أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش // في ذكرى انتفاضة يوم الأرض هل سينتفض الشعب مجددا؟ ومتى؟ وعلى مَن؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 86
 
عدد الزيارات : 69036115
 
عدد الزيارات اليوم : 46438
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
لابيد: الاتفاق بين السعودية وإيران فشل خطير للسياسة الخارجية لإسرائيل وانهيار لجدار الدفاع الإقليمي.

محللون.. رمضان سيجلِب الطوفان.......المُواجهة مع بايدن قريبةً جدًا.. نتنياهو غاضب لعدم دعوته لواشنطن.

هآرتس: ضباط إسرائيليون يهددون برفض الخدمة احتجاجاً على مشروع نتنياهو القضائي

موقع واللا العبري يكشف عن قناة تواصل سرية بين نتنياهو وأبو مازن

رئيس الشاباك: الوضع في "إسرائيل" متفجر ويقترب من نقطة الغليان

خلافات كبيرة بين سموتريتش وغالانت.. حكومة نتنياهو تواجه أزمة داخل الائتلاف ومعضلات أمنية.

الحركة الأسيرة تقرر الشروع بسلسلة خطوات ردًا على إجراءات بن غفير

لماذا كان الزلزال في تركيا وسوريا مُدمرًا إلى هذا الحد؟.. خبراء يكشفون عن المفاجأة الكبيرة والسر

بينيت يكشف أن زيلينسكي كان تحت التهديد لكن بوتين “وعده بعدم قتله”..

تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية

شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.

تقرير أمني يكشف أكبر تهديد استراتيجي تواجهه "إسرائيل" في 2023

عميد الاسرى العرب كريم يونس ينال حريته بعد 40 عاما في الأسر.. بن غفير يطالب بمنع أي احتفالات لاستقباله

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إبراهيم ابراش // في ذكرى انتفاضة يوم الأرض هل سينتفض الشعب مجددا؟ ومتى؟ وعلى مَن؟      إبراهيم ابراش // في ذكرى انتفاضة يوم الأرض هل سينتفض الشعب مجددا؟ ومتى؟ وعلى مَن؟      فعاليّات يوم الأرض الـ47: مشاركة واسعة في المسيرة المركزيّة في سخنين بالداخل الفلسطيني      تخوفات من اعتداءاتهم: اليمين ينظم مظاهرة داعمة للخطة القضائية مساء اليوم       فلسطين // الدكتور حاتم جوعيه      حاخامات يطالبون بذبح القرابين بالأقصى بـ"الفصح اليهودي"      الطيران الحربي الاسرائيلي يشن عدوانا جديدا على دمشق فجر اليوم      كي يبقى في منصبه: غالانت يعطي "ضوءا أخضر" لاعتذار علنيّ لنتنياهو.      حالة الطقس: أجواء غائمة جزئيًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة      يوم بطول قرن من الصراع الوجودي على الارض والهوية....! * نواف الزرو      مقتل الشاب ادريس عودة اثر تعرضه لإطلاق نار في جلجولية      الناصرة: مقتل نجل نائب رئيس البلدية في جريمة إطلاق نار      استطلاعات رأي اسرائيلية : ائتلاف نتنياهو سيسقط في اي انتخابات قادمة..      ليفين يتعهد بطرح قانون الإصلاح القضائي على الكنيست في الجلسة المقبلة      فرص التغيير في العالم العربي.. بين رِثاء الحال و الخطوات العمليّة // د. أنور محمد موسى      مهجة القدس : تدهور مفاجئ يطرأ على صحة الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان      بن غفير لبايدن : "لسنا نجمة اخرى في العلم الأمريكي".. ماعلاقة اقالة غالنت بغزة ؟      نتنياهو ردا على بايدن: "إسرائيل مستقلة وقراراتها وفقا لإرادة مواطنيها"      أبـطـال غـيـبتهم القضـبان المناضل الكبير الأسير محمد عبد الكريم حسن زواهرة (1973م - 2023م) // بقلم:- سامي إبراهيم فودة      محمود العياط / قصيدة فى سماحة السيدة رابعة العدوية      لا تكن قويًا على ضعيف // بقلم معين أبو عبيد      كمال خلف // السعودية الجديدة هل ينهي ابن سلمان اتفاق عبد العزيز روزفيلت بعد 78 عاما      وقاحة وزير إسرائيلي ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      بايدن: أنا قلق على "إسرائيل" ولن أدعو نتنياهو في المستقبل القريب      بمشاركة 3 آلاف عسكري.. روسيا تبدأ مناورات تشمل أنظمة صواريخ "يارس" النووية      اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس واشتباكات بنابلس وجنين.      توقيف باكستانييْن في اليونان خطّطا لضرب "أهداف إسرائيليّة"... الموساد يزعم: "شبكة واسعة تعمل من إيران"      "الحرس الوطني".. عصابات بن غفير المسلحة لإخضاع فلسطينيي الداخل..      هيئة شؤون الأسرى والمحررين..الوضع الصحي للأسير وليد دقة غير مستقر وحالته خطيرة      نتنياهو حول المفاوضات مع المعارضة: "نحن بذروة نقاش هام وسنتغلب عليه"..     
كورونا حول العالم 
 

وفاة جنين بكورونا و29 طفلا بالمستشفيات جراء إصابتهم بالفيروس

2021-02-16
 

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جنينا توفي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد انتقال الفيروس إليه من والدته، فيما أظهرت بيانات وزارة الصحة تسرير 29 طفلا في أقسام كورونا بعد إصابتهم بالفيروس، في مؤشر لارتفاع تسرير الأطفال والفتية جراء الإصابة والفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة أنه لأول مرة في البلاد تسجل حالة إصابة جنينية بفيروس كورونا، حيث أفاد مستشفى "أسوتا" في أسدود أن جنينا لم ينجو ومات بعد إصابته بالفيروس.

ووفقا للمستشفى، وصلت في نهاية الأسبوع شابة في العشرينات من عمرها إلى المستشفى عندما كانت حاملا في الأسبوع الخامس والعشرين، بعد تشخيص في صندوق المرضى بأن الجنين لا ينبض ويجب إخضاعها لعملية ولادة.

واشتكت الشابة، وهي من سكان الجنوب وأم لطفلين من أعراض كورونا، لكن لم يتم فحصها من قبل صندوق المرضى.

وعندما حولت إلى المستشفى تم تشخيص إصابتها بكورونا، وبعد عملية الولادة التي أخضعت لها تم فحص الجنين الميت، وتبين أنه توفي جراء إصابته بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك، فيما حذرت وزارة الصحة من مغبة تفشي فيروس كورونا المستجدد في صفوف الأطفال، وأصدرت الوزارة تعليمات لمديري المستشفيات بالبلاد بتجهيز أقسام الأطفال، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد لاحتمال موجة كورونا بصفوف الأطفال.

وبحسب البيانات الصادرة عن المستشفيات، تم بالأسبوعين الماضيين تسرير 78 طفلا حتى جيل 16 عاما في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد، فيما يخضع الآن 29 طفلا للعلاج من كورونا وصف حالتهم بين الطفيفة والمتوسطة.

كما تم تسرير 3 أطفال وصفت حالتهم بالخطيرة، وفتى (14 عاما)، وصفت حالته بالحرجة، كما يخضع العديد من المواليد بحالة صعبة للعلاج المكثف في أقسام الولادة في المستشفيات.

ويأتي ارتفاع الإصابات بصفوف الأطفال والفتية مع انتشار السلالة الجديدة والطفرة البريطانية، إذ أظهرت معطيات الصحة بأن 80% من الإصابات بالبلاد بسبب الطفرة البريطانية.

ولا تستبعد التقديرات الطبية إمكانية تسجيل المزيد من الإصابات بصفوف الأطفال والفتية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بسبب فتح المدارس والعودة إلى التعليم الوجاهي، علما أن الطفرة البريطانية تنتشر أكثر بصفوف الأطفال.

وعليه، تواصل وزارة الصحة حث وتشجيع الأهالي على تطعيم أولادهم من هم بجيل 16 سنة وما فوق، فيما تواصل منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث وشركات الأدوية العالمية على إجراء الفحوصات والتجارب لاكتشاف لقاح من أجل تطعيم الأطفال من جيل 6 سنوات

 
تعليقات