوء في قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية المتاخمة له      الصحافة التركية تنشر تفاصيل عملية قتل خاشقجي      تانغو / رشا النقيب     
منوعات  
 

اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد - الأمانة العامة - تصريح اعلامي

2017-12-22
 

 

اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

- الأمانة العامة -

تصريح اعلامي

في تقريره الدوري ؛ أورد رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، يوم أمس ، تقريراً عن أنشطة الجاليات الفلسطينية في أوروبا ، ورفضها لقرارات ترامب الخاصة بالقدس ، وقد استهل تقريره بالقول : ان الجاليات الفلسطينية في أوروبا تملأ العواصم والمدن الأوروبية بأسع الفعاليات الاحتجاجية  دعماً ونصرة للقدس ، وفي سياق تقريره ؛ عدد رئيس دائرة المغتربين الدول الأوروبية التي شهدت نشاطات وفعاليات احتجاجية ، لكنه عندما ذكر السويد لم يأتِ على ذكر المدن الرئيسية التي شهدت فعاليات وطنية كبرى كمدينتي يوتيبوري وأبسالا ، وغيرهما من المدن السويدية ! لا نعرف سبب هذا التهميش  والتجاهل الاعلامي !

الجاليات والمؤسسات والجمعيات والفعاليات الجماهيرية الفلسطينية ، ومنذُ اللحظات الأولى للانتفاضة الوطنية من أجل القدس ، هبت متفاعلة مع الجاليات العربية والاسلامية ، ومع حركات التضامن والأحزاب الأوروبية ، وملأت الشوارع والساحات الأوروبية ، تلبية لنداء القدس التي حددت معالمه انتفاضة شعبنا الفلسطيني في القدس ، والمدن الفلسطينية المحتلة .

نعم خرجت الجاليات الفلسطينية في المدن السويدية ، وفي الكثير من المدن الأوروبية ، تتصدى لمهامهما الوطنية دفاعاً عن القدس ، وفي مواجهة قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، القاضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني ، وكان دافعها في هذه الهبة الجماهيرية ، تأجج المشاعر الوطنية ، وتوجيه وارشاد القيادات والكوادرالجماهيرية الفلسطينية في أوروبا ، وليس بناءً على تكليف أو توجيه من أحدٍ ، أو من أي دائرة من دوائر السلطة الفلسطينية ، وهنا نؤكد : أنه ليس مسموحٍاً لأيٍّ كان أن يبيع أو يشتري باسم الحركة الجماهيرية الفلسطينية في أوروبا ، أو يسرق جهدها أويسطو على نضالها ، وهي مازالت ترفع الأعلام الفلسطينية ، تحت الثلج وفي أجواء السقيع والبرد .  لأن القدس مدينة السلام ، وملتقى الأديان ، ومسرى نبينا محمد ( ص ) ترخص لها المهج ، وتنحني لأجلها الهمم ،  منها يبدأ السلام ، وفيها يتفجر الصراع  .

 الحركة الجماهيرية الفلسطينية في القدس ، وفي كل الساحات العربية والعالمية ، وهي المستندة للحق والعدل والشرائع والقوانين الدولية والسماوية ، ترسم ، في هذه الأيام ، على صفحات المسيرة الكفاحية الفلسطينية ، لوحة صمود مجيدة .

 نعم تؤكد جاليتنا الفلسطينية في السويد ، مثلما تؤكد جالياتنا الفلسطينية في أوروبا والشتات ،  تمسكها في تحرير القدس من الإحتلال الصهيوني البغيض ، بل تمسكها بتحرير كل فلسطين ، وترفض السياسات الأمريكية المعادية للقوانين والشرائع الدولية  ، وتعتبر القدس عاصمة فلسطين الأبدية  .

عاشت القدس زهرة المدائن في ضمير الأمة

السويد في  19- 12 - 2017

الناطق الاعلامي لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

صبري حجير  

 

 
تعليقات