أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 77
 
عدد الزيارات : 64430947
 
عدد الزيارات اليوم : 10535
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   حالة الطقس : أجواء غائمة جزئيًا وباردة.      غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار      واشنطن "تعارض" رفع ملف اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية      هشام الهبيشان // اليمن ونار الحرب الشعواء !؟"      اقتحامات لمناطق متعددة بالضفة واعتقالات ...إصابات باشتباكات بنابلس فجر الاربعاء      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون الأسيرة / عزيزة سلمان بقلم:- سامي إبراهيم فودة      الاحتلال يقرر إبقاء الأسير نائل البرغوثي بالسجن وقضاء محكوميته كاملة      “الجزيرة” ترفع قضية أمام الجنائية الدولية ضد إسرائيل في اغتيال أبو عاقلة.. ولابيد يُعقب: لن يُحقق أحد مع الجنود الإسرائيليين ولا نريد درسًا بالأخلاق.      قناة "i24NEWS"العبرية: تطبيع السعودية مع "إسرائيل" مسألة وقت      من زاوية مختلفة المونديال الأكثر جنونًا بقلم معين أبو عبيد      مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار تجاه قوات الاحتلال       الكرمل 48" يشارك دار الحديث وجمعيّة سراب إطلاق ديوان عضو الاتّحاد الشاعر ضرغام جوعية "أحاديث ليست نبويّة"      إلى التّقاعد // عمر بلقاضي      هشام الهبيشان. // :" المسيحيين التلموديين... ماذا عن الروابط التاريخية !؟"      انتقادات أمنية لاتفاق سموتريتش - نتنياهو: يخلق حالة من الفوضى      المخابرات الإسرائيلية تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة.. لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين..      ضم فعلي للضفة الغربية سيشعل نار الميدان ..ليفني تهاجم حكومة نتنياهو المرتقبة      اتفاق إسرائيلي – أميركي على تطوير نظام اعتراض صواريخ بالليزر.      نقل صلاحيات وزاة الأمن لسموتريتش: الليكود ينفي وانتقادات حادة من لابيد وغانتس وآيزنكوت.      الكرملين: لن نعترف بقرار الغرب بفرض سقف لسعر النفط الروسي      بعد تسعة أشهر من الحرب – منير شفيق      إصابات واعتقالات.. شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة فجر اليوم.      قضية “أبو عاقلة” تقلق إسرائيل مجددًا ولابيد يؤكد: لن نسمح بالتحقيق مع جنودنا من قبل جهات أجنبية      دالندا الحسن ولوحات قصصية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      "الحرب الدينية" قد تكون على مسافة قدم!! د. هاني العقاد      رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية “حرب بين حربين” التي تنفذها إسرائيل بالعراق وسوريا.      الإمارات تحتفِل بتل أبيب باستقلالها وضيف الشرف الفاشيّ بن غفير وعناق حارٌ مع السفير..      القوى بغزة تدعو لتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال.      نتنياهو: سأجنب "إسرائيل" الحروب غير الضرورية وسأجري المزيد من اتفاقيات السلام      طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة جنوب القطاع والمقاومة تتصدى.     
كورونا حول العالم 
 

نقص حاد في اجهزة ‘ اكمو ‘ بمشافي البلاد | ‘ مرضى تزيد أعمارهم عن 65 عامًا - ليس لديهم فرصة ‘

2021-09-20
 

اعرب مدراء المستشفيات في البلاد خلال اجتماع مع كبار المسؤولين في وزارة الصحة بمن فيهم مدير عام الوزارة البروفيسور نحمان آش ، عن قلقهم من الوضع في

 مستشفيات البلاد ، اذ يتحدث الاطباء عن نقص حاد في اجهزة " اكمو " -  (جهاز القلب والرئة الاصطناعي)   وكذلك عن نقص في القوى العاملة  التي يمكنها التعامل مع هذا الجهاز ،  والحديث يدور عن جهاز يتم وصل مرضى بحالة خطيرة به ، ويستبدل  هذا الجهاز عمل الرئتين وأحيانًا القلب .

 "الطواقم منهكة"
قال مدراء المستشفيات خلال الاجتماع  ان "الطواقم منهكة" وطالبوا باضافة اجهزة "اكمو".
وأضاف احد الاطباء :"  أن العمر  هو عامل حاسم في قرار ربط مريض بجهاز " اكمو " ،  من حيث العمر ، يعد 65 رقمًا صعبًا عند اتخاذ قرار بوصله بجهاز " اكمو "  أم لا. قبل بضعة أسابيع ،قمت بعلاج مريض يبلغ من العمر 66 عامًا ، وكنت أعلم أنه لن يحصل على "أكمو"  لأنه تجاوز السن بالفعل. علمنا أنه مهما حدث ، فلن تتم الموافقة على وصله بجهاز  " اكمو " " . 

"المشكلة ليست فقط في الأجهزة  فقط ، بل في الطواقم الطبية التي يمكنها التعامل مع  أجهزة " اكمو " "
 واردف الطبيب :" لا تكمن المشكلة في الأجهزة  فقط ، بل في الطاقم الطبي الذي يمكنه التعامل مع  أجهزة " اكمو "  ،  نعلم في المستشفى أن أي شخص يزيد عمره عن 65 عامًا لن يتلقى " اكمو"  حتى لو اضطر إلى ذلك.
لاننا نعرف انه في كثير من الأحيان لن يبقوا على قيد الحياة حتى لو كانوا مرتبطين بـ جهاز " اكمو " ، . لا توجد فرصة كبيرة حقًا  لمن هم فوق سن 65 ، ولكن بالتأكيد إذا كان لدينا المزيد من الأجهزة والاطباء ، فربما نربط المزيد من الأشخاص ونفكر في توصيل المزيد من الأشخاص.

87% من المرضى الموصولين  حاليًا بـ جهاز "اكمو" غير متطعمين على الإطلاق
بدوره قال المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية نحمان اش  ،  خلال الاجتماع ان "نسبة الوفيات تشبه النسبة التي كانت في الموجة الثالثة وهذا امر يقلقني".
وأشار الى عدد المرضى الذين يستعينون بأجهزة تنفس من خلال استخدام جهاز اكمو (جهاز القلب والرئة الاصطناعي) يبلغ 40، في حين انه يوجد في البلاد فقط 80 جهاز فقط وليس جميعها مخصصة لمرضى كورونا، وحتى ان هناك مستشفيات لا يوجد فيها مثل هذا الجهاز.

وفقًا لوزارة الصحة فان 87% من المرضى الموصولين  حاليًا بـ جهاز "اكمو" غير متطعمين على الإطلاق ، و 5% تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الاقل ، ومن أصل 38 مريضًا فقط  ثلاثة فقط متطعمين كما يجب .

 
تعليقات